fbpx

تجارب زراعة شعر الحواجب والرموش مع خطواط زرع شعر الحواجب

زراعة شعر الرموش والحواجب

زراعة شعر الحواجب والرموش حيث تعاني بعض النساء من مشكلة عدم نمو شعر الحواجب، وكذلك شعر الرموش، أو المعاناة من وجود فراغات في شعر الحواجب، وهو ما يسبب شكلا غير مرغوبًا فيه، وقد تعود هذه المشكلة لعوامل مرية ، أو عوامل وراثية، أو حتى أي أسباب أخرى، إلا أنه في عصرنا الحالي أصبح بالإمكان التخلص من أي مشكلة تزعج النساء وتؤرق عليهم المظهر الجمالي المرغوب فيه، وفي هذا المقال سنقدم لهن تجارب زراعة شعر الحواجب، وكذلك زراعة شعر الرموش، فكيف تتم هذه العملية؟ وهي هي مؤلمة؟ إليكن التفاصيل..

 

عملية زراعة شعر الحواجب

 

زراعة شعر الحواجب من العمليات التجميلية البسيطة، ولكنها دقيقة تتطلب قدر عالي من الخبرة المهنية للطبيب المختص بهذا المجال، وذلك لأنها تمس جزء هام جدا من الوجه، وتتم عملية زراعة شعر الحواجب بهدف تكثيف الحواجب وجعلها أكثر جمالا وجاذبية وتناسقا مع باقي ملامح الوجه من خلال زراعة بصيلات جديدة، ولكن مع مراعاة تحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة، حتى ينمو الشعر في اتجاه وزاوية سليمة بعد ذلك، وتستغرق عملية زراعة شعر الحواجب من ساعتين إلى 5 ساعات بناء على عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها، على أن تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، فهي بسيطة ولا تستدعي التخدير الكلي إلا إذا رغبت المريضة في ذلك.

 

 

زرع الحواجب
زرع الحواجب

 

الأشخاص المرشحون لإجراء زراعة شعر الحواجب

 

هناك بعض العوامل التي تجعل الكثير من الأشخاص يلجؤون لعلمية زراعة شعر الحواجب سواء رجال أو نساء وغن كانت النساء هن الفئة الأكثر طلبا لهذه العملية، ومن هذه الأسباب ما يلي:

 

  • المعاناة من عدم نمو شعر الحواجب كعيب خلقي.

 

  • المعاناة من مرض جلدي يؤثر على نمو شعر الحواجب ويسبب تساقط شعره، فعندها يتم علاج هذا المرض أولا ومن ثم اللجوء لعلمية الزراعة.

 

  • الإصابة بالحروق والجروح في منطقة الحواجب .

 

  • المعاناة من مرض قلع الشعر النفسي، حيث نتف شعر الرأس والحاجب عند التعرض لأزمة نفسية.

 

  • الإصابة بمرض وراثي يؤثر على نمو شعر الحواجب.

 

 

 

خطوات زراعة شعر الحواجب

 

اللجوء لعملية زراعة شعر الحواجب أمر وارد ولكنه يتطلب معرفتك ببعض الأمور الهامة:

 

  • قبل علمية زراعة شعر الحواجب لابد من إجراء التحاليل الهامة والفحوصات الضرورية من رسم قلب قياس ضغط وسكر، تحليل دم، فمن الضروري عدم المعاناة من أي أمراض مزمنة قبل إجراء زراعة شعر الحواجب.

 

 

  • قبل عملية زراعة شعر الحواجب لابد من الذهاب إلى طبيب جلدية متخصص لمعرفة سبب عم نمو شعر الحاجب، وإذا كان هناك مرض جلدي مثل الجزام أو الثعلبة لابد من علاجه، حتى يتم الحصول على نتائج مرغوبة من عملية الزراعة.

 

 

  • قبل علمية زراعة شعر الحواجب لابد من التأكد من إمكانية توفير فترة نقاهة لا تقل عن 3 أيام حتى لا يتم التعرض إلى أشعة الشمس أو أي مصدر حرارة.

 

 

  • قبل علمية زراعة شعر الحواجب سيقوم الطبيب بمعرفة أسباب اللجوء للعلمية هل من أجل زراعة شعر وتلاشي شكل الحواجب الحالي بشكل نهائي، ام من أجل تكثيف شكل الحواجب وإخفاء علامات ندوب أو جروح، ومن ثم القيام برسم شكل الحواجب المرغوب قبل البدء في العملية.

 

 

زراعة شعر الحواجب 1
زراعة شعر الحواجب 1

 

وبعد الانتهاء من هذه الاستعدادات الهامة تتم علمية زراعة شعر الحواجب كالتالي:

 

 

  1. إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الموضعي.

 

  1. يقوم الطبيب بأخذ الشعر من المنطقة المانحة والتي غالبا ما تكون مؤخرة الرأس.

 

  1. يستخدم الطبيب تقنية الاقتطاف أو الشريحة وفقا لما يراه أنسب لشكل الحاجب المطلوب.
  2. يقوم الطبيب بتحضير بصيلات الشعر المأخوذة تحت الميكروسكوب.

 

  1. بعد ذلك يتم زرع البصيلات الواحدة تلو الأخرى في أماكن الزرع التي قام الطبيب بتحديدها مسبقاً، وبكل دقة.

 

  1. وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يتم التأكد من زراعة الشعر في الأماكن الدقيقة والمناسبة، ومن ثم التحقق من شكل الحاجبين.

 

شفط وتكميم المعدة من حيث المميزات وسلبيات العملية

 

تجارب زراعة شعر الحواجب

 

من خلال التجارب السابقة التي أجرت عملية زراعة شعر الحواجب أفادت هذه التجارب أنه وبعد الانتهاء من علمية تكثيف وزراعة الحواجب لابد من إتباع الآتي :

 

 

  • ظهور نتائج علمية زراعة شعر الحواجب تحتاج لبعض العوامل الهامة والمساعدة على نمو الشعر وذللك من خلال توفير تغذية سليمة، وتدفق كافي من الدم إليها.

 

  • بعد زراعة شعر الحواجب لابد من تناول كمية كافية من الحديد تسمح بوصول الأكسجين إلى بصيلات شعر الحواجب، وكذلك أخذ الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر سواء الطبيعية أو الكيميائية.

 

  • بعد زراعة شعر الحواجب لابد من تناول البروتينات المتواجدة في البقوليات واللحوم وبعض الخضروات بصورة كافية حتى ينمو الحاجب بعد الزراعة بالكثافة التي تريدينها.

 

  • بعد زراعة شعر الحواجب يمكن دهن الحواجب ببعض الزيوت التي تزيد من كثافة الشعر مثل زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت الخروع.

 

  • بعد زراعة شعر الحواجب لابد من تجنب أقلام التحديد ومستحضرات التجميل حتى لا تؤثر على نتائج العملية .

 

 

زراعة شعر الحواجب والرموش
زراعة شعر الحواجب والرموش

 

عملية زراعة الرموش

 

زراعة الرموش من أكثر عمليات زراعة الشعر حساسية، وذلك لأنها تختص بشعيرات صغيرة موجودة في نهاية جفون العين، فهي عملية جراحية، تتم تحت تأثير التخدير الموضعي في أغلب الأحيان ليتم  زراعة بصيلات للشعيرات في منطقة نهاية الجفون بما يضفي الجمال على العيون وعلى الوجه ككل، وتتم عملية زراعة الرموش للأشخاص الذين يعانون من تساقط رموشهم باستمرار أو من يعانون من الرموش القصيرة والخفيفة.

 

 

وتكتسب عملية زراعة الرموش دقة بالغة وصعوبة في بعض الحالات لهذه الأسباب:

 

 

  • بعض النساء تمتلك رموشا شقراء أو حمراء تكون أغمق من لون شعر فروة الرأس، وهي المنطقة المانحة في عملية زراعة الرموش.

 

  • طبيعة شعر الرموش تختلف عن طبيعة الشعر في مناطق الجسم الأخرى، حيث أنها تنمو بمعدل أبطأ بكثير من شعر الرأس الذي يزداد طولا بمعدل سنتيمتر واحد شهريا.

 

  • سُمك شعر الرموش وملمسه يختلف عن شعر الجسم.

 

  • الشيب يظهر متأخرا في شعر الرموش عكس شعر فروة الرأس.

 

 

 

الأشخاص المرشحون لإجراء زراعة الرموش

 

يمكن أن يلجأ أي شخص لعلمية زراعة الرموش سواء رجال أو نساء حيث تتعدد مشاكل الرموش ما بين قلة كثافتها أو انعدام نموها من الأساس بسبب بعض الامراض، وكذلك أصحاب الرموش الشقراء يرغون في إجراء هذه العلمية حتى تظهر شكل رموشهم، وأيًا ما كانت أسباب اللجوء لعملية زراعة الرموش ينبغي توافر الآتي.

 

 

  • اللجوء لعلمية زراعة الرموش يتطلب شخص بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض سيولة بالدم

 

  • اللجوء لعلمية زراعة الرموش يتطلب شخص لا يعاني من أمراض متعلقة بالعين أو الجفون في وقت إجراء العملية

 

  • اللجوء لعلمية زراعة الرموش يتطلب شخص لديه شعر كثيف وسميك في المنطقة المانحة حتى تأتي العملية بنتيجة مرضية.

 

 

 

خطوات عملية زراعة الرموش

 

تبدأ عملية زراعة الرموش بجلسة طبية عند الطبيب المختص الذي سيقوم بأخذ الشعيرات من المنطقة المانحة والتي سيتم اختيارها وفقا للنتائج التي يرغب فيها المريض، ولكنها غالبا ما تكون خلف الرأس.

 

ومن ثم يختار الطبيب التقنية المناسبة لعلمية الزراعة سواء الإقتطاف أو الشريحة، وبعد أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة يتم إرسالها إلى المعمل لتنظيفها وفصلها وتحضيرها للعملية.

 

 

ثم تبدأ خطوات العملية كالتالي:

 

  1. تنظيف وتعقيم وجه المريض، ثم إخضاعه تحت تأثير التخدير الموضعي .

 

  1. يقوم الطبيب بتثبيت الجفون بآلة خاصة حتى يتم البدء بزراعة البصيلات.

 

  1. زراعة البصيلات إما بتقنية الاقتطاف من خلال عمل شقوق صغيرة جدا وغرز كل بصيلة على حدة في كل شق، أو تقنية الشريحة من خلال استخدام إبرة مقوسة بنهايتها الشعرة المراد زراعتها وإدخالها من الجفن في اتجاه نمو شعر الرموش، وإخراجها من مكان إنبات الرموش.

 

  1. يقوم الطبيب بتكرار هذه الخطوات وفقا للتقنية المستخدمة وحتى يتم الانتهاء من زراعة كل البصيلات.

 

  1. بعد الانتهاء يتم متابعة المريضة ساعتين على الأكثر ومن ثم يمكنها المغادرة إلى المنزل.

 

 

 

بعد عملية زراعة شعر الحواجب والرموش

 

تختلف نتائج علمية زراعة الرموش باختلاف التقنية المستخدمة في العملية ففي حالة استخدام الشعيرات الطويلة، تظهر النتائج الأولية مباشرة بعد العملية، أما في حالة استخدام بصيلات ذات شعيرات قصيرة جدا فتبدأ في النمو بعد حوالي ستة أشهر بعد الزراعة، وتكتمل النتائج بعد حوالي عام كامل، وما يجب التنويه عنه هو ضرورة التزام المريضة بتعليمات الطبيب الموصوفة في فترة النقاهة من حيث تناول المضاد الحيوي والمسكنات طوال فترة التعافي والتي تمتد من اسبوع إلى 10 أيام، ولكن سيمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد 3 أيام من العملية مع مراعاة الحفاظ والاهتمام بالعيون.

 

 

زراعة شعر الحواجب
زراعة شعر الحواجب

 

تكلفة زراعة شعر الحواجب والرموش

تتميز عملية زراعة شعر الحواجب والرموش بارتفاع تكلفتهما نظرا لحساسية هذا الإجراء ودقته البالغة التي تتطلب دقيق بمواصفات خاصة، كذلك الاجهزة المستخدمة في العملية مرتفعة التكاليف، وهو ما يؤثر على التكلفة النهائية، والتي تتحدد على أساس خبرة الطبيب، والبلد الذي يتم فيه العملية، وكذلك مستوى المركز التجميلي.

 

 

  • وفي العموم تصل تكلفة عملية زراعة الحواجب في مصر إلى 2,000 دولار بالإضافة إلى الفحوصات التي يتم إجراءها قبل العملية.

 

  • بينما تُقدر تكاليف زرع الرموش حوالي 2700 دولار أمريكي في معظم الدول، ولكنها أحيانا قد تصل إلى 5000 دولار في بعض البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: