fbpx

تحديد شعر الذقن بالليزر

تحديد شعر الذقن

انتشر الليزر بشكل موسع في العديد من العمليات والإجراءات التجميلية التي تتسم بطابع السرعة والسهولة والبساطة ، فالليزر من التقنيات المميزة جدا التي أضفت مزيدا من الجمال والإنجاز على مستخدميه ، كما إنه لم يعد مقتصرا على النساء فقط بل أيضا شمل الرجال في العديد من الوسائل العلاجية التجميلية الخاصة بهم ، مثل تحديد الذقن أو اللحية بالليزر والتي تعطي نتائج مبهرة خصوصا للرجال الذين لا يملكون وقتا كافيا للحلاقة وبذل المجهود فيها ، ولمعرفة المزيد عن تحديد الذقن بالليزر تابعونا على موقع Dr z advisor .


ما هو المقصود بتحديد شعر الذقن بالليزر ؟

تحديد الذقن بالليزر طريقة من الطرق التجميلية الغير جراحية والتي تقوم على تحسين مظهر الذقن وتهذيبها عن طريق إزالة الشعر الغير مرغوب فيه من الذقن لتحسين المظهر العام للوجه عموما وللذقن خصوصا من خلال إزالة الشعيرات الغير مرغوب بها، والتي تتواجد فوق خط الذقن، والشعيرات التي تتواجد بالرقبة في الأسفل، والتي توجد بالخدين وأسفل العينين.


متى يتم اللجوء لتحديد شعر الذقن بالليزر ؟

كثير من الرجال يجدون معاناة كبيرة في طريقة حلاقة أو تحديد الذقن بالشكل التقليدي خصوصا الرجال الذين لا يملكون كثيرا من الوقت نظرا لارتباطاتهم الأخرى فلا شك أن الحلاقة من الأمور التي تستغرق مزيدا من الوقت ، ويعد هؤلاء الرجال هم الأنسب للجوء إلى إجراء تحديد الذقن بالليزر فهو من الإجراءات السريعة.

كذلك الرجال الذين لديهم معاناة من الطفح الجلدي وآثار الحلاقة المزعجة، فإزالة شعر الوجه بالليزر ترتب وتحدد خط اللحية، كما أن تحديد شعر الذقن سريع وسهل، ولا يتطلب سوى 15 دقيقة تقريبًا وتظهر النتيجة النهائية في صورة تحديد الذقن، ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن الليزر يحد من نمو الشعر ولكن لا يزيله نهائيًا.

إذا تم استخدام الليزر بشكل صحيح ومن متخصص لا يضر البشرة نهائياً ولا يسبب لها أي حروق أو بقع، لذا هناك اتجاه مرتفع من الرجال نحو إزالة شعر الذقن وتحديدها عن طريق تقنية الليزر.

من أكثر الرجال المحظوظين في إجراء تحديد شعر الذقن بالليزر هم من لديهم بشرة فاتحة وشعر داكن، لأن الليزر يستهدف البقع عالية التباين من الصبغة بالشعر، لذا فالليزر غير مستحب لأصحاب الشعر الفاتح، ومن المفضل لإزالة الشعر لديهم التحليل الكهربائي وهو ما سنتناوله على Dr z advisor فيما بعد.


كيف يتم تحديد شعر الذقن بالليزر ؟

تحديد شعر الذقن بالليزر من الإجراءات السريعة والبسيطة التي تستغرق حوالي من 15 إلى 30 دقيقة فقط ويوجد العديد من أنواع أجهزة الليزر المختلفة، والتي يمكن من يرغبون إزالة الشعر بالليزر أن يختاروا من بينها بما يتوافق مع نوع جلدهم، ونوع الشعر، والمنطقة الذي يريدون إزالة الشعر منها، وهذه الأمور من الممكن أن يحددها الشخص بناءً على حديثه مع دكتور الجلدية المتخصص الذي سيقوم بعمل الليزر له.

download تحديد شعر الذقن بالليزر
تحديد الذقن بالليزر

ويعمل الليزر من خلال استخدام شعاع ضوئي يكون عالي في طاقته للغاية، وهذا الشعاع يتم توجيهه على جذور الشعر بالداخل أسفل البشرة، ويقوم بتدميرها تماماً مرة بعد الأخرى، وينجذب الليزر إلى الشعيرات السوداء بشكل أكبر، وبعدها ا سيحصل الرجل في النهاية على شكل مميز أنيق، إلا أن الأمر يحتاج إلى العديد من الجلسات المتتالية للتخلص النهائي من الشعر؛ وقد تترك جلسة الليزر القليل من الاحمرار على البشرة، والتي تكون أقرب من شكل الحروق الشمسية، فلن تحتاج بعد هذه العملية سوى للمسات قليلة من الكريمات المرطبة التي يصفها لك الطبيب.

ومن أكثر الأماكن المثالية لإزالة الشعر بالليزر لدى الرجال، هي مناطق الرقبة، والشعيرات الموجودة فوق خط اللحية، والشعيرات الموجودة في الخدين وأسفل العين، والشعيرات الموجودة بالأنف والأذنين .


متى تظهر نتائج تحديد الذقن بالليزر ؟

سيحتاج الرجل إلى جلسات تصل إلى ست ساعات كاملة مقسمة على جلسات صغيرة لا تتعدى 30 دقيقة ليتم توزيعها في فترات زمنية متفاوتة على مدار العام  للحصول على إطلالة مثالية ويتم بعدها الخضوع لجلسات تسمى جلسات الإعادة تكرر مرة واحدة فقط كل عام للحفاظ على المظهر الأنيق، والتأكد من عدم نمو الشعر مرة أخرى.


تكلفة جلسات تحديد الذقن بالليزر

بالتأكيد ستكون تكاليف جلسات الليزر مرتفعة مقارنة بوسائل الحلاقة التقليدية ولكن نتائج الليزر وفورية نتائجه تجعله من التقنيات التي تستحق حيث تبلغ تكلفة تحديد شعر الذقن بالليزر حوالي 4000 دولار في الولايات المتحدة، أما في مصر فتبلغ تكلفة الجلسة حوالي 12 دولار.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: