fbpx

تجاعيد تحت العين

تجاعيد تحت العين

تجاعيد تحت العين من الطبيعي أن تظهر التجاعيد تحت العين في سن مبكرة نظرا لحساسية جلد هذه المنطقة ،ولأن تجاعيد تحت العين واحدة من أهم علامات التقدم في العمر التي نمر بها أيضا، لذلك فإن ظهورها يعد كابوسا مزعجا خصوصا للسيدات وهو ما يتطلب ضرورة العلاج الفعال والسريع.

أسباب ظهور التجاعيد تحت العين

تجاعيد العين تختلف تماماً عن تجاعيد الوجه واليدين حث تظهر تجاعيد تحت العين سريعا نظرا لحساسية جلد هذه المنطقة غير ان هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهورها خاصة إذا كانت في سن مبكرة ومن هذه الأسباب ما يلي:

التدخين من أهم مسببات التجاعيد المبكرة حول العين فهو يؤدي إلى تلف الأنسجة والخلايا الموجودة في العين وحولها.

 استخدام مستحضرات التجميل حيث أن المواد الكيميائية الموجودة في المكياج تتسبب في تلف الخلايا والأنسجة المحيطة بالعين، وبالتالي ظهور التجاعيد.

عدم إزالة المكياج قبل النوم يتسبب في كثير من المشاكل إحداها تجاعيد حول العين كما أنه يؤدي إلى انسداد المسام.

التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وذلك بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في تكوين الجذور الحرة لذلك لابد من ارتداء النظارات الشمسية سواء في الصيف أو الشتاء.

الجلوس أيضا فترات طويلة أمام شاشة التلفاز والكمبيوتر والسهر لأوقات متأخرة باستمرار يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العين، إضافة إلى الهالات السوداء.

الضغط على منطقة العين أثناء إزالة المكياج، والتي تؤدي إلى تضرر الأنسجة وتلفها وتمددها.

قلة شرب الماء والتي بدورها تحمي البشرة من التجاعيد وقلتها يؤثر بشكل كبير على المنطقة المحيطة بالعين.

علاج تجاعيد تحت العين

هناك العديد من التقنيات الحديثة التي كانت النتاج الطبيعي للتطور التكنولوجي في عالم طب التجميل وهو ما ساعد على علاج العديد من المشاكل التجميلية ومن بين هذه المشاكل تجاعيد تحت العين حيث يمكن استخدام هذه التقنيات حسب نوع التجاعيد بدءاً من علاج التجاعيد المبكرة تحت العين وصولاً إلى تقديم العلاج للتجاعيد العميقة والقديمة.

انتفاخات تحت العين 831250 تجاعيد تحت العين
تجاعيد تحت العين

حقن الكولاجين لعلاج تجاعيد تحت العين

الكولاجين عبارة عن بروتين موجود بشكل طبيعى فى الجلد ، ولكن مع التقدم فى العمر تتراجع كمية الكولاجين فى البشرة ، فتبدأ التجاعيد في الظهور لتأتي حقن الكولاجين كتقنية من تقنيات حقن الفيلر لملء الفراغات تحت الجلد والتي تسببها التجاعيد مما يعيد النضارة والشباب للوجه ويخفي آثار التجاعيد ومعظم حقن الكولاجين تأتى من الأبقار بعد معالجتها وتنقيتها لتكون أمنة لاستخدامها في البشر ، وتوجد حقن الكولاجين من مصادر بشرية أيضا وأثناء الجراحات التجميلية تكون حقن الكولاجين مصنوعة من انسجه جلد المريض مثل عمليات شد الوجه.

ويتم استخدام حقن الكولاجين عن طريق إجراء غير جراحي لا يستدعي التخدير الكلي أو الجزئي، ولا يستغرق الكثير من الوقت، وتظهر نتائجه بعد مدة قصيرة من الحقن تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة أسابيع تبعا لنوع الكولاجين المستخدم في الحقن.

عملية زراعة الشعر للحامل وأسباب تساقط الشعر للحامل

حقن الفيلر لعلاج تجاعيد تحت العين

حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية الشائعة فهو الخيار الأمثل لعلاج كافة مشاكل العينين مثل ظهور الهالات السوداء أسفل الحين أو حول العين كذلك انتفاخ أو جيوب أسفل العين وفي حالات تورم العين او الجفن ويعالج الفيلر ايضا حالات الزوائد الجلدية أو الترهلات حول العين وهي من الإجراءات البسيطة والسريعة التي تتم تحت تاثير التخدير الموضعي و تستغرق جلسات فيلر تحت العين 15 دقيقة على الأكثر ويتم غالبًا حقن الفيلر تحت العين خاصةً في حالات وجود التجاويف في تلك المنطقة عن طريق الحقن تحت عظمة محجر العين تمامًا، لكن مكان الحقن قد يختلف حسب السبب الرئيسي للمشكلة.

وتبدأ أولى مراحل إجراء حقن الفيلر تحت العين باختيار طبيب التجميل المناسب، الذي لديه معرفة ممتازة في علم التشريح، وذلك لفهم المكان الذي يجب أن توضع فيه الحشوات، لإعطاء نتائج أكثر طبيعية وتجنب الآثار الجانبية الخطيرة بعد ذلك يتم وضع علامات بالقلم الجراحي على الوجة على الأجزاء التي سيتم ملؤها بحقن الفيلر وبعدها يضع الطبيب كريم التخدير فوق الأماكن المستهدفة للحقن وتركه لبضع دقائق وتستغرق عملية حقن الفيلر الذي غالبًا ما يتم بحقن حمض الهيالورونيك أقل من خمس دقائق وبعد الانتهاء من الإجراء سيتم وضع كمادات الثلج على المنطقة بعد الحقن لبعض الوقت لتقليل التورم والاحمرار.

تجاعيد العين تجاعيد تحت العين
تجاعيد تحت العين

الليزر لعلاج تجاعيد تحت العين

الليزر تقنية تجميلية فعالة بديلة للإجراءات الجراحية المؤلمة ولا تحتاج إلى فترات نقاهة طويلة ولا توجد لها مخاطر كبيرة بترك ندبات أو أي آثار للعملية .

يعالج الليزر تجاعيد تحت العين بتسليط أشعته على المنطقة المجعدة الموجودة تحت العين فيخترق الجلد ويتسرب إلى الخلايا فينشطها ويحفزها للتجدد وإنتاج الكولاجين والانقسام وبالتالي يزيد من معدل تجدد الجلد وعودته إلى حالته النضرة الطبيعية مرةً أخرى متخلصاً من التجاعيد.

وقد شهد علاج تجاعيد تحت العين بالليزر إقبالا كبيرا نظرا لأن الليزر يعمل على  تجديد الجلد وتحفيز الآليات الطبيعية فيه لإنتاج الكولاجين كي تستعيد نضارتك وحيوية بشرتك فضلا عن إنها طريقة حديثة ونتائجها فعالة ومضمونة، ويقوم الطبيب المختص في هذه الحالة بتخدير الجلد موضعيا ثم استخدام مواد مقشرة تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت في طبقات البشرة الخارجية أي الخلايا الداكنة في البشرة وبما أن البشرة تقوم بتجديد نفسها كل 3 أسابيع فهذا يؤدي لظهور خلايا جديدة نضرة وفاتحة، والأمر الجيد أن هذه العملية تقلل من التجاعيد والهالات السوداء الموجودة تحت العين أيضاً.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: