fbpx
Connect with us

علاج العجز الجنسى

المرشحون لعملية تكبير القضيب

Published

on

زيادة طول القضيب المرشحون لعملية تكبير القضيب

المرشحون لعملية تكبير القضيب

نتبع إجراءين عندما نتحدث عن عملية التكبير: الأول، هو عملية التطويل والتي تتمثل بقص الأنسجة الرابطة وهذا لا يؤدي إلى تكبير الحجم وإنما فقط يجعل العضو يبدو أطول في حالته الطبيعية ولكن لا يغير من حجمه عند الانتصاب، وغالبا ما تساعد هذه العملية الرجال الذين يعانون من حالة “لوكر روم سيندروم.”
أما الإجراء الثاني وهو التكبير وهذا ما ننصح به لأي رجل يرغب في تكبير حجم قضيبه. وتجري هذه العملية باستئصال بعض الشحوم من جسم الرجل كالبطن أو الخاصرة ثم نقوم بحقنها حول القضيب ليصبح أسمك.

زيادة طول وحجم القضيب المرشحون لعملية تكبير القضيب

الإقبال على عمليات تكبير القضيب

نعم، هنالك طلب دائم على هذا النوع من العمليات في كل مكان بما فيه الشرق الأوسط، ولقد تخصصت عياداتنا في مجال جراحة القضيب بالتحديد، وأجريناها في دبي ولندن لرجال من مختلف الجنسيات في العالم.

نتائج تكبير القضيب من ناحية المظهر والإحساس

نعم. النتائج تبدو طبيعية تماما. كما يحبذ المرضى فكرة استعمالنا لشحم جسم المريض نفسه وهذا يضمن عدم حصول أي ردة فعل تحسسية. ولأن الشحوم مستخلصة من جسم المريض، هذا لا يجعله يحس بأنه يقوم بعملية غش أو خداع، وان العملية طبيعية بمجملها.. حتى أن عملية التكبير هذه لا تؤثر على درجة الإحساس نهائيا.

زيادة طول وحجم القضيب 2 المرشحون لعملية تكبير القضيب

قبل عملية تكبير القضيب

من الضروري اختيار جراح ذو خبرة طويلة بهذا النوع من العمليات، وتجدر الإشارة إلى أن التعامل مع منطقة حساسة جدا مثل هذه يجب أن لا يسمح به إلا من قبل خبراء مختصين في هذا المجال. ومن الضروري أيضا للمريض أن يتبع تعليمات الجراح بعد إجراء العملية لأنها لا تقل أهمية عن العملية نفسها. وقد يجد المدخنون بأن الشحوم تتلاشى بشكل أسرع من الطبيعي فلا تبدو نتائج التكبير لديهم دراماتيكية، كذلك هنالك بعض المرضى ممن تكون عملية تماثلهم للشفاء أبطأ من غيرهم. وعموما بالنسبة لجراحة القضيب، فإذا كان الجراح بارعا، فلا يجب أن يترتب عليها أي مخاطر تذكر.

الإحساس بعد تكبير القضيب

كلا. لا يجب أن تفقد المنطقة الإحساس بعد العملية.

علاج ضعف الإنتصاب المرشحون لعملية تكبير القضيب

الشفاء بعد تكبير القضيب

عادة يستغرق المريض فترة تصل إلى أربعة أسابيع حتى يتماثل للشفاء الكامل.

وهل سمعت ملاحظات من شريكات هؤلاء الرجال الذين أجروا هذه العملية؟

بالنسبة لعملية التطويل فإنها لا تؤثر على نوعية الأداء الجنسي. أما بالنسبة لعملية التكبير فوجدنا أنها حسنت من نوعية العلاقة الجنسية بين الزوجين.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أبريل 9, 2019 @ 1:31 مساءً

Continue Reading
1 Comment

1 Comment

  1. Pingback: تكلفة عملية تكبير العضو الذكري في مصر 2020 - دكتور زد

اترك لنا تعليقاً

علاج الضعف الجنسى

علاج الضعف الجنسي عند الرجال وتشخيصه وأعراضه

علاج الضعف الجنسي عند الرجال

Published

on

الضعف الجنسي

علاج الضعف الجنسي عند الرجال حيث يعد مشكلة إجتماعية خطيرة من المهم جداً عدم تجاهلها واللجوء إلى علاجها لما لها من تأثيرات سلبية عديدة، ليس فقط الزوج الذي تشعره دائما بحالة من عدم الرضا وعدم الثقة بالنفس فضلاً عن التوتر والقلق، بل أيضاً على الزوجة والتي تعاني هي أيضاً بسببها من بعض المشاكل مثل الاكتئاب والاحباط والاحساس بتأنيب الضمير وعدم الرضا عن مظهرها الخارجي وكلها عوامل تؤدي في النهاية إلى حياة زوجية غير سعيدة أو فاشلة.

مقالنا التالي يجيبكم عن كافة الأسئلة المتعلقة بعلاج الضعف الجنسي؟ ما هي أهم أساليب العلاج؟ وما هي فعاليتها؟ ومتى تظهر النتائج وغيرها من الاسئلة فدعونا نتعرف على إجاباتها معاً..

علاج الضعف الجنسي عند الرجال
علاج الضعف الجنسي عند الرجال

كيف يتم تشخيص الضعف الجنسي؟

علاج الضعف الجنسي عند الرجال هو فشل الرجل في القيام بالعلاقة الزوجية بشكل صحيح بسبب ضعف في الانتصاب أو الحفاظ عليه للوقت اللازم ويحدث ذلك لمرات عديدة متكررة فحسب الدراسات يحدث بحوالى 75% من المرات التي حاول فيها القيام بالعلاقة الزوجية، ويحدث الانتصاب من خلال تدفق الدم عبر الاوعية الدموية إلى القضيب.

ويختلف العجز أو الضعف الجنسي عن المشاكل الأخرى المرتبطة بالعملية الجنسية كانعدام الرغبة أو الوصول إلى قمة المتعة أو سرعة القذف.

يتم تشخيص الضعف الجنسي من خلال عدد من الوسائل أهمها:

1-الفحص الطبي والجسدي للأعضاء التناسلية والتعرف على التاريخ المرضي للمريض.

2-القيام بعمل بعض الفحوصات الطبية والمعملية مثل قياس مستوى التوستوسترون فى الدوم ومستوى الكوليسترول وغيرها من التحاليل الهرمونية المختلفة.

3-استخدام أشعة الرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة كافة الأعضاء الجنسية.

للتعرف على أسباب ضعف الانتصاب وكيفية العلاج قم بزيارة المقال التالي:

ضعف الانتصاب الاسباب و العلاج

علاج الضعف الجنسي عند الرجال

علاج الضعف الجنسي عند الرجال

يعاني حوالى 150 مليون رجل حول العالم من مشاكل الضعف الجنسي والانتصاب، وتقسم الدراسات نسبة إصابة الرجال بالضعف الجنسي بناءاً على عامل السن كالأتي:

يعاني 5% من الرجال ممن هم دون سن الاربعين من الضعف الجنسي وتزيد النسبة لـ 25% ممن بلغوا الخامسة والستين، و 74 % ممن هم فوق الخامسة والسبعين، فمن المعروف أن علاج الضعف الجنسي عند الرجال حيث يزيد مع التقدم في السن.

يعتمد علاج الضعف الجنسي عند الرجال أولا على معرفة وتحديد الأسباب المؤدية له والتي يمكن حصرها بشكل بسيط في:

أولا: الأسباب عضوية للضعف الجنسي: وهي تلك الأسباب الصحية والجسدية التي تؤثر على القدرة الجنسية للرجال وأهمها:

  • أمراض القلب وتصلب الشرايين: والتي تسبب قلة تدفق الدم إلى القضيب وبالتالى ضعف الانتصاب.
  • أمراض بالأعضاء التناسلية الذكرية مثل أمراض البروستاتا والخصيتين  كالدوالي وتضخم الأوردة.
  • الاختلالات الهرمونية وفي مقدمتها نقص هرمون الذكورة.
  • أمراض أخرى كارتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول والسكر بالدم وأيضاً أمراض العمود الفقري والغضاريف.

ثانياً: الأسباب نفسية للضعف الجنسي:

  • مشاكل نفسية بين الزوجين مثل الخلافات مع الزوجة والاكتئاب
  • مشاكل نفسية أخرى مرتبطة بالزوج نفسه، مثل الخوف من الفشل أو الخجل أو أنه لا يرغب في تغير وضعية العلاقة وشكلها أو في التجديد فيها.
  • خجل الزوجة الشديد وعدم الرضا عن شكلها الخارجي يؤثر سلباً أيضاً على قدرة الزوج وتحديد السبب يسهل من علاج الضعف الجنسي عند الرجال.
مشكلة الضعف الجنسي علاج الضعف الجنسي عند الرجال وتشخيصه وأعراضه

أعراض الضعف الجنسي

تختلف أعراض الضعف الجنسي لدي الرجال، ولكن يمكن تحديد أشهرها في:

  • ضعف الانتصاب.
  • عدم القدرة على الحفاظ على القضيب منتصب حى انتهاء العلاقة الجنسية.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.

طرق علاج الضعف الجنسي

هناك العديد من الطرق والأساليب التي يعتمدها الأطباء في علاج الضعف الجنسي عند الرجال بعد تشخيص الأسباب المؤدية لها وعمل الفحوصات اللازمة، منها:

  • أجهزة الشفط: وهي تعتبر بديل ممتاز لتناول الأدوية والحقن، حيث يتم وضح مضخات تقوم بشفط الهواء حول العضو، وبالتالى تساعد على امتلائه بالدم اللازم للانتصاب.
  • العمليات الجراحية: تستخدم كحل أخير بعد فشل الطرق الأخرى حيث يتم زراعة قضيب ااصطناعي أو تكبير القضيب بوضع جسم ينتفخ داخل العضو الذكري أو عمليات إعادة التوعي للقضيب والتي يتم إجرائها بنسب قليلة جداً لإنخفاض نسب نجاحها، وكذلك العمليات الجراحية الأخرى التي تهتم بعلاج مشاكل الأعضاء التناسلية كجراحات الخصية والبروستاتا.

تعرف على أفضل المراكز العلاجية لمشكلة الضعف الجنسي قم بزيارة المقال التالي:

أفضل مراكز علاج الضعف الجنسي

تشخيص الضعف الجنسي علاج الضعف الجنسي عند الرجال وتشخيصه وأعراضه
  • الحقن: عن طريق حقن القضيب مباشرة بالمواد التي تساعد على إمتلاء القضيب بالدم.

الأدوية الطبية: كالفياجرا، وساليس وستيندرا وليفيترا وستاكسين، والتي تساعد على تحسين تدفق الدم ووصوله للقضيب.

الجدير بالذكر هنا أنه لا ينبغي تناول أي عقاقير طبية بدون استشارة الطبيب للمشاكل صحية الخطيرة التي قد تنتج عنها مثل الذبحات الصدرية و ارتفاع ضغط الدم.

  • العلاج بالخلايا الجذعية: حيث يتم حقن القضيب بالخلايا الجذعية الطبيعية والتي سبق وأن تم استخراجها من دهون المريض، ويعد هذا العلاج من أكثر الطرق فعالية لأنها تساعد على إصلاح الأنسجة الجنسية المتضررة وتحسين الأداء الجنسي من خلال تحسين الانتصاب نفسه لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال.
  • العلاج بالهرمونات: مثل هرمون توستوسترون حالة نقصه أو وصف علاجاً مزدوجاً من هرمون التوستوسترون والفياجرا معاً.
  • العلاج بتقنية البو شوت: حيث يتم حقن القضيب بأبر البلازما المحتوية على الخلايا الجذعية اللازمة لإصلاح الانسجة وزيادة حجم القضيب والمساعدة على تدفق الدم له.
  • اتباع أسلوب حياة صحي: من حيث تناول الأطعمة الصحية المتنوعة المحتوية على كافة أنواع الفيتامينات الهامة للجسم وكذلك تناول الفيتامينات والمقويات اللازمة وومارسة الرياضة بشكل مستمر مع الابتعاد عن التدخين وتناول الخمور.
  • العلاج النفسي: في حالة ما إذا كانت المشكلة نفسية سواء بالتوجه إلى الطبيب النفسي أو المناقشة مع الزوجة ومحاولة ايجاد حلول.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أكتوبر 24, 2019 @ 3:05 مساءً

Continue Reading

تجميل غير جراحى

الضعف جنسي وعلاقتة بالأمراض المختلفة وتعريف الضعف جنسي

Published

on

الضعف الجنسي

الضعف جنسي هو حالة شائعة بين الرجال، ولها العديد من الأسباب المحتملة والمختلفة التي تتطلب ضرورة التشخيص المبكر حتى يتمكن الطبيب من استبعاد الأسباب الكامنة، وبدء خطة العلاج خصوصا في حالة إصابة هؤلاء الرجال ببعض الأمراض الأخرى التي ربما تكون السبب وراء الإصابة بالضعف الجنسي.

تعريف الضعف جنسي

الضعف جنسي من الحالات المرضة التي تصيب الرجال ويطلق عليها العديد من المصطلحات مثل: العجز الجنسي أو ضعف الانتصاب أو العنة أو العنانة.

ويتم تعريف الضعف الجنسي وفقا لأطباء الذكورة بأنه عدم القدرة على القيام بعلاقة جنسية كاملة في أي مرحلة من مراحل العلاقة الحميمية بسبب عدم وجود رغبة جنسية أو عدم القدرة على الانتصاب.

أما حسب اختصاصي الأمراض التناسلية يتم تعريف الضعف الجنسي وفقا لتعريف منظمة الصحة العالمية على أنه الصعوبة أو عدم القدرة كليا على انتصاب العضو الذكري، بما يكفي للقيام بعلاقة جنسية كاملة مع الشريك ويمكن أن يحصل الضعف الجنسي عرضيا أو مرات عديدة أو أن يكون دائما.

وليس هناك سن معين لحدوث حالة الضعف الجنسي فمن الممكن أن يحدث في مرحلة الشباب أو مع تقدم العمر خاصة بعد عقد الخمسين.

تشخيص مشكلة الضعف الجنسي

من المهم جدا ازدياد الوعي لدى الرجال بضرورة اللجوء إلى الطبيب المختص لتشخيص الحالة المرضية والوقوف على أسبابها ومن ثم القيام بعلاجها ، فلا حرج في ذلك وإنما عدم الاعتراف بوجود المشكلة هو المسبب الرئيسي لتفاقمها.

وقد تشمل فحوصات تشخيص الضعف الجنسي ما يلي:

الفحص البدني وقد يشمل ذلك إجراء فحص دقيق للقضيب والخصيتين وفحص الأعصاب .

اختبارات الدم لتشخيص ضعف الانتصاب فقد يتم إرسال عينة من دم الرجل إلى المختبر للكشف عن علامات أمراض القلب والسكري وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وأمراض أخرى.

اختبارات البول لتشخيص ضعف الانتصاب مثل اختبارات الدم، يتم استخدام اختبارات البول للبحث عن علامات مرض السكري والأمراض الكامنة الأخرى.

الموجات فوق الصوتية لتشخيص ضعف الانتصاب حيث يتم إجراء هذا الاختبار عادة على يد متخصص في المختبر ويتضمن هذا الاختبار استخدام جهاز يشبه العصا يوضع على الأوعية الدموية التي تزود القضيب بالدم ويتم إجراء هذا الاختبار أحيانًا مع حقن أدوية داخل القضيب لتحفيز تدفق الدم وحدوث الانتصاب.

الفحص النفسي لتشخيص ضعف الانتصاب فقد يطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة للتعرّف على ما إذا كنت تعاني اكتئابًا أو بحثًا عن أسباب نفسية أخرى محتملة لضعف الانتصاب.

الانتصاب السليم لأداء جنسي صحي

يحدث الانتصاب السليم عند الرجال نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى القضيب، وعادةً ما يتم تحفيز تدفق الدم إما عن طريق الأفكار الجنسية أو الاتصال المباشر مع القضيب فعندما يصبح الرجل متحمسًا جنسيًا، تسترخي العضلات الموجودة في القضيب مما يسمح بزيادة تدفق الدم عبر شرايين القضيب ويملأ هذا الدم غرفتين داخل القضيب تسمى الجسم الكهفي، وعندما تملأ الغرف بالدم، ينمو القضيب ويصبح منتصب، وينتهي الانتصاب عندما تنقبض العضلات ويمكن للدم المتراكم أن يتدفق عبر عروق القضيب مرة أخرى.

ويمكن أن يحدث الضعف الجنسي بسبب مشاكل في أي مرحلة من مراحل عملية الانتصاب، على سبيل المثال، قد تتضرر الشرايين القضيبية بحيث لا تفتح بشكل صحيح وتسمح بدخول الدم الكافي.

هذا وتتطلب القدرة على استمرار الانتصاب عند الرجل ما يلي:

أولا: جهاز عصبي صحي وسليم يقوم بنقل الإشارات العصبية في المخ والعمود الفقري والقضيب.

ثانيا: شرايين سليمة في وبالقرب من الغرفة الأولى بالقضيب.

ثالثا: عضلات مرنة وأنسجة ليفية سليمة بالغرفة الأولى بالقضيب.

رابعا: معدلات ملائمة من الأكسيد النتري في القضيب.

عملية شد الأفخاذ وما هي عملية شد ترهلات الفخذين

علاقة الضعف الجنسي بالتقدم في العمر

هناك سببان رئيسيان وراء إصابة الرجال بالضعف الجنسي عند التقدم في العمر فالسبب الأول لأن التقدم في العمر يصيب الرجل بالعديد من الأمراض والاضطرابات مثل الأزمات القلبية والذبحة الصدرية والسكتة الدماغية ومرض السكر وارتفاع ضغط الدم وكلها من الأمراض التي ترتبط ارتباطا وثيقا بحدوث الضعف الجنسي وخلل في أداء انتصاب القضيب.

أما السبب الثاني فهو لأن التقدم في العمر في حد ذاته يمثل سببا مباشرا لحدوث الضعف الجنسي نظرا لقلة ليونة الأنسجة في الغرفة الأولى بالقضيب وأيضا لاحتمالية إنتاج الأكسيد النتري في الأعصاب التي تنبه عضلات الغرفة الأولى بالقضيب.

"<yoastmark

علاقة الضعف الجنسي بالأمراض المختلفة

يظهر الضعف الجنسي عند مرضى السكر مبكرا ووفقا لدراسة تم إجراؤها على مرضى السكر من الرجال أسفرت نتائجها عن 55% إصابة بالضعف الجنسي عند الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 60 عاما وذلك لأن سكر الدم يسبب الضعف الجنسي من خلال إتلاف الأعصاب المسئولة عن الإحساس وهي حالة تسمى باعتلال الأعصاب الناتج عن مرض السكر.

تزداد احتمالات الإصابة بالضعف الجنسي عند الرجال الذين أصيبوا مبكرا بتصلب الشرايين التي تعمل الترسبات فيها على ضيق الشرايين وبالتالي قلة الإمداد الدموي إلى القضيب ونتيجة لعدم وصول الدم الكافي إلى القضيب تحدث مشكلة ضعف الانتصاب أو الضعف جنسي.

المرضى من الرجال المصابون بضغط الدم المرتفع أيضا يعانون من الضعف الجنسي لأن هذا المرض يسبب مستويات أقل من إفراز أو إنتاج الأكسيد النتري لديهم بواسطة شرايين الجسم بما فيها شرايين القضيب.

مرضى الأوعية الدموية من الرجال يعانون أيضا من مشكلة الضعف الجنسي وذلك بسبب تصلب الشرايين الناتج عن تراكم الترسبات على جدار الشرايين مما يؤدي إلى ضيقها وتصلبها مما يؤدي إلى قلة التدفق الدموي بداخلها وإمداده لكافة أعضاء الجسم الحيوية بما فيها الشرايين الموصلة للقضيب والحوض وبالتالي يحدث الخلل في عملية الانتصاب.

ضمة الحبل الشوكي أو الأعصاب في الحوض تسبب كذلك الإصابة الضعف جنسي وهذا الضمور قد يكون نتيجة لمرض أو لإصابة أو للتعرض لإجراء جراحي.

ويجب التنويه أن إساءة استخدام العقاقير من الهيروين والكوكايين والكحوليات كل هذه العقاقير لا تؤدي إلى ضمور الأعصاب فقط ولكن تؤدي أيضا إلى ضمور الخصيتين ومعدلات منخفضة من هرمون التيستيرون وهو أهم الهرمونات المسئولة عن الشهوة الجنسية.

وأخيرا يزيد تدخين السجائر من حالات تصلب الشرايين سوءا وبالتالي ازدياد احتمالية الإصابة بالضعف جنسي وخلل عملية الانتصاب.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 25, 2019 @ 11:38 صباحًا

Continue Reading

تجميل غير جراحى

أسباب مشكلة ضعف الانتصاب

Published

on

مشكلة ضعف الانتصاب

مشكلة ضعف الانتصاب لا تتوقف عوامل نجاح الحياة الزوجية عند حدود الحب والتفاهم والتعاون المشترك بين الطرفين فقط وإن كانت هذه من العوامل الهامة جدًا، ولكن هناك جانب هام أيضا من الحياة الزوجية لابد من مراعاته، وهي العلاقة الجنسية حيث يعاني كثير من الأزواج والزوجات بسبب مشكلة ضعف الانتصاب التي يعانيها بعض الرجال وهي بدورها تفسد متعة العلاقة الحميمة بين الزوجين مما يؤثر على علاقتهما ببعضهما البعض.

مشكلة ضعف الانتصاب

يمكن تعريف مشكلة ضعف الانتصاب بأنها عدم قدرة الرجل المستمرة والمتكررة لتحقيق الانتصاب الكافي أو المحافظة عليه للقيام بالأداء الجنسي على أكمل وجه وعندما يعاني الرجل من ضعف الانتصاب بشكل متكرر فإن ذلك قد يكون علامة على مشكلة صحية تحتاج إلى علاج، كما يمكن أن تكون علامة على مشاكل نفسية أو عاطفية يجب معالجتها من قبل أحد المختصين.

هذا ويعد ضعف الانتصاب خاصة واضطرابات الأداء الجنسي عامة من المشاكل الأكثر شيوعًا في عصرنا الحالي حيث لا تنحصر المشاكل الجنسية عند الرجال في ضعف الانتصاب فقط ولكن هناك بعض المشاكل الأخرى مثل: سرعة القذف ، وتأخر أو غياب القذف ، فقدان الرغبة الجنسية.

أعراض مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال

مشكلة ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي من المشاكل التي تظهر لها أعراضها الملحوظة على الرجل عند ممارسة العلاقة الحميمة والتي تتضح في صور ثابتة ومتكررة من خلال:

عدم قدرة الرجل على استكمال العلاقة الحميمية حيث الانتصاب يكون ضعيف.

عدم القدرة على حدوث الانتصاب واستمراره لفترة طويلة.

عدم القدرة على بدء الانتصاب.

قلة الرغبة الجنسية.

عدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية.

هذا وهناك حوالي  40% من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 40 عاما، و 70% من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 70 عام ، وأيًا كانت المرحلة العمرية التي يعاني فيها الرجل من ضعف الانتصاب يكون العلاج فعالا لأن العلاج ليس له زمن محدد، ولكن الأهم هو عدم الخجل من اللجوء للطبيب المختص.

أسباب مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال

أشارت الدراسات الطبية الحديثة إلى أن حالات ضعف الانتصاب عند الرجال تزداد بنسبة واحد في المائة كل عام ويحدث هذا عندما لا يستطيع القيام بانتصاب القضيب لإتمام العملية الجنسية بالشكل اللازم.

وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي لمشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال وقد تكون هذه الأسباب عاطفية أو جسدية لأن الصلة بين النفس والجسد وثيقة جدا ولا يمكن الفصل بينهما.

مشكلة ضعف الانتصاب

مشكلة ضعف الانتصاب

ومن الأسباب الشائعة أيضا لمشكلة ضعف الانتصاب ما يلي:

أمراض القلب والأوعية الدموية.

 مرض السكري

ارتفاع ضغط الدم.

 الدهون.

 الأضرار الناتجة عن السرطان أو العمليات الجراحية.

الإصابات.

 السمنة المفرطة وزيادة الوزن.

 التقدم في السن.

 الضغط العصبي.

 القلق.

 وجود مشاكل في العلاقة الزوجية.

 تعاطي المخدرات.

 تناول الكحول.

 التدخين.

التناول السيء للأدوية.

المجهود البدني أو العضلي الشديد.

عملية شد الأفخاذ وما هي عملية شد ترهلات الفخذين

الانتصاب السليم عند الرجال

يحدث الانتصاب السليم عند الرجال نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى القضيب، وعادةً ما يتم تحفيز تدفق الدم إما عن طريق الأفكار الجنسية أو الاتصال المباشر مع القضيب فعندما يصبح الرجل متحمسًا جنسيًا، تسترخي العضلات الموجودة في القضيب مما يسمح بزيادة تدفق الدم عبر شرايين القضيب ويملأ هذا الدم غرفتين داخل القضيب تسمى الجسم الكهفي، وعندما تملأ الغرف بالدم، ينمو القضيب ويصبح منتصب، وينتهي الانتصاب عندما تنقبض العضلات ويمكن للدم المتراكم أن يتدفق عبر عروق القضيب مرة أخرى.

ويمكن أن يحدث الضعف الجنسي بسبب مشاكل في أي مرحلة من مراحل عملية الانتصاب، على سبيل المثال، قد تتضرر الشرايين القضيبية بحيث لا تفتح بشكل صحيح وتسمح بدخول الدم الكافي.

هذا وتتطلب القدرة على استمرار الانتصاب عند الرجل ما يلي:

أولا: جهاز عصبي صحي وسليم يقوم بنقل الإشارات العصبية في المخ والعمود الفقري والقضيب.

ثانيا: شرايين سليمة في وبالقرب من الغرفة الأولى بالقضيب.

ثالثا: عضلات مرنة وأنسجة ليفية سليمة بالغرفة الأولى بالقضيب.

رابعا: معدلات ملائمة من الأكسيد النتري في القضيب.

علاقة ضعف الانتصاب بالتقدم في العمر

وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى يزيد معدل انتشار الضعف الجنسي وضعف الانتصاب عند الرجال مع تقدم العمر، بحيث يكون تأثير الضعف الجنسي كالآتي:

 12 % من الرجال الذين تقل أعمارهم عن 60.

 22 % من الرجال في الستينات من العمر.

 30 % من الرجال في عمر السبعين أو أكثر.

تشخيص مشكلة ضعف الانتصاب

من المهم جدا ازدياد الوعي لدى الرجال بضرورة اللجوء إلى الطبيب المختص لتشخيص الحالة المرضية والوقوف على أسبابها ومن ثم القيام بعلاجها ، فلا حرج في ذلك وإنما عدم الاعتراف بوجود المشكلة هو المسبب الرئيسي لتفاقمها.

وقد تشمل فحوصات تشخيص ضعف الانتصاب ما يلي:

الفحص البدني وقد يشمل ذلك إجراء فحص دقيق للقضيب والخصيتين وفحص الأعصاب .

اختبارات الدم لتشخيص ضعف الانتصاب فقد يتم إرسال عينة من دم الرجل إلى المختبر للكشف عن علامات أمراض القلب والسكري وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وأمراض أخرى.

اختبارات البول لتشخيص ضعف الانتصاب مثل اختبارات الدم، يتم استخدام اختبارات البول للبحث عن علامات مرض السكري والأمراض الكامنة الأخرى.

الموجات فوق الصوتية لتشخيص ضعف الانتصاب حيث يتم إجراء هذا الاختبار عادة على يد متخصص في المختبر ويتضمن هذا الاختبار استخدام جهاز يشبه العصا يوضع على الأوعية الدموية التي تزود القضيب بالدم ويتم إجراء هذا الاختبار أحيانًا مع حقن أدوية داخل القضيب لتحفيز تدفق الدم وحدوث الانتصاب.

الفحص النفسي لتشخيص ضعف الانتصاب فقد يطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة للتعرّف على ما إذا كنت تعاني اكتئابًا أو بحثًا عن أسباب نفسية أخرى محتملة لضعف الانتصاب.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 25, 2019 @ 10:15 صباحًا

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: