fbpx

الفينير الأسنان وأسعارها وعيوبها وخطوات التركيب

فينير الأسنان

الفينير الأسنان تقنية مميزة من تقنيات عدسات الأسنان اللاصقة التي يلجأ لها جميع الأشخاص رجال ونساء بهدف الحصول على الضحكة الجميلة الناتجة عن تناسق الأسنان واصطفافها بشكل متساوي، فضلا عن إضفاء فينير الأسنان اللون الأبيض الناصع على شكل الابتسامة، وهو ما يمنحها مسمى ابتسامة هوليود نسبة إلى فناني هوليود الذي يتمتعون بالابتسامة الجميلة ناصعة البياض، ونظرا للاهتمام بعمليات تجميل الأسنان عمومًا، وعدسات الأسنان اللاصقة بشكل خاص، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أسعار فينير الأسنان في أهم دول العالم إجراًء لتقنيات تجميل الأسنان.

 

محتويات الصفحة

فينير الأسنان

 

فينير الأسنان أو ما يطلق عليها عدسات الأسنان اللاصقة هي التقنية المحببة لدى الكثير من الأشخاص، حيث يتمتع فينير الأسنان بالإجراء التجميلي الغير جراحي والبسيط مستهدفا تحسين مظهر الأسنان، ومن ثم شكل الفم والابتسامة، ويعد فينير الأسنان قشرة تجميلية مصنوعة من مواد خزفية ناصعة البياض وبمقاسات معينة تختلف من شخص لآخر ، ولا يمكن اعتبار فينير الأسنان تقنية من تقنيات تبييض الأسنان، فهو وسيلة تجميلية مستقلة بذاتها ويندرج تحت مسمى عدسات الأسنان أو قشور الاسنان التجميلية.

 

 

يُصنع فينير الأسنان عادة من البورسلين أو السيراميك الصلب من مادة اي ماكس، ويتم صنعه بسمك صغير جداً، ابتداًء من 0.3 مللي، حيث يتم لصقه على السطح الخارجي للأسنان بشكل كيميائي بحيث يكون مماثل لشكل السنة في الحجم واللون تمامًا في جلسة غير معقدة على الإطلاق عند طبيب الأسنان المختص .

 

 

فينير الأسنان
فينير الأسنان

 

فينير الأسنان بدون برد

 

ظهرت تقنية فينير الأسنان التجميلي بشكلها الأساسي ليتم لصقها على سطح الأسنان الأصلية، ومن ثم لا يستطيع الشخص خلعها، ولكن مع التطورات التجميلية الحالية في طب الأسنان، ظهر فينير الأسنان بدون برد، وهو الفينير المتحرك المصنوع من مواد خزفية أيضا، ولكنه لا يحتاج إلى برد للأسنان أو تحضير كما أنه لا يتم إلصاقه على الأسنان بمادة قوية تدوم طويلا، بل هو قابل للإزالة وإعادة التثبيت في أي وقت تريد عكس الفينير الثابت الذي يظل ثابتا على الأسنان لمدة سنوات، ويسمى الفينير المتحرك باسم الابتسامة السرية لأنه يمكن صاحبه من الحصول عليه أي وقت، ومن ثم الاستمتاع بابتسامته الجميلة، بأسرع وقت وأقل تكاليف.

 

تقنيات شفط الدهون وانواع عمليات شفط الدهون مع احدث التقنيات

أسعار فينير الأسنان 2020

 

تقنيات تجميل الأسنان والنتائج التي تحققها تجعل تكلفة الإجراء مرتفعة بعض الشيء، ولكن الابتسامة النهائية التي سيحصل عليها المريض في النهاية ستجعله راضيا تماما عن ما أنفقه في سبيل تجميل شكل ابتسامته.

 

 

الفينير
الفينير
يختلف أسعار فينير الأسنان وفقا للعديد من العوامل المحددة مثل:

 

  • البلد الذي يتم فيه الإجراء، فالدولة العربية يختلف سعرها عن الدولة الأجنبية.

 

  • الطبيب الذي يجري تركيب فينير الأسنان، فلكما زادت خبرة الطبيب كلما ارتفعت التكلفة النهائية.

 

  • المركز التجميلي أو عيادة الأسنان التي سيتم بداخلها تركيب فينير الأسنان.

 

  • المادة المصنوع منها فينير الأسنان، حيث تتعدد أنواع المواد الخزفية التي يختلف سعرها بناء على الجودة والخامة والشكل النهائي.

 

  • المعامل الفنية التي سيتم صنع فينير الأسنان بداخلها، وكذلك عدد الأسنان المراد عمل الفينير لها.

 

 

ويمكن تحديد أسعار فينير الأسنان لعام 2020 كالتالي:

 

  • سعر فينير الأسنان المصنوع من مادة اي ماكس في أمريكا يبلغ 1.300 دولار أمريكي بينما الفينير cadcam يبلغ 500 دولار.

 

  • سعر فينير الأسنان المصنوع من مادة اي ماكس في انجلترا يبلغ 600 دولار أمريكي بينما الفينير cadcam يبلغ 400 دولار .

 

  • سعر فينير الأسنان المصنوع من مادة اي ماكس في الأردن يبلغ 300 دولار أمريكي بينما الفينير cadcam يبلغ 200 دولار.

 

  • سعر فينير الأسنان المصنوع من مادة اي ماكس في تركيا يبلغ 350 دولار أمريكي بينما الفينير cadcam يبلغ 230 دولار.

 

  • سعر فينير الأسنان المصنوع من مادة اي ماكس في مصر يبلغ 200 دولار أمريكي بينما الفينير cadcam يبلغ 115 دولار.

 

 

وذلك مع التنويه أن هذه الأسعار هي الأسعار التقريبية لتركيب فينير للسن الواحد، مع مراعاة إمكانية تغيير هذه التكلفة ارتفاعا وانخفاضا وفقا للعوامل المذكورة في الأعلى.

 

 

 

فينير الاسنان
فينير الاسنان

الأشخاص المرشحون لإجراء فينير الأسنان

 

يمكن إجراء فينير الأسنان لجميع الأشخاص دون قيود أو شروط، باعتباره إجراء تجميلي وغير علاجي على الإطلاق، ولكنه يتطلب أن تكون اسنان الشخص سليمة ولا تعاني من التسوس أو التهابات اللثة، وفي حال المعاناة من هذه المشاكل سيتم علاجها أولا ، ومن ثم البدء في تركيب فينير الأسنان ليتمتع الفرد بنتائجها الجمالية على مدار سنوات عديدة.

 

 

ويجب التنويه أن فينير الأسنان يعمل على تجميل الكثير من المشاكل مثل:

 

  • اعوجاج الأسنان.

 

  • اصفرار لون الأسنان.

 

  • عدم تناسق الأسنان.

 

  • وجود فراغات بين الأسنان.

 

  • تكسر وترقق الأسنان.

 

 

 

خطوات تركيب فينير الأسنان

 

  • قبل تركيب فينير الأسنان، ينبغي استشارة الطبيب المختص والقيام بالفحوصات المتعلقة بالأسنان للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تمانع تركيب الفينير.

 

 

  • بعد التأكد من عدم وجود أي مشاكل في الأسنان، ستختار لون الفينير الملائم لأسنانك، وإيضاح عدد الضروس والأسنان المطلوب عمل الفينير لهم.

 

 

  • قبل تركيب فينير الأسنان، سيقوم الطبيب في الجلسة الأولى بإزالة طبقة رقيقة جدًا من مينا الأسنان لا تتعدي نصف المليمتر، وهو ما يساوي طبقة الفينير التقريبية ويعمل الطبيب نموذج لشكل الأسنان المراد علاجها تجميلها مع درجة اللون التي تم اختيارها.

 

 

  • وفي الجلسة الثانية بعد أن يتم صنع الفينير سيقوم الطبيب بتركيب الفينير على أسنان المريض بمادة لاصقة مؤقتة ليتأكد من ملائمة الفينير للمريض من حيث الشكل واللون، وبعد الاطمئنان وارتياح المريض يتم تثبيت الفينير بمواد لاصقة شديدة جدًا باستخدام شعاع ضوئي، وبذلك تنتهي خطوات تركيب الفينير الثابت.

 

فينير الاسنان
فينير الاسنان

 

العناية بفينير الأسنان

 

نتائج فينير الأسنان تظهر بشكل فوري بمجرد انتهاء الطبيب من برد الأسنان ولصق الفينير وتثبيته، حيث يرى المريض شكل ابتسامته الجميلة الجديدة التي يمكنه الاستمتاع بها فترة تتراوح من 7 إلى 15 سنة شرط معرفة كيفية الاعتناء بالفينير حتى تدوم نتائجه ناصعة البياض، وذلك من خلال :

 

  1. المداومة على تفريش الأسنان بمعجون طبي، مع مراعاة استخدام خيوط الأسنان وغسول الفم بعد تناول الطعام حتى يتم إزالة تراكم بقايا الطعام من بين الأسنان والضروس.

 

 

  1. الابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة والتي تسبب اصفرار لون الأسنان من حيث الامتناع عن التدخين أو تجنبه قدر الإمكان، وعدم الإفراط في تناول الكافيين أو تناول الأطعمة الملونة التي تسبب اصفرار الأسنان، وفي حال استخدامها ينبغي مضمضة الفم على الفور.

 

 

 

عيوب فينير الأسنان

 

على الرغم أن فينير الأسنان تقنية تجميلية رائعة، وتجذب العديد من الأشخاص، إلا أن لها بعض العيوب الواجب التنويه عنه وهي:

 

  • فينير الأسنان لا يمنع التسوس.

 

  • فينير الأسنان يتميز بارتفاع تكلفته.

 

  • فينير الأسنان يتطلب يتم برد طبقة من الميناء .

 

  • فينير الأسنان ربما يتعرض للسقوط خاصة للأشخاص الذين يضغطون كثيرًا على أسنانهم .

 

  • فينير الأسنان ربما تأتي نتائجه غير ملائمة للون البشرة، بما يؤثر سلبًا.

 

  • فينير الأسنان ربما يتغير لونه مع التدخين المستمر.

 

  • فينير الأسنان يسبب رائحة كريهة بالفم في حال إهمال العناية اليومية بتنظيفه.

 

 

اصفرار الأسنان
اصفرار الأسنان

 

الفينير ورائحة الفم

 

كما ذكرنا في السطور السابقة، فينير الأسنان يتم صنعه من مواد مختلفة يختلف جودتها، وبالتالي ستتأثر النتيجة النهائية بعد تركيب الفينير، ففي حال تركيب فينير ذات جودة جيدة ستكون النتيجة رائحة فم كريهة والسبب في التالي:

 

 

إهمال تنظيف الأسنان بعد تركيب الفينير

 

تراكم بقايا الطعام بين الأسنان ستؤدي بدورها إلى نمو البكتيريا الفموية وتآكل الأسنان، وهو ما يسبب ظهور رائحة كريهة خاصة بعد تركيب الفينير، وفي حال تركيب الأسنان ينبغي زيادة العناية بتفريش الأسنان بالمعجون المخصص مع مراعاة المتابعة الدورية عند الطبيب للكشف عن وجود أي تسوسات تحت الفينير للعمل على علاجها قبل تفاقم الأمور.

 

 

 

تركيب الفينير بشكل سيء

 

تركيب الفينير بطريقة غير ملائمة لشكل الأسنان وحجمها، قد ينتج عنه وجود فجوات تتراكم بداخلها بقايا الطعام، وتتسبب في نمو البكتيريا وظهور الرائحة الكريهة، لذلك لابد من اختيار الطبيب المختص من ذوي الخبرة المهنية في مجال عدسات الأسنان اللاصقة.

 

 

 

أمراض اللثة

 

من الممكن ظهور امراض اللثة بعد تركيب الفينير نتيجة تراكم البكتيريا وإهمال العناية بنظافة الأسنان، وهو ما يسبب ظهور امراض اللثة بسهولة، ومن ثم ظهور الرائحة الكريهة للفم، ولمعرفة إذا كانت أمراض اللثة هي السبب الرئيسي لظهور رائحة الفم سيشعر المريض بوجود التهاب أو احمرار أو نزيف في اللثة.

 

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: