fbpx

اللومينير للأسنان

اضرار اللومينير للاسنان اللومينير للأسنان

تعددت الوسائل الحديثة المتاحة الأن للحصول على الابتسامة الجذابة التي تُقرب المسافات بيننا وبين كل الأحباب ، ولأن الابتسامة تشكل جزء كبير من حياتنا الاجتماعية اليومية ، سنتناول في هذا المقال كل ما يتعلق بتقنية اللومينير للأسنان وهي التقنية التي تقوم بمعالجة مشاكل الأسنان الجمالية لكي نتمتع بأسنان صحية وابتسامة طبيعية مشرقة فتابعونا.


ما هو اللومينير للأسنان ؟

اللومينير هو تقنية تجميلية غير جراحية أفرزتها التكنولوجيا الحديثة في مجال طب تجميل الأسنان وهو عبارة عن عدسات من الأسنان كقشرةٍ رقيقة من البورسلين الشبه شفاف حوالي 0.2 مم وتكون بسمك عدسات العين من دقتها ورقتها مما يجعله أقرب لمظهر الأسنان الطبيعي كما أنه مضادةٌ للخدش أو التشقق أو التصدع ويتميز لومينير الأسنان بإنه إجراء بسيط حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات.


ما هي الحالات التي تستدعي تركيب اللومينير للأسنان ؟

يعالج لومينير الأسنان الكثير من المشاكل الجمالية التي تطرأ على الأسنان والتي تتعدد أسبابها ما بين أسباب وراثية أو أسباب مكتسبة وأيا كانت الأسباب يتم اللجوء لتركيب لومينير الأسنان لمعالجة الأسنان المتصدعة المتشققة والأسنان الملطخة أو التي تحتوي على البقع والأسنان المتباعدة كذلك الأسنان المزدحمة قليلا والأسنان البالية والصغيرة كما إنه يمكن استخدامه كبديل عن التقويم.


ما هي الخطوات المتبعة لتركيب اللومينير للأسنان ؟

قبل إتباع خطوات تركيب لومينير الأسنان يُنصح بمعالجة كافة مشاكل الأسنان الصحية أولا والاهتمام بنظافة الأسنان الشخصية حتى يأتي لومينير الأسنان بنتائج جيدة بعد تركيبه، بعد ذلك تأتي خطوات تركيب اللومينير وهو من الإجراءات السهلة والبسيطة التي لا تتطلب مزيدا من الوقت ولا تحتاج أي تعقيدات حيث يتم تركيب لومينير الأسنان من خلال زيارتين لطبيب الأسنان فقط ، الزيارة الأولى سيقوم فيها طبيبك المختص بأخذ قالب مخصص ودقيق لصناعة قالب اللومينير ثم سيقوم الطبيب باختيار الظل الذي ترى أنه مناسب لبياض أسنانك.

والجلسة الثانية سيبدأ الطييب في تركيب اللومينير وإلصاقه على الأسنان الأصلية وهي عمليةٌ بسيطة أشبه بتركيب الأظافر الصناعية مثلًا تتم دون ألم وتستغرق ساعةً على الأكثر ليكون الطبيب قادرًا على وضعها في أماكنها بعناية لتتمتع بابتسامة جذابة جميلة وصحية في نفس الوقت .

تلبيس الاسنان اللومينير للأسنان
اللومينير


مميزات تركيب اللومينير للأسنان

يكتسب اللومينير للأسنان عددا من المميزات التي سيتمتع بها الشخص عند تركيبه فهو من الإجراءات البسيطة والغير مؤلمة ولا تتطلب مزيدا من إضاعة الوقت .

نتائج تركيب اللومينير خالية من الحساسية بعد الانتهاء .

سيتمتع الشخص بعد تركيب اللومينير بأسنان بيضاء براقة ومشرقة لأطول فترة ممكنة .

اللومينير مصنوع من البورسلين وهو مادة أشبه بالزجاج مضادة للبقع والخدوش .

يعالج اللومينير بعد تركيبة مشاكل جمالية عديدة مثل تباعد الأسنان عن بعضها وحتى الأسنان التي كسرت بعض أطرافها .

اللومينير غير قابلٍ للإزالة إلا على يد الطبيب ذاته وهو ما سيجعلك تشعر بالارتياح والاطمئنان عند تناول الطعام.


تكلفة اللومينير للأسنان

يعيب لومينير الأسنان بإن تكاليفه مرتفعة مقارنة بالوسائل التجميلية الأخرى ولكن تختلف بالطبع تكلفته من دولة لأخرى ومن طبيب لآخر، وتتحدد حسب حالة الأسنان وعدد الأسنان التي تتطلب تركيب اللومينير، ولكن متوسط السعر من 800-2000 دولار للسن الواحد.


نصائح بعد تركيب اللومينير للأسنان

بعد الخضوع لتركيب اللومينير للأسنان سترى نتائجه فورية حيث ستتمتع في الحال بأسنان جديدة وبراقة .

تختلف المدة التي تدوم فيها نتائج اللومينير للأسنان لكن متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وبالطبع تتأثر وتقل تلك الفترة مع قلة العناية والاهتمام والنظافة لذلك ينصح بالاهتمام بنظافة الأسنان والفم عموما وغسل الأسنان بالفرشاة بعد الوجبات.

يبغي تجنب قضم الأطعمة الصلبة مثل التفاح بأسنانك، والأفضل أن تقطعها.

تجنب تناول المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تسبب تصبغ الأسنان مثل الكاري والكركم والقهوة والشاي.

ينصح بالتوقف عن التدخين وتجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية قدر الإمكان.

تجنب تنظيف الأسنان بمنظفات كاشطة ومبيضة. لتحافظ على مظهر اللومينير طالما قمت بالعناية بأسنانك بالطريقة البسيطة التقليدية، ولن تحتاج أبداً إلى التنظيف العميق .

إذا تعرضت لتصبغ أسنانك بسبب بعض المأكولات أو المشروبات، يمكنك اللجوء إلى طبيبك لتنظيف اللومينير بطريقة احترافية.


أضرار اللومينير للأسنان

على الرغم من المميزات التي يتمتع بها اللومينير إلى أن له بعض الأضرار التي ربما لا يرغب البعض فيها وهي :

اللومينير يتميز بارتفاع تكاليفه مقارنة بوسائل تجميل الأسنان الأخرى .

يستغرق صنع قشرة اللومينير من أسبوعين إلى أربعة أسابيع فمن الممكن ألا يناسب الأشخاص الذين يرغبون في حل مشاكل أسنانهم على وجه السرعة.

 قشور اللومينير رقيقىة للغاية، وبينما يمكن أن تكون الطبيعة الرقيقة لقشور اللومينير مفيدة، إلا أن هناك أيضا جانب سلبي، فبسبب البناء الرقيق للغاية للومينير فقد لا يمكنه إخفاء لون الأسنان الغامق.

إذا لم يتم لصق اللومينير جيدا بالأسنان، فقد يتسبب التغير في سمك الأسنان في التهاب اللثة .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: