fbpx

بوتكس المعدة لإنقاص الوزن المفرط وأسعار بوتكس

بوتكس المعدة

بوتكس المعدة الطرق التي يمكن بها إنقاض الوزن المفرط في سبيل الحصول على الوزن المثالي تتعدد ما بين طرق جراحية وأخرى غير جراحية يتسنى من خلالها تصغير حجم المعدة، ومن ثم تقليل كميات الطعام التي يتناولها الشخص، وفي هذا المقال سنبتعد قليلا عن جراحات إنقاص الوزن، ونبحث معكم بوتكس المعدة التي يمكن بها القضاء على الوزن الزائد بدون مخاوف أو قلق، ولكن ما المقصود ببوتكس المعدة؟ وما هي أسعار حقن البوتكس للمعدة ؟ وهل من أضرار أو مخاطر محتملة؟ سنتعرف على الإجابات التفصيلية خلال سطورنا التالية.

 

 

بوتكس المعدة

 

بوتكس المعدة من إجراءات إنقاص الوزن التي باتت شائعة وأقل ضررا من العمليات الجراحية وتهدف إلى حقن مادة البوتكس في الجهاز الهضمي لمنع حركة المعدة بشكل يثير الجوع، أو من خلال حقن العصب الواصل بين الجهاز الهضمي والدماغ والذي يُشعرك بالجوع أيضا أي أن بوتكس المعدة يعمل على خفض الوزن وثباته من خلال عرقلة العصب المسئول عن الشعور بالجوع من إرسال الإشارات إلى المخ ومنع إفراغ المعدة بسهولة مما يسبب الشعور بالامتلاء لفترة أطول من الوقت وتقليل كميات الطعام التي يتناولها الفرد.

 

 

وقد تم اعتماد بوتكس المعدة طبيا عام 2004 ليتم استخدامه للأشخاص الذين يريدون خسارة جزء بسيط من أوزانهم وليس كيلوجرامات كثيرة كذلك الأشخاص الذين يعانون من الشراهة أو فقدانهم الإحساس بالشبع أو مشاكل تسبب لهم تناول الطعام بكثرة دون توقف وينبغي أيضا إجرائها لأشخاص لا يعانون من مشاكل صحية مزمنة ومستعصية وتحديداً في الجهاز الهضمي والأوعية الدموية.

 

 

بوتكس المعدة 2
بوتكس المعدة 2

الأشخاص المناسبين لحقن بوتكس المعدة

 

  • أكبر المرشحين لحقن البوتكس في معداتهم هم أولئك الذين يعانون من مشكلةٍ في خسارة الوزن، بعض الناس سواءً بأسبابٍ معروفة أو بدون سببٍ منطقيٍ ظاهر يعانون من ظاهرة ثبات الوزن مع القابلية في الزيادة لكنهم لا يستطيعون خسارة أوزانهم مهما فعلوا.

 

  • بعد محاولة اتباع الوسائل التقليدية في خسارة الوزن وفشلهم في تحريك وزنهم الثابت يصبحون من أوائل المرشحين وغالبًا ما يساعدهم حقن البوتكس في المعدة على التخلص من ثبات الوزن والوزن الزائد والحصول على الجسد المثالي الذي حلموا به.

 

  • من ناحيةٍ أخرى قال الخبراء أن الراغبين في التخلص من كيلوجراماتٍ محددةٍ من أوزانهم هم مرشحون أقوى لحقن البوتكس من هؤلاء الذين يريدون التخلص من وزنٍ كبيرٍ دفعةً واحدة، كما أن نتائج الفئة الأولى تكون أقوى وأبرز وأفضل من نتائج مفرطي السمنة.

 

  • مرشحون آخرون هم الذين يعانون من الشراهة أو فقدانهم الإحساس بالشبع أو مشاكل تسبب لهم تناول الطعام بكثرة دون توقف وتناول كميات أكبر وأزيد من حاجات جسدهم الحقيقية، استطاع البوتكس أن يضع حدًا جذريًا ونهائيًا لأصحاب تلك المشكلة ويساعدهم على تناول ما يحتاجون إليه وحسب من الطعام ويصل بهم إلى الشعور بالشبع بعد الكميات الكافية، وهو ما يقضي تمامًا على واحدٍ من أكبر أسباب زيادتهم في الوزن.

 

 

 

طريقة الاستعداد لحقن بوتكس المعدة

 

لابد في مرحلة الاستعداد لإجراء حقن بوتكس المعدة إتباع الآتي:

 

  • النقاش مع طبيبك في التوقعات التي تريد الحصول عليها عليك قبل العملية أن تخبره إن كنت مصابًا بالحساسية من أي شيءٍ أو أي أدويةٍ أو أي نوعٍ من أنواع التخدير، كذلك أخبر طبيبك إن كنت تتناول أي نوعٍ من الأدوية بشكلٍ مزمنٍ أو وقتي.

 

  • توقف قبل العملية بفترة عدة أيامٍ عن تناول مسيلات الدم كالأسبرين والبروفين حتى تتجنب الإصابة بأي نزيفٍ أثناء الحقن.

 

  • إن كنت تعاني من أي مشكلةٍ صحيةٍ سواءً في الجهاز الهضمي أو القلب أو أي مشكلةٍ عامة فأخبر طبيبك.

 

  • إن خضعت لأي عمليةٍ في المعدة أو المريء من قبل فأخبر الطبيب.

 

  • توقف عن تناول الطعام قبل العملية بحوالي 12 ساعة فمن الأفضل بالطبع أن يتم إجراؤها على معدةٍ فارغة وحتى تتجنب التعرض للقيء والغثيان.

 

  • لا تتناول أدويةً تتعلق بعصارات المعدة وأحماضها فتزيد أو تقلل من إفرازها في اليوم الذي تخضع فيه للعملية.

 

بوتكس المعدة 2
بوتكس المعدة 2

 

خطوات بوتكس المعدة

 

  • كما ذكرنا من قبل فإن بوتكس المعدة وسيلة من وسائل إنقاص الوزن المتاحة والآمنة حيث تستغرق عملية بوتكس المعدة بين 45 دقيقة وحتى ساعة كاملة ويختلف الوقت حسب سرعة الطبيب وخبرته وكفاءته والتعقيدات التي قد يواجها وتبدأ أولى خطوات عملية بوتكس المعدة بنثر الطبيب رذاذ المخدر الموضعي على حنجرة المريض بعدها يقوم بإدخال المنظار الطبي من الفم حتى المعدة دون حدوث أي شقوق جراحية.

 

  • بعد ذلك تأتي خطوة حقن البوتكس في الأماكن التي يستهدفها الطبيب ويتم الحقن بطريقتين إما أن يستهدف الطبيب العضلات الموجودة في جدار المعدة فيقوم بحقنها بكميات مدروسة ومناسبة تقلل من حركتها وانقباضها وبذلك تقلل من هضم المعدة ومن معدل إفراغها الطعام ودفعه إلى الأمعاء.

 

  • أو أن يستهدف الطبيب العصب الموصل إلى المعدة وهو الواصل بين الجهاز العصبي المركزي ومعدة الإنسان، هذا العصب هو المسئول عن إعطاء الأمر للمعدة بممارسة الحركة الهاضمة وإفراغ الطعام ودفعه، لذلك إن تم التأثير عليه فهو يقلل من حركة المعدة ويرسل إشاراتٍ بالشبع والامتلاء للمخ فلا يشعر الشخص بالجوع لفترة.

 

 

 

أسعار بوتكس المعدة 

 

تختلف تكلفة عملية بوتكس المعدة  وفقا لعدة عوامل مؤثرة مثل كمية البوتكس التي سيتم استخدامها غير تكلفة استخدام المنظار الطبي في عملية الحقن، وتقدر تكلفة العبوة الواحدة من البوتكس بحوالي 20 دولار أمريكي ومن الممكن أن يستهلك المريض ما يقارب الخمسين عبوة للوصول إلى النتيجة المطلوبة، أما تكلفة المنظار الطبي فتبدأ من 1200 دولار وحتى 2200 دولار.

 

الاكل الذي يساعد على تكبير الذكر مع أفضل الفيتامين

 

مميزات بوتكس المعدة

 

  1. حقن بوتكس المعدة من الإجراءات التي لها تتعدد مزاياها ليكون المستفيد الوحيد هو المريض فهي من إجراءات إنقاص الوزن التي تتم بصورة سريعة وبسيطة دون حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة.

 

  1. لا يتطلب إجراء بوتكس المعدة إقامة المريض في المستشفى لأنه إجراء آمن ولا يحتاج إلى المراقبة.

 

  1. سيشعر المريض بعد إجراء بوتكس المعدة بإنقاص الوزن نتيجة إحساسه بعدم الرغبة في تناول الطعام.

 

  1. لا يتطلب بوتكس المعدة إجراء شقوق خارجية أو ندوب أو قص مثل العمليات الجراحية الأخرى.

 

  1. لا يحتاج بوتكس المعدة إلى تخدير المريض التخدير العام الذي ينتج عنه بعض المضاعفات .

 

 

بوتكس المعدة 2
بوتكس المعدة 2

بعد حقن البوتكس في المعدة

 

  • في العادة ما تستغرق العملية بين 45 دقيقة وحتى ساعة كاملة ويختلف الوقت حسب سرعة الطبيب وخبرته وكفائته والتعقيدات التي قد يواجهها أثناء إدخال المنظار الطبي والحقن.

 

  • بعد الانتهاء قد تشعر بأن حنجرتك ما تزال مخدرةً فاحرص قدر الإمكان على ألا تتناول الطعام أو أية مشروباتٍ حتى تشعر بأثر المخدر يزول تمامًا ورد فعل الحنجرة يعود لطبيعته مرةً أخرى.

 

  • للكثيرين تكون عملية المنظار الطبي مرهقةً ومتعبة وتصيب الجسد بالإرهاق وتمنعه من التركيز ومزاولة الحياة بشكلٍ طبيعيٍ كالقيادة مثلًا وبقية الأنشطة لعدة ساعات، إلا أن جسدك عندما يبدأ باستعادة نشاطه مرةً أخرى ستشعر بأنك قادرٌ على العودة لكل الأنشطة بدون مشاكل.

 

  • تأثير البوتكس في المعدة لا يظهر بشكلٍ مباشر ولن تجد تأثيرًا بارزًا خلال أسبوعٍ واحدٍ من الحقن وإنما من ظهرت لهم نتائج طبية كان ذلك بعد الحقن بفترة أربعة أو ستة أشهر.

 

  • البوتكس ليس ممتد المفعول للأبد وتأثيره لا يظل موجودًا دائمًا وإنما يختفي بعد عدة أشهر، بعض الناس إن لم يصلوا إلى التأثير المطلوب بعد يعيدون عملية الحقن مرةً أخرى بعد مرور 6 أشهرٍ من الحقن الأول.

 

  • يظهر التأثير واضحًا وملموسًا في الإحساس بالامتلاء والشبع الذي يلاحظه الشخص فورًا فتتناقص كميات الطعام التي يتناولها في العادة ويشعر بالشبع لفترةٍ أكبر.

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 8, 2020 @ 4:19 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: