fbpx

الليزر الكربوني لنضارة الوجه

الليزر الكربوني للوجه الليزر الكربوني لنضارة الوجه

من الممكن الحصول على جمال الوجه الذي ترغبين فيه عزيزتي بأبسط الطرق والإجراءات المتبعة لتنعمي في النهاية بنتائج النضارة والرونق الذي طالما حلمتي به ، وفي هذا المقال سنقدم لكن الليزر الكربوني أو التقشير الكربوني للوجه للحصول على بشرة كبشرة الأطفال خالية تماما من العيوب فتابعونا.


ما هو الليزر الكربوني ؟

الليزر الكربوني هو إحدى العلاجات التجميلية المقشرة للبشرة من خلال أشعة الليزر حيث يتم فرد طبقة من الكربون السائل على الجلد لمدة نصف ساعة، ثم يتم تمرير شعاع الليزر مما يسبب ارتفاع حرارة جزيئات الكربون وانتشارها بشكل واسع على كامل البشرة مما يؤدي إلى عملية تقشير سطحية للبشرة والتخلص من الأنسجة التالفة وتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين الضروري للبشرة.


متى يتم اللجوء لاستخدام الليزر الكربوني للوجه ؟

من الممكن اللجوء لاستخدام الليزر الكربوني في حالات مشاكل البشرة المتعددة فهو من الطرق الفعالة جدا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، والرؤوس السوداء، والمسام الواسعة، والجلد الباهت، وحب الشباب على الوجه أو الجسم. كما أن الليزر الكربوني طريقة ممتازة لتقشير البشرة وتجديدها، مما يمنح البشرة مظهراً منعشاً ويجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة وحيوية وينصح باستخدام الليزر الكربوني أيضا لمن يعاني من زيادة حجم الدهون في البشرة والذين يرغبون في التخلص من الكلف والنمش والبقع الداكنة .

وتظهر نتيجة الليزر الكربوني بنهاية الجلسة الأولى مباشرة، إلا أن هذه النتائج تتضح أكثر وأكثر بانتهاء الجلسة الثالثة، غير أن أغلب الحالات تحتاج ما بين 6 إلى 7 جلسات على فترات متباعدة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة تدوم طوال العمر، وعادة ما يتم الخضوع لجلسة ليزر الكربون مرة واحدة أو على أقصى تقدير مرتين في الشهر.


كيف يتم إجراء الليزر الكربوني على الوجه ؟

الليزر الكربوني
الليزر الكربوني

إجراء الليزر الكربوني للوجه من الإجراءات التجميلية البسيطة حيث تستغرق جلسة التقشير الكربوني حوالي 40 دقيقة و تكون مرة واحدة او مرتين فقط بالشهر ويمنح نتائج طويلة المدى فبعد انعقاد جلسة الاستشارة الطبية مع طبيبك المختص لدراسة حالة البشرة ونوعها ومدى أهمية هذا الإجراء لمعالجتها سيقوم الطبيبب المعالج بوضع طبقة خفيفة على الوجه من كريم سائل مكون من جزيئات الكربون لمدة نصف ساعة .

ثم يُمرر شعاع ليزر ذا موجة طويلة على البشرة والذي يتسبب بدوره  في ارتفاع حرارة جزيئات الكربون الموجودة بشكل واسع على كامل البشرة ثم يمرر الطبيب شعاع ليزر آخر ذا موجة قصير المدى لتعمل على تقشير طبقة الجلد الميتة بالبشرة لتتجه اشعة الليزر الى ذرات الكربون الموجودة في المسامات الواسعة بالوجه وتلتقط اشعة الليزر ذرات الكربون وبذلك تتخلص من طبقة الكربون محملة بالخلايا الميتة واي شوائب او جراثيم بالمسامات الواسعة و ذلك يساعد على شد البشرة ايضاً .

وبعد الانتهاء من إجراء تطبيق الليزر الكربوني ستشعر المريضة بوجود بعض الإحمر الذي سيزول وحده بعد 4 ساعات على أقصى تقدير ويُفضل استخدام كريم مرطب مناسب بعد العملية مباشرة وفي الأيام التالية كذلك.

طريقة دوائية للعناية بالبشرة

 

 

ما هي الفوائد التي ستتمتع بها المريضة عند إجراء الليزر الكربوني للوجه ؟

عند الخضوع لليزر الكربوني أو التقشير الكربوني ستتمتع المرأة بالعديد من المميزات والفوائد الرائعة ومنها :

  • تعمل هذه التقنية على تفتيح البشرة الباهتة التي تجعل الوجه فاقدًا لأي نضارة وحيوية.
  • يعطي ملمس مخملي للبشرة وكأن البشرة لها ملمس الورود.
  • يرجع للبشرة صفاءها وإشراقتها وإطلالتها الطبيعية الممتلئة بالحيوية والنشاط والتألق.
  • يزيل التصبغات الموجودة على البشرة ويعيد لها لونها الطبيعي.
  • الليزر الكربوني لديه القدرة على امتصاص الزيوت والملوثات من عمق المسام، فعندما يتم تمرير الليزر فوق المنطقة المعالجة فإنه يستهدف ويدمر جسيمات الكربون، مع أخذ أي مادة مُمتصة معه.
  • يزيل خلايا الجلد الميتة، والرؤوس السوداء، ويقشر الجلد بفعالية .
  • يستهدف الليزر الكربونـي أيضًا الطبقات العميقة من الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين، الذي ينتج بدوره جلدًا أكثر حيوية، ويقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويجعل البشرة أكثر نضارة.
  • لا يحتاج فترة تعافي أو نقاهة ويمكن مزاولة كافة الأعمال والخروج بعد إجراء الليزر على الفور ولكن يفضل استخدام واقي للشمس تجنبا لأي مضاعفات نادرة محتملة .
  • وأخيرا الحرارة التي تنتجها طبقة الكربون تعمل على تقليل نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب.

جميع المعلومات الخاصة بتقنية الفراكشنال ليزر وفوائدها ونتائجها:

الفراكشنال ليزر للوجه وفوائدة والعناية بعده

ماهي المضاعفات المحتملة بعد إجراء الليزر الكربوني للوجه ؟

الليزر الكربوني للوجه أو التقشير الكربوني من الإجراءات الآمنة ولا يوجد لها مخاطر قوية او عنيفة ولكنها مضاعفات بسيطة محتملة مثل:

  • قد تصاب البشرة بعد الجلسة بإنتفاخ واحمرار بسيط لبضع ساعاتٍ فقط وتزول هذه الأعراض بعد ذلك .
  • يمكن الشعور بوخز خفيف نتيجة تسليط أشعة الليزر على منطقة معينة بالبشرة .
  • يجب استعمال واقي الشمس اذا خرجتي بعد الجلسة واحرصي على استخدامه دائما قبل خروجك بالنهار .
  • ايضاً تجنبي وضع مستحضرات التجميل بعد الجلسة مباشرة وللمحافظة على النتائج يُفضل الإقلاع عن التدخين .
  • إمكانية حدوث حروق أو إصابات أخرى من حرارة الليزر .


ما هو الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر للوجه ؟

الفراكشنال ليزر واحد من أهم أنواع الليزر ويتم استخدامه بهدف تقشير وتجديد سطح البشرة، وقد يؤدي العلاج بتقنية الفراكشنال ليزر إلى تحسين مرونة البشرة ونسيجها، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وندبات حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس، والكلف، وتغير لون الجلد، وغيره من اضطرابات البشرة وتعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على معالجة طبقات وطبقات من الجلد حتى تصل الى مستوى معين، فيتم تحفيز إنتاج الكولاجين لتبدأ طبقات جديدة في الظهور بشكل أجمل مستوي ومشدود.

وهو ما يسعى إليه أيضا الليزر ولكن باختلاف طريقة الإجراء المتبعة ولكن يكمن الاختلاف عند استخدام كل منهما لعلاج آثار حب الشباب العميقة أو إزالة أثار الندوب ، ويحتاج الفراكشنال ليزر بعد إجرائه مزيدا من مواظبة الشخص على استعمال كريمات تجديد وزيادة نضارة البشرة، كما أنه يسبب احمراراً في البشرة فور انتهاء الجلسة وربما يستمر إلى عدة أيام و يتطلب من المريض أن يبقى في المنزل في فترة نقاهة تدوم لـ 3 أيام أو أكثر، بعكس الليزر الكربوني الذي لا يترك آثاراً جانبية ولا يحتاج لأي فترة نقاهة.


ما هي التكلفة المتوقعة لاستخدام الليزر الكربوني ؟

يتميز إجراء الليزر الكربوني أو التقشير الكربوني للوجه بإنخفاض تكاليفه مقارنة بأنواع التقشير الأخرى أو حتى عمليات شد الوجه حيث تتراوح سعر الجلسة الواحدة بين  150: 300 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية .

جميع المعلومات الخاصة بالفراكشنال الليزر وخطوات الجلسة والنتائج:

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: