fbpx

تجارب الكولاجين للشعر

الكولاجين للشعر

الكولاجين للشعر ، هو الشكل التجميلي الأكثر أمانا لمعالجة تلف الشعر وتقصفه وهيشانه، كما أن الكولاجين هو مصدر الحصول على   شعر صحي ولامع ، ففي ظل وجود العديد من المؤثرات سواء الداخلية أو الخارجية التي تؤثر بدورها على مظهر الشعر ولمعانه، جاءت أهمية الكولاجين للشعر التي تتوافر بأشكال تجميلية متعددة ليكون الحل الفعال لعلاج جميع مشاكل الشعر، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال مع معرفة سعر كولاجين الشعر.

 

محتويات الصفحة

كولاجين الشعر

 

الكولاجين من أهم البروتينات المتواجدة في جسم الإنسان بشكل طبيعي÷ إلا أنه يقل بشكل تدريجي كلما تقدم العمر، لذلك لابد من وجود مصدر يعمل على توفير الكولاجين بأحماضه الأمينية الهامة جدًا لتقوية بصيلات الشعر وتجديد خلايا الجلد، لذلك تم تجهيز الكولاجين طبيا وتجميليا في شكل مكملات غذائية أو حقن تعمل على إعادة نضارة الجلد وتقوية بصيلات الشعر لمعالجة التلف والتقصف .

 

 

تمثل نسبة الكولاجين 30 % من بروتينات الجسم، و70% من بروتين الجلد، ولكن تعرض الإنسان لعدد من العوامل قد يؤثر على نسبة تواجد الكولاجين في جسمه هذه العوامل تتمثل في :

 

  • التقدم في العمر.

 

  • التعرض للضغوط العصبية.

 

  • إهمال إتباع نظام غذائي صحي .

 

  • الاختلالات الصحية للقناة الهضمية.

 

  • وهناك عوامل أخرى تؤثر في نسب تواجد الكولاجين والتي بالطبع لها التأثيرات الصحية والتجميلية المختلفة على الإنسان.

 

 

الكولاجين للشعر
الكولاجين للشعر

 

أنواع كولاجين الشعر

 

نظرا للأهمية الخاصة التي تمتع بها الكولاجين للشعر وفقا للدراسات والأبحاث الطبية لذلك بدأ عالم التجميل في إيجاد المستحضرات الغنية بالكولاجين وتوفيرها لمن يحتاجونها ممن يعانون من مشاكل الشعر سواء تساقط الشعر أو تلفه أو هيشانه أو جفافه أو حتى تقصفه وانكساره فكلها من المشاكل التي يستطيع الكولاجين التغلب عليها ومعاجلتها خصوصا عند بداية ظهورها قبل أن تتفاقم مشكلة الشعر.

 

 

ومن أبرز أنواع الكولاجين التي تعمل على علاج الشعر هي الحقن وأنواع الكريمات المختلفة وماسكات الشعر والسيروم والزيوت الغنية بالكولاجين، وغيرها من صور الكولاجين.

 

 

ويمكن أيضا تعويض نقص الكولاجين من خلال تناوله في مكملات غذائية وفيتامينات باعتبار الغذاء والطعام مصدرًا من المصادر الرئيسية التي يحصل منها الجسد على الكولاجين لذلك فهي طريقةٌ من طرق تعويضه عما فقده وينقصه من كمياته وإعادة النضارة للشعر والبشرة ثانيةً، كما أن فائدة الكولاجين في حالة إمداد الشعر به من داخل الجسم تكون أكثر من العلاج الموضعي.

 

 

هذا ويوجد كذلك نوع من الكولاجين البحري والذي يتم استخلاصه من الكائنات البحرية وتناوله في حبوب وكبسولات، حيث يساعد الكولاجين في التدعيم والتقوية بينما تساهم المغذيات المصاحبة له في تغذية بصيلات الشعر والشعر الناتج عنها وإعادة بنائها من جديد.

 

أهمية الكولاجين للشعر

 

أيًا ما كانت الطريقة التي سنحصل بها على الكولاجين لعلاج الشعر سواء الطريقة الموضعية أو طريقة الحقن أو تناوله في مكملات غذائية إلا أن النتيجة النهائية ستعود بالنفع على الشعر ، وهو المطلوب لذلك سنوضح لكم فوائد الكولاجين للشعر كالتالي:

 

  • الكولاجين يخلص الشعر من مشكلة الشيب المبكر وذلك لأنه يعمل على تقوية بنية بصيلات الشعر فالبنية القوية للبصيلة هي المسؤولة عن لونها الصحيح.

 

  • الكولاجين يقلل من تقصف الشعر فالتقدم بالعمر يجعل الشعر يفقد ترطيبه الداخلي ليصاب بالجفاف ومنها يحدث تقصف نهايات الشعر هذه التي تؤثر بدورها على مظهر الشعر الجمالي إلا أن الكولاجين يساعد على تقليل تكسر الشعر وتقصفه بشكل فعال.

 

  • الكولاجين يعالج الشعر التالف حيث يتعرض الشعر للعوامل الخارجية بشكل يومية من تلوث وتدخين وأشعة الشمس الضارة لتكون النتيجة هي تعرض الشعر للتلف ولكن مع استخدام الكولاجين الذي يحتوي على مضادات الأكسدة يستطيع مكافحة التلف الناتج عن تلك السموم بشكل طبيعي.

 

  • الكولاجين يحافظ على توازن الهرمونات بالجسم فمن الطبيعي أن التغيرات الهرمونية هي العدو الأكبر للشعر وصحته إلا أن تواجد الكولاجين يحافظ على هذا التوازن النافع للشعر.

 

  • الكولاجين يمنح الشعر النعومة والقوة واللمعان.

 

  • الكولاجين يعمل على علاج الشعر المجعد .

 

  • الكولاجين يجدد الشعر التالف ويعيد إليه حيويته وانسيابه.

 

  • الكولاجين من المواد الآمنة تماما على الشعر فلا يحتوي على مادة الفورمالدهايد التي تتواجد في مواد الفرد الأخرى والتي تعد من المواد المسرطنة.

 

  • الكولاجين يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر وجميع الأعمار .

 

  • الكولاجين يمنع تساقط الشعر لذلك فمن الممكن اللجوء لعلاج الشعر بالكولاجين أولا قبل اللجوء لعمليات زراعة الشعر المختلفة.

 

  • وأخيرا استخدام الكولاجين للشعر بشكل منتظم يساعد على استعادة الكولاجين المفقود في الجسم مما يحسن من الشعر والأسنان والأظافر أيضاً.

 

الكولاجين للشعر
الكولاجين للشعر

 

حقن الكولاجين الطريقة الأكثر فعالية في علاج الشعر

 

حقن الكولاجين من التقنيات التجميلية الغير جراحية التي يمكن بها معالجة مشاكل الشعر المتعددة التي ذكرناها من قبل.

 

ويتم العلاج بحقن الكولاجين من خلال وضع مستحضر غني بالكولاجين على الشعر وتعريضه لدرجة حرارة عالية حتى يمتصه الشعر تماما ويندمج به فيحقق اكبر استفادة منه، وبالطبع لا يمكن إجراء ذلك إلا على يد الخبراء والمتخصصين خشية تعريض الشعر للاحتراق والتلف من الحرارة العالية.

 

هذا ومن الممكن أن تصبح حقن الكولاجين واحد من الحلول الفعالة للحالات المتأخرة التي لم يتم علاج الشعر فيها من بداية مشكلته.

 

نصائح شفط الدهون

 

نتائج حقن الكولاجين للشعر

 

حقن الكولاجين للشعر إجراء بسيط وغير مؤلم ولكن له بعض الأعراض الجانبية الطبيعية التي سيشعر بها المريض حيث الشعور ببعض الألم البسيط الناتج عن حقن الإبرة مع الشعور بالاحمرار والكدمات البسطة على فروة الرأس، ولكن سرعان ما ستختفي هذه الأعراض خلال عدة أيام قليلة بعد الحقن.

 

وتبدأ نتائج حقن الكولاجين في الظهور بعد انتهاء الحقن حيث تبدأ فروة الرأس وبصيلات الشعر والشعر نفسه في امتصاص الكولاجين والاستفادة لتظهر النتائج على وجه الدقة بعد عدة أسابيع من الحقن وعلى مدار عدة أشهر حتى يتمكن الشعر الجديد من النمو ويتساقط الشعر القديم وتبدأ بصيلات الشعر المعالجة في إنتاج شعر جديد بدورات حياة كاملة.

 

هذا وينبغي التنويه أن هناك بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى إعادة الحقن مرة لتحقيق أفضل النتائج، فلا ضرر من الاستمرار في علاج الشعر بالكولاجين باستخدام المكملات الغذائية والمستحضرات الموضعية.

 

 

امبولات الكولاجين للشعر.. شكل أخر من علاج الشعر بالكولاجين

 

تتمتع امبولات الكولاجين بالعديد من الفوائد والمزايا الهامة جدا لحيوية وصحة الشعر مما يجعله ضرورة أساسية لاستعادة مرونة وانسيابية الشعر من جديد.

 

 

أهمية امبولات الكولاجين 

 

  • الكولاجين يمد الشعر ببروتيناته الأساسية اللازمة والتي يتم فقدها مع التقدم في العمر .

 

  • يحافظ الكولاجين على بصيلات الشعر ونسبة طبقة الميلانين التي تغلفها وتكسبها لونها المميز .

 

  • يمنح الكولاجين الشعر الجاف الترطيب اللازم لإكسابه الحيوية والانسيابية وهو ما يجعله علاجا فعالا للهيشان والتقصف والتشابك.

 

  • يعمل الكولاجين على ترميم اطراف وبصيلات الشعر المجهدة والضعيفة خاصة مع كثرة استخدام الصبغات ومجففات الشعر الكهربائية.

 

  • يعالج الكولاجين خشونة الشعر من خلال القضاء على الجذور الحرة التي تؤثر بشكل سلبي على شكل وملمس الشعر.

 

  • يعالج الكولاجين أيضا مشاكل تساقط الشعر أو الصلع حيث يعمل على تنشيط وتحفيز نمو البصيلات من خلال تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يجعله علاجا بديلا لعمليات زراعة الشعر.

 

  • أخيرا تتميز امبولات الكولاجين للشعر برائحتها الجميلة.

 

 

امبولات كولاجين الشعر الأصلية

 

بعد أن أثبتت امبولات كولاجين الشعر فعاليتها في علاج مشاكل الشعر المختلفة بدأت بعض الدول والشركات الصغيرة في تقليد عبوات امبولات الكولاجين الأصلية وصنع عبوات أخرى مزيفة تحتوي على منتج رديء له العديد من الأضرار الجسيمة على الشعر.

 

هذا ويصعب التمييز بين امبولات الكولاجين الأصلية وهذه المنتجات المقلدة حيث تعمل هذه الشركات الصغيرة على تغيير دولة المنشأ وباركود المنتج بما يشبه العبوة الأصلية فيصعب على المستخدمين سواء رجال أو نساء التمييز والتفريق بينهم .

 

ومع اكتشاف شركات إنتاج الكولاجين الأصلي هذا الأمر بدأت في تغيير شكل عبواتها باستمرار وتغيير رقم المنتج للتحايل على هذا الغش التجاري وهو ما يستدعي قبل شراء امبولات الكولاجين للشعر ينبغي ضرورة البحث عن شركات موثوقة لإنتاجه ويمكن البحث عنها من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بتصنيع الكولاجين.

 

 

ينبغي أيضا التدقيق في شكل العبوة التي يتم شرائها ومقارنتها بالعبوة الظاهرة على الموقع الإلكتروني للشركة الأصلية .

 

 

وهناك بعض الطرق التي يمكن بها التفريق بين المنتج الأصلي من الكولاجين والمنتج المزيف :

 

  • ينبغي النظر على اسم المنتج الموجود على العبوة فإذا كانت العبوة مزيفة سيتم تغيير كتابة اسم المنتج ولو على مستوى حرف واحد.

 

  • ينبغي النظر كذلك إلى جودة طباعة اسم المنتج وبياناته الظاهرة على العبوة إذا كانت مكتوبة بشكل باهت ورديء فهي حتما عبوة مزيفة.

 

  • ينبغي النظر إلى لون العبوة الكرتونية الحافظة لامبولات الكولاجين فالدائرة الموجودة على الغطاء الخارجي لامبولات الكولاجين تتميز بلونها البينك الفاتح.

 

  • وأخيرا ينبغي النظر إلى فتحة خروج محلول الكولاجين يجب أن تكون قصيرة وصغيرة وفي العبوة الأصلية تكون محاطة بغطاء سيلفر مستوي.

 

 

أشكال وصور الكولاجين التي يمكن بها علاج الشعر

 

لا شك أن الشعر يحتوي بصورته الطبيعية على بروتين الكرياتين الذي يحفظ له قوته ولمعانه وصحته، ولكن بفعل نقص هذه المادة نتيجة تعرض الشعر لعوامل بيئية وجوية مختلفة يتأثر الشعر ليكون باهت ومتقصف وتالف.

 

ومن هذا المنطلق طرحت شركات التجميل المختلفة منتجات تعوض المواد الطبيعية التي يفقدها الشعر لتحل محل هذه المواد فتعيد للشعر حيويته، ونضارته وذلك من خلال مجموعة من مستحضرات علاج الشعر التي تحتوي على البروتين الطبيعي، والكولاجين، والكيراتين.

 

الكولاجين للشعر
الكولاجين للشعر

 

يتوافر الكولاجين المعالج للشعر في صور وأشكال متعددة تعمل جميعها على نفس الهدف ومن هذه المنتجات:

 

  • شامبو الكولاجين: وهو منتج تجميلي خالي من المواد الضارة ومادة الفورمالين ويتم استخدامه بهدف تنظيف فروة الرأس من المواد الدهنية .

 

  • مادة الكولاجين المعالج: وهي عبارة عن مواد بروتينية طبيعية مستخلصة من البروتين الموجود في أظافر، وشعر الحيوانات وهي مادة خالية من أي مركبات ضارة على الشعر تستخدم لعلاج الشعر المتضرر من الصبغات المتكررة أو التعاملات الحرارية اليومية والشعر المتقصف والجاف والخشن وتعيد له الحيوية والرطوبة.

 

  • قناع الكولاجين: وهو قناع الكولاجين يستخدم بعد وضع مادة الكولاجين على الشعر لتعزيز خصائصه الطبيعية ومساعدته على البقاء لفترات أطول في الشعر حتى يستفيد الشعر منه أكثر ويفضل استخدامه مرة واحدة فقط كل أسبوع.

 

  • سيروم الكولاجين: يستخدم سيروم الكولاجين في علاج وحماية الشعر من العوامل المؤذية مثل التعاملات الحرارية المباشرة والمؤذية للشعر كاستخدام السيشوار اليومي كما يحميه من التقصف، والجفاف، ويفضل استخدامه بعد الاستحمام مباشرة.

 

 

 

طريقة استخدام سيروم الكولاجين

 

سيروم الكولاجين من المستحضرات التي يمكن استخدامها في المنزل بكل سهولة ولكن أيضا بعد استشارة الطبيب عن مدي فوائد هذا السيروم للشعر وبعد موافقة الطبيب يمكنك استخدامه بكل سهوله كالتالي:

 

  • يتم أولا غسل الشعر بالشامبو الشخصي الطبيعي لإزالة التراكمات الدهنية من الشعر وفروة الرأس بعد ذلك يتم تجفيف الشعر مع بقاء نسبة رطوبة قليلة به .

 

  • ثم يتم تقسيم شعرك لأربعة أقسام تمهيدا لتطبيق وفرد الكولاجين عليه بسهولة مثل طريقة توزيع الصبغة تماما مع الأخذ في الاعتبار الابتعاد عن جذور الشعر مسافة سنتيمترين تقريبا.

 

  • وبعد أن يتم فرد الكولاجين على الشعر تترك هذه المادة مدة تتراوح ما بين 40 إلى 60 دقيقة على حسب حالة لشعر ومدى تضرره وبعد هذه المدة يتم تمشيط الشعر جيدا بمشط ناعم.

 

  • ثم يتم غسل الشعر بالماء فقط دون فركه للاحتفاظ بنسب الكولاجين الموجودة بين طبقات الشعر وبعد غسله يتم تجفيفه تماما بالمجفف الكهربائي أو السيشوار.

 

  • وبهذه الخطوات يتم الحصول على شعر ناعم وانسيابي من الممكن أن تتمتعي به فترة لا تقل عن أربعة أشهر ثم تعاودي الخطوات من جديد.

 

 

 فوائد سيروم الكولاجين للشعر

 

  • سيروم الكولاجين يغذي الشعر الجاف ويعيد إليه الحيوية والانسيابية .

 

  • يساعد سيروم الكولاجين في تقوية بنية الشعر مما يجعله صحي المظهر.

 

  • يعالج سيروم الكولاجين الشعر المتضرر من استخدام الصبغة أو السيشوار أو المؤثرات الحرارية الأخرى التي تضر الشعر.

 

  • يحتوي سيروم الكولاجين على تركيبة خفيفة غير دهنية تتناسب مع كافة أنواع الشعر المختلفة.

 

  • سيروم الكولاجين غني بالفيتامين هـ الذي يحمي الشعر من التقصف والجفاف ليمنحه مظهر صحي.

 

  • يحتوي سيروم الكولاجين أيضا على السيليكون الذي يحمي الشعر ويجعله ناعم .

 

  • يعزز سيروم الكولاجين الرطوبة في الشعر ما يجعل الشعر الجاف لين وأكثر مرونة وانسيابية.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: