fbpx

تثدي الرجال.. شبح تخلص منه

عملية التثدي عند الرجال

تثدي الرجال

التثدي من أكثر الأمور المحرجة على الإطلاق التي من الممكن أن يعانيها الرجل ، وذلك لأن جميع الرجال يتباهون بمظهرهم الرجولي  الذي يتميز بالقوة والخشونة وصلابة البنيان ، وعندما يتحول الأمر إلى مظهر جسماني قد يشبه المرأة بعض الشيء ، فهو ما يثير انزعاجه وإحراجه ويبدأ في البحث عن الحلول المتاحة وسريعة المفعول ، وفي هذا المقال سنتعرف على مفهوم التثدي عند الرجال وكيف أصبح شبح لابد من التخلص منه؟؟

مفهوم التثدي عند الرجال

التثدي هو مشكلة قد تواجه بعض الرجال فيصبح ثديه مترهلا يغلب عليه الزيادة وهي زيادة حميدة غير خبيثة ومن الممكن أن يكون هذا التثدي بسبب إختلال هرمونات الذكورة والأنوثة لدى الرجل ومن الممكن أيضا ان يكون ناتج عن زيادة دهون الثدي وعندما يصيب هذا الترهل ثدي واحد يصبح حينها تثدي غير متجانس بينما إذا اصاب الثديين معا يكون تثدي متجانسا وظهور التثدي عند الرجال غير مرتبط بمرحلة عمرية معينة إلا إنه شائع الحدوث عند 40 % من الحالات في سن المراهقة نظرا لتغيرات الهرمونية التي تطرأ على الشاب في هذه المرحلة مما قد يؤثر على شكل ثديه وقد تتسبب تناول بعض الأدوية أيضا في ظهور التثدي مثل الأدوية المضادة للأندروجين المستخدمة في علاج تضخم البروستاتا و أدوية مرض اللإيدز و الأدوية المضادة للقلق و الإكتئاب و العلاج الكيميائي في حالات السرطان و الكحوليات و بعض المضادات الحيوية.

إقرأ أيضا:  التثدي الرجال وطرق علاجه وأعراض التثدي عند الرجال

خطر التثدي

التثدي عند الرجل لا تنحصر خطورته عند حدود المظهر فقط وإن كان المظهر من الأمور المزعجة بالطبع لهم ولكن قد تمتد المشكلة إلى تفاقم الامراض الصحية مثل الإصابة بأمراض السكري وانخفاض ضغط الدم وانخفاض الرغبة الجنيسية وغيرها من الامراض لذلك ينبغي ضرورة معالجة التثدي عند الرجال فالعلاج لا يصبح أمرا تجميليا فقط وإنما وقاية من الأمراض كذلك.

علاج تثدي الرجال

من الممكن ان يتم علاج التثدي بطريقتين الطريقة الأولى هي العلاج بدون جراحة من خلال تناول بعض الأدوية التي تزيد من هرمونات الذكورة لدى الرجل أو إتباع بعض الأنظمة الغذائية وتناول بعض الأطعمة المعينة التي تقلل من مستويات هرمونات الأنثة وفي هذه الحالة سيتم علاج التثدي ولكن ستبقى مشكلة تضخم الثدي قائمة أما الطريقة الأخرى هي العلاج بالتدخل الجراحي حيث يتم علاج التثدي بتجميل شكل الثدي وإزالة الترهلات منه وتشمل هذه العملية أكثر من شق يتبع الشق الجراحي منه، بحيث يتضمن تغيير نمط الحياة إلى نمط حياة صحي وضبط التوازن الهرموني للجسم وممارسة الرياضة.

إقرأ أيضا:  شد الوجه بالخيوط

طريقة علاج التثدي جراحيا

هناك عدة إمكانيات لتنفيذ عملية التثدي جراحيا عندما يكون تثدي الرجل مكونا من تضخم في غدة ثديية، يتم استئصال الجزء التصخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي. وتختفي أثار الجرح، غالبا، مع مرور الوقت. أما اذا كان تضخم الثدي ناجما عن وجود نسيج دهني زائد، فعندئذ يتم إجراء عملية شفط للدهون. وثمة حالات يتم فيها الدمج بين استئصال الجزء المتضخم بعملية جراحية، سوية مع شفط الدهن الزائد. وثمة عامل آخر يتم أخذه بالاعتبار عند اتخاذ القرار بشأن نوع العملية الجراحية المناسبة لمعالجة هذه الظاهرة، يتعلق بكمية الجلد الزائد، إذ يقرر الطبيب ما إذا كان ينبغي أيضا إزالة جزء من الجلد، إضافة إلى الغدة، أم لا وتتم عملية التثدي تحت التخدير الكلي .

ما بعد عملية التثدي

من الممكن أن يعاني بعض الرجال من بعض المضاعفات فالعملية الجراحية لإزالة التثدي مثلها مثل أي عملية جراحية أخرى قد تحمل بعض المضاعفات والمخاطر ومنها

إقرأ أيضا:  علاج التثدي جراحيا وأسباب إصابة الرجال بالتثدي والفرق بين شفط الدهون واستئصال الثدي

الكدمة أو التورم الدموي وهي أكثر المضاعفات شيوعاً نظراً لأن الثدي من المناطق الغنية بالأوعية الدموية التي من السهل إصابتها أو جرحها أثناء العملية.

عدم تساوي حجم الثديين معاً.

إصابة الحلمة أو المنطقة المحيطة بها بالنخر أو العدوى.

الندبات أو آلام الثدي.

تغيرات حسية في الثدي.

ترهل الجلد.

تغيرات في لون الجلد للون أدكن من الطبيعي.

تكلفة عملية التثدي عند الرجال

تختلف تكلفة عملية علاج التثدي عند الرجال على حسب حالة المريض وعلى درجة تشعب الأنسجة المكونة لترهل الثدي وفي الأغلب تبدأ تكلفة العمليات الجراحية التجميلية لعلاج التثدي عند الرجال من حوالي 3.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 15.000 دولار أمريكي.

%d مدونون معجبون بهذه: