fbpx

تجميل الثدي وخطواتها جراحيا وما هي شروط خاضعها

تجميل الثدي

تجميل الثدي من العمليات المعنية بتحسين شكل الثدي بحيث يلائم جسم المرأة ويضفي عليها التناسق في القوام، وتتنوع عمليات تجميل الثدي ما بين تكبير الثدي، تصغير الثدي، رفع الثدي وشده ، فكلها من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي بنسبة كبيرة حتى يتسنى للمرأة الحصول على الثدي بشكله الجديد الذي ترغب فيه سواء ثدي كبير وممتلئ بعملية تكبير الثدي، أو ثدي صغير ومتناسق من خلال عملية تصغير الثدي، وأيًا ما كان شكل عملية تجميل الثدي، سنبحث معكم دوافع النساء في اللجوء لهذه النوعية من العمليات الخاصة.

 

 

تجميل الثدي

 

تجميل الثدي هو عالم كبير من العمليات الجراحية التي تتم بيد أطباء متخصصون في هذا المجال، حيث يقومون بإجراء عمليات تكبير الثدي، وعمليات تصغير الثدي، وفقا لرغبة السيدة ولشكواها التجميلية أو حتى العلاجية، حيث تقوم عمليات تجميل الثدي بدور علاجي في رفع آلام الظهر والرقبة عن المرأة في حال كبر حجم الثدي، وكذلك العلاج النفسي في حال فقدان الثقة بالنفس نتيجة حجم الثدي الذي تمتلكه السيدة ولا يرضيها مظهره من حيث التناسب والتناسق مع باقي أعضاء الجسم.

 

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

عملية تكبير الثدي

 

  • عمليات تكبير الثدي أو ما يطلق عليها “رأب الثدي التكبيري” من العمليات التجميلية السهلة والبسيطة، فلا تستغرق سوى 90 دقيقة وتتم تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا تشعر المريضة بأي ألام، ولكنها ستحتاج للمبيت ليلة واحدة فقط في المستشفى بعد إجراء تكبير الثدي.

 

 

  • تتم عملية تكبير الثدي بطرق مختلفة يتم الاختيار فيما بينهم وفقا لحالة المريضة وحجم الثدي المطلوب لديها، ووفقا لما سيختاره الطبيب الجراح ملائما أكثر، حيث يتم تكبير الثدي إما بالسالاين أو بالسيليكون إلا أن تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر الطرق الشائعة لما يحققه من نتائج مرضية .

 

 

تكبير الثدي (2)

 

عملية تصغير الثدي

 

  • عملية تصغير الثدي أو ما يطلق عليها أيضاً برأب الثدي، وهي أحد أشهر أنواع العمليات المتخصصة في تجميل الثدي ، ويهدف منها الطبيب إلى تحسين شكل الثدي النهائي من خلال القيام بتصغير حجمه عبر إزالة  الأنسجة والدهون الزائدة منه، وذلك لأسباب عديدة مختلفة منها زيادة كبر حجم الثدي مقارنة بجسم المريضة.

 

 

 

  • ولا تساعد عملية تصغير الثدي على تجميل شكل الثديين فقط بل أن لها أيضاً العديد من الفوائد الأخرى منها إنها تساعد السيدات الخاضعات لها على التخلص من كافة الآلام المتعلقة بزيادة حجم الثدي مثل ألم الرقبة والظهر، كما إنها تساعد على التخلص من زيادة العرق بمنطقة الثدي وتزيد من قدرة المرأة على ممارسة الرياضة بسهولة دون خوف.

 

 

 

تجميل الثدي

عملية رفع الثدي

 

 

  • هي تلك العملية التي يقوم فيها الطبيب بإزالة كافة الزوائد الجلدية والترهلات الموجودة بالثدي ورفعه لأعلى وذلك بهدف تحسين مظهر الثدي، والذي يتأثر كثيراً مع التقدم فى العمر والتغييرات التي تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل والرضاعة والتي تجعل الثدي مترهلاً ومتدلياً لأسفل.

 

 

  • عادة ما يتم القيام بعملية رفع الثدي للتغلب على مشكلة تدلي الثديين أو إحدهما عن المستوى الطبيعي أو لعلاج مشكلة سقوط الحلمة أسفل الثدي، ويتم القيام بها بشكل منفرد، ولكن فى بعض الأحيان جزءاً من عمليات تكبير وتصغير حجم الثدي.

 

 

 

تكبير الثدي (3)

 

شروط إجراء تجميل الثدي

 

في حال تكبير الثدي يشترط الآتي:

 

  • أن تكون في صحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.

 

  • وأن يكون نمو الثدي لديها اكتمل بالكامل.

 

  • وأن تكون غير راضية عن شكل ثدييها.

 

  • وأن يكون الثديين غير متماثلان.

 

  • وأن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

 

 

 

في حال تصغير الثدي يشترط الآتي:

 

  • ألا يقل عمر الفتاة أو السيدة عن 21 عاماً حتى تكتمل مرحلة البلوغ وبالتالى تكتمل عملية عملية نمو الثدي.

 

  • أن تكون المرشحة للعملية من الأصحاء جسدياً وألا تعاني من أي أمراض خطيرة ممثل أمراض القلب والسكري وسيولة الدم، أو من أي أمراض أخرى قد تعوق عملية الشفاء .

 

  • ألا تكون من الحوامل أو المرضعات.

 

  • أن تتمتع بوزن جيد وألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30، بمعنى آخر عملية تصغير الثدي لا تناسب السيدات التي يعانين من سمنة مفرطة بالجسم.

 

  • يجب أن تتمتع المرشحة للعملية بحالة من ثبات الوزن لأن زيادة الوزن تؤثر على نتيجة العملية.

 

  • ألا تكون من المدخنات.

 

 

 

خطوات عملية تكبير الثدي

 

 

تكبير الثدي بالحشوات

 

تكبير الثدي بالسلاين

 

يوجد نوعان رئيسيان يستخدمان في عمليات تكبير الثدي، وهما أولا السلاين وهو عبارة ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدى ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

 

 

 

تكبير الثدي بالسيليكون

 

وهو النوع الثاني الرئيسي المستخدم في زراعات الثدي لحشوه وتكبيره، وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر في حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدي .

 

 

ويتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة مع الطبيب المختص بالمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر، ويتم اختيار حشوات السيليكون وفقا للحجم المطلوب، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسُمك نسيج الثدي

 

 

وتستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين ويمكن تلخيص الخطوات كالتالي:

 

  1. إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي

 

  1. عمل شق جراحي تحت الثديين وتحت الذراعين أو حول الحلمات، وفقا لنوع الغرسة والحجم المطلوب.

 

  1. وضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي

 

  1. إغلاق الشق الجراحي بالخيوط الجراحية، وتغطية الثدي بشاش طبي.

 

  1. توضع أنابيب تصريف السوائل لأيام قليلة ثم تزال، وقد تحتاج المريضة لارتداء حمالة صدر جراحية لفترة معينة.

 

خطوات عملية تصغير الثدي

 

هناك طريقتان أساسيتان يعتمد الطبيب على إحداهما فى عملية تصغير الثدي وهما :

 

تصغير الثدي جراحياً

 

هي عملية جراحية بيتم فيها  تصغير الثدي من خلال إزالة الأنسجة الزائدة من الثدي عن طريق عمل شق جراحي غالباً ما يكون حول الهالة أو بين ثنايا الجلد أسفل الثدي، وهي تتم تحت تأثير التخدير الكلي.

 

ومن أهم ما يميز عملية تصغير الثدي جراحياً سرعة ظهور النتائج والتي يمكن ملاحظتها بمجرد الانتهاء من العملية مباشرة، وهذه النتائج تكون دائمة وللأبد خاصة إذا ما حافظت المريضة على حالة الاستقرار فى الوزن.

 

 

 

تصغير الثدي من خلال شفط الدهون

 

بيتم القيام بعلية تصغير الثدي من خلال شفط الدهون بالاعتماد على تقنيات الموجات فوق الصوتية كاستخدام جهاز الليزر والفيزر، وهي عملية بسيطة مقارنة بعملية التصغير الجراحية التقليدية.

 

يقوم الطبيب باستخدام أجهزة شفط الدهون لتصغير الثدي من خلال القيام بعمل شق جراحي بسيط جداً يمكنه من إدخال أداة الجهاز، والذي يعمل على تفتيت الخلايا الدهنية الموجودة بالسيدة  وتحويلها إلى مادة سائلة يمكن شفطها.

 

 

 

سعر عملية تكبير الثدي

 

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي من حالة لأخرى وفقا لعدة عوامل مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة، والطبيب القائم بالعملية، وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون في مصر.

 

 

سعر عملية تصغير الثدي

 

يتراوح متوسط تكلفة عملية تصغير الثدي فى مصر ما بين 2500 إلى 3000 دولار  أمريكي أي ما يعادل 40 إلى 48 ألف جنيه مصري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: