fbpx

بهذه الخطوات.. تخلصي من مشاكل بشرتك خلال الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء بهذه الخطوات.. تخلصي من مشاكل بشرتك خلال الشتاء

يسبب فصل الشّتاء جفاف البشرة وتشقّقها، فالبرد يعد العدو الأول للبشرة  إذ بمجرّد استخدام وسائل التّدفئة تبدأ البشرة بالجفاف، مهما كان نوع الوسائل التي يتمّ استخدامها، وتصبح البشرة جافة عندما تفقد مخزون الزيوت الطبيعية المخزونة بها عندها يظهر فى الجلد التشقق و التكسير و هو ما يفتح الطريق أمام الجراثيم و البكتيريا التي ربما تسبب المرض.

لذلك نحن بحاجة للحفاظ على بشرتنا من فقدان هذه الزيوت أو تعويضها عندما تتناقص بها. فالحماية هنا ليست من اجل مظهر جيد فقط و لكن من اجل صحة جيدة ايضا.

كيف تحمى بشرتك ؟

حافظي على بشرتك قبل أن تصاب.

لا تستخدمى الماء الساخن على بشرتك الجافة. خصوصا فى الشتاء .

استخدمي الماء الدافئ و حمام قصير تخرجين من بعدة لتستخدمي مطهر طبيعي على الاماكن التي هي عرضة للإصابة بالتشقق و التكسير فى الجلد مثل الشفاه و الكوع و الكعب.

عوضي بشرتك بالزيوت التي فقدتها :استخدمي بعض الزيوت و المرطبات التي من شأنها تعويض بشرتك بالزيوت التي تفقدها  واهتمي بالشفاه و الفم فهو أكثر الاماكن التي تكون عرضة  للبكتيريا و الجراثيم استخدمي له زبدة الكاكاو .

وبالنسبة لوجهك فيمكنك استخدام اقنعة التقشير للتخلص من الجلد الجاف و أنتقى التي تحتوى على مواد منعشة مثل الخيار و الليمون و الأفوكادو.

و نظفي وجهك بعدها بمرطب جيدا.

شرب ثمانيّة أكواب من الماء يوميّاً؛ للحفاظ على التّرطيب في البشرة.

ترطيب كامل البشرة بالمرطّبات طوال اليوم؛ لمواجهة الهواء الجاف، والتّغيّر في درجات الحرارة داخل وخارج المنزل.

غسل اليدين عدّة مرّات في اليوم؛ لأنّ اليدين تحملان البكتيريا والأوساخ التي تسبّب تهيّج البشرة.

التّوقف عن لمس الوجه؛ لأنّ اليدين تحملانّ البكتيريا والأوساخ، وكلما قلّت مسبّبات التّهيّج للبشرة كلما كانت البشرة ناعمة ونقيّة.

التقليل من شرب الكحول والكافيين، حيث تؤدي إلى جفاف البشرة، وتجعلها تبدو متعبةً، لذلك عند شرب كميّة من القهوة أو الشاي يجب شرب كميّة مماثلة من الماء.

الاهتمام بالنّظام الغذائي، من خلال تناول الخضروات، التي تحتوي على مضادّات الأكسدة والكاروتينات، مثل الجزر، والطّماطم، لحماية البشرة من التّجاعيد، وتحافظ على صحّة البشرة، وتحفّز التألّق الطّبيعي لها، بعكس الأطعمة المصنّعة التي تتسبّب بالخطوط الرّفيعة وحبّ الشّباب.

تقشير البشرة للتّخلص من الجلد الميّت الذي يجعل البشرة تبدو جافّةً وشاحبة، خاصة بشرة الوجه، ويستخدم التّقشير من 1-3 مرّات في الأسبوع دون الفرك، وذلك لترك منتج التّقشير يقوم بوظيفتها؛ لأنّ الفرك يتلف البشرة، وتستخدام اللّيفة أو أداة للتّقشير لإزالة الجلد الميّت عن الجسم. وضع بودرة الأطفال الخالية من العطور على الأماكن المعرّضة للتّعرق؛ لأنّ التّعرق يسبّب تهيّج وتشقّق البشرة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: يناير 23, 2019 @ 12:55 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: