fbpx

تجميل الثدي

عمليات الثدي

أصبحت عمليات تجميل الثدي في عصرنا الحالي هي الملاذ الوحيد للتخلص من كل المشاكل التي قد تواجهها المرأة في الثدي عموما ، فمع مرور الوقت والتقدم في العمر يصاب الثدي بالترهل فيفقد الجلد مرونته ويصبح غير قادر على حمل الثدي ، أيضا قد يصغر الثدي أو يكبر لعوامل مختلفة وتكون النتيجة في النهاية فقدان المرأة لثقتها في نفسها وفي جمالها ، لذلك سنبحث في هذا المقال كل ما يتعلق بعمليات تجميل الثدي فتابعينا.


ما المقصود بعمليات تجميل الثدي ؟

عمليات تجميل الثدي هي من العمليات التجميلية الجراحية التي تلجأ إليها أغلبية النساء للحصول على حجم ثدي مناسب لحجم الجسم ، بالإضافة إلى ثدي مشدود وجذاب ويعد الهدف الأساسي لعمليات تجميل الثدي هو تحسين حالة الثدي بأكبر قدر مستطاع إلى أكبر حالة إرضاء للمرأة وقد تتم عمليات تجميل الثدي لأغراض علاجية او أغراض تجميلية وشكلية فقط وتنقسم عمليات تجميل الثدي إلى ثلاثة أنواع رئيسية وهي :

عمليات شد الثدي

عمليات تكبير الثدي

عمليات تصغير الثدي


أهمية اللجوء لعمليات تجميل الثدي

لا شك أن المرأة تعتبر الثدي من علامات الجمال والأنوثة الخاصة لديها فإن له دوراً حيوياً وفي غاية الأهمية في حياة كل امرأة وهو الرضاعة الطبيعية، فهو يشارك بشكل فسيولوجي وعاطفي في تغذية الطفل وتنمية ارتباطه بوالدته من خلال الرضاعة.

يعتبر الثدي من أكثر من مناطق جسم المرأة التي تتأثر بالمتغيرات التي تمر بها خلال فترة حياتها بدءاً من البلوغ إلى الزواج إلى الحمل والولادة، إلى الرضاعة الطبيعية وخلافه لذلك كان لزاما على الطب التجميلي إيجاد طريقة تجميلية لثدي المرأة في حالة تعرضها لأي من المؤثرات السابقة بشكل يؤثر سلبا على مظهرها فضلا عن بعض الأمراض التي قد تصيب الثي مثل سرطان الثدي وفي هذه الحالة يتم اللجوء أيضا لمثل هذه النوعية من العمليات بغرض تجميل الثدي بعد استئصاله او بعد علاجه من المرض.

إقرأ أيضا:  تجميل الثدي وأسعارة في مصر ومميزات عملية تجميل الثدي


أولا عملية تكبير الثدي

تعرف أيضا بعملية رأب الثدي التكبيري وهي عملية جراحية تتم بهدف إضفاء مظهر أفضل على شكل الثدي ولتعزيز الثقة بالنفس وتعد من أكثر عمليات تجميل الثدي شيوعا بين النساء ومن الممكن أن تلجأ إلى عمليات تكبير الثدي كل امرأة تتمتع بصحة جيدة بشرط تكون غير حامل أو مرضعة .

وأن يكون نمو الثدي اكتمل عندها بشكل كامل حيث تشترط  منظمة الغذاء والدواء العالمية أن من تخضع لزراعة الثدى يجب ألا تقل عن 20 عام فى حالة زراعة السالاين و 22 عام فى حاله زراعة السيليكون.

أن تكوني غير راضية عن شكل ثديها أو أن الثديين غير متماثلان لديها .


أنواع عمليات تكبير الثدي

تختلف أنواع عمليات تكبير الثدي حسب طريقة القيام بها وهي :

تكبير الثدي بالسلاين

السلاين عبارة عن ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي

تكبير الثدي بالسيليكون

عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى.

ويتم زراعة هذه الحشوات بأحجام وأشكال مختلفة وفقا لحالة كل مريضة .

تكبير الثدي بالدهون

يتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في ثدييك، ويعتبر هو الخيار الشائع بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية المظهر


تكلفة عمليات تكبير الثدي

تعتمد التكلفة الكلية لزراعة تكبير الثدى على عدة عوامل مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة، والطبيب القائم بالعملية، وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون في مصر.

إقرأ أيضا:  كل ما تريد معرفته عن عملية زراعة الأسنان


ثانيا عمليات تصغير الثدي

من عمليات تجميل الثدي الجراحية والتجميلية الهامة التي تلجأ إليها النساء ممن يعانين من مشكلة كبر حجم الثدي ويطلق عليها ايضا عملية رأب الثدي التصغيري ويتم فيها إزالة الدهون والأنسجة والجلد الزائدين من الثديين حتى الوصول للحجم المناسب وفقا لباقي الجسم وتتم تحت تأثير التخدير الكلي باستخدام تقنيات جراحية خاصة من شأنها حماية الأنسجة وحماية تدفق الدم إلى الثدي بالكامل ويتم إجراء عمليات تصغير الثدي في أي عمر للمرأة، وأحيانًا حتى في سن المراهقة ، ولكن إذا لم يتم تطوير ثدييكِ بالكامل، فقد تحتاجين إلى جراحة ثانية في وقت لاحق ، ولا يوصي بإجرائها إذا كانت المرأة من المدخنين أو تعاني من بعض الأمراض مثل السكري  والسمنة المفرطة وأمراض القلب.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic

76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره

00201225555230


أنواع عمليات تصغير الثدي

عمليات تجميل الثدي


تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

 يتم إجراء تصغير الثدي عن طريق إحداث عدّة شقوق صغيرة، ومن خلالها يتم إدخال جهاز لشفط الدهون. تناسب هذه الطريقة النساء اللواتي يرغبن بتغيير بسيط على حجم أثدائهن وغير معنيات بحدوث ندب.


تصغير الثدي مع إبقاء ندوب حول هالة الثدي وندب عمودي

 تعدّ هذه الجراحة الأكثر شيوعاً في عمليات تصغير الثدي، فهي تقوم على تصغير الثدي بشكل كبير وبنفس الوقت شدّه أو رفعه. هذه الجراحة تترك آثار ندب حول هالة الثدي وندب عمودي تحت طيّات الثدي.


تصغير الثدي مع ندب

تمكّن هذه الجراحة من علاج الثدي ذي فائض كبير بالجلد بصورة جيدة. فهي تعمل على تصغير الثدي بشكل كبير، وبنفس الوقت رفع الثدي. بنهاية الجراحة يبقى ندب حول هالة الثدي، ندب يمتدّ من الهالة وحتى الانطواءات تحت الثدي، وندب متواجد داخل الانطواءات. بالرغم من كثرة الندوب المتبقية بنهاية الجراحة، إلا أن مبنى الثدي الحاصل يبدو طبيعياً وذا صورة جميلة.

إقرأ أيضا:  شفط الدهون بالفيزر وأفضل جهاز لشفط الدهون


عمليات تصغير الثدي مع تحريك الحلمة ـ الهالة

 تقوم هذه العملية بإزالة الحلمة والهالة من نسيج الثدي تحتهما، ويتم وصلها بالجلد بمنطقة أعلى. وتجرى عن طريق الشق الجراحي، حيث يتم استئصال الأنسجة من الثديين وإزالة مساحة من الجلد وإعادة تشكيل الثديين وموقع الحلمتين بشكل جديد مناسب لحجم الثديين. تعمل هذه الجراحة على تصغير الثدي بشكل كبير وتعالج فائض الجلد الكبير. تناسب النساء صاحبات الثدي المتدلي جداً، وعندما يكون بُعد الحلمة عن منطقة مخرج الرقبة كبيراً جداً.

ثالثا عمليات شد الثدي

وهي من عمليات تجميل الثدي المدهشة التي تعطي للثدي الشكل الطبيعي المشدود فبعد المراحل العمرية المختلفة والتغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة وتؤدي إلى ترهل الثدي وتهدله يكون في هذه الحالة الحل الأمثل هو الخضوع لعملية شد الثدي ويفضل عدم اللجوء إلى هذه العملية إلى بعد التأكد من الانتهاء من خطط الإنجاب لان من شروط المحافظة على نتائج عملية شد الثدي هي عدم الحمل مرة أخرى.


كيف تتم عمليات شد الثدي ؟

عمليات شد الثدي يتم فيها إزالة الجلد الزائد في الثدي ثم يتم شد الثدي ومنطقة الحلمة وما حولها ليعود إلى وضعه الطبيعي المتماسك ويصبح أكثر ارتفاعا وغير مترهلا  بعد ذلك يتم تشكيل الحلمة لتكون مناسبة لشكل الثدي بعد أن تم شده وتتميز هذه العملية بغنها تعمل على إعادة الحيوية والشباب إلى الثديين بالإضافة إلى إمكانية تحسين تماثل الثديين.


عملية شد الثدي بالليزر

 قبل تدخل الليزر في عمليات رفع الثدي، كانت الجراحة هي الخيار الوحيد لرفع الثديين، وكما هو الحال في معظم العمليات الجراحية، هناك العديد من الآثار الجانبية مثل ارتفاع التكاليف، والتندب الواضح جدًا على سطح جلد الثدي، ويمكن تجنب الندوب المصاحبة للإجراء الجراحي التجميلي لشد الثدي الآن باستخدام الليزر، كما أن شد الثدي المترهل بالليزر لا يحتاج الكثير من الوقت للتعافي.