fbpx

تجميل الأسنان … القضاء على تسوس الأسنان بطرق الطب البديل

تجميل الأسنان
يعتبر تسوس الأسنان من الأمراض التي لا تقتصر على فئة عمرية معينة , ولكن تصيب الكبار والصغار وهي من المشاكل الصحية التي تؤثر على صحة الفم , وينجم عنها آلام يصعب السيطرة عليها وإذا تم التغافل عنها سينجم عنها العديد من المشكلات الأخري فتسوس الاسنان قد يحدث نتيجة لأمور بسيطة جدا لا تخطر على بال أحد ولكن العلاج أيضا من الممكن أن يكون بسيط إذا داومنا على بعض الخطوات الصحية.

يمكننا من خلال الوصفات الطبيعية أو الطب البديل معالجة العديد من الأمور الصحية التي تصيبنا ولكن بشرط المداومة عليها لفترات طويلة حتى تأتي بالنتيجة المرجوة لها ومن الوصفات الطبيعية للقضاء على تسوس الأسنان


وصفات طبيعية

القرنفل هو واحد من المكونات الأكثر أهمية لعلاج أي نوع من مشاكل الأسنان ، بما في ذلك التسوس. ، نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات ، ويعمل كمسكن ومضادة للجراثيم ، ويمكن للقرنفل ان يساعد في تخفيف الألم ومنع التجاويف من الانتشار .

الطريقة :

تخفيف 2 إلى 3 قطرات من زيت القرنفل مع 1/4 ملعقة صغيرة من زيت بذور السمسم . وضع بضع قطرات من هذا الحل على كرة القطن ووضع الحل على السن المصابه . يكرر كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش .

2. الملح :

لتجميل الأسنان وعلاجها , يمكن أيضا استخدم الملح لعلاج تسوس الأسنان بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا . يمكن أن يقلل من الالتهاب، ويخفيف الألم، واستخلاص أي عدوى ومنع نمو البكتيريا في الفم .

الطريقة :

حل 1 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ . اخذ القليل من هذا الحل داخل الفم لمدة 1 دقيقة ، مع التركيز على السن المتضررة . اتبع هذا العلاج 3 مرات يوميا حتى تهدأ الأعراض .

بدلا من ذلك، مزج 1/2 ملعقة صغيرة من الملح وعصير الليمون أو زيت الخردل لصنع عجينة . تدليك اللثة بلطف بالعجينة لبضع دقائق ، ثم الغرغرة بالماء الدافئ . يكرر مرتين يوميا لبضعة أيام لقتل البكتيريا .


3. سحب الزيوت :

لتجميل الأسنان وعلاجها , يمكن سحب الزيوت هي ممارسة قديمة يمكن أن تقلل من تسوس الأسنان وكذلك نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة . كما أنه يساعد في تنظيف الفم من البكتيريا الضارة التي هي مسؤولة عن أنواع مختلفة من مشاكل الأسنان .

الطريقة :

وضع 1 ملعقة كبيرة من زيت السمسم في فمك .

توزيعها بلطف حول الفم لحوالي 20 دقيقة .

بصقه و تجنب الغرغرة به أو بلعه .

شطف الفم بالماء الدافئ . استخدام المياه المالحة لخواصها المضادة للميكروبات .

تفريش أسنانك كالمعتاد.

يكرر يوميا في الصباح ، على معدة فارغة.

ويمكن أيضا أن يتم ذلك مع عباد الشمس أو زيت جوز الهند .

4. الثوم :

يتميز الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا وكذلك خصائصه من المضادات الحيوية ، وغالبا ما يوصى بالثوم لتسوس الأسنان والتسوس . ويمكن أيضا أن يوفر الراحة من الألم وتعزيز صحة اللثة والأسنان .

الطريقة :

تحضير عجينة من 3-4 فصوص من الثوم المطحون و 1/4 ملعقة صغيرة من الملح الصخري . وضعها على السن المصاب . تركها لمدة 10 دقائق قبل الشطف مع غسول الفم . القيام بذلك مرتين يوميا لبضعة أسابيع للحد من تسوس الأسنان .

يمكنك أيضا فرك زيت الثوم على السن المصابه للحصول على الإغاثة السريعة من الألم بسبب التجاويف .

5. عرق السوس :

وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الكيميائية الأميركية للمنتجات الطبيعية ، جذر عرق السوس يساعد في الحفاظ على أسنان صحية . هناك نوعان من المركبات الفعالة ضد الجراثيم في جذر عرق السوس المجففة التي يمكن أن تمنع نمو البكتيريا المسببة للتجاويف . بالاضافة الى ذلك، يمكن لهذه العشبة أيضا تقليل البلاك .

الطريقة :

استخدام مسحوق عرق السوس المجفف على فرشاة الأسنان على أساس منتظم .

يمكنك أيضا استخدام عصا لينة من عرق السوس مثل فرشاة الأسنان يوميا.

6. الكركم :

غالبا ما يستخدم الكركم لتوفير راحة من ألم التجاويف . له خصائص مضادة للجراثيم ، وكذلك خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في الحفاظ على صحة اللثة ومنع تسوس الأسنان بسبب عدوى بكتيرية .


الطريقة :

وضع بعض مسحوق الكركم على الأسنان المتضررة . تركه لبضع دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ .

وثمة خيار آخر هو مزج 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع زيت الخردل ، واستخدامه لتدليك الأسنان واللثه . وتركه لمدة 10 دقائق ثم بصقه .

تكرار أي من هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين يوميا على الأقل لبضعة أيام .

7. النيم :

هو علاج شعبي لعلاج تسوس الأسنان .  له خصائص مضادة للجراثيم تدمر بسهولة البكتيريا المسببة للتجاويف. بالاضافة الى ذلك، يساعد في الحفاظ على أسنان ولثة سليمة وقوية .

الطريقة :

فرك عصير أوراق النيم على الأسنان واللثة . تركه لبضع دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ . اتباع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين يوميا .

يمكنك أيضا استخدام عصي النيم الناعمة لتنظيف الأسنان مثل فرشاة الأسنان.

يمكن استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على زيت النيم .

8. عنب الثعلب الهندي :

يمكن أن يساعد في الحد من تسوس الأسنان بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C ، ولكنه يكافح البكتيريا ويحارب الالتهابات .

كما انه يعزز الشفاء ويطوير النسيج الضام الذي يعود بالفائدة على اللثة . بالإضافة إلى ذلك، فإنه ينظف الفم ويساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة .


الطريقة :

تناول عنب الثعلب الهندي الطازج مره واحده يوميا.

يمكن أيضا أن أخذ 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي المجفف جنبا إلى جنب مع 1/2 كوب من الماء يوميا .

إذا كان عنب الثعلب الهندي الطازج أو المجفف غير متوفر ، النظر في اخذه في كبسولات مع استشاره طبيبك أولا .

9. جوزة الطيب :

وفقا لدراسة أجريت في جامعة يونسي في كوريا ، الخصائص المضاد للتسوس وتجميل الأسنان من مستخلص جوزة الطيب يمكن استخدامه لمنع تسوس الأسنان وتسوس الأسنان الناجم عن البكتيريا .

الطريقة :

ببساطة عصر بعض جوزة الطيب ومزجها مع قليل من زيت القرنفل أو التوابل . وضعها على الأسنان المتضررة ، وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطف الفم بالماء الدافئ . يكرر هذا العلاج على الأقل 3 أو 4 مرات في اليوم .

يمكنك أيضا استخدام زيت جوزة الطيب مباشرة على الأسنان باستخدام قطعة قطن .


وأهميته لتجميل الأسنان , 10. عصير عشبة القمح :

لتجميل الأسنان الخصائص المضادة للجراثيم الطبيعيه في القلطه تساعد في مكافحة تسوس الأسنان والتجاويف وكذلك يقلل من الألم الناجم عن التسوس .

بالاضافة الى ذلك، القلطه هي مصدر مركز للعديد من الفيتامينات A و E جنبا إلى جنب مع المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم ، والتي تعتبر ضرورية لأسنان سليمة وقوية .

الطريقة :

شرب 1/2 كوب من عصير القلطه يوميا على الريق كإجراء وقائي لمكافحة التسوس .

وثمة خيار آخر هو مزج جزء واحد  من عصير القلطه مع ستة اجزاء من الماء. توزيعها في فمك لمدة 1 دقيقة وبصقها . اتبع هذا العلاج 2 أو 3 مرات في اليوم .

يمكنك أيضا مضغ بعض القلطه ببطء وبشكل كامل . وهذا يعتبر ممارسة صحية لجعل اللثة والأسنان قوية .


نصيحة أخيرة

يجب المداومة على هذه المكونات للقضاء على تسوس الأسنان وتجميل الأسنان , ولا ينبغي التسرع في الحصول على النتائج المبهرة ومع هذه الوصفات يمكن استخدام غسول للفم مضاد للبكتيريا بإنتظام . هذا يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا، وإزالة البلاك ومنع أمراض اللثة وكذلك شطف الفم بالماء الدافئ , بعد كل وجبة خفيفة أو شراب وتجنب الأطعمة والمشروبات السكرية وشرب الشاي الأخضر والأسود للحد من تراكم المواد الدهنية والحد من نمو البكتيريا في الفم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: