fbpx

الهايفو للوجه قبل وبعد وأثار الجانبية للهايفو

الهايفو للوجه

الهايفو للوجه من التقنيات التجميلية البديلة عن اللجوء للإجراءات الجراحية المخيفة والمعقدة، حيث يقوم الهايفو بإصدار موجات فوق صوتية عالية التركيز لتعمل مفعول السحر في شد الوجه وإكسابه النضارة والشكل الجديد الذي تستحقه جميع النساء، حيث تتمنى جميع النساء الظهور بمظهر جميل ببشرة شبابية نضرة لا تشوبها شائبة ولا تظهر عليها علامات التقدم بالعمر، لذلك سنقدم لكن في سطور هذا المقال تقنية الهايفو للوجه قبل وبعد، مع تسليط الضوء على تجارب الهايفو للوجه.

 

 

الهايفو لشد الوجه

 

الهايفو عبارة عن جهاز طبي عالي الدقة تم اعتماده من قبل منظمة الغذاء والدواء الامريكية، وهو يقوم بإرسال موجات فوق صوتية تقوم بتسخين طبقات الجلد العميقة عند درجة حرارة 60 درجة سيليزيوس في مدة نصف ثانية إلى ثانية واحدة لينتج عنها النتائج المرجوة للمريضة من حيث تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين الطبيعي لإعادة نضارة البشرة من جديد بشكل فوري وسريع دون الحاجة إلى فترة نقاهة، لأنه يتم بشكل غير جراحي دون الاحتياج لعمل غزر جراحية بالوجه، مما يمكن المريضة من مزاولة أنشطتها اليومية فور الانتهاء من الجلسة التي تستغرق من نصف ساعة إلى ساعة فقط .

 

 

الهايفو للوجه
الهايفو للوجه
هذا وهناك عدد من الخصائص التجميلية الفعالة التي تميز تقنية الهايفو عن غيرها من التقنيات المماثلة لشد الوجه مثل:

 

إجراء آمن تماما يتم بشكل غير جراحي من خلال التخدير الموضعي فقط، لذلك يعتبر بديل رائع عن اللجوء للإجراءات الجراحية المعقدة.

 

يستخدم موجات فوق صوتية يسمح برؤية طبقات الأنسجة المراد علاجها وبالتالي توجيه الطاقة مباشرة تجاهها والحصول على أفضل النتائج.

 

يستخدم الهايفو من خلال عدة جلسات إلا أنه من الممكن الحصول على النتيجة المرغوبة من أول جلسة التي لا تستغرق مزيدا من الوقت.

 

علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي

 

سعر الهايفو للوجه

 

يختلف سعر تقنية الهايفو لشد الوجه وفقا لاختلاف البلد الذي يتم فيه الإجراء، وباختلاف المنطقة المعالجة أيضا ما بين الرقبة والوجه وأي منطقة أخرى بالجسم، وفي العموم تتراوح التكلفة في السعودية تتراوح  بين 5,500 إلى 6,500 ريال سعودي، أما في الكويت فيتراوح سعر الجلسة ما بين 450 إلى 500 دينار كويتي، وفي الولايات المتحدة يتراوح بين 750 إلى 5,500 دولار أمريكي, وتتراوح التكلفة في مصر ما بين 2000 إلى 6000 جنيه مصري للمنطقة الواحدة.

 

 

 

 

الحالات الممنوعة من إجراء الهايفو

 

هناك بعض الحالات التي لا يمكن معها استخدام تقنية الهايفو, ولكن أغلبها حالات مؤقتة تحتاج لبعض الوقت فقط مثل:

 

  • الحالات المصابة بجروح الوجه المفتوحة.

 

  • الحالات التي تستخدم الدعامات المعدنية في الوجه والرقبة.

 

  • الحالات التي أجرت حقن البوتكس ولم يتعدى وقت.

 

  • الحوامل والأمهات التي تقوم بالرضاعة الطبيعية.

 

  • الحالات التي تتعاطي الأدوية المضادة للتجلط.

 

  • الحالات التي تعاني أمراض نزف الدم.

 

 

الهايفو للوجه
الهايفو للوجه

خطوات استخدام الهايفو لشد الوجه

 

  • يبدأ استخدام الهايفو لشد الوجه بعقد جلسة استشارية مع الطبيب المختص ليتعرف من مريضه على النتائج المرجوة له ، ثم يقوم بشرح كافة خطوات إجراء الهايفو ومناقشة العوامل المساعدة التي يمكن اللجوء إليها للحصول على الراحة القصوى بعد الإجراء, وعلى المريض التأكيد على عدم وجود أي أسباب تتعارض مع إجراء الهايفو، ثم يتم التقاط بعض الصور للمريض قبل الهايفو وذلك لمقارنتها بالنتائج فيما بعد.

 

 

  • بعدها تبدأ الخطوات الفعلية لاستخدام الهايفو من خلال تحديد الطبقات المستهدفة لاختيار التردد المناسب للعمق المطلوب، ثم يتم تنظيف الجلد ووضع الكريم المخدر على المناطق المحددة، ويبدأ الطبيب بتسليط الموجات الفوق صوتية بواسطة المقبض اليدوي على المناطق المحددة.

 

 

  • هذا الإجراء لا ينتج عنها أي ألم سوى الشعور بقليل من الضغط أو الحرارة عند تسليط الموجات على الطبقات المحددة، وذلك دليل على بدء عملية بناء الكولاجين أثناء الجلسة والتي تختلف مدتها حسب المنطقة المراد علاجها وخطة العلاج, وتتراوح عادة ما بين 30 إلى 45 دقيقة.

 

 

 

مخاطر الهايفو وآثاره الجانبية

 

 

من النادر جداً أن تظهر عيوب أو آثار جانبية خطيرة على البشرة بعد استخدام جهاز الهايفو لأنه وكما ذكرنا سابقا يعمل على طبقات الجلد العميقة، و يعد الاحمرار والوخز الخفيف هو أكثر الاعراض الجانبية شيوعاً والتي سرعان ما تختفي بعد أيام قليلة.

 

 

 

مدى فعالية الهايفو

 

 

يحدث التحسن الملحوظ بالجلد وتختفى التجاعيد في فترة تصل إلى 3 أشهر بعد انتهاء الجلسات، ويستمر هذا التحسن إلى فترة 6 أشهر على الأقل.

 

ويؤكد بعض أطباء التجميل أنه يمكن أحيانا الاكتفاء بجلسة هايفو واحدة فقط على أن تكون مركزة لمدة طويلة ، لأنها تعطى نتائج شد جيدة جداً.

 

والجدير بالذكر هنا أن مدى فعالية الهايفو في شد وتجميل الوجه تتوقف على نوع الجهاز المستخدم وعدد النقاط التي يقوم الطبيب بتسليطها على الجلد، فكلما زاد عدد النقاط زادات فعالية الهايفو في شد الوجه والعكس كلما قل عددها لن تظهر نتائج الهايفو المرغوبة، لذلك يجب الحرص البسيط  في اختيار الطبيب الخبير والمركز المناسب.

 

كذلك أيضاً قد يحتاج المريض الوجه إلى تكرار جلسات شد الوجه بالهايفو مرة أخرى بعد أن تظهر علامات الشيخوخة مرة أخرى.

 

 

الهايفو للوجه
الهايفو للوجه

 

تجارب الهايفو للوجه

 

تقول سيدة أجرت تجربة الهايفو “كنت أرغب في نحت النصف السفلي من الوجه على هيئة V”

 

” ذهبت للحصول على الاستشارة الطبية، وأوضح لي الطبيب أن الطريقة المناسبة لتحقيق ما أريده هو نحت النصف السفلي من الوجه بالهايفو ثم الحقن بالفيلر.”

 

” في يوم الإجراء، كنت قلقة من شعوري بالألم، لأن أصدقائي سبق وجربوا علاجات الموجات فوق الصوتية وأخبروني بأنها مؤلمة”

 

“صارحت الطبيب بمخاوفي، وهل من الأفضل تناول دواء مسكن قبل العلاج، لكن أخبرني أنه مع استخدام جهاز الهايفو، يكفي الكريم الموضعي”

 

“وضع لي الكريم لتخدير المنطقة الموضعية ثم جل الموجات فوق الصوتية”

 

” مرر الجهاز على الوجنتين والفك والذقن المزوجة لتحقيق الشكل الذي أريده”

 

“لاحظت التحسن مباشرة بعد الجلسة، وبمرور شهرين، وقبل إجراء جلستي الثانية من العلاج، تحسنت النتائج بشكل كبير، بسبب تحفيز إنتاج الكولاجين”

 

“خضعت لجلسة ثانية من العلاج بالهايفو ثم الحقن بالفيلر، وحصلت على الشكل الذي كنت أريده، وأنا سعيدة بالنتائج”.

 

 

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 8, 2020 @ 1:16 مساءً

One thought on “الهايفو للوجه قبل وبعد وأثار الجانبية للهايفو

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: