fbpx

انتشار عمليات التجميل وأسباب عمليات التجميل وفوائد عمليات التجميل

تجارب الهايفو للوجه

انتشار عمليات التجميل في عصرنا الحالي، أصبحت حاجة ضرورية وملحة لدى الكثير من الأشخاص رجال كانوا أو نساء، فلم تعد تقتصر عمليات التجميل المختلفة على النساء فقط، بل هناك الكثير من عمليات التجميل الخاصة بالرجال ما بين التحسين والعلاج، وذلك بفضل تطور الطب التقني الذي كان له الدور الكبير بل والأساسي وراء انتشار موضة عمليات التجميل، وفي هذا الموضوع سنقدم لكم فوائد عمليات التجميل، وأسباب انتشارها في عصرنا الحالي، وكذلك الأضرار المحتملة، كالتالي..

 

 

انتشار عمليات التجميل
انتشار عمليات التجميل

 

تعريف عمليات التجميل

 

عمليات التجميل من العمليات الاختيارية التي يقبل عليها الفرد برضا تام من تلقاء نفسه لإضافة التحسين والإصلاح إلى عضو معين في الجسم أو أكثر من عضو في نفس الإجراء التجميلي، ويكون اللجوء لعمليات التجميل لهدفين أساسيين لا ثالث لهما، إما لهدف تجميلي بحت يتم من خلاله تغيير أو تحسين بعض تفاصيل الوجه أو شكل الجسم بطرق مختلفة ومتعددة ، أو الهدف الثاني لغرض صحي وعلاجي، يتم من خلاله التخلص من السمنة والدهون التي تجلب الأمراض أو إصلاح اعوجاج الأنف الذي يسبب مشاكل واضطرابات في النفس، أو العمليات التي تجرى لعلاج آثار الحروق والتشوهات الخلقية والحوادث والإصابات، وما شابه ذلك من إجراءات متعددة.

 

 

هذا وقد عرفت مصر بداية عمليات التجميل على يد القدماء المصريين ، حيث قاموا بترميم الأنف المكسور للملك رمسيس الثاني بعد وفاته اعتقادا منهم في البعث على صورة حسنة، وهو ما يثبت أن عمليات التجميل لها باع تاريخي قديم جدا في مصر، ولأن النساء هن المحبات للجمال بشكل أكثر، لذللك احتلت النساء ما نسبته 90% من إجمالي عمليات التجميل التي تجرى حول العالم، وهو ما يتناسب مع حبها في ظهورها بالشكل الجميل والجذاب.

 

 

انتشار عمليات التجميل
انتشار عمليات التجميل

 

أسباب عمليات التجميل

 

انتشرت عمليات التجميل التي أوضحناها لكم في السطور السابقة بشكل ملفت للنظر ليتساءل الكثير من الأشخاص ما هو السر وراء انتشارها، وهو ما يمكن تلخيصه لكم كالتالي:

 

 

  1. انتشرت عمليات التجميل بسبب التطور الطبي والتقني في الأجهزة الجراحية، فضلا عن استحداث أدوات غير جراحية تقوم بنفس الدور التجميلي بشكل رجاحي أقل وفترة تعافي قصيرة قد يكون سبب قوي لدى البعض في إجراء عمليات التجميل بكل أمان وثقة.

 

 

  1. انتشرت عمليات التجميل بسبب زيادة الوعي الصحي وانتشار ثقافة الاهتمام بالمظهر الخارجي نتيجة التطورات التكنولوجية المتمثلة في العرض الإعلامي في السينما والتلفزيون والجرائد والمجلات ومواقع التواصل الاجتماعي، عن كيف تبدو المرأة الجميلة ، أو كيف يبدو الرجل الوسيم، وهو ما دفع العديد إلى إجراء التحسين المطلوب على المظهر الخارجي سواء لشكل تجميلي أو لشكل صحي أفضل.

 

 

  1. انتشرت عمليات التجميل بسبب انعدام الثقة بالنفس يدفع أيضا العديدين إلى تغيير شكلهم ظنا منهم أن هذا سيكون له مردود إيجابي واجتماعي فعال.

 

 

  1. انتشرت عمليات التجميل بسبب الخوف من شبح التقدم بالعمر وظهور آثار الشيخوخة والتجاعيد تسببت في انتشار عمليات التجميل خصوصا بين النساء أكثر من الرجال.

 

 

  1. انتشرت عمليات التجميل بسبب الخوف من تفكك العلاقة الزوجية قد يدفع بالزوجة إلى إجراء بعض عمليات التجميل حتى تبدو في شكل جميل وجذاب أمام زوجها بما يدعم علاقتهما ويقويها، مثل اللجوء لعمليات تكبير الثدي ، أو عمليات المهبل ، أو ما شابه ذلك من عمليات خاصة بالنساء.

 

 

  1. انتشرت عمليات التجميل بسبب ارتفاع مستوى المعيشة لدى شريحة كبيرة من المجتمع دفع البعض منهم إلى إمكانية التفكير في إجراء عمليات التجميل باعتبارها ضرورة قصوى في الحياة مثلها مثل توفير الطعام والشراب .

 

 

  1. انتشرت عمليات التجميل بسبب ما يفرضه سوق العمل من مواصفات جمالية قياسية قد يدفع بالعديد أيضا وخصوصا النساء إلى إجراء بعض التغيرات في شكلهن حتى يتم تماشيهن مع متطلبات سوق العمل في الحصول على وظيفة مناسبة ومرموقة.

 

ومن منطلق دوافع اللجوء إلى إجراء عمليات التجميل يمكن حصر فوائد عمليات التجميل بكل سهولة في التالي:

اجراءات العملية شفط وتكميم المعدة والفرق بين عملية الشفط والتكميم

فوائد عمليات التجميل

 

  • نتائج عمليات التجميل تمكن صاحبها من الانفتاح على الحياة المهنية والاجتماعية كذلك.

 

  • نتائج عمليات التجميل تعزز لدى صاحبها حب الذات والثقة بالنفس.

 

  • نتائج عمليات التجميل تمكن صاحبها من معالجة المشاكل الزوجية التي يكون سببها الرئيسي فقدان الإعجاب بين الزوجين.

 

 

 

 

 

 

أضرار عمليات التجميل

 

كما ذكرنا هناك مضاعفات طبيعية واردة بعد الانتهاء من إجراء جراحة التجميل، ولكن هناك أيضا احتمالية الإصابة بالمضاعفات الخطيرة والمتمثلة في:

 

  • من أضرار عمليات التجميل، التعرض للنزيف الحاد والذي يؤدي بدوره لا قدر الله إلى الوفاة.

 

  • من أضرار عمليات التجميل، التعرض للحساسية نتيجة تفاعلات تحسسية لبعض أنواع الحقن.

 

  • من أضرار عمليات التجميل، التعرض لمضاعفات التخدير الكلي المتمثلة في الغيبوبة، والالتهاب الرئوي.

 

  • من أضرار عمليات التجميل، التعرض لتلف الأوعية الدموية وفقدان الشعور في النسيج المصاب.

 

 

 

أما المضاعفات الطبيعية التي يسهل السيطرة عليها هي:

 

 

  • من مضاعفات عمليات التجميل، الشعور بالتعب العام والألم مكان الجراحة .

 

  • من مضاعفات عمليات التجميل، التورم والاحمرار مكان الجراحة

 

  • من مضاعفات عمليات التجميل، الحساسية المؤقتة التي تزول بعد بضعة أيام.

 

 

 

مركز Change me وعمليات التجميل

 

 

يمثل مركز أو مؤسسة Change me المتواجدة في قلب العاصمة المصرية أحد أهم وأشهر مراكز التجميل القائمة بإجراء مختلف العمليات الجراحية والغير جراحية، ومن العوامل التي جعلت من مركز Change me هو الأهم على المستوى التجميلي ما يلي:

 

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، يسعى مركز Change me لتلبية كل الطلبات فيما يخص عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية وتقديم أفضل النتائج من خلال أحدث التقنيات.

 

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، يعد مركز Change Me من أفضل مراكز التجميل الموجدة في مصر ويضم عدد من أفضل أطباء التجميل المؤهلين بأعلى درجات التخصص المهني.

 

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، يضم مركز Change me طاقم كبير من الممرضات التي تعمل جاهدة وبإخلاص على خدمة المرضى دون الحصول على أي مقابل .

 

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، يتمتع بأعلى درجة من النظافة والتعقيم المطلوبة لإجراء كافة جراحات التجميل بأمان.

 

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، يمتلك مركز Change me أحدث الأجهزة الطبية والوسائل التقنية الحديثة التي تسهل إجراءات التجميل المختلفة من أجل راحة المرضى.

 

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، يقدم مركز Change me مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة التي تشمل خدمات زراعة الشعر في مصر و زراعة الأسنان و جراحه الوجه والفكين علاج تثدى الرجال تجميل الوجه والجسم وتنسيق القوام بالإضافة إلى عمليات الترميم و الليزر و الحقن وغيرها من عمليات التجميل بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكاملة.

 

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، يقدم مركز Change me طاقما متميزا من أفضل الأطباء في مصر والعالم وفريق التمريض المتخصصين في إجراء كافة عمليات التجميل بدءا من زراعة الشعر و شفط الدهون و تجميل الأنف وتكبير الثدي وتصغير الثدي و تجميل المهبل بالليزر .

 

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، يحرص مركز Change me على نشر موقعه الإلكتروني الخاص به وعليه عدد السنوات التي تمت فيها ممارسة العمليات التجميلية المختلفة التي تضعه دائماً في صدارة الصفحة الخاصة بالتعريف بها، وهي من الأسس الرئيسية التي يتم من خلالها تقييم مراكز عمليات التجميل حول العالم وتُحدد مكانتها ومستوى الخدمة الطبية التي تقدمها.

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، يقدم مركز Change me العديد من التسهيلات للعملاء كنوع من أنواع الجذب وذلك في ظل المنافسة القوية التي يتمتع بها بين المراكز المنتشرة حول العالم.

 

  • فيما يخص عمليات التجميل، مركز Change me بارع في إجراء مختلف العمليات المعقدة مثل عمليات تنسيق القوام والتخلص من السمنة المفرطة وغيرها من العمليات المطلوبة.

 

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 9, 2020 @ 12:22 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: