fbpx

زراعة الأسنان في مصر 2019 واسعارها .. بالفيديو

زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان في مصر من العمليات الهامة في مجال طب تجميل الأسنان في مصر، فلم تقتصر عمليات تجميل الأسنان على تحسين شكل الابتسامة والحصول على ابتسامة هوليود فقط، بل أيضا زراعة الأسنان من العمليات التجميلية والعلاجية الهامة جدا حيث تمنح المريض الشكل المثالي لصحة الفم من خلال أسنان سليمة وقوية، وكذلك الشكل الوظيفي المطلوب من الأسنان لتقليل حالات الإصابة بعسر الهضم نتيجة عدم مضغ الطعام جيدًا، فضلا عن تحسين القدرة على نطق الحروف نطقا سليمًا، وفي هذا المقال سنبحث معكم أسعار زراعة الأسنان في مصر 2019.

 

 

 

زراعة الأسنان في مصر

 

زراعة الأسنان في مصر من العمليات التي لا تسير وفق نهج واحد فقط، بل هناك عدة مدارس يتبعها الأطباء خلال إجراء زراعات الأسنان، إلا أن القرار النهائي بشأن النهج المحدد لزراعة الأسنان يتم تحديده مع المريض وفقا لاحتياجاته، فهناك مدرسة طبية تدعو إلى زراعة الأسنان الفورية أي بعد وقت قصير من خلع السن وهو إجراء بسيط وسريع، بينما تتطلب حالات أخرى في البداية شفاء الفك بعد الخلع لبضعة أشهر ليتم بعدها إجراء الزراعة، ومن حيث الإجراء التأهيلي لزراعات الأسنان هناك من يدعو لإعطاء استراحة بعد غرس السن لبضعة أشهر ومن ثم تثبيت تاج السن في مرحلة متقدمة بينما تتيح التقنيات الجديدة اليوم تثبيتًا فوريًا على الغرس بعد زرعه، وتعطي المريض أسنانا جديدة في يوم الزراعة.

تهدف عملية زراعة الأسنان في مصر إلى تعويض الأسنان المفقودة أو المكسورة أو الأسنان التي تعاني من مشاكل التسوس والتشقق وما شابه ذلك لتقوم هذه العملية بالدور التجميلي من حيث شكل الأسنان الجديدة التي سيتم تركيبها، والدور العلاجي من حيث وظيفة الأسنان التي ستقوم بعملية المضغ مثل الأسنان الطبيعية تماما، وتتم عملية زراعة الأسنان إما بالطريقة التقليدية التي تستغرق مزيدا من الوقت، أو زراعة الأسنان الفورية السريعة التي عادة ما تتم على جلستين فقط، وسواء تمت زرعة الأسنان في مصر الزراعة التقليدية، أو الفورية ستتم الخطوات من خلال تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة ، وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج .

 

 

فينير الأسنان
زراعة الأسنان

 

مميزات زراعة الأسنان في مصر

 

  • عملية زراعة الأسنان لا تحسن من الشكل النهائي للفم فقط بل إنها أيضاً تعمل على حماية العظام المفقودة فى أماكن الأسنان التالفة .

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان على تقوية الأسنان الأصلية الموجودة في الفم وتدعيمها.

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان على استعادة الشخص لثقته بنفسه من خلال تعويض الأسنان المفقودة وتحسين شكل الفك والفم النهائي.

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية المرتبطة بفقدان الأسنان وأهمها مشكلة الرائحة الكريهة للفم ، ومشاكل الهضم المختلفة الناتجة عن صعوبة المضغ.

 

  • تخلص عملية زراعة الأسنان من استخدام أطقم الأسنان المتحركة وبدائها والتي غالبأً ما لا يشعر الشخص بالارتياح أثناء استخدامها فضلاً عن إنها تعرضه للكثير من الحرج.

 

 

  • وبالإضافة للفوائد السابقة التي تعوض على الشخص من عملية زراعة الأسنان فإنها تمتاز أيضاً بأنها الأسنان المزروعة بواسطتها تكون قوية وثابتة جداً بالفم ولذلك يمكن التعامل معها بشكل طبيعي جداً كالأسنان الأصلية.

 

  • وأخيرا تدوم الأسنان المزروعة مدى الحياة مع الالتزام بالعناية الشخصية بها والمحافظة عليها.

 

تجربتى لعمليه زراعه الاسنان في مصر

 

شروط إجراء زراعة الأسنان في مصر

 

تتطلب عملية زراعة الأسنان طبيب متخصص في زراعات الأسنان حتى يكون ملما بكافة التفاصيل الدقيقة المتعلقة بشروط إجراء هذه الجراحة فليست كل الحالات مؤهلة خصوصا لزراعة الأسنان الفورية، بل هناك بعض الحالات التي ترفض هذه الزراعة مثل الحالات التي تعاني عدوى عميقة في الفم أو الحالات التي تعاني من أمراض مقلقة في الفم هؤلاء غير مؤهلون لإجراء زراعة الأسنان الفورية لأن العملية ستبوء بالفشل حتما معهم.

 

 

ولكن يمكن حصر الأشخاص المؤهلون لزراعة الأسنان في التالي:

 

  • عدم المعاناة من عدوى عميقة في الفم ناتجة عن خلع السن أو الضرس.

 

  • عدم المعاناة من أي حالة مرضية في الفم تمنع من زراعة الأسنان الفورية.

 

  • تمتع الشخص بكثافة العظام لتكون قادرة على تحمل زراعة الأسنان بشكل فوري وتتأقلم معها سريعا.

 

  • تمتع الشخص بثبوتية جذور الأسنان أو أساستها في الفك.

 

  • تمتع الشخص باللثة في حالة سليمة ومنتظمة ومتساوية.

 

وفي حال توافر هذه المعايير فإن نسبة نجاح زراعة الأسنان الفورية ستفوق العملية التقليدية.

 

عملية زراعة الأسنان
عملية زراعة الأسنان

 

 

زراعة الأسنان التقليدية في مصر

 

زراعة الأسنان التقليدية، هي عملية جراحية مصغرة تمر بالعديد من الخطوات وتحتاج الانتظار لفترة طويلة تصل إلى بضعة شهور قبل انهائها، وفيها يقوم الطبيب أولاً بإزالة كافة الأسنان التالفة  قبل البدء بعملية الزراعة نفسها ومن ثم يقوم بالخطوات التالية :

 

  • تحضير المريض للعملية من خلال تخديره موضعياً بأماكن دواعم الأسنان المفقودة.

 

  • بعدها يقوم الطبيب بمرحلة تثبيت جسم الزرعة أو جذور التيتانيوم والتي تعمل كبديل لجذر الأسنان، وبيتم تثبيتها هنا فى عظام الفك اللينة.

 

  • بعد وضع وتثبيت جذر التيتانيوم بالمسمار الغالق داخل عظام الفك يغطي الطبيب الجذر بغطاء الالتئام وينتظر بعدها لمدة معينة بناءاً على حالة كل مريض وهي تتراوح ما بين 8 أسابيع إلى 6 شهور.

 

  • وبعد انتهاء مرحلة الانتظار واكتمال التئام الجرح وثبات الجذور المغروسة داخل عظام الفك، يقوم الطبيب بوضع الأسنان البديلة فى أماكنها الصحيحة.

 

 

 

عملية زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

زراعة الأسنان الفورية هي أحدث التقنيات المستخدمة فى مجال عمليات زراعة الأسنان بيتم فيها القيام بزراعة أسنان  صناعية بدلاً من الأسنان المفقودة والتالفة، وهي تتم من خلال إدخال الزرعات داخل العظم الصلب بدلاً من العظم اللين كما يحدث قى الزراعة التقليدية، ولذلك فهي أكثر أكثر ثباتاً وتقلل من احتمالات الرفض وعدم الالتئام.

 

 

ولكن لا تناسب عملية زراعة الأسنان الفورية جميع الأشخاص حيث يشترط فيهم أن يكونوا من الأصحاء وألا يعانوا من أي أمراض تؤدي إلى رفض الأسنان المزروعة ، فضلاً عن ضرورة امتلاكهم لعظام قوية كثيفة بالفك وأنسجة فموية سليمة.

 

 

 

خطوات زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

  • قبل الخضوع لخطوات زراعة الأسنان الفورية في مصر سيقوم الطبيب حتما ولابد بفحص الأسنان والكشف عن وجود المشاكل المختلفة بها للعمل على علاجها ومن ثم إعطاء المريض المسكنات ومضادات الالتهاب والمضادات الحيوية ثم يتم تحديد الموعد المنتظر لزراعة الأسنان الفورية.

 

 

  • وقبل خضوعك لعملية زراعة الأسنان الفورية يجب أن تعلم أن هذه العملية من العمليات البسيطة والغير مؤلمة فمن الممكن أن تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي وفقا لحالتك الصحية بالتشاور مع الطبيب، ولا تستغرق العملية بأكملها أكثر من ساعة بعدها ستصبح قادرا على العودة إلى المنزل فورا بأسنانك الجديدة ولكن بحذر شديد في التعامل معها حتى يتم التئام الأسنان الجديدة.

 

 

  • وتبدأ أولى خطوات زراعة الأسنان الفورية بقيام الطبيب بانتزاع السن أو الضرس المنخور أو المكسور بأقل قدر ممكن من الضرر لأنسجة الفك واللثة وبعد أن يتم تعقيم وتنظيف مكان السن المكسور سيقوم الطبيب بزرع أساس السن الجديد في الفك بقوة ليضمن ثبات الأساس الجديد ومن ثم ثبات السن بعد ذلك طوال العمر، والخطوة التالية يقوم فيها الطبيب بتركيب تاج أو غطاء مؤقت للسن فوق ذلك الأساس.

 

 

  • هذا ويجب التنويه أنه من الممكن أن يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغات موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاء حيوي يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

 

 

زراعة الاسنان (2)
زراعة الاسنان (2)

 

أسعار زراعة الأسنان في مصر 2019

 

لا شك أن العامل المادي من العوامل الهامة التي تشغل بال الكثيرين في حال اللجوء لجراحات التجميل المختلفة، ولأن عمليات زراعة الأسنان من العمليات التجميلية والعلاجية أيضا ، لذلك يتزايد الإقبال عليها للاستفادة من أهميتها القصوى، هذا وهناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان في مصر مثل:

 

 

  • درجة خبرة طبيب الأسنان، فمن الطبيعي أن تزداد تكاليف زراعة الأسنان كما زادت خبرة الطبيب.

 

  • نوع عملية زراعة الأسنان التي سيتم إجرائها هل هي زراعة تقليدية أم فورية بالليزر.

 

  • عدد الأسنان المفقودة المراد زراعتها هل سناً واحد أم أثنان أم أكثر؟

 

  • هل تتضمن تكلفة عملية زراعة الأسنان تكلفة الفحوصات الطبية التي سيقوم بها المريض قبل إجراء العملية.

 

  • طبيعة المواد المستخدمة في عملية الزراعة نفسها، فهناك مواد جيدة النصع ومرتفعة الثمن وهناك مواد أخرى متوسطة.

 

  • المنطقة الجغرافية للطبيب أو المركز الذي سيتم إجراء العملية لديه.

 

 

ولكن بصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر عملية زراعة الأسنان بالطريقة التقليدية ما بين 200 إلى 400 دولار أمريكي للسن الواحد أي ما يعادل 3200 إلى 6400 جنيه، بينما تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الفورية ما بين 300 إلى 600 دولار أمريكي للسن الواحد أي ما يعادل 4800 إلى 9600 جنيه مصري، وتختلف هذه التكلفة بعض الشيء في حالة القيام بزراعة عدد كبير من الأسنان معاً في مرة واحدة .

 

 

 

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: