fbpx

بـ”الليزر الجزئي” أحصلى على ملمس أفضل لبشرتك

إذا كنتي تبحثين عن أكثر وسيلة فعالة لكى تزيلى البقع الناتجة عن التقدم فى العمر، أو التجاعيد التى ملأت وجهك، أو تراخى وتدلى الجلد، فالحل يكمن فى استخدام الليزر الجزئى لأعادة تسطيح الجلد مرة أخرى.

وينقسم الليزر الجزئي إلى نوعين مختلفين وهما على الترتيب: “ablative and non-ablative laser” “الليزر الجراحى وغير الجراحى”، وعلى الرغم من خصائصها المتشابهة، فكلا منهما يمكن أن يحسن شكل جلدك ويشده بطريقة مذهلة، وكذلك، فهما الأثنان قادران على حل جميع مشاكل البشرة، سواء المشاكل البسيطة أو الكبيرة والتى تختلف وتتنوع مثل البقع التى تظهر فى الوجه كنتيجة لكبر العمر وكذلك التجاعيد العميقة فى خلايا البشرة، بالإضافة إلى المشاكل الأخرى، إلا أنهما لديهما اختلافات كبيرة، وسنقم بتوضيحها على النحو الاتى:

أولا: الليزر الجراحى “ablative:-

يمكن أن تساعد الأشعة المستخدمة فى الليزر الجراحى مثل الإربيوم وثانى أكسيد الكربون فى التخلص من مشاكل بشرتك مثل التجاعيد العميقة والجلد المترهل واختلاف لون البشرة عن بعضها البعض وكذلك ندبات حب الشباب. وتكمن أفضل ميزة في استخدامه هو أنكى يمكنك أن تتوقعى نتائج جذرية سوف تحدث لبشرتك، فالليزر الجراحى يتطلب علاج واحد فقط أو بمعنى اخر جلسة واحدة فقط، ولكنها ستكون مثلها مثل العملية الجراحية البسيطة، وبالتلى يمكن أن يستغرق الأمر من أربعة أسابيع أو أكثر لكى تتعافى تماما بعد تلك العملية. يعمل هذا النوع من الليزر على إذابة الطبقات الخارجية من الجلد ثم تبخيرها، فبذلك تتم إزالة الطبقات الخارجية من الجلد التى دمرتها أشعة الشمس أو تضررت نتيجة التقدم فى العمر، وذلك سيؤدى بالبشرة إلى إعادة هيكلة نفسها مرة أخرى وتكوين طبقات خارجية أخرى، لأنها ستكون قد شفيت تماما وستزيد من إنتاجها للكولاجين. عادة مايتم أستخدام التخدير وأدوية المسكنات أثناء وبعد العملية، وبالطبع هى ليست خالية من المخاطر، والتى يمكن أن تشتمل على التورم والاحمرار وتغير لون الجلد وظهور ندبات أخرى، بالإضافة إلى مشاكل أخرى فى حالة البشرة الحساسة.

ما الذى بإمكانك أن تتوقعينه؟

هذه العملية عادة ما تجرى فى العيادات الخارجية. قبل أن يتم تنفيذها، سيتم تنظيف وجهك بعمق وستغطى عينيك، وسيتم استخدام التخدير الموضعى ومسكنات الألم لتخدير بشرتك والحفاظ على راحتك أثناء العملية لكى لا تشعرى بأى ألم. سينبعث شعاع قوى من الليزر والذى سيعمل بدوره على تدمير طبقة جلدك الخارجية، وتسخين الأنسجة الكامنة داخل البشرةفى أن واحد، لكى تنكمش ألياف الكولاجين وتزال تماما، مما يؤدى إلى تكوين طبقة جلدية خارجية جديدة أكثر نعومة ونضارة. قد تستفرق تلك الجلسة ما يصل إلى ساعتين، اعتمادا على التقنية المستخدمة وحجم المنطقة التى تودين معالجتها.

بعد العملية، توقعى أن تصبح بشرتك خامدة ومنتفخة وقد تتورم. ولكن سيقوم طبيبك بحمايتها باستخدام مرهم خاص وقد يغطى أيضا تلك المنطقة بغطاء محكم. قد يستغرق الأمر أسابيع لكى تتمكن طبقة الجلد الجديدة من تغطية المنطقة بأكملها، وقد يستغرق الأمر عدة شهور حتى يزول الأحمرار. ولكن بمجرد شفاءها تماما، يمكنك أن تتوقعى بشرة جديدة ناعمة تدوم لسنوات.

إقرأ أيضا:  توريد الشفايف بالليزر

ثانيا: الليزر غير الجراحى “non-ablative”:-

الليزر غير الجراحى مثل “الفراكسل والكول تاتش” “fraxel and cool touch” هى عملية اقل من النوع الأول فى خطورته، حيث أنها تعمل على تجديد الخلايا من الداخل إلى الخارج بدلا من الخارج فقط. وغالبا ما تستخدم تلك التقنية من أجل علاج الخطوط الدقيقة والتراخى الجلدى وأختلاف لون الجلد عن بعضه البعض والملمس الخشن. هذا الليزر غاليا ما يتجاوز الطبقة العليا من الجلد، ويعمل على تسخين الأنسجة الكامنة تحت الجلد من أجل أن تستجيب له وتبدأ فى زيادة إنتاج الكولاجين. ولكن هذه التقنية عادة ما يتم استخدامها على جلسات مختلفة وليس جلسة واحدة فقط، لأن الخلايا الجلدية الموجودة أسفل طبقة الجلد الخارجية لن تتحمل مدة طويلة من التسخين، ولذلك فالأمر قد يستغرق كى تحقق نتائج ملموسة. عادة ما يتم استخدام مخدر موضعى قبل الجلسة، ويمكنك وضع مكياجك مباشرة بعد الإنتهاء من الجلسة للحد من أى إحمرار مؤقت قد ينتج بعد هذا الإجراء. يتميز هذا النوع من الليزر أن هناك وقت معين لا يمكن أن تتخطيه بين كل جلسة وأخرى، فالأمر ليس متروك فى يديك فليس بإمكانك أن تختارى ميعاد الجلسة التى تليها على حسب حريتك الشخصية، بل لابد لكى من الألتزام بالميعاد الذى سيحتمه عليكي الطبيب، كذلك فإن احتمالات تغير اللون أو الاحمرار أو التورم أو ظهور الندبات، تقل إلى حد كبير. فإذا كانت المشاكل التى تعانى منها بشرتك بسيطة أو متوسطة، فيمكنك استخدام الليزر غير الجراحى لأنه سيساعدك فى استعادة نفسك الأصغر سنا.

ما الذى بإمكانك أن تتوقعينه:-

عادة ما يتم تنفيذ تلك الجلسة فى عيادة الطبيب. قبل البدء، سيتم تطهير المنطقة التى تريدين علاجها، وستتم تغطية عينيك وسيوضع مخدر موضعى على تلك المنطقة.سيقوم الطبيب بعد ذلك برش رذاذ بارد خاص_ سواء كان جل أو هواء بارد_ على المنطقة المراد تجديدها لكى يحافظ على حماية طبقة الجلد الخارجية من بشرتك قبل أن يستخدم الليزر. سوف يتسبب الليزر فى إتلاف ” ولكنه لن يدمر” الكولاجين تحت جلدك، مما يحفز أنسجة الجلد الداخلية على تكوين كولاجين جديد وبالتالى سيتم تشديد الجلد الكامن. يمكن أن تستغرق تلك الجلسة من 15 دقيقة وحتى أكثر من ساعة، اعتمادا على التقنية المستخدمة وحجم المنطقة المراد تحسينها,

بعد الجلسة، سترغبين فى وضع الثلج على بشرتك لمنع أى احمرار مؤقت أو تورم . وعلى الرغم من كونها أقل خطورة من العمليات الجراحية، ولكن نتائجها سوف تكون تدريجية وسيتحسن لون بشرتك ونسيجها الكلى مع مرور الوقت.

إقرأ أيضا:  الاقتطاف هو نوع من زراعة الشعر للانسان

بشكل عام، فإنه كلما زادت النتائج التى سوف تتلقينها، كلما أردت أن تستخدمى ليزر أقوى، وكلما طالت مدة تأثيره على بشرتك. فإذا كنتى تعانين من مشاكل البشرة البسيطة مثل البقع والخطوط الدقيقة فبإمكانك استخدام الليزر غير الجراحى. ولكن إذا كنتى تعانين من المشاكل الأكبر مثل التجاعيد العميقة، وترهل الجلد، أو ظهور ندبات حب الشباب،  فعليكي استشارة الطبيب عما إذا كان أيا منهما هو الأنسب لنوع بشرتك ومشاكلها.

أخيرا وليس أخرا، فيجب عليكى أن تطمئنى فكثيرا من النساء حول العالم قد قاموا بتجربة النوعين على اختلاف نوعية بشرتهن وكانوا فى رضا تام عنها بنسبة 95.4%.

Get the Best Skin of Your Life: Fractional Laser Resurfacing Treatments

If you’re looking for a highly effective means to reverse age spots, wrinkles, or lax skin, fractional laser resurfacing treatments just might be the solution. Fractional laser resurfacing is actually two different types of procedures (ablative and non-ablative) and they are able to correct mild to major skin issues ranging from age spots to deep wrinkles and more. Though both ablative and non-ablative laser resurfacing can improve your skin greatly, they have significant differences.

ABLATIVE LASERS
Ablative lasers (such as the CO2 or Erbium) can help eradicate your skin concerns such as deep wrinkles, loose skin, pigmentation discrepancies and acne scarring and the best part about this is you can expect drastic results. With an ablative laser you’ll require only one treatment, but they are considered a bit invasive and thus it can take up to 4 weeks or more to recover. These lasers actually vaporize the outer layers of your skin, removing the outer layers of aged or sun-damaged skin, which causes it to restructure itself as it heals and increase collagen production. Anesthesia and pain medication are usually used during and after the procedure, and it’s not without risks, which can include swelling, redness, infection, skin color changes, scarring and more.

What you can expect:
This is an outpatient procedure. Prior to the procedure, your face will be cleansed and your eyes will be covered. Local anesthetics or sedation will be used to numb your skin and keep you comfortable. An intense beam of light energy will destroy your epidermis and simultaneously heat the underlying tissues to cause collagen fibers to shrink and heal, forming new skin that’s smoother, tighter and fresher looking. The treatment can take up to two hours, depending on the technique used and the size of the area treated.

Post-procedure your skin will be raw, swollen and might even ooze. Your doctor will protect it with ointment and might also cover the area with a special dressing. It could take up to two weeks or more for new skin to cover the area and several months for lingering redness to go away, but once it’s completely healed you can expect your new, smooth complexion to last for years.

إقرأ أيضا:  فينير الاسنان

NON-ABLATIVE LASERS
Non-ablative lasers (such as CoolTouch and Fraxel) are a less invasive experience than the ablative ones since they rejuvenate from the inside out rather than the outside in. They’re often used to treat concerns such as fine lines, lax skin, minor pigment discrepancies and uneven texture. These lasers actually bypass the top layer of the skin, heating up the sub-dermal tissue in order to cause a cellular response that initiates healing mechanisms and increasing collagen production. They require minimal downtime, but can take several sessions in order to achieve perceptible results. They heat up the underlying tissue without entirely destroying it, while allowing your body to stimulate collagen production to help reduce imperfections. To minimize discomfort, a topical anesthetic is usually applied prior to treatment and you can usually apply your makeup immediately after your procedure to minimize any temporary redness. The plus side is that there’s minimal to no downtime and the risks of infection, color changes, redness, swelling or scarring is greatly reduced. If your skin concerns are mild to moderate, a non-ablative laser resurfacing treatment could help restore your younger-looking self with little to no discomfort. I have plenty of friends who have undergone this procedure and stated that it’s a relative breeze with pretty significant results.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

What you can expect:
This procedure is usually performed in your doctor’s office. Before beginning, the area to be treated will be cleansed, your eyes will be covered and a topical anesthetic will be applied. Your doctor will apply a special cooling spray, gel or cool air to the treatment area to keep the outer layer of your skin protected before pulsing the laser. The laser will cause damage to (but not destroy) the collagen beneath your skin, stimulating new collagen growth and a tightening of the underlying skin. This procedure can take as little as 15 minutes or more than an hour, depending on the technique used and size of the area treated.

Post-procedure, you’ll want to use ice packs to minimize any temporary redness or swelling. Though less dramatic than ablative lasers, your results from non-ablative lasers will be gradual and progressive with increased improvement in your skin’s overall tone and texture.

Generally, the greater the results you’re after, the stronger you want your laser to be and the longer your recovery will take. Certain skin issues like age spots and fine lines can be corrected with a non-ablative laser, but bigger issues like deep wrinkles and scars will require the stronger ablative laser. If you have fine to deep lines and wrinkles, lax skin, acne scarring or age spots schedule a consultation with a board-certified plastic surgeon to determine if either ablative or non-ablative fractional laser skin resurfacing is the right choice for you. Patients who have had laser skin resurfacing give it a 95.4% patient satisfaction rating. To learn more about the procedure and read patient reviews, visit the procedure page.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.