fbpx

10 تجارب ونصائح لزراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر في الرياض
89 / 100

زراعة الشعر في الرياض تكلفتها يتم تحديدها بناءً على الكثير من العوامل بالإضافة إلى عملية الزراعة نفسها، ومما لا شك فيه أن عملية زراعة الشعر في مصر أقل بكثير.

من حيث التكلفة عن الرياض وعن جميع دول العالم الأخرى، وتتم العملية على أيدي أفضل الأطباء وباستخدام أحدث التقنيات العالمية في زراعة الشعر.

 

تجارب ونصائح لزراعة الشعر في الرياض
تجارب ونصائح لزراعة الشعر في الرياض

تجارب ونصائح لزراعة الشعر في الرياض

  • مما لا شك فيه أن التقنية التي يتم استخدامها في عملية الزراعة من العوامل الذي تؤثر في قيمة العملية؛ حيث أن هناك العديد من التقنيات مثل تقنية الشريحة وهي أقل من حيث التكلفة عن تقنية الإقتطاف.
  • نوع الأجهزة والمعدات الذي تستخدم في إجراء العملية؛ حيث أن احدى خطوات العملية هي أخذ بوصيلات الشعر من المنطقة المانحة ثم يتم زرع تلك البوصيلات في الأماكن الخالية من الشعر، ومما لا شك فيه أن كلما كانت الأجهزة أكثر تطوراً كلما كانت النتيجة أكثر دقة، وكلما كانت التكلفة أعلى.
  • أيضاً تتحدد تكلفة العملية على حسب مساحة المنطقة المصابة وحجمها ومكانها أيضاً؛ حيث أن التكاليف تختلف إذا كانت المنطقة المصابة في شعر الرأس، أم في الذقن، في مقدمة الرأس أو في مؤخرة الرأس وهكذا.
  • التخدير أيضاً من العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة العملية؛ حيث يتم إضافة حساب الطبيب وحساب مواد التخدير المستخدمة.
  • عدد بصيلات الشعر الذي يتم زرعها، فكلما زاد عدد بصيلات الشعر التي سيتم منحها للمناطق الفارغة كلما كانت التكلفة أكبر.
  • مهارة الطبيب ومدى خبرته، فكلما زادت خبرة الطبيب كلما زادت التكاليف.

عملية زراعة الشعر في تركيا ونتائجها سر تفوقها

معلومات عن زراعة الشعر

مما لا شك فيه أن الصلع وفقدان الشعر أمر مثير للضيق والحرج للرجال والنساء على حد سواء، وانتشر مؤخراً اللجوء لعمليات زراعة الشعر في أماكن مختلفة ولا ينحصر الأمر على شعر الرأس فقط، وإنما شعر الذقن، والحواجب، والشارب أيضاً.

والرياض مدينة كبيرة وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، تضم مجموعة كبيرة وهائلة من الشركات والسفارات الأجنبية، مما يجعل من الطبيعي أن يحرص الأطباء على فتح مراكز تعتمد على أحدث الأجهزة وتستخدم أحدث التقنيات في زراعة الشعر.

ويوجد بمدينة الرياض مراكز لزراعة الشعر من أهم المراكز في الوطن العربي؛ حيث يأتي إليها الكثير من الأشخاص من جميع دول العالم العربي، فضلاً عن الذهاب إلى أوروبا أو دول آسيا ومواجهة صعوبة في اللغة.

زراعة الشعر عبارة عن نزع الشعرة بالكامل من جذورها من آخر الرأس ووضعها في المنطقة الخالية من الشعر، ويحدث ذلك بعد تخدير فروة الرأس تخديراً موضعياً، ولقد أصبحت مصر من أفضل الدول في مجال زراعة الشعر وأصبحت منافسة لأمريكا والدول الأوروبية.

تجارب ونصائح لزراعة الشعر في الرياض
تجارب ونصائح لزراعة الشعر في الرياض

أنواع تقنيات زراعة الشعر في الرياض

طريقة الشريحة “FUT

ويتم فيها أخذ شريحة أو قطعة صغيرة من آخر الرأس “مؤخرة”، ويتم تقسيم هذه الشريحة إلى مجموعة من الشرائح الدقيقة جداً؛ بحيث يحتوي كل جزء على شعرة واحدة أو شعرتين على الأكثر.

طريقة الإقتطاف “FUE

ويتم فيها أخذ الشعرة الواحدة من خلال جهاز مخصص لذلك، يقوم بأخذ الشعرة بالكامل بالجذر الخاص بها، ليتم وضعها في المنطقة الخالية من الشعر.

وبعد الحصول على الشعرة بالجذر يتم عمل ثقوب بالغة الدقة في المنطقة المصابة، ثم وضع البصيلات التي يصل عددها للآلاف، ويقوم الطبيب المختص بزراعة بصيلة بعد بصيلة.

تقنية نيوجرافت “NeoGraft

وهي تقنية المطورة من تقنية زراعة الشعر بالإقتطاف، ويتم فيها استخدام جهاز مخصص يقوم بسحب مجموعة من بصيلات الشعر بالجذر من فروة الشعر.

ثم إعادة زراعة الشعر في المنطقة المصابة، وتتميز هذه التقنية بأنها لا تحتاج إلى جرح بالمشرط، ولا تترك أثر لندبة، ولا تحتاج لخياطة أو غرز.

تقنية “DHI” المستخدمة في زراعة الشعر

من خلال استعمال قلم تشوي “Choi pen” يتم الحصول على شريحة من الشعر، وغرسها في المنطقة المصابة، وهذه التقنية تم تطويرها من تقنية زراعة الشعر بالإقتطاف، ولا تحتاج لعمل جرح بالمشرط، ولا تترك أي أثر أو ندبات.

تقنية “OSL” أو القنوات المائلة

والعامل الأساسي في هذه التقنية هو شكل الشعرة واتجاهها، ويقوم الطبيب المختص بعمل جروح مائلة في فروة الشعر، من خلال آلة دقيقة، ثم بعد ذلك يقوم بغرس البصيلات بتلك الشقوق.

ووجد أن هذه التقنية تحافظ على أنسجة الرأس بشكل كبير ولا تسبب تلفها، كما أن هذه التقنية تحتاج إلى قرار من الطبيب حسب رؤيته للحالة وخبرته، وتشتهر هذه التقنية بشكل أكبر في دولة تركيا.

الحالات التي يمكن إجراء عملية زراعة الشعر لها

  • أن يكون الشخص صحته جيدة ولا يشكو من أي أمراض خطيرة.
  • أن يتعدى عمر الشخص الخامسة والعشرين، ولا يمكن إجراء العملية قبل ذلك حتى يكون الشخص بالغ بالقدر الكافي وأن يكون الشعر مكتمل النمو.
  • أن تكون المنطقة المانحة كثيفة بالشعر، وحالة الشعر صحية وجيدة.

نصائح قبل القيام بعملية زراعة الشعر

  • إذا كان الشخص مدخناً يجب أن يتوقف عن التدخين قبل الدخول إلى العملية ب 24 ساعة، وذلك لأن التدخين يؤثر على سرعة التعافي.
  • ينبغي أن يحرص الشخص على كثافة الشعر في المنطقة المانحة، ولذلك يجب عدم قص الشعر قبل الجراحة.
  • ينصح بضرورة عمل تدليك لفروة الرأس بشكل يومي ولمدة أسبوعين على الأقل أو شهر، على أن يكون التدليك لمدة لا تقل عن عشر دقائق في اليوم، مما يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعمل على سرعة استخراج بصيلة الشعر وإعادة غرسها في المنطقة المصابة.
  • في حالة كان عمر الشخص أكبر من 45 سنة يجب عليه القيام بإجراء صورة دم كاملة.
  • إذا كان الشخص يتعاطى أي دواء مثل أدوية الاكتئاب أو مكملات غذائية أو فيتامينات يجب أن يتوقف عنها قبل الدخول إلى العملية بوقت كافي، وسيطلب الطبيب ذلك، لذلك يجب على الشخص أن يكون صريح مع الطبيب في كل ما يخصه.

مراحل عملية زراعة الشعر في الرياض

  • يقوم الطبيب المختص بتحديد المكان المراد زراعته ويتم التقسيم بمنتهى الدقة حتى يتم توزيع الشعر الذي سيتم زراعته بشكل متساوي.
  • يقوم الطبيب المختص بتخدير الشخص تخديراً موضعياً، من خلال حقنه تحت الجلد الخاص بفروة الشعر، وبعد هذه الحقنة يكون الشخص مستيقظ وواعي بشكل كامل.
  • يبدأ الطبيب بسحب بصيلات الشعر من المنطقة الممتلئة بالشعر وتسمى “بالمنطقة المانحة”، ثم يقوم بزرع بصيلات الشعر في المناطق الخالية من الشعر وتسمى “المنطقة المستقبلة”، وخلال هذه الخطوات لا يشعر المريض بأي ألم يذكر بعد حقنة التخدير.

[products_pinterest_style products=”” cat=”hair-products” columns=”2″]

تقنيات زراعة الشعر في مصر التقليدية والحديثة بالتفصيل

مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في الرياض

مدينة الرياضة مدينة كبيرة وتحرص على التطوير من قطاع الصحة باستمرار، في جميع المجالات الطبية وأيضاً عمليات التجميل وتتميز مراكز التجميل ومراكز زراعة الشعر في الرياض بالآتي:

  • الحرص على توفير نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة.
  • توفير مجموعة تمريض مدربة على أعلى مستوى.
  • وجود مجموعة من المراكز والمستشفيات المجهزة على أعلى مستوى، وبأحدث الأجهزة والتقنيات.
  • تقديم العناية الطبية والخدمات بما يتوافق مع المبادئ المهنية العالمية، وتقديم أفضل الخدمات على أعلى مستوى من الرقي.
  • في النهاية يحصل العملاء على نتائج مبهرة، بدون التعرض لأي أعراض جانبية أو مشاكل صحية.

السياحة العلاجية

نقدم لكم برنامج كامل يشمل السياحة والعلاج فنحن نبدأ معك من حجز تذاكر الطيران وحتى الانتهاء من رحلتك العلاجية، كذلك نوفر لك برنامج سياحي لأفضل الأماكن السياحية.

ونقوم بحجز موعد مع الطبيب وإجراء الفحص اللازم مع تحديد المطلوب من تحاليل وأشعة وحجز الموعد لتنفيذه حتى القيام بعمل العملية والاطمئنان على المريض والعودة إلى وطنه.

السياحة العلاجية

اسعار زراعة الشعر

من أشهر الدول اقبالاً لإجراء عمليات زراعة الشعر هي دولة مصر، وتركيا، والسعودية، والأردن، والإمارات، وتختلف التكاليف من دولة لأخرى ولكن الأرخص في التكلفة على الإطلاق هي مصر وهي الأولى والرائدة في مجال زراعة الشعر.

تكلفة زراعة الشعر في الرياض 2020

عملية زراعة الشعر من العمليات باهظة الثمن في السعودية؛ حيث ترتفع قيمة التكلفة بها عن الدول الأخرى من دول الوطن العربي مثل مصر وتركيا وغيرها.

ومما لا شك فيه أن هناك اختلاف بين كل مركز وآخر، ولكل طبيب حساب يختلف عن الآخر ولكن بشكل عام زراعة الشعر تستهدف الفئة فوق المتوسطة والفئة العالية فقط، أما بالنسبة للفئة المتوسطة والأقل غير متاحة لهم ولا يوجد ما يسمى بزراعة الشعر بالتقسيط.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة: تبدأ من 2500 دولار وتصل إلى 6000 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الشعر في الرياض بتقنية الإقتطاف: تبدأ من 3000 دولار وتصل حتى 8000 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

كثير من مواطنين الوطن العربي يفضلون الذهاب إلى تركيا لإجراء زراعة الشعر؛ حيث اشتهر الأطباء الأتراك بخبرتهم وسمعتهم الطيبة في هذا المجال، كما أنه حصلت دولة تركيا على تصنيف بأنها الوجهة الأقل سعراً لإجراء عمليات زراعة الشعر؛ حيث تحرص على جذب المزيد من العملاء.

تكلفة زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة: تبدأ من 800 دولار وتصل إلى 2500 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الشعر باستخدام تقنية الإقتطاف: تبدأ من 1000 دولار وتصل إلى 3000 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

مصر من الدول التي تعد واجهة اقتصادية في مجال التجميل وعمليات زراعة الشعر، وتكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة جداً بالرغم من أنها تتم على أيدي أكبر الجراحين المتخصصين في هذا المجال، ولقد انتشرت زراعة الشعر في مصر من الثمانينات في القرن الماضي.

مصر يوجد بها الكثير من المراكز المتخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات، وباستخدام أحدث الأجهزة والأدوات، وبالاستعانة بكوادر بشرية من أكبر الجراحين والأطباء والاستشاريين.

توفر مصر أرقى المراكز الذي تم تجهيزها على أعلى مستوى لاستقبال الأجانب والعملاء من الطبقة الراقية، ويتم في هذه المراكز تقديم خدمات فندقية على أعلى مستوى.

تكلفة زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة: تبدأ من 500 دولار وتصل إلى 1500 دولار أمريكي.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف: تبدأ من 800 دولار وتصل إلى 2500 دولار امريكي.

تجارب زراعة الشعر في الرياض

يقول أحد الأشخاص موضح تجربته مع زراعة الشعر:

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض، وعدد بصيلات الشعر 2200 بصيلة وكانت تكلفة زراعة الشعر في الرياض 2017 خمسة وعشرين ألف ريال، تم استخدام تقنية الشريحة، واستغرقت العملية 12 ساعة.

ويقول الشخص أن الشعر الذي تم زراعته هو أيضاً يتساقط ولكنه ينمو مجدداً، ويتساقط مرة أخرى وهذا الأمر طبيعي جداً، وبالنسبة لتقنية الشريحة فهي أسرع من تقنية الإقتطاف ولكنها مؤلمة أكثر.

يجب عدم غسل الشعر إلا بعد أسبوع من عملية الزراعة، ويقدم هذا الشخص نصيحة بأنه لا ينصح أحد بالبنج الموضعي في عملية زراعة الشعر، وإنما يجب البحث عن مركز يقوم بإعطاء بنج كامل.

 

احجز عمليتك من هنا

 

[contact-form-7 id=”522″]

 

اعرف اكتر عن زراعة الشعر في مراكزنا مع تجربة هيثم (هيثم في الصين)

 

Link to follow : link

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: