fbpx

بهذه الطرق..احمي يديك من الشيخوخة

لا شك أن الشيخوخة شبح يهدد جميع السيدات فنجد الكثير منهن تنفق المال على المنتجات والمعالجات التي تؤخر ظهور أعراض الشيخوخة ولأن اليدين هي المكان الأول لظهور الشيخوخة سنقدم لكي في هذا المقال طرق الوقاية من أعراض سيخوخة اليدين.

أولا ماهي التغيرات التي تحدث لجلدك مع التقدم في العمر ؟

مع التقدم في العمر يقل إنتاج الجسم للكولاجين و الإيلاستين، مما يؤدي لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة ،كما أن التعرض للشمس يؤدي لظهور البقع ، ويحدث ترهل للجلد مع التقدم في العمر .

مع مرور الزمن يصبح جلدك أكثر رقة ، ويصيبه الجفاف كما تقل نسبة الدهون الموجودة في بعض المناطق كالخدين والرقبة مما يؤدي لترهل الجلد . قد تلاحظ زيادة في كثافة شعر الوجه، ومن الممكن أن يظهر حب الشباب لدى النساء نتيجة للتغيرات الهرمونية.

أصحاب البشرة الدهنية هم الأوفر حظاً فمع التقدم في العمر لا يقل إنتاج الدهون ، وبالتالي يقل ظهور التجاعيد بعكس أصحاب البشرة الجافة فهم أكثر عرضه لظهور التجاعيد . لذا فإن استخدام المرطبات ضروري لأصحاب البشرة الجافة حتى يقل مظهر التجاعيد . كما أن إتباع نظام غذائي يحتوي على فيتامينات( C، E وA) مهم للحفاظ على نضارة البشرة، حيث تعد هذه الفيتامينات مقاومة للأكسدة وتحسن من إنتاج الكولاجين مما يقلل من ظهور التجاعيد .

أسرار الوقاية من أعراض شيخوخة اليدين

تقشير اليدين.

كما تقشر جلد الوجه، أنت بحاجة لإزالة الطبقة العليا من جلد يديك لكشف الجلد الجديد تحتها. في البيت، يمكنك إستعمال بلورات التقشير أو حتى ملعقة شاي من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند. هذه المعالجة لن تزيل البقع الداكنة، بكنها ستترك الجلد أنعم وألطف. المفتاح هو التقشير على قاعدة منتظمة. يمكنك أيضا الاستعانة بالتقشير الكيماوي لإزالة البقع الداكنة. ولكن أحيانا يمكن أن يكون هذا الاسلوب قاسيا على الجلد. كبديل لها يمكنك استعمال عصير الليمون على الجلد عبر فرك الجلد بنصف ليمونة.

استعمال كريم مضاد للشمس درجة  حماية 15 كل يوم.

إذا كان لديك كريم مضاد لأشعة الشمس الضارة، فيمكنك استعماله على اليدين أيضا. التعرض الدائم للشمس يضر بالكولاجين، الذي يبني الجلد ويمنحه تلك النظرة “المنفوخة” أيضا. عندما يتحطم الكولاجين، تظهر التجاعيد والجلد الرقيق، لذا كلما قمت بحماية الجلد كلما قل تلف الكولاجين، وكلما منعت التجاعيد.

دللي يديك.

ارتدي قفازات عند غسل الصحون، أو استعمال الكثير من الماء. إستعملي كريم سميك مثل Aquaphor  أو أي زيت طبيعي، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، تحت القفازات لزيادة الرطوبة. أيضا، إذا كنت تستعملين  مصل مانع التأكسد على وجهك، يمكن استعمال القليل منه على يديك أيضا. يمكنك كذلك استعمال الأقنعة المرطبة للوجه على اليدين أيضا.

جربي الليزر للتخلص من البقع الداكنة.

البقع الداكنة إشارة واضحة لأعراض الشيخوخة. أفضل معالجة لإزالة البقع الداكنة هو الليزر، مثل Fraxel   أو ليزر YAG  . تتراوح الأسعار ما بين 500$ و1,000$ لكل معالجة. إذا كان الجلد على يديك مترهلا يمكنك تجربة المعالجة بالليزر مثل TITAN. تحفز معالجة شد الجلد إنتاج الكولاجين، الي يزيد سماكة الجلد.

تخلصي من العروق والإنتفاخات.

بينما تتراجع سماكة الجلد، تبرز العروق إلى الخارج. يمكنك التخلص من هذه العروق عن طريق معالجة sclerotherapy التي تمنع تدفق الدم. كنتيجة، ينسد العرق وينكمش. بالرغم من أن هذه المعالجة ليس لها مساوئ، إلا أنك بحاجة الى بضعة أسابيع لرؤية النتائج الكاملة. هذه المعالجة أفضل للعروق السطحية الصغيرة. للعروق الأكبر ، يمكنك تجربة معالجة نفش الجلد حول العرق بحقن الدهون في اليد، مما يخلق وهما بالتساوي. يستعمل الأطباء أما دهنك (من الفخذ أو الأرداف) أو Restylane.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: