fbpx

اللومينير للأسنان

اللومينير للاسنان

في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه الآن في عالم الطب التجميلي ، تعددت الحلول للحصول على الابتسامة الجميلة البراقة التي تميز صاحبها وتجعله محبوبا من الابتسامة الأولى وليس من النظرة الأولى ، فاللومينير للأسنان لم يمكنك من الإبتسامة الجملية المشرقة فقط ، ولكن ستبدو ضحكتك من خلال أسنان سليمة وقوية ومتراصة ومتناسقة ، ولعرفة المزيد عن لومينير الأسنان تابعونا في هذا المقال على Dr z.


ماهو اللومينير للأسنان ؟

لومينير الأسنان هي واحد من الحلول التجميلية التي أحدثت ثورة في عالم طب تجميل الأسنان وهو عبارة عن عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم من البورسلين الشفاف ، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي للمينا كما إنه مضادة للخدش أو التشقق أو التصدع وفي كثير من الأحيان لا يتطلب اللومينير الكثير من العمل والمجهود من طبيب الأسنان، حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات فكل ما ستحتاجه هو زيارتان متعاقبتان للطبيب بعدها ستحصل على سنواتٌ طويلة من الاستمتاع بأسنانك البيضاء المتناسقة وابتسامتك المشرقة.


متى يتم اللجوء إلى تركيب اللومينير للأسنان ؟

الشخص المثالى والمؤهل لعمليات اللومينير هو الشخص التى تعتبر أسنانه أقرب إلى المثالية لا يوجد بها عيوب كبيرة حيث لا يحتاج الى نحت أو برد الأسنان ، لن تحتاج إلى تخدير موضعى هو فهو عبارة عن تركيب عدسات لاصقة فقط .

ويمكنك اللجوء إلى اللومينير للاسنان إذا كنت تعاني من :

الأسنان المتصدعة المتشققة.

أسنان الملطخة أو التي تحتوي على البقع.

 الأسنان المتباعدة.

 الأسنان المزدحمة قليلا.

 الأسنان البالية.

الأسنان الصغيرة.

 ويمكن اللجوء إليه أيضا كبديل عن التقويم.


ما قبل تركيب اللومينير للأسنان

قبل أن تخضع لتجربة تركيب لومينير الأسنان ينبغي مراعاة عدة أمور وهي :

عليك أولا معالجة أي مشكلةٍ صحيةٍ تعاني منها أسنانك وإن كنت من المهملين في صحتك ونظافتك الشخصية إذًا فعليك أن تبدأ منذ الآن بالاهتمام بها لأنه لا قيمة لصرف الأموال الطائلة على تجميلها وعدم عنايتك بها سيؤدي لنفس النتيجة من جديد.

بعد ذلك ابحث عن طبيب أسنان من ذوي الخبرة والكفاءة والخبرة المهنية وتحدث معه وعبر عن كل ما تطمح إليه وتريده وساعده على تكوين فكرةٍ كاملةٍ عن طلبك .

بعد ذلك سيقوم الطبيب بفحص أسنانك ودائمًا هناك عدة حلول لكل مشكلة والعديد من الأنواع للومينير والفينير لذلك استمع لاقتراحات طبيبك لحلول مشكلتك وناقش معه في أفضل حلٍ لك والنوع الذي سيفيدك ويكون مناسبًا لك


خطوات تركيب اللومينير للأسنان

يمكن تركيب لومينير الأسنان في خلال زيارتين متعاقبتين لطبيب الأسنان

الزيارة الأولى سيتم اتخاذ قالب مخصص ودقيق لصناعة قالب اللومينير. ثم سيقوم الطبيب باختيار الظل الذي تظن أنه مناسب لبياض أسنانك.

الزيارة الثانية يتم فحص مدى ملائمة اللومينير لأسنانك ودرجة الظل، وذلك للحصول على ابتسامة صحية وجميلة ثم يقوم بتركيبه وإلصاقه على الأسنان الأصلية وهي عمليةٌ بسيطة أشبه بتركيب الأظافر الصناعية مثلًا تتم دون ألم وتستغرق ساعةً على الأكثر دون أي مخدر إطلاقا.

تركيب الاسنان الامامية اللومينير للأسنان
لومينير الاسنان


ما بعد تركيب اللومينير للأسنان

بعد تركيب لومينير الأسنان ستخرج من عيادة الطبيب على الفور دون الإحساس بأي ألم بل ستستمتع بأسنانك البيضاء الجديدة وتشعر إنها أسنانك الطبيعية .

تختلف الفترة التي تدوم فيها أنوع اللومينير لكن متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وبالطبع تتأثر وتقل تلك الفترة مع قلة العناية والاهتمام والنظافة.

عليك الابتعاد تمام عن قضم الأظافر أو فتح الزجاجات

الابتعاد أيضا عن الأطعمة والمشروبات الملونة كالكركم والقهوة

الابتعاد عن التدخين

الحفاظ على أسنانك  والمداومة على غسلها مرتين على الأقل والاهتمام بها.


مميزات لومينير الأسنان

يتميز لومينير الأسنان بإنه إجراء غير مؤلم وعملية سهلة وسريعة جدا

نتائج تركيبه خاليه من الحساسية

التخلص من إصفرار الأسنان والبقع الغير مرغوب فيها

التخلص من المسافات الموجودة بالأسنان والتى لا يفضلها بعض المرضى

التخلص من الأسنان المكسورة أو الأسنان التى يوجد بها شقوق

يساعد على أعطاء المريض مظهر جذاب وساحر  كعملية هوليود سمايل

يساعد على استعادة المريض ثقته بنفسه والقدرة على الابتسامة مرة أخرى

من النادر  أن يتغير لونه بمرور الأيام الإ إذا أهمل المريض فيه

شكلها كالأسنان الطبيعية لا يوجد فوارق كبيرة فهو مصنوع من مادة البورسلين الرقيقة


عيوب اللومنير للأسنان

على الرغم من مميزات تركيب لومينير الاسنان إلى أن إهمال المريض له وعدم إتباع النصائح اللازمة يتسبب فى تدهور حالة الأسنان وتغير ألوانها

إذا لم يتم نركيب لومينير الأسنان عن طريق طبيب محترف فتسبب فى إلتهاب اللثة وتراكم البكتيريا وبالتالى يسبب رائحة فم كريهة ومن الممكن أن تقوم بإزالة العدسات


الفرق بين الفينير واللومينير

الفينير  هو عبارة عن وجوه تجميلية  تحتاج الى نحت من الأسنان ولا يمكن عمل الفينير الا بنحت الأسنان ويتراوح سمك الفينير ما بين 2 -5ملم

اللومينير هى طريقة من طرق تجميل الأسنان وهى عبارة عن عدسات يتم لاصقها على الاسنان ولا تحتاج إلى برد الاسنان أو نحتها فهى عبارة عن عدسات لا يتعدى سمكها حوالي 5 مم

يتوافق اللومينير والفينير فى المادة المصنوعة منهما  فهما مصنوعان من مادة البورسلين ولكن يختلفا فقط فى السماكة الخاصة بالأسنان

اللومينير يمكن تركيبه بمنتهى السهولة فهو عملية سهلةً وبسيطة ولا تعاني من أيٍ من تعقيدات بقية الأنواع التي في الغالب تحتاج جلساتٍ كثيرة حتى إتمام الطقم كله بينما مع اللومينير لن تحتاج أكثر من جلستين بدون ألمٍ ولا حتى تخدير لتنتهي العملية.

اسعار اللومنير  أغلى من الفينير نظرا لانه يحتاج إلى تركيب عدسات تجميلية نوعا ما


تكلفة اللومينير للأسنان

تكلفة اللومينير مرتفعة، وبالطبع تختلف من دولة لأخرى، ومن طبيب لآخر، وتتحدد حسب حالة الأسنان وعدد الأسنان التي تتطلب تركيب اللومينير، ولكن متوسط السعر من 800-2000 دولار للسن الواحد.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: