fbpx

اللومينير للأسنان

اسعار فينير الاسنان في مصر 2019

لومينير الأسنان للتبييض والتجميل

إذا كنت تخشى الابتسام بسبب صفرة أسنانك وإذا كنت تبحث عن حل فوري وفعال لهذه المشكلة ففي هذا المقال ستتعرف على تقنية جديدة في طب تجميل الأسنان وهي اللومينير للأسنان للتبييض وتجميل الأسنان بأمان وفعالية وذلك لأن المحافظة على الشكل الجمالي للأسنان يعطي مزيداً من الثقة والأقدام على مواصلة تحديات الحياة.

من هم المرشحون لاستخدام اللومينير للأسنان؟

ابتسامة هوليود اللومينير للأسنان

يمكن استخدام اللومينير لمن يرغبون بالتمتع ببياض الأسنان بشكل دائم وهذا غير متوفر مع إجراء تقنية التبييض لأنها سرعان ما تنتهي بعد فترة مؤقتة ويتطلب معاودة إجراءها كل فترة بالإضافة إلى ما يتخلله التبييض من ألم شديد بالرأس كفيل ان يقلع عنه المريض ويلجئ لأستخدام اللومينير أحدث تقنيات تبييض الأسنان، ومن يرغبون في التمتع بأبتسامة عريضة ساحرة.

أهم شروط استخدام اللومينير للأسنان

– يشترط قبل استخدام اللومينير أن تكون الحاله مناسبة لتطبيق اللومينير من حيث انتظام الأسنان مع بعضها البعض وأن تكون بحاله جيدة ليس بها مشاكل كالتسوس والأهم هو أن تكون جميع الأسنان موجودة وغير مفقود منها أي سن.

– أن تكون الحاله مناسبة لتطبيق اللومينير من حيث انتظام الأسنان مع بعضها البعض وكأنها wall paper توضع على الأسنان.

– وفقاً لما تطلبه الحاله يحدد الطبيب أي التقنيات المناسبة للأستخدام:

الحالات التي تكثر بها عيوب الأسنان.

تزاحم الأسنان وعدم تناسقهم.

في هذة الحالات يمكن إجراء تقويم للأسنان أو تقنية الفينير وبرد أجزاء من الأسنان.

مميزات استخدام اللومينير للأسنان؟

– من مميزات استخدام اللومينير عدم الحاجة لتخدير المريض.

– تطويل الأسنان إذا كانت قصيرة.

– إصلاح كسور الأسنان الناتجة عن الحوادث.

– عدم الحاجة لبرد الأسنان.

– الأسنان التي تغير لونها بسبب الإستهلاك المفرط للمشروبات الغازية والشاي والقهوة مما يغير لون الأسنان مع مرور الوقت.

– الأسنان المتشققة وغير منتظمة الشكل أو متناسقه مع بعضها البعض.

– غلق المسافات بين الأسنان.

– يتثنى للمريض متى أراد إزاله اللومينير فيمكنه العودة إلى طبيه فيقوم بإزالتها لأن الطبيب لم يقم من البداية بقص الأسنان أو بردها لذلك فهي ما زالت موجودة في مكانها الطبيعي،

من ناحية أخرى قد يشعر البعض بالقلق من فكرة ان عدسة ذات سمك رقيق مركبة على أسنانهم ستجعل عملية تناول الطعام غير سهلة ، ولكن هذا اعتقاد غير صائب لأنها بالفعل قد تبدو قشرة رقيقة ولكن هي قوية جداً وبالطبع ستكون قادراً على تناول كل ما تشتهي لأن اللومينير غير قابل للإزالة إلا بالأستعانه بالطبيب.

خطوات تركيب اللومينير للأسنان

تجميل الاسنان الامامية اللومينير للأسنان

اللومينير: تقنية رائجة لتحسين مظهر الأنسان والابتسامه بشكل عام ويعتبر من طبقات مادة الزيركون التي لا تتلون بمرور الوقت، ذات سماكه رقيقة جداً وتصل إلى 0.3 وهي نفس سماكه العدسات اللاصقة للعين وتوضع علي سطح السن.

يتم تركيب اللومينير خلال جلستين الأولى يأخذ فيها الطبيب مقاسات الأسنان و مجموعة لصور أسنان المريض، أما الجلسة الثانية يتم فيها تركيب أو لصق قشور اللومينير بشكل سهل جداً مع سد الفراعات بين الأسنان وتحسين الشكل الجمالي.


صلاحية استخدام اللومينير للأسنان

تعتمد صلاحية اللومينير على عدة عوامل:

– أولاً: الطبيب حيث تتجلى مهارة طبيب تجميل الأسنان في إبقاء اللومينير بدون تصبغات ودون أن تتلون بمرور الوقت بشرط أن يحرص الطبيب على إخراجها بشكل جيد كجعل سطح السن أملس جداً لأن قشرة اللومينير لابد أن تظهر بشكل جيد مثل ورق الحائط يلزم أن يكون السطح الخلفي له أملس تماماً.

– ثانياً: المادة المستخدمة أو المادة اللاصقة للومينير حيث ينبغي على الطبيب أن يحرص على اختيار مواد جيدة وكذلك التركيب، يجب ان تكون من المواد المعتمدة دولياً وأن يكون اللومينير معتمد من المنظمة المسؤله عن تجميل الأسنان بالعالم .

– ثالثاً: المريض حيث تتوقف فعالية اللومينير على الأستخدام الجيد للمريض.


احتياطات استخدام تقنية اللومينير للأسنان

– أي تقنية إذا لم يحسن المريض إستخدامها سوف ينتج عنها الكثيرمن المشاكل.

– يؤكد الأطباء ضرورة الأهتمام بتنظيف اللومينير لأنها تركيبات طبية وتحتاج لرعاية واهتمام كي تحتفظ بالنتائج التي ترضي المريض وتبقي عمر أطول بدون مشاكل.

– تجنب تناول المكسرات والأطعمة الصلبة.

– استخدام الفرشاة والمعجون مرتين على الأقل يومياً.

– الزيارة الدورية لطبيب الأسنان كل 3-6 شهور لأن الروتين اليومي وتناول والأطعمة المختلفة والشاي والقهوة يتسبب في تصبغات الأسنان.

– الامتناع عن التدخين لأنه عادة سيئة تتسبب في فقد رونق وبياض الأسنان.

– ضرورة استخدام الخيط الطبي بشكل يومي لتنظيف الأسنان.

ما هي المدة التي تستغرق في تركيب اللومينير للأسنان؟

يستغرق تركيب اللومينير للأسنان ساعتين في العيادة او مركز التجميل للصق قشور السيراميك، أما القشور الخزفية تأخذ 4 ايام في المعمل ليتم تجهيزها، يعتقد البعض أن نتائج اللومينير تدوم طيلة العمر ولكن هذا غير صحيح فقط تدوم من 10 – 15 سنة نظراً لتراجع اللثة مع التقدم في العمر.


الفرق بين الفينير واللومينير من حيث النتائج

هناك العديد من أوجه الشبه بين الفينير واللومينير،وتكمن معظم أوجه الشبه هذه في النتائج، وأهمها:

كلاهما يحسنان من مظهر الأسنان.

كلاهما يمنحك ابتسامة جذابة متناسقة ناصعة البياض.

كلاهما يغطي فجوات الأسنان

كلاهما يمنحك مظهر طبيعي مريح

كلاهما مصنوع من مادة قوية شديد التحمل

يندر أن يتغير لون أي منهما أو يفقد رونقه مع استعمال الأسنان بصورة طبيعية.

كلاهما يصنع لك خصيصا

اللومينير ليس إلا أحد الأسماء التجارية الأكثر شهرة، أي أنه يعتبر نوع من أنواع الفينير في حد ذاته. وهناك العديد من الأنواع الأخرى من الفينيير الرقيق قليل السمك، ومنها مثلا فيفانيير Vivaneer® أو DURAthin®. لكن تركيبة اللومينير تتميز بأنها مصنعة من مادة Cerinate® وهي مادة شديدة القوة، فائقة التحمل، تسمح بتصنيع فينير شديد الرقة لا يتجاوز سمكه 0.2-0.3 مم.


الفرق بين اللومينير والفينير من حيث التكلفة

اللومينير أغلى كثيراً بالطبع، ولا أظن أن هذا يعد مفاجأة بالنسبة للقارئ. يحتاج اللومينير إلى خبرة كبيرة للغاية ومهارة ودقة بالغة، سواء من صانع التركيبة، أو من طبيب الأسنان الذي سيلصقها على أسنانك. والأمر طبيعي فاللومينير يتكون من طبقة رقيقة للغاية تحتاج إلى مهارة شديدة في التعامل معها، وتتطلب تدريبا أطول على نحتها وتشكيلها. وخلاصة الأمر هي أن أسعار اللومينير تبلغ ضعف أسعار الفينير تقريبا. وفي حين أن أسعار الفينيير تبدأ من 500 دولار أمريكي للسن الواحد، وتصل في بعض الأحيان إلى 2.000دولار أمريكي لكل سن، فإن أسعار اللومينير تبدأ من 1.000 دولار أمريكي لكل سن وقد تصل إلى 4.000 دولار أمريكي .

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 25, 2019 @ 2:20 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: