fbpx
Connect with us

التجميل بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر

Published

on

الليزر لتبييض الاسنان

تبييض الأسنان

لا شك أن الابتسامة الجميلة الجريئة تنم عن الثقة في النفس ، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يخشون الظهور الاجتماعي وتبادل الضحكات والابتسامات بسبب مشاكل الأسنان المتعددة التي يمكن أن تصيبنا ، ومن أهم المشاكل المزعجة على الإطلاق التي قد تصيب الأسنان هي إصفرار لونها مما يسبب الحرج لدى الكثيرين خصوصا مع إتباع قواعد النظافة الأساسية ، ولأن الأسنان واحدة من أساسيات جمال الوجه ، سنهتم في مقالنا اليوم بطريقة تبييض الأسنان بتقنية الليزر الحديثة حتى نصل إلى الابتسامة البيضاء المشرقة فتابعونا.


تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر هي إحدى أنواع العمليات الغير جراحية لتبييض الأسنان وتهدف لحل مشكلة تغير لون الأسنان لأن منظر الأسنان البراق أحد أسرار جمال الابتسامة والوجه ، وزادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان.


بدايات الليزر

بدأ الليزر في الظهور منذ الستينات بهدف الاستخدامات العلاجية ، حيث يتم استخدام الجهاز نظرا لكونه يحقق نتائج جيدة ويقلل من الألم خلال العلاج ، ومنذ الثمانينات، بدأ أطباء الأسنان بالاستعانة بخدمات الليزر في العلاجات المختلفة، مثل تبييض الاسنان ، ويهدف علاج تبييض الأسنان باستخدام الليزر إلى تحويل الأسنان الصفراء والرمادية إلى أسنان بيضاء.


أسباب اصفرار الأسنان

تتأثر الأسنان كأي عضو في الجسم بالعوامل المختلفة المحيطة بالإنسان مثل تقدم العمر وإهمال تنظيفها والعوامل الوراثية والبيئية، كذلك تتأثر الأسنان بالصحة العامة إضافة إلى نوعية الغذاء والتدخين وبعض أنواع الأدوية.

فمع التقدم في العمر تبدأ طبقة الميناء في التآكل بسبب نقص عنصر الكالسيوم وهو ما يؤدي بدوره إلى تغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر .

قد يسبب الفلورايد أيضا اصفرار الأسنان وظهور بقع على الطبقة الخارجية، وهناك منتجات تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد مثل غسول الفم ومنتجات معجون الأسنان، رغم أهمية عنصر الفلورايد في غسول الأسنان وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تقويم الأسنان، إلا أنه قد يسبب اصفرارها.

يعد التدخين أيضا و استهلاك مشروبات تحوي كفايين وتناول أغذية تحوي صبغات غذائية عوامل مؤثرة جدا في تغير لون الأسنان .

كما أن تنظيف الأسنان بطريقة غير صحيحة والعلاجات السيئة تؤدي إلى بقاء بقع الألوان المذكورة على الأسنان وبالتالي تغير من لونها، ومن هنا تنبع أهمية عدم الاكتفاء بتنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة فقط، بل يجب أن يسبقها التنظيف بالخيط الطبي، الذي بإمكانه تنظيف المساحات والفراغات الضيقة بين الأسنان، ويجب أن يتبعها تنظيف الأسنان باستخدام غسول الفم، الذي بإمكانه أن يصل إلى جميع أجزاء الفم بلا استثناء، والقضاء على الجراثيم، والحفاظ على صحة الأسنان واللثة


طرق تبييض الأسنان

انتشرت عمليات تبييض الأسنان فهمي من العمليات التجميلية في المقام الأول وهناك طريقتين لإجراء تبييض الأسنان فطريقة تبييض الأسنان الأولى تتم في عيادة الطبيب وتحت الإشراف الطبي الكامل، ويقوم فيها الطبيب بوضع مادة تشبه الجل على الأسنان لمدة ساعة، وتحتوي هذه المادة على مركبات الأكسجين لتفتيح الأسنان، ويستمر مفعول تلك العملية من سنتين إلى ثلاث سنوات، وآثارها الجانبية هي حدوث حساسية الأسنان لمدة 24 ساعة فقط .

طريقة تبييض الأسنان الثانية تتم في المنزل ويفضل أن تكون تحت الإشراف الطبي أيضاً، وتستمر لمدة 3 أسابيع من خلال وضع بعض المواد أيضاً على الأسنان بنسب معينة، لكن تكمن خطورة هذه الطريقة في أنها في حالة عدم الانضباط في نسب المادة الكيميائية، قد يصاب الشخص بحساسية شديدة في الأسنان أو نزيف في اللثة، لذا يجب الحذر في وضع المواد الكيميائية وبالكميات التي يحددها الطبيب المختص.


علاج تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر من أكثر العمليات التي يتم اللجوء إليها من قبل من يريد أسنان بيضاء مشرقة نظرا لسرعتها وفاعليتها، حيث تتم داخل عيادة الأسنان أو مركز تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وتستغرق ساعة تقريباً في أغلب الحالات إلا إذا كانت التصبغات معقدة جداً قد تحتاج أكثر من جلسة.

وفي بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

ويجب التنويه هنا على إن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر وأنواع أخرى تعطي نتائج ممتازة وفورية، لذلك لابد من استشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر عمل تبييض لأسنانك كذلك فإن علاج تبييض الاسنان باستخدام الليزر هو علاج من شأنه أن يحسن بشكل ملحوظ من مظهر الفم ، ولكن لكي يدوم مظهر الفم الجديد، لوقت طويل، علينا المحافظة على الاسنان، اي اتباع نمط غذائي صحي، تنظيف الاسنان واستخدام الخيط الطبي وغسول الفم لضمان ازالة التراكمات والجراثيم عن الأسنان وعلاجها بطريقة منتظمة ومنظمة .


مميزات تبييض الأسنان بالليزر

يساعد تبييض الأسنان بالليزر على تفتيح الأسنان بمقدار 5 إلى 6 ظلال أفتح مما سبق.

عملية تبييض الأسنان بالليزر تتميز بالسهولة وسرعة الإجراء وسرعة الحصول على النتائج المطلوبة أيضا .

تبييض الأسنان بالليزر وسيلة فعالة في علاج التصبغات العميقة .

تظهر نتائج ليزر الأسنان فوراً بعد الجلسة مباشرة ولا تحتاج لمتابعة علاج آخر في المنزل.


حالات لا يجب فيها تبييض الأسنان بالليزر

على الرغم ان علاج تبييض الأسنان بالليزر من العمليات الآمنة والغير معقدة إلا أن هناك بعض الحالات التي لا يصح إجراء هذه النوعية من العمليات لها مثل:

 الأشخاص الذين يعانون من انحسار اللثة.

الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة أو مشاكل أخرى خطيرة في الأسنان.

 النساء الحوامل.

 الأشخاص الذين هم في سن السادسة عشر أو أقل.

الأسنان 1 1 تبييض الأسنان بالليزر
تبييض الأسنان بالليزر


عيوب تبييض الأسنان بالليزر

بالرغم من سهولة علاج تبييض الأسنان بالليزر ونسب النجاح المرتفعة فيه، إلا إنه لا تزال هناك سلبيات معينة تؤدي إلى جدل في عالم الطب حول قدراته وجودته، احدى المشاكل هي تسخين طبقة السن، حيث يؤدي هذا الامر إلى تفكك الخلايا الموجودة فيها ويؤدي الى التهابات .

كذلك تركيز مادة الأكسجين التي يتم دهنها على الاسنان خلال إجراء التبييض بالليزر، أعلى من التركيز المستخدم في علاج تبييض الاسنان العادي، الأمر الذي قد يؤدي للإضرار باللثة .

يتطلب ليزر الأسنان حرصاً شديداً ودقة ومهارة عالية من الطبيب .

علاج تبييض الأسنان بالليزر يقوم بتبييض الجزء الخارجي فقط من الاسنان. اي انه لا يعالج القسم الداخلي منها. بالإضافة الى ذلك، العلاج لا يقوم بتبييض التيجان وحشوات الاسنان.

لا تستمر نتيجة تبييض الأسنان بالليزر مدى الحياة فمع الوقت تعود التصبغات وقد تحتاج لإعادة التبييض مرة أخرى.


أسعار تبييض الأسنان بالليزر في مصر

يختلف سعر تبييض الأسنان بالليزر من مكان لآخر ومن طبيب لآخر، ويعتبر أسعار تبييض الأسنان بالليزر في مصر من أكثر التكاليف انخفاضاً مقارنة بالعديد من الدول، وذلك على الرغم من مهارة الأطباء المصريين في هذا المجال، يمكن أن تختلف التكلفة من مركز لآخر حسب سمعة الطبيب والمركز، وأيضاً حسب الحالة، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح التكلفة من 120 إلى 600 دولار أو أكثر وفقاً للعوامل السابقة.

ما بعد تبييض الأسنان بالليزر

بعد عمل تبييض بالليزر تظهر لك نتائج رائعة وفورية بعد الجلسة مباشرة ولذا عليك الحفاظ على هذه النتيجة من خلال:

العناية بنظافة الأسنان وتفريشها باستخدام معجون أسنان مناسب وفرشاة طبية على الأقل مرتين يومياً.

التقليل من شرب الشاي والقهوة والإقلاع عن التدخين.

يمكنك استعمال اللاصقات أو البودرة المبيضة في المنزل بعد ليزر الأسنان لتحافظ على نتائجه .

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 21, 2019 @ 3:58 مساءً

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

تجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه

Published

on

الفراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر للوجه تعد تقنية الفراكشنال ليزر أحدث تقنيات تجميل البشرة لدورها الفعال في علاج كافة مشاكل البشرة المختلفة والمتمثلة في ندبات حب الشباب، أو الندبات الجراحية، وعلاج الحفر، والتصبغات الجلدية، والتجاعيد، والمسام الواسعة، وفي هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بتقنية الفراكشنال ليزر للوجه تلك التقنية المميزة التي أثارت إعجاب الكثيرين ووجدت إقبالًا هائلا بفضل نتائجها الملحوظة.

المقصود بتقنية الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر واحد من أهم أنواع الليزر وأكثرها تطورا وحداثه ويتم استخدامه بهدف تقشير وتجديد سطح البشرة، وقد يؤدي العلاج بتقنية الفراكشنال ليزر إلى تحسين مرونة البشرة ونسيجها، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وندبات حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس، والكلف، وتغير لون الجلد، وغيره من اضطرابات البشرة.

وتعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على معالجة طبقات وطبقات من الجلد حتى تصل إلى مستوى معين، فيتم تحفيز إنتاج الكولاجين لتبدأ طبقات جديدة في الظهور بشكل أجمل مستوي ومشدود.

وقد ظهرت تقنية فراكشنال ليزر بعد الليزر الجراحي و ليزر إزالة الشعر وانتشر استخدامها بشكل واسع من حوالي 6 سنوات لفعاليتها و نتائجها .

طريقة عمل الفركشنال ليزر للوجه

تعتمد فكرة الفركشنال ليزر للوجه على تركيز أشعة الليزر كلها في نقطةٍ واحدة أو عدة نقط محددة من الطبقة الخارجية يخترق فيها الليزر تلك الطبقة ويصل وينتشر في الطبقة الوسطى ليؤدي عمله، وبهذه الطريقة لا يتأثر بالليزر سوى الطبقة المقصودة وحسب أما بقية الأنسجة المحيطة بها والطبقة الخارجية من الجلد لا يصيبها الأثر الضخم الذي كانت تصاب به عندما كانت تتعرض بشكلٍ شامل لليزر حتى يخترقها كلها للطبقة التالية.

دواعي إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه
الفراكشنال ليزر

يستخدم الفراكشنال ليزر في علاج العديد من المشاكل التجميلية في مختلف مناطق الجسم عموما والوجه والرقبة واليدين خصوصا فهو قادر على معالجة خطوط الوجه والتجاعيد و الأضرار الناتجة عن أشعه الشمس وعلاج تصبغ الجلد، وندبات حب الشباب أيضا.

وتوجد عدة أنواعٍ من الفراكشنال ليزر منها القوي ومنها المتوسط غالبًا ما يتم ترشيح من تقل أعمارهم عن 50 عامًا للمتوسط بينما من تزيد أعمارهم يناسبهم نوع CO2 الأقوى لأنه يعطي نتيجةً أفضل مع حالاتهم .

يمكن استخدام الفراكشنال ليزر أيضا في علاج تهدل الجفون وتجاعيدها وتجميلها .

يساعد الفراكشنال ليزر في علاج قناع الحمل الذي يكون عبارةً عن تغيرٍ في صبغيات الأم خلال فترة الحمل تسبب ظهور الكثير من البقع الداكنة في وجهها إلا إنه لا يمكن استخدام الفراكشنال ليزر مع الحوامل و المرضعات ومرضى داء السكري وسيولة الدم .

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

خطوات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

تعتمد أولى مراحل خطوات علاج الوجه بالفراكشنال ليزر على تطبيق كريم التخدير الموضعي في منطقة العلاج بعد ذلك يتم إزالة كريم التخدير، ثم تطبيق جل مزلق على المنطقة المعالجة لاستهداف المناطق المعالجة بدقة ويقوم الجهاز بتوصيل اشعة ضوء صغيرة جدا للجلد بعمق معين لتعمل على تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين وبناء خلايا وطبقات جديدة  ويعتمد وقت العلاج على المناطق التي يتم علاجها، لكن الوجه الكامل يستغرق حوالي 30 دقيقة.

ويجب التنويه أن عدد الجلسات المتوقعة من الفراكشنال ليزر يتم تحديدها بناءا على استشارة الطبيب وفقا للمشكلة ونوعية البشرة وينبغي ألا تقل الفترة بين كل جلسة والأخرى عن شهر.

نتائج استخدام الفراكشنال ليزر للوجه

تختلف نتائج الاستجابة للعلاج بتقنية فراكشنال ليزر بين شخص وآخر بإختلاف طبيعة البشرة، فالبعض تظهر لهم النتيجة بعد أول جلسة والبعض يحتاج الى عدد جلسات اكبر حتى يصل لأفضل النتائج، وبعد الانتهاء من جلسات الفراكشنال ليزر ستبدأ علامات غامقة  في الظهور على البشرة وذلك نتيجة طبيعية من آثار الليزر و لكنها تخف تدريجياً حتى تختفي الاثار خلال اسبوع تقريبا وسيتم استخدام كمادات الثلج و الغسول الملطف على البشرة لتخفيف ألمها واحمرارها.، ويستمر الجلد بعدها في تغير وتحسن ملحوظ على مدار ثلاث شهور.

يمكن الاحساس بالحرق والتورم بعد الإجراء، ولكنه يزول خلال يومين إلى 3 أيام.

سيكون للجلد لون وردي لمدة 3-5 أيام.

في غضون 24 ساعة يتطور جلد البشرة الجديد ويكون للبشرة مظهر برونزي، يمكن أن يستمر من 3 إلى 14 يومًا.

يوصى بحماية الوجه وعدم تعرضه لأشعة الشمس المباشرة باستخدام واقي شمسي مرطب مع عامل حماية من الشمس فترة سيحددها الطبيب بعد اجراء الفراكشنال ليزر.

ينبغي تجنب استخدام منتجات إزالة التجاعيد وعلامات التقدم في السن خلال مدة العلاج بالفراكشنال ليزر .

مميزات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

يعطي الفراكشنال ليزر تأثير فعال عند استخدامه في حالات جلدية مختلفة مثل إزالة تجاعيد الوجه والتجاعيد التي تظهر حول العينين والشفتين او التهدل البسيط في جفني العينين والتي تنتج بسبب التقدم في السن أو فقدان الوزن المفاجئ أو غيرها من الأسباب.

يتميز بقدرته على إزالة آثار حب الشباب، عن طريق بناء خلايا وطبقات جديدة وإزالة الخلايا الميتة واللي تسبب ظهور البقع بالبشرة.

فعال جدا في حالات حروق الوجه خاصةً الناتجة عن التعرض المباشر والشديد لأشعة الشمس التي لازال لها أثر واضح بعدما تمت معالجتها ولازالت تحتاج لعلاج تجميلي للتخلص منها.

وتعمل تقنيات الليزر المُقشرة بشكل أساسي على خلايا الجلد السطحية، أما تقنيات الليزر الغير مُقشرة تعمل فقط على الكولاجين وهو الطبقة الوسطى من الجلد، فالمحصلة النهائية أن الفراكشنال ليزر يعمل على كل من طبقات البشرة الخارجية والداخلية من الجلد.

تكلفة الفراكشنال ليزر للوجه

تتراوح تكلفة تقشير الوجه بالفراكشنال ليزر كله ما بين 1000 و 1500 دولار أمريكي وإن زاد عليها تعديل جفون العينين أو شد الترهلات فيها قد تصل التكلفة إلى 2000 دولار، ولو كان الهدف من العلاج علاج الوجه والرقبة والصدر تصبح التكلفة في تلك الحدود أيضًا حتى 2500 دولار.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=ZtS9O7UBJug&t=1s

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 2:53 مساءً

Continue Reading

التجميل بالليزر

إزالة الشعر بالليزر لنعومة فائقة الجمال

Published

on

اسعار-ازالة-الشعر-بالليزر

إزالة الشعر بالليزر ظهرت تقنية الليزر لتكون أسهل وأسرع الوسائل العلاجية في عالم طب التجميل، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على دور تقنية الليزر في إزالة الشعر الزائد، وهي المشكلة التي تعانيها الكثير من النساء فالوسائل القديمة والتقليدية عبارة عن طرق مؤقتة لا تقضي على المشكلة بشكل نهائي، ولكن مع تقنية الليزر سنتعرف على كيفية التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

المقصود بإزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء تجميلي غير جراحي يهدف إلى إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه بشكل دائم وهو أحد الإجراءات التجميلية الشائعة، إذ يتم بتركيز حزم من الضوء على بصيلات الشّعر، وتمتص الصّبغة في بصيلات الشعر الضوء الذي يدمر الشعر ويمكن استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من جميع مناطق الجسم مِثْل، الوجه والساقين والذراعين وتحت الإبط وغيرها من المناطق.

أسباب نمو الشعر الزائد

مشكلة الشعر الزائد من أكثر المشاكل المزعجة لتي تواجه المرأة فيظهر الشعر الزائد في الجسد غالبًا غامق اللون وملحوظ، ويكون انتشاره مثل أماكن انتشار شعر الذكور، حيث يمكن أن يظهر في الذقن، أو الصدر، أو البطن، أو الظهر، أوالفخذين.

ومن الاسباب التي تؤدي إلى زيادة نمو الشعر ما يلي:

العوامل الوراثية او خلل في عمل المبايض لدى النساء حيث يسبب تكيس المبايض أو الأورام المبيضية إلى خلل في إفراز الهرمونات، وتغير في أماكن ظهور الشعر.

وهناك أسباب هرمونية أيضا حيث أن التقلبات الهرمونية خاصة عند البلوغ أو الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث تؤدي إلى نمو الشعر ولكن يكون بشكل مؤقت.

قد تسبب تناول بعض الأدوية أيضا هذه المشكلة وفي هذه الحالة يجب مراجعة الوصفة الدوائية،  واستشارة الطبيب.

وأخيرا قد يظهر الشعر أحيانًا في أماكن غير مرغوبة بدون وجود سبب واضح، ولا يوجد خلل في الهرمونات، ولكن تعتبر نسبة حدوث ذلك ضئيلة جدًا لا تتعدي 1%.

آلية عمل الليزر لإزالة الشعر

تصيب أشعة الليزر خلايا الميلانين، وتفكك بصيلات الشعر، وتؤخر أو توقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة وهذا العلاج لا يضمن عدم نمو الشعر مجددا بشكل مطلق. معظم العلاجات تساعد على تخفيف كمية الشعر الذي ينمو بشكل ملحوظ.

ويتم إجراء هذا العلاج لأغراض تجميلية فقط، وغالبا ما يقلل من الحاجة لاستخدام وسائل إزالة الشعر الأخرى مثل: العلاج بالشمع، الحلاقة، وغيرها من العلاجات المكلفة التي تضيع الوقت.

ازالة الشعر بالليزر للرجال إزالة الشعر بالليزر لنعومة فائقة الجمال
إزالة الشعر بالليزر

كيفية الاستعداد لجلسات الليزر لإزالة الشعر

تبدأ أولى الاستعدادات لبدء جلسات الليزر لإزالة الشعر باستشارة الطبيب المختص لمعرفة أسباب نمو الشعر الزائد بعدها ينبغي عمل الفحوصات اللازمة والتحاليل للتأكد من نسبة هرمونات الأنوثة والذكورة في الدم.

يراعى الانتظام في العلاج لفترة لا تقل عن شهرين على الأقل والمتابعة مع الطبيب.

يمكن بعد معالجة السبب إزالة الشعر بدون ألم عن طريق الليزر.

ينبغي التنويه أن جلسات الليزر لإزالة الشعر عملية طبية يتوجب على المريض فيها اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والاستعداد لتجنب مخاطرها مهما كانت بسيطة، لذلك يجب توخي الحذر قبل البدء في العملية فيما يلي:

التأكد من خبرة الطبيب وكفاءته ومن المركز الذي سيتم إجراء الجلسات فيه ومن المعدات المستخدمة أيضا .

التوقف عن استخدام إزالة الشعر بالطرق تقليدية قبل العملية بستة أسابيع على الأقل.

تجنب التعرض لأشعة الشمس، حيث أثبتت الدراسات أنها تقلل من فعالية إزالة الشعر بالليزر.

القيام بإجراء فحوصات إفرازات الغدة الدرقية .

إخبار الطبيب بأي نظام علاجي يتبعه المريض إذ أن بعض الأدوية تتعارض مع الليزر مثل علاجات حب الشباب .

خطوات إزالة الشعر بالليزر

قبل أن تتم جلسات الليزر لإزالة الشعر ، يجب تبريد المنطقة التي ستتعرض لأشعة الليزر، وذلك لحمايتها من الحروق أو الالتهابات ، بعد ذلك يتم تخدير المريض موضعياً عن طريق دهان الجلد في المنطقة المحددة بواسطة كريم مُخدر ، وسيتم أيضا استخدام بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر ، وأخيرا سيستخدم الطبيب أشعة الليزر، حيث يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، حتى تعطلها عن عملها في إنتاج الشعر دون التأثير على الانسجة المحيطة.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر إزالة الشعر بالليزر لنعومة فائقة الجمال
إزالة الشعر بالليزر

خلال خضوعك لجلسات الليزر لإزالة الشعر ستتخلصين من نمو الشعر الزائد بصورة نهائية وبدون الم، ونادرًا ما تسبب التهابات.

تتسم التقنية المستخدمة في إزالة الشعر بالدقة بحيث يمكن انتقاء الشعر الخشن وإزالته دون إضرار طبقات الجلد .

جلسات الليزر آمنة للاستخدام بالمناطق الدقيقة والرقيقة مثل الشفة العليا والعانة وأسفل الإبطين .

تحافظ على نضارة البشرة وصحتها.

لا تضر بالحوامل، ولا تؤثر على الجنين.

عملية تصغير الجبهة

جهاز جنتل ليزر برو لإزالة الشعر

جنتل ليزر برو هو جهاز علاجي يستخدم نوع من أنواع الليزر يسمى اليكساندريد ويستخدم في أكثر من نوع علاج ومن ضمنها إزالة الشعر ويتميز هذا الجهاز بأنه أثناء استخدامه لا يتم الشعور بأي نوع من الألم و يشعر المريض براحة عالية، و ذلك لأنه مزود بدرجة عالية من التبريد و تسمى التبريد الأوتوماتيكي، و الذي يميزه عن الأجهزة الأخرى انه لا يسبب أضرار لأنسجة البشرة، و نسب الأمان فيه عالية جدا و يعتبر موفر للوقت، فوقت الجلسة لا تتراوح نصف ساعة و هي اقل من الوقت التي قد يستغرقه أي جهاز آخر، و هو يتناسب في الاستخدام لجميع أنواع البشرة و يحافظ على لون البشرة، له فاعلية في القضاء على الشعر الخفيف و الناعم، و يخفف من ظهور الشعر بدرجة عالية عند معظم الحالات، و تصميم الجهاز يساعد في الرؤية الواضحة خلال فترة العلاج.

ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة إزالة الشعر بالليزر لنعومة فائقة الجمال
إزالة الشعر بالليزر

يعتمد جهاز جينتل ليزر برو على تقنية حديثة يتم بواسطتها انبعاث أشعة الليزر بطول موجات 755 ن م، و هذا يحدث دون أي أضرار تؤثر على البشرة، على الرغم من حدوث احمرار خفيف للبشرة لكنه يزول بعد قليل من الاستخدام، و الذي يميز هذا الجهاز أيضا أنه قبل الاستخدام يتم إدخال بعض البيانات التفصيلية، مثل لون البشرة و لون الشعر وسماكته و نسب التصبغات الموجودة على الجلد، مما يسهل التحكم في معايير الجهاز وعمله دون حدوث أي أضرار جانبية و بأمان تام.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

تتطلب إزالة الشعر بالليزر عدة جلسات، على أن تقام جلسة واحدة كل شهر لمدة 4-7 ساعات بحسب المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها، تحسب التكلفة بعدد النبضات التي يتم استخدامها، حيث يتراوح سعر النبضة الواحدة من 3 إلى 5 دولار، لذلك يقدر متوسط إزالة الشعر بالليزر ب 235 دولار لكل مرة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 1:58 مساءً

Continue Reading

تجميل الوجه

تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

Published

on

article 85 تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

تقشير البشرة كثيرًا ما نغفل عن القيام بتقشير الوجه والجسم بأكمله، ونهمل الفوائد التي سنتمتع بها فور حصولنا على تقشير البشرة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طرق تقشير الوجه لنتمتع ببشرة نظيفة وناعمة ونتخلص من خلايا الجلد الميتة التي غالباً ما تكون جافة أو متقشرة فتجعل الوجه يبدو شاحباً ويفتقد النضارة وهو ما سيؤدي إلى مشاكل البشرة المتعددة.

المقصود بتقشير البشرة

تقشير البشرة هو إجراء تجميلي وعلاجي يتم بهدف تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية لتبدو البشرة بمظهر صحي وحيوي ويساعد تقشير البشرة أيضا على تنقية المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.

ولتقشير البشرة صور وأشكالا متعددة سنتناولها في السطور القادمة.

أسباب شيخوخة البشرة

لم تتوقف مشاكل البشرة على عوامل التقدم بالعمر فقط ، بل هناك عوامل أخرى عديدة تتسبب في حدوث مشاكل كثيرة والتي أحيانا يستحيل الابتعاد عنها ولكنها تؤثر بشكل قوي على نضارة البشرة وجمالها وهي:

العوامل الجوية وتأثيرها .

تراكم خلايا الجلد الميت والأتربة على الوجه.

التدخين الذي يتسبب في فقدان البشرة  لعوامل تغذيتها.

تناول الوجبات السريعة ونمط الحياة غير الصحي.

عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

احتكاك بشرة المناطق الحساسة بالملابس.

تأثير الكيماويات ومواد التجميل على البشرة.

2 5 تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

أنواع تقشير البشرة

أصبح تقشير البشرة من العلاجات التجميلية التي يتم اللجوء إليها لتقشير طبقات الجلد السطحية عن طريق ضخ جزيئات مجهرية وعميقة من الأنواع المختلفة من التقشيرات المستخدمة وهي:

التقشير بالمنتجات الطبيعية

التقشير بالليزر

التقشير الكيميائي

التقشير الكريستالي الذي ينقسم إلى عدة انواع هي:

تقشير البشرة بالكريستالات الكبيرة

تقشير البشرة بالكريستال المجهري

التقشير الماسي

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

التقشير الماسي للبشرة

هو إجراء تجميلي غير جراحي يتم اللجوء إليه في الوقت الحالي بكثرة بهدف تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت، ومن الأتربة المتراكمة والدهون، وغيرها من المواد التي تؤثر على جمال البشرة. كما تساهم هذه الطريقة في تخليص البشرة من آثار الحبوب، ومن آثار بعض الندوب والجروح البسيطة وذلك بإستخدام قطع فعليّة من الماس لتقشير رقائق من البشرة .

دواعي استخدام التقشير الماسي

التقشير الماسي علاج فعال وآمن ودقيق، غير مؤلم وغير مزعج، يعطي النتائج المطلوبة من دون الحاجة الى اللّجوء إلى أّي عملية جراحية.

يستخدم التقشير الماسي لعلاج المشاكل التالية:

تلف البشرة بفعل التقدم في العمر

الرؤوس السوداء نتيجة انسداد مسام البشرة

ظهور الكثير من التجاعيد والندوب البسيطة

البقع الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس

التخلص من كلف البشرة الناتج عن الحمل والولادة.

التخلص من اسمرار المناطق الحساسة الناتج عن الاحتكاك مع الملابس.

خطوات إجراء التقشير الماسي للبشرة

تستغرق كل جلسة من جلسات التقشير الماسي نحو 20 دقيقة يتم فيها استخدام جهازاً على شكل عصا ذات مقدمة من الماس يتمّ تطبيق طبقة ثابتة من غبار الماس على الجلد، ومن ثم تجري إزالتها، والهدف من هذه العملية إزالة خلايا الجلد الميتة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وتُستخدم أحجام متفاوتة من العصى للوصول إلى الأماكن الضيقة، مثل منطقة حول العينين والأنف والفم. كما تستخدم عصىٌ بمستويات خشونة مختلفة على البقع في الوجه، حيث يكون الجلد أكثر حساسية.

وتظهر نتائج تقشير البشرة الماسي بشكل فوري بعد جلسة التقشير الأولى مباشرة، ويمكن الحفاظ على هذه النتائج لأكبر فترة ممكنة من خلال إتباع بعض التعليمات مثل:

الحرص على شرب كميات كافية من الماء يومياً مع عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتطبيق واقي الشمس بصورة دوريّة والإهتمام أيضا بالحصول على غذاء صحي متوازن يرتكز على الخضار والألياف بالإضافة إلى تناول الفيتامينات لتعويض أي نقص في احتياجات الجسم الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام .

تقشير البشرة تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي هو إحدي الإجراءات التجميلية الغير جراحية والتي لا تتطلب تخدير كلي في الكثير من الاحيان فهو يقوم على تقشير الطبقات الخارجية من البشرة حتى يجعل الجلد الجديد أكثر نعومة وأقل تجاعيدا ًويمكن استخدامه على اليدين والوجه والعنق .

دواعي استخدام التقشير الكيميائي للبشرة

يتم اللجوء إلى إجراء التقشير الكيميائي لمعالجة العديد من مشاكل البشرة لأنه يتخلص من الجلد المتضرر ويسمح بنمو جلد جديد خال من أي مشاكل ويتمتع بالصحة والشباب ومن أهم هذه المشاكل :

آثار حب الشباب والندبات

القضاء على البقع الداكنة والهالات السوداء

علاج التجاعيد البسيطة والمتوسطة

عدم انتظام لون البشرة

الأضرار التي تسببها أشعة الشمس

النمش والكلف

جفاف الجلد

المسام الواسعة

تورم الجلد وارتخائه

خطوات إجراء التقشير الكيميائي

عند إجراء عملية التقشير الكيميائي، يبدأ الطبيب بتنظيف الوجه وتعقيمه ثم يستعمل الطبيب المواد الكيميائية والأحماض في تغطية المنطقة المرغوب في تقشيرها، وتترك لفترة معينة، وعند إزالتها يبدأ الجلد بالتقشر على مدار أيام، حتى ينتهي الأمر بالتخلص من طبقات الجلد السطحية المتضررة، ونمو طبقات جديدة أفضل.

ولا تستجيب جميع أنواع البشرة للتقشير الكيميائي، لهذا من الضروري إجراء الفحوص اللازمة والتحدث مع الطبيب بكل صراحة عن النتائج المرغوب فيها.

هذا ويصلح استخدام جميع أنواع التقشير الكيميائي لمنطقة الوجه طبقاً للمشكلة المراد علاجها، فإذا كانت المشكلة سطحية كآثار حب الشباب الغير عميقة أو وجود شوائب بسيطة أو لتفتيح لون البشرة يتم استخدام التقشير السطحي.

أما إذا كانت المشكلة تتعلق بالهالات السوداء حول العينين أو ظهور التجاعيد الخفيفة حول العينين أو الفم أو آثار حب الشباب الأعمق فيتم استخدام التقشير المتوسط، ويستخدم التقشير العميق في حالات التجاعيد العميقة.

ويصلح التقشير السطحي لتفتيح منطقة اليدين وإزالة البقع، كما يمكن استخدام التقشير المتوسط لإزالة التجاعيد البسيطة والمتوسطة من اليدين ولا يصلح لكافة مناطق الجسم إلا التقشير السطحي فقط، حيث أن التقشير المتوسط والعميق يمكن أن يسببا أضرار بالجلد في مناطق الجسم المختلفة.

هذا وتبدأ النتائج الأولية للتقشير الكيميائي في الظهور بعد الجلسة الثانية من التقشير، وتظهر النتائج النهائية بعد فترة من شهرين حتى أربعة أشهر على أقصى تقدير ويفضل إجراء التقشير الكيميائي في فصل الشتاء، وتجنب فصل الصيف حيث درجة الحرارة المرتفعة، وتعرق الجلد.

طريقة تنظيف البشرة تقشير البشرة إليكم كل ما يتعلق بإجراءات تقشير البشرة التجميلية

تقشير البشرة بالليزر

تقشير البشرة بالليزر من الإجراءات التجميلية البسيطة حيث تستغرق جلسة التقشير حوالي 40 دقيقة و تكون مرة واحدة أو مرتين فقط بالشهر ويمنح نتائج طويلة المدى فبعد انعقاد جلسة الاستشارة الطبية مع طبيبك المختص لدراسة حالة البشرة ونوعها ومدى أهمية هذا الإجراء لمعالجتها سيقوم الطبيب المعالج بوضع طبقة خفيفة على الوجه من كريم سائل مكون من جزيئات الكربون لمدة نصف ساعة ثم يُمرر شعاع ليزر ذا موجة طويلة على البشرة والذي يتسبب بدوره  في ارتفاع حرارة جزيئات الكربون الموجودة بشكل واسع على كامل البشرة ثم يمرر الطبيب شعاع ليزر آخر ذا موجة قصير المدى لتعمل على تقشير طبقة الجلد الميتة بالبشرة لتتجه أشعة الليزر إلى ذرات الكربون الموجودة في المسامات الواسعة بالوجه وتلتقط أشعة الليزر ذرات الكربون وبذلك تتخلص من طبقة الكربون محملة بالخلايا الميتة واي شوائب او جراثيم بالمسامات الواسعة و ذلك يساعد على شد البشرة أيضا .

دواعي استخدام الليزر لتقشير البشرة

من الممكن اللجوء لاستخدام الليزر الكربوني في حالات مشاكل البشرة المتعددة فهو من الطرق الفعالة جدا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، والرؤوس السوداء، والمسام الواسعة، والجلد الباهت، وحب الشباب على الوجه أو الجسم.

كما أن الليزر الكربوني طريقة ممتازة لتقشير البشرة وتجديدها، مما يمنح البشرة مظهراً منعشاً ويجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة وحيوية وينصح باستخدام الليزر الكربوني أيضا لمن يعاني من زيادة حجم الدهون في البشرة والذين يرغبون في التخلص من الكلف والنمش والبقع الداكنة .

وتظهر نتيجة الليزر الكربوني بنهاية الجلسة الأولى مباشرة، إلا أن هذه النتائج تتضح أكثر وأكثر بانتهاء الجلسة الثالثة، غير أن أغلب الحالات تحتاج ما بين 6 إلى 7 جلسات على فترات متباعدة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة تدوم طوال العمر، وعادة ما يتم الخضوع لجلسة ليزر الكربون مرة واحدة أو على أقصى تقدير مرتين في الشهر.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 1:16 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: