fbpx

تجميل الأذن بالليزر

تكلفة عملية تجميل الأذن تجميل الأذن بالليزر

تواجه الأذن العديد من المشاكل التي تشوه مظهرها وتجعلها تبدو أكثر غرابة عن باقي أعضاء الوجه، من حيث شكلها أو بروزها أو كبرها أو عدم تناسقها ،حتى جاءت تقنية الليزر لتحل كل هذه المشاكل وتجعل الأذن أكثر جمالا ويكون صاحبها أكثر ثقة في نفسه .


تجميل الأذن بالليزر

عملية تجميل الأذن بالليزر من العمليات التجميلية التي تستخدم ليزر حراري من نوع غاز ثاني أكسيد الكربون ويعد هذا النوع من الليزر من أقوى أنواع موجات الليزر وأكثرها استخداماً وخاصة في مجال التجميل وإعادة نضارة البشرة و التغلب على المشاكل الجلدية بشكل عام ويتم استخدام هذا الليزر في عمل شق جراحي خلف الأذن ثم إزالة الجزء الزائد من الغضاريف ثم غلق الجرح.

ويستخدم هذا النوع من الليزر بشكل فعال في عمليات تجميل الأذن، حيث يوفر الطاقة اللازمة لإزالة الأجزاء الزائدة أو المتدلية من الأذن للوصول إلى أقرب صورة ممكنة من التشريح الطبيعي كما أن هناك تقنية تُسمى ليزر KTP، والتي تُستخدم أيضاً في جراحات الأذن، ولكنها تُستخدم للجراحات الطبية وليست التجميلية.


متى يتم اللجوء لعملية تجميل الأذن بالليزر ؟

يتم استخدام تقنية الليزر لتجميل وإصلاح الأذن من المشاكل المختلفة التي تكسب صاحبها انعدام الثقة في النفس.

ويمكن اللجوء لعملية تجميل الأذن عند شعور الشخص بأن شكل الأذن لا يتناسق مع الشكل العام للوجه .

يمكن اللجوء كذلك لعملية تجميل الأذن في حال كان صيوان الأذن أعرض من المعتاد.

يمكن اللجوء لعملية تجميل الأذن لمعالجة كافة التشوهات التي قد تطرأ على الأذن في سن صغيرة فهناك الكثير من الحالات التي تتعرض لتآكل الغضرون نتيجة التعرض لحوادث الحرق.

يمكن اللجوء لعملية تجميل الأذن لحل مشكلة الأذن الوطواطية التي تظهر كلما تقدم الطفل في العمر وتصل لأكبر حجم لها في مرحلة المراهقة.

يلجأ لعملية تجميل الأذن أيضا بعض الحالات التي تعاني من بعض المشكلات البسيطة مثل انتقاص جزء بسيط من صيوان الأذن او اختلاف طفيف في حجم الأذنين .


التوقيت الأمثل لإجراء عملية تجميل الاذن بالليزر

لأن أغلب مشاكل الأذن تكون مع الولادة أو مع مراحل تقدم الطفل في العمر لذلك أغلب من يخضعون لعميات تجميل الأذن هم الأطفال بشرط إتمام الطفل عامه الرابع فلا داعى للانتظار حتى اكتمال مرحلة النمو بل على العكس ينصح الأطباء بإجراء تجميل الأذن عند ملاحظة بروزها وذلك لأن غضاريف الأذن مرنة ينكن التعامل معها بالليزر في أي وقت.


خطوات عملية تجميل الأذن بالليزر

عملية تجميل الاذن بالليزر من العمليات الدقيقة ولكنها تتميز بسهولتها أيضا بفضل تقنية الليزر وتتم باستخدام التخدير الكلي في حالة إجرائها للأطفال أو التخدير الموضعي في حالة إجرائها للمراهقين والبالغين وتختلف الإجراءات المتبعة في العملية حسب حالة ومشكلة الأذن التي يتم علاجها وتختلف المدة المستغرقة كذلك فقد تقل عن ساعة أو تزيد.

ففي حالة إصلاح الأذن الوطواطية يقوم الطبيب بعمل شق جراحي من خلال شعاع الليزر لكي يتمكن من تعديل طيات الاذن وتثبيتها بشكل طبيعي بعدها يتم إغلاق الجرح ووضع ضمادة لتثبيت الأذن اما في حالة علاج مشكلات صيوان الأذن فلا يحتاج الطبيب لفتح شق جراحي في حال كان بروز صيوان الأذن للأمام بل يقوم بتثبيته بالخيوط إلى الخلف ثم توضع ضمادة لمدة أسبوع أما الحالات التي تعاني من عدم اكتمال الصيوان أو الغضاريف فيقوم الطبيب بفتح شق جراحي باستخدام الليزر ويقوم بإعادة تشكيل الجزء الناقص وبعد الانتهاء يتم إغلاق الجرح.


مميزات عملية تجميل الأذن بالليزر

تجميل الاذن بالليزر من العمليات السهلة والآمنة التي تعالج كافة مشاكل الأذن دون الاضطرار إلى اللجوء للطرق الجراحية التقليدية.

تجميل الاذن بالليزر يعمل على التقليل من الجروح وبالتالي لا يترك خلفة أي ندوب ظاهرة.

تجميل الأذن بالليزر يساعد على التخفيف من فرص الإصابة بالنزيف أو العدوى او التلوث الذي ينتج عن العمليات الجراحية.

تجميل الأذن بالليزر يعمل على مساعدة خلايا الجلد على التعافي والالتئام بشكل أسرع.


تكلفة عملية تجميل الأذن بالليزر

تختلف تكلفة عملية تجميل الاذن وفقا لعدة عوامل منها خبرة ومهارة الطبيب المعالج كذلك حالة الاذن والمشكلة التي سيتم علاجها وفي أغلب الحالات، فإن تكلفة عمليات تجميل الأذن تتراوح بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: