fbpx

النحت الأيوني وشفط الدهون

نحت الجسم

النحت الأيوني هو تقنيات عديدة مستحدثة في عالم التجميل، تعمل على إزالة الدهون المتراكمة والتخلص من السمنة الموضعية مع تحقيق أفضل النتائج الممكنة لشد الجلد ونحت القوام دون الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية، وخوض المزيد من المضاعفات المحتملة، ولأن نحت الجسم الأيوني عالم كبير من الأسرار التي تعمل في النهاية على التمتع بجسم متناسق وقوام مشدود، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال الخبايا المتعلقة بعمليات النحت الأيوني وشفط الدهون.

النحت الأيوني

التعريف بعمليات نحت الجسم

عمليات النحت الأيوني الجسم من العمليات التجميلية التي تهدف إلى شد ترهلات الجلد والتخلص من الدهون التي تتراكم بدرجة بسيطة تحت الجلد ليحصل المريض في النهاية على مظهر أفضل من التناسق والقوام الممشوق.

ومن المناطق التي يمكن إجراء نحت الجسم لها ما يلي:

  • الجزء السفلي من الجسم بهدف تصحيح ترهل البطن والأرداف والفخذين الخارجية.
  • رفع الثدي بهدف تصحيح الترهل ورفعه عكس اتجاه الجاذبية.
  • رفع الذراعين بهدف التخلص من ترهلات الذراعين الناتج عن فقدان الوزن الكبير والمفاجئ.
  • رفع الفخذ بهدف تصحيح الترهلات الداخلية والخارجية في الفخذ بعد فقدان الوزن منهما.

نحت الجسم الأيوني

  • النحت الأيوني للجسم من أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات شد الجسم وإزالة الدهون البسيطة وشد الترهلات الجلدية، وتعرف هذه التقنية باسم “الجي بلازما” حيث تستخدم البلازما الباردة في تنفيذ الإجراءات المطلوبة للحصول على القوام المشدود والممشوق.
  • يمكن استخدام عملية نحت الأيوني في حال معاناة الشخص من الترهلات البسيطة أو المتوسطة في مناطق الجسم المختلفة لتحل هذه العملية محل الإجراءات الجراحية المعقدة، ولكن في حال المعاناة من الترهلات الشديدة من المفضل الخضوع للإجراء الجراحي أو الخضوع لإجراء عملية شفط الدهون ثم استخدام تقنية الجي بلازما لتحسين النتائج.

لمعرفة المعلومات عن أحدث التقنيات المعتمدة في التخسيس قم بزيارة المقال التالي:

السمنة الموضعية وخطوات إزالتها

النحت الأيوني

خطوات النحت الأيوني وشفط الدهون

يتم من خلال إجراء نحت الجسم الأيوني استخدام تقنية الجي بلازمان هذه التقنية تستخدم البلازما الباردة البلازما الباردة الناتجة عن تنشيط غاز الهليوم بواسطة ترددات الراديو لتوفير طاقة أكثر دقة وقوة، ولأن غاز الهيليوم مستقر للغاية، فإنه يمكن تأينه عند مستويات طاقة منخفضة للغاية مما يتيح استخدام جهاز الجي بلازما في النحت الأيوني بدقة شديدة.

ولأن البلازما المستخدمة في النحت الأيوني أكثر برودة من طاقة الليزر، لذلك فهي توفر ضرر أقل على أنسجة الجلد في المناطق المعالجة أو المحيطة بها، وهو ما يمكن المريض من التعافي سريعا .

وتتم خطوات نحت الجسم الأيوني عن طريق إخضاع المريض للتخدير الموضعي أو الكلي وفقا لما يحب بالتشاور مع الطبيب، بعد ذلك يقوم الطبيب بإحداث شقوق جراحية صغيرة جدا ليتم من خلالها شفط الدهون المتراكمة تحت الجلد بتقنية الفيزر الدقيقة، بعدها يستخدم الطبيب جهاز الجي بلازما ويتم إدخال أنبوب لتوصيل طاقته تحت الجلد من خلال الشقوق الجراحية.

وبعد الانتهاء من العملية سيحصل المريض على جسم خالي من التراكمات الدهنية ومتميز بالجلد المشدود والقوام الممشوق، حيث تظهر نتائج استخدام الجي بلازما بشكل فوري ولكن النتائج الأكثر دقة ستظهر في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد اختفاء التورم، وتستمر النتائج في التحسن مع تنشيط الكولاجين في الجلد.

نحت الجسم مع شفط الدهون

عملية شفط الدهون لإزالة الدهون العنيدة وتحقيق نحت الجسم يتم من خلال تقنية الفيزر، وهي أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون بالاستعانة بالموجات الصوتية أو ما يسمى شفط الدهون فوق الصوتي وهو عبارة عن نظام مجهز بمعدات دقيقة جدا لها قدرة كبيرة على تحديد الخلايا الدهنية بكفاءة لاستهدافها دون غيرها.

ويتم من خلال شفط الدهون بالفيزر إدخال أنبوبا معدنيا تسمى “كانيولا” من أجل تمرير طاقة الموجات فوق الصوتية إلى أنسجة المريض الدهنية لتفكيكها وإذابتها استعدادًا لشفطها خارج الجسم، حيث يختار المريض أن يتخلص منها أو يستخدمها في نحت الجسم وتحسين النتيجة عن طريق حقن الدهون الذاتية بعد معالجتها للحصول على تأثيلر النحت الأيوني.

النحت الأيوني

خطوات شفط الدهون ونحت الجسم

تتم عملية شفط الدهون ونحت الجسم بتقنية الفيزر من خلال إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي أو النصفي على حسب الحالة وكثافة الدهون وعدد المناطق الخاضعة للعملية.

بعد ذلك تأتي مرحلة عمل الشق الجراحي حيث يبلغ قطره حوالي 1 سم فقط ليكفي لإدخال أنبوب دقيق يسمى “الكانيولا”.

ومن خلال هذه الفتحة الجراحية الصغيرة يتم حقن سائل يتكون من محلول ملحي في منطقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها، ولهذا السائل دور في تسهيل عملية إذابة الدهون وشفطها خارج الجسم في المرحلة التالية.

بعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال أنبوب الفيزر بحيث يستهدف الدهون ويحولها إلى خلايا دهنية سائلة ثم يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة الحيوية أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر وهو أهم ما يميز تقنية الفيزر في شفط الدهون ونحت الجسم.

ومن خلال تقنية الفيزر يتم نحت العضلات بمساعدة الموجات فوق الصوتية التي استهدفت الخلايا الدهنية فقط، مما ساعد على النحت الأيوني عضلات البطن السداسية مثلاً للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

وبنهاية هذه الخطوات يتم سحب أنبوب الفيزر إلى الخارج وغلق الشق الجراحي بخياطة تجميلية لتنتهي العملية بشفط الدهون ونحت الجسم.

للتعرف على المعلومات الخاصة بأحد طرق التخسيس قومي بزيارة المقال التالي:

كيف تتم عمليات شفط الدهون في القاهرة

كيفية التعافي من النحت الأيوني وشفط الدهون

النحت الأيوني

تتميز تقنية الجي بلازما بأنها آمنة تماما وفعالة في تحقيق النتائج دون حدوث مضاعفات خطيرة نظرا لاستخدامها طاقة تولد درجات حرارة منخفضة فبالتالي لن تؤثر على البشرة بالسلب، ولكن من المضاعفات الخفيفة التي تظهر بعد استخدام الجي بلازما لنحت الجسم الأيوني هو بعض الاحمرار والتورم والكدمات البسيطة وهي من المضاعفات الطبيعية التي تختفي في غضون أسبوع.

لذلك يعد التعافي من النحت الأيوني تعافي سريع وبسيط لا يستغرق سوى أسبوعا واحدا ليتمكن المريض بعدها من ممارسة حياته بشكل طبيعي، ولأن إجراء الجي بلازما يتم بالتزامن مع شفط الدهون، فلن تحتاج وقت إضافي للشفاء زيادة عن فترة التعافي من الشفط.

الطرق الأخرى لنحت الجسم بشكل غير جراحي

نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر شكل من أشكال عمليات نحت الجسم التي تتم بشكل غير جراحي عكس التدخل الجراحي في النحت الأيوني بهدف الحصول على جسم مشدود ، وذلك من خلال استخدام طاقة الليزر التي تعمل على تسخين وتدمير الخلايا الدهنية، ليتخلص منها الجهاز الليمفاوي لاحقاً في غضون 12 أسبوع تقريباً بعد الإجراء.

ويمكن إجراء نحت الجسم بتقنية الليزر على مناطق متعددة من الجسم مثلن البطن وجوانب الخصر، لتستغرق كل منطقة حوالي 25 دقيقة فقط.

نحت الجسم بالميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي من التقنيات الفعالة في نحت الجسم، حيث يتم فيها حقن مجموعة من الأحماض الأمينية والفيتامينات داخل الأديم المتوسط عبر الجلد بهدف الحد من الترهلات الجلدية وذلك مع مراعاة إتباع الأنظمة الغذائية المناسبة أيضا دون الاعتماد على نتائج الميزوثيرابي فقط.

الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

من الممكن إجراء عملية نحت الجسم من خلال استخدام الأشعة تحت الحمراء التي يتم من خلالها استهداف السيلوليت والسموم الموجودة تحت سطح الجلد بالعلاج الحراري حيث يقوم باختراق هذه الخلايا لتحفيز عملية الأيض والتقليل من السيلوليت، وحرق السعرات الحرارية بتأثير مشابة لعملية النحت الأيوني.

عمليات نحت الجسم 1 النحت الأيوني وشفط الدهون

مميزات عمليات نحت الجسم

عمليات نحت الجسم بالشكل الغير جراحي لها العديد من المزايا الرائعة التي يستفيد بها المريض مثل:

  • إجراء غير جراحي يجنب المريض مضاعفات الجراحية الغير محمودة مع تحقيق النتائج المرجوة من قوام ممشوق وجسم متناسق.
  • حصلت عمليات نحت الجسم الغير جراحي على موافقة الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل مع التأكيد على وجود مضاعفات جانبية خفيفة قصيرة الأجل.
  • عمليات النحت الأيوني بالتدخل الجراحي وأما عن عمليات النحت للجسم بشكلها الغير جراحي تهدف إلى شد الجلد والقضاء على التكتلات الدهنية البسيطة، وهو ما يعني أنها ليست وسيلة لإنقاص الوزن.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أكتوبر 20, 2019 @ 12:46 مساءً

One thought on “النحت الأيوني وشفط الدهون

  1. Pingback: نحت الجسم بالفيزر لقوام متناسق - دكتور زد

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: