fbpx

فيلر الوجه لإخفاء التجاعيد وتسمين الوجه

9 3 فيلر الوجه لإخفاء التجاعيد وتسمين الوجه

فيلر الوجه من أهم التقنيات التجميلية التي يتم اللجوء لها لحل العديد من المشاكل المختلفة التي تعانيها المرأة في الوجه من آثار تجاعيد أو شيخوخة أو نحافة، فالوجه النحيف دليل على سوء التغذية بل ويعطي المرأة عمرا أكبر من عمرها الحقيقي لذلك سنناقش في هذا المقال طرق تجميل الوجه المتاحة من خلال حقن الفيلر.

الفيلر لإخفاء التجاعيد وتسمين الوجه

فيلر الوجه علاجاً تجميلياً لمشاكل الوجه المختلفة، ويطلق عليه أيضاً اسم حشوات الأنسجة اللينة وهو عبارة عن مواد يتم حقنها تحت سطح الجلد لتقليل خطوط الوجه واستعادة الحجم والامتلاء في الوجه مرة أخرى، فنحن مع تقدم السن نفقد الدهون بشكل طبيعي تحت الجلد، لتصبح عضلات الوجه أقرب إلى سطح الجلد، لذلك تصبح بعض المناطق مثل خطوط الابتسامة أكثر وضوحا بشكل غريب.

ومن هذا المنطلق يتم استخدام فيلر الوجه لغرضين أساسيين، إما لإخفاء التجاعيد والندبات، والتجاعيد ما هي إلا نقص في مادة الكولاجين تحت الجلد وبالتالي تحدث الفراغات وتظهر التجاعيد، ويُستخدم الفيلر في هذه الحالة لملء تلك الفراغات فبالتالي تختفي التجاعيد.

أو الغرض الثاني هو النفخ والتكبير، فالكثير من الفتيات يعانين من خدين غائرين أو شفايف رقيقة أو وجه نحيف، أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تظهر في سن صغيرة قبل مرحلة ظهور التجاعيد بكثير من الوقت .

ولكن يجب التنويه أن الفيلر علاج مؤقت للشيخوخة، كما أنه قد لا توفر نفس نتائج العلاجات الجراحية الأخرى كشد الوجه.

علامات فشل زراعة الأسنان ونصائح لنجاحها

أنواع فيلر الوجه

هناك العديد من المواد المستخدمة في تقنية فيلر الوجه لعلاج التجاعيد ومشاكل الجلد المختلفة ومن أهمها :

فيلر حمض الهيالويورينك وهو أكثر الأنواع انتشارًا حول العالم وأعلاهم في الأمان والملائمة لكل الأشخاص ولحقن فيلر الوجه وسبب ذلك أن الهيالويورنيك مادةٌ طبيعيى يتم إنتاجها داخل جسم الإنسان لذلك عند حقنها لن تعتبر غريبةً عنه ولن تضره بأي شكلٍ من الأشكال

فيلر هيدروكسيباتايت الكالسيوم وهي مركبات شبيهة بالمعادن وتتواجد في العظام.

فيلر حمض البولياكايليميد وهو عبارة عن جل هلامي شفاف.

فيلر الكولاجين وهو يساعد الخلايا والأنسجة على التجدد والعودة إلى سابق عهدها مرةً أخرى لكنه حاجةٍ إلى التأكد من أن الشخص لا يعاني من الحساسية له قبل حقنه .

الفيلر الدائم يتكون من خليط من الكولاجين مع بعض المركبات الداخلة في تكوين البلاستيك وتظل تلك المواد موجودةً أسفل الجلد لفتراتٍ طويلة بسبب عدم قابليتها للامتصاص

فيلر البوليمر الصناعي: وهو مادة يتم تصنيعها كيميائيا من عدة مركبات آمنة على البشرة تماما، ويستخدم لإخفاء التجاعيد العميقة ويدوم حوالي عام ونصف وربما أكثر، ولكن يعيبه ارتفاع تكاليفه.

خطوات استخدام الفيلر لإخفاء التجاعيد وتسمين الوجه

تبدأ أولى خطوات فيلر الوجه في تقييم الوجه وتحديد العلامات فإن قمت باختيار استخدام حشو الأنسجة الرخوة، سيقوم الجراح هنا بتقييم مظهر الوجه الخاص بك، وفحص المناطق التي تحتاج إلى الزيادة، حيث يقوم بوضع علامة على النقاط التي تعتبر مواقع مناسبة للحشو، كما يمكن أخذ صور فوتوغرافية للمناطق التي ستعالج.

بعد ذلك مرحلة التطهير والتخدير حيث سيتم تطهير مواقع الحقن بعامل مضاد للجراثيم، كما يتم التخفيف بالشعور بالألم في مواقع الحقن، عن طريق استخدام أداة باردة لتبريد الجلد، مرة من خلال مرهم مخدر لتخدير الجلد أو حقن التخدير الموضعي، وفي العادة لا تسبب الحقن الألم.

وتأتي مرحلة الحقن عادة ما يستغرق الحقن بضع لحظات فقط لكل موقع، ثم تتم عملية الحقن والتدليك، والتقييم وإضافة أي حشو إضافي حسب الحاجة وتتوقف مدة العملية على عدد المناطق التي سيتم علاجها، وتكون مدة العملية برمتها قصيرة تبلغ 15 دقيقة أو قد تصل إلى ساعة.

والمرحلة الأخيرة هي التنظيف والتعافي عند الشعور بالرضا عن النتائج سيتم إزالة أي علامات، قد يقدم لك كمادات الثلج لتقليل التورم وعدم الراحة.

تخفيف التورم بعد الفيلر فيلر الوجه لإخفاء التجاعيد وتسمين الوجه

نتائج استخدام فيلر الوجه

لا يحتاج المريض بعد استخدام فيلر الوجه إلى فترة نقاهة معينة لأن الفيلر عملية موضعية غير جراحية, فيتم الحقن في جلسة أو جلستين ويخرج بعدها المريض لممارسة حياته الطبيعية إلا أن المريض يجب أن يتجنب التدخين لأن التدخين يؤدي إلى امتصاص الجسم لمادة الفيلر والتخلص منه بسرعة هائلة.

وقد يعاني المريض بعد استخدام حقن الفيلر من تضخم أو تورم في بعض مناطق الوجه, أو بعض الخدر أو الاحمرار في مناطق الوجه لكن سرعان ما تختفي هذه الأعراض بعد فترة وجيزة.

وتظهر نتائج استخدام فيلر الوجه بشكل فوري وتدوم النتائج لفترة تتراوح من 6 أشهر وحتى عام, أما بالنسبة للحقن ببعض البوليمرات الصناعية فقد تدوم النتائج لفترة تصل إلى عامين أو أكثر.

مميزات فيلر الوجه

لفيلر الوجه العديد من المميزات التي تجعله أكثر إقبالا بين النساء فنتائجه سريعة في الظهور ولا يتطلب إجرائه أي تخدير لأنه لا يسبب آلام إلا أنه يمكن استخدام كريم تخدير موضعي قبل حقن الفيلر للوجه.

يعمل فيلر الوجه على تعزيز الملامح وعودتها لحجمها الطبيعي

فيلر الوجه من الإجراءات الآمنة إلى حد كبير كما أن المواد المستخدمة به آمنة

يعمل على تحسين مظهر الندوب.

 تليين تجاعيد الوجه.

 إعادة بناء التشوهات

التقليل أو خفض ظل الجفن السفلي للعين.

يمكن عمل فيلر الوجه للذين لديهم علامات مبكرة للشيخوخة

لا يسبب فيلر الوجه أي التهابات حيث أن المواد المستخدمة سهلة وسريعة الامتصاص.

تكلفة فيلر الوجه 

تختلف تكلفة فيلر الوجه حسب الحالة، فكل شخص يختلف عن الآخر، وفي العموم تبلغ تكلفة الحقنة الواحدة من الفيلر في مصر حوالي 170 دولار .

One thought on “فيلر الوجه لإخفاء التجاعيد وتسمين الوجه

  1. Pingback: الفرق بين الفيلر و البلازما | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: