fbpx

بوتكس الشعر

فرد الشعر بالبوتكس

لأن الشعر هو عنوان جمال المرأة فنجدها مستعدة لتجربة كل الوصفات وإحضار كل منتجات العناية بالشعر من أجل إضفاء القوة والحيوية والرونق على شعرها ، إلا أن المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات العناية بالشعر جعلت الكثير من الناس يبحثون عن طرق بديلة، ومن الطرق التي ظهرت حديثاً هي علاج الشعر عن طريق البوتكس لكي تتمكني عزيزتي من التخلص من جميع مشاكل الشعر التي تواجهك ، مثل التجاعيد والتقصف وتساقط الشعر وغيرها كثير من المشاكل ، وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على البوتكس وفوائده للشعر ونتائجه فتابعونا.


ما هو بوتكس الشعر ؟

هي تقنية تجميلية تعمل على  علاج الشعر التالف والمجهد وتقوية خصلات الشعر، فهو وسيلة تساعد على تغطية ألياف الشعر بمادة حشوية، مثل الكيراتين، حيث يقوم البوتوكوس بملء أي مناطق مكسورة أو خفيفة لتجعل مظهر الشعر في النهاية أكثر امتلاءاً ولامع أكثر وذلك عن طريق تغيير درجة امتصاص الشعر والسماح للفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والبروتينات باختراق الشعر لعلاجه، وهو يصلح لجميع أنواع الشعر.


من هم المرشحون لاستخدام بوتكس الشعر ؟

يصلح بوتكس الشعر لكل من يعاني من مشاكل الشعر المختلفة سواء من الرجال أو النساء مثل مشاكل قشرة الشعر وبعض أنواع العدوى الأخرى سواء كانت فطرية أم طفيلية.

مشكلة تساقط الشعر.

مشكلة تقصف الشعر وتجعده.

إذا كنتي تعاني من الشعر المتضرر بفعل التسريحات المتكررة واستخدام المنتجات الكيميائية حيث يصبح الشعر جافا ومنفوشا ومتقصفا فيكمن العلاج باستخدام البوتكس لإعادة الترطيب مرة أخرى .

يناسب العلاج بالبوتوكس جميع أنواع الشعر، المجعد أو الناعم، الشعر السميك أو الخفيف، الأسود أو الأشقر، كل على حد سواء، كل من تعاني من شعر مجهد أو أطراف متقصفة تستطيع اللجوء إلى مظلة الحماية بالبوتوكس ، خصوصاً بعد إجهاد الشعر من السيشوار و المكواة و الصبغات. بوتوكس الشعر لا يقوم باستخدام الحقن، بل هي وسيلة يتم تطبيقها مباشرة على خيوط الشعر، ويمكن الذهاب لصالون التجميل أو تطبيقها في المنزل.


أنواع بوتكس الشعر

يستخدم البوتكس لعلاج الشعر بطرق مختلفة وهي :


بوتكس الشعر العلاجي

هو حقن البوتكس للشعر، موضوعة في أمبولات، لكن استخدامها لا يتضمن أي نوع من أنواع الحقن، فهي توضع على فروة الرأس بصورة مباشرة، وتستخدم كعلاج للتقصف ومحاولة إضفاء المزيد من الصحة واللمعان على شعرك والتخلص من بعض مشاكل فروة الرأس.


البوتكس التجميلي للشعر

وهو الذي يستخدم بنفس طريقة علاجات البروتين والكيراتين والأكريليك التي توضع على الشعر وتلصق على الشعرة باستخدام مكواة شعر ذات حرارة مرتفعة.


بوتكس الشعر لعلاج الصلع

هو نوع جديد من العلاجات، وهو النوع الوحيد الذي يتضمن سم البوتيولينوم حقيقة. وفيه يتم حقن بعض الأنواع المعالجة من هذا السم في فروة الرأس بحيث تساعد على عودة الشعر للنمو من جديد. لكن هذا العلاج مازال يطبق على نطاق محدود للغاية في بعض عيادات التجميل.


خطوات عمل بوتكس الشعر

يتيمز بوتكس الشعر بسهولة تطبيقة وإجرائه على الشعر حيث يبدأ العلاج بشامبو لفتح بشرة الشعر، وتجهيز الشعر للمستحضر.

ثم تقوم بتطبيق البوتوكس على الشعر من خلال التدليك من الجذور حتى الأطراف.

 يترك العلاج على الشعر المبلول لمدة من الوقت تتراوح ما بين 20 إلى 90 دقيقة.

 وقد يقوم بعض المصففين بشطف المنتج قبل التجفيف، وفرد شعرك بمكواة الشعر.

ومصففين آخرين قد يقومون بترك المستحضر حتى يجف، والقيام بفرده لضمان وصول المنتج بشكل كامل.

 بعد الفرد يتطلب الشعر شامبو و سيروم مخصص للشعر المعالج بالبوتوكس، و ذلك للحفاظ على تأثير العلاج بالبوتوكس طويلاً.


الفرق بين بوتكس الشعر والكرياتين

على الرغم من أن بوتكس الشعر والكرياتين تم تصميمهما لعلاج الشعر وإعطائه مظهراً صحياً لامعاً، إلا أن هناك عدة اختلافات بينهما :

الكيراتين يغير في تموج الشعرة ويستخدم في العلاجات المملسة للشعر أم بوتكس الشعر فيعمل على ترطيب الشعر المركز من الداخل دون التغيير من طبيعية الشعر

تركيبة الكيراتين كيمايئة وتحتوي على مادة الفورمالديهايد التي تعتبرها بعض المنظمات البيئية مادة سامة أما بوتكس الشعر فهو لا يحتوي على هذه المادة أو على أي مادة كيميائية قوية أخرى فتركيبته تؤمن للشعر تغذيته بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج بورتين الشعر الطبيعي

لا ينصح باستخدام الكيراتين على الشعر المتضرر جدا ولا يستخدم أيضا في حالات الحمل أو الرضاعة.

يستمر أثر الكرياتين لعدة أشهر في الشعر بينما يمتد أثر البوتكس من شهر إلى 6 أشهر، ويفقد البوتكس تأثيره سريعاً إذا داومتِ على العادات الخاطئة التي تسببت في تلف شعرك مثل تعريض الشعر للحرارة دائماً أو استعمال شامبو ثقيل على الشعر. وعلى الرغم من أن الكرياتين قد يستمر أثره لفترة أكبر إلا أن فوائد بوتكس الشعر قد تكون أكثر من فوائد الكرياتين.

botox بوتكس الشعر
بوتكس الشعر


فوائد بوتوكس الشعر

للبوتوكس فوائد عدة للشعر، فهو ينمحك شعر صحي، قوي، لامع، ناعم بلا أطراف متقصفة فقط في 45 دقيقة.

يعمل على ترطيب الشعر ترطيباً عميقاً واستعادة حيويته.

يعمل على تنعيم الشعر ويسهل تصفيفه وتمشيطه.

يعالج تقصف الشعر، ويجعل الشعر الرقيق أكثر صحة.

يحفز نمو الشعر ولهذا يُنصح به للأشخاص الذي يعانون من تساقط الشعر.

يعالج الشعر الذي تمت معالجته كيميائياً عن طريق مواد مثل الصبغات، والمواد الكيميائية التي تتسبب في تلف الشعر وتغيير تكوينه مثل الفورمالدهايد الموجود في مواد فرد الشعر.

أقل تكلفة من العلاجات التجميلية الاخرى للشعر .


أضرار بوتكس الشعر

نظراً لحداثة هذه التقنية فلا يوجد أبحاث كافية تؤكد عدم وجود آثار جانبية للإستخدام على المدى البعيد ولكن في العموم أضرار بوتكس الشعر أقل بكثير من فوائده وتشمل تلك الأضرار:

وجود فائض من الزيت على فروة الرأس مما يجعل ملمسها دهنياً، وذلك لأن البوتكس يتم وضعه على الفروة مباشرة وليس على الشعر.

الحساسية وهي تختلف من شخص لآخر، فقد تشمل أضرار بوتكس الشعر حدوث أمراض حساسية للأشخاص الذين يتحسسون من المواد المكونة للبوتكس، لذا يجب قراءة المكونات جيداً قبل شراء العبوة لضمان عدم احتوائها على الفورمالدهايد أو أي مواد كيميائية ضارة قد تسبب الحساسية.

وهناك بعض التحذيرات من علاج الشعر بالبوتكس أثناء فترة الحمل والرضاعة، ولكن البعض الآخر يرى أنه لا خطر منه، وقد يعتمد هذا على أنواع بوتكس الشعر فبعضها قد يحتوي على بعض المواد الكيماوية، والبعض الآخر مكتوب عليه أنه يصلح للاستخدام أثناء الحمل. كما لا يصلح علاج الشعر بالبوتكس للأطفال دون 6 سنوات.


أسعار بوتوكس الشعر

منتجات بوتوكس الشعر متباينة جداً في الأسعار على حسب العلامة التجارية، ولكن بشكل عام تتراوح أسعار بوتكس الشعر فيما بين 75  إلى 1.000 دولار.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: