fbpx

تخلصي من الهالات السوداء في 7 أيام فقط

حقن الدهون تحت العين تخلصي من الهالات السوداء في 7 أيام فقط

لا شك أن الهالات السوداء حول العينين شبح يخيف الكثير من الفتيات لما يسببه من مظهر غير جمالي وقد تنتج هذه الهالات نتيجة لأسباب متعددة مثل الشيخوخة والإجهاد وقلة النوم وكثرة البكاءولأن عيونك هي نافذة روحك الجميلة عزيزتي تابعي معنا هذا المقال لتععرفي على طرق بسيطة يمكن بها التخلص من شبح الهالات السوداء اسفل العينيين.

لحسن الحسن، أن هذه المشاكل وغيرها من الممكن القضاء عليها ومنع حدوثها عن طريق بعض الإجراءات البسيطة.

وفيما يلي بعض النصائح والأسرار التي تقدمها Jessica Wu إخصائية الأمراض الجلدية من لوس أنجلوس، للحفاظ على صحة عينيكِ، وجعلهما تبدوان في أفضل حالاتهما.

1- خطوط حول العينين Crow Feet

أفضل الخيارات لمنع وعلاج التجاعيد والخطوط الموجودة حول العين هي إما استخدام كريمات الريتينول التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل كريم RoC Retinol Correxion، أو استخدام كريمات الريتينويد التي تحتاج إلى وصفة طبية مثل كريم رينوفا.

إذا أصبحت التجاعيد والخطوط الموجودة حول العين ملحوظة بشكل كبير، يمكنكِ الاستعانة بحقن البوتوكس من أجل إرخاء العضلات الموجودة حول العين. ويختلف سعر العلاج عن طريق الحقن بالبوتوكس من مكان لآخر، ولكن بالعموم قد يكون في حدود  1500 ريال سعودي (وستحتاجين إلى تكرار هذا الأمر مرتين إلى ثلاث مرات سنوياً).

2- الهالات والدوائر السوداء

اختاري كريم للعين يحتوي على عوامل تفتيح للبشرة ومكونات مضادة للشيخوخة كفيتامين “سي”، مثل كريم Clinique Even Better Eyes.

إذا كنتِ تعانين دائماً من الهالات والدوائر السوداء، فربما يكون الجلد الموجود أسفل العين رقيقاً للغاية، مما يؤدي إلى بروز والكشف عن العضلات الموجودة أسفله. ولزيادة وبناء الكولاجين في هذه المنطقة، استخدمي أحد منتجات الريتينول التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل كريم نيتروجينا Rapid Wrinkle Repair.

3- البثور والبقع البيضاء الصغيرة

والمعروفة أيضاً باسم ميليا (العقيدات البيضاء الصغيرة)، وهي عبارة عن خلايا جافة، ميتة، موجودة أسفل الجلد. وتقول الدكتورة Jessica Wu أن هذا الأمر في كثير من الأحيان يعود إلى استخدام كريمات العين الثقيلة غير اللطيفة، الأمر الذي من شأنه أن يقوم بسد المسام.

نظفي المسام، وامنعي حدوث هذه المشكلة، عن طريق استخدام كريم يحتوي على مرطب أقل دهنية مثل حمض الهيالورونيك، مثل كريم Estée Lauder Advanced Time Zone Wrinkle.

4- إحمرار وطفح الجلد

احرصي على تخفيف إحمرار وطفح الجلد وتقشيره باستخدام محلول Aveeno Eczema Therapy، الذي يحتوي على دقيق الشوفان الغروي.

إذا لم تحصلي على النتيجة المرجوة، جربي استخدام أحد كريمات الهيدروكورتيزون التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، لكن يجب استخدامه فقط لبضعة أيام، أو وفقاً لرأي الطبيب (حيث إن الكورتيزون يمكن أن يتسبب في الإصابة باعتام عدسة العين أو الماء الأبيض). إذا استمر الطفح الجلدي، عليكِ رؤية طبيب الأمراض الجلدية، فقد تكوني مصابة بالحساسية.

وسنقدم لكي عزيزتي أيضا مجموعة من الوصفات الطبيعية للتقليل أو التخلص من الهالات السوداء أسفل العينيين خلال 7 أيام

1- شرب الماء واتباع نظام غذائى

وهناك مجموعة من النصائح تساهم بصورة كبيرة وتعتبر أفضل وسيلة للدفاع عن نفسك ضد الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، مثل شرب كمية كافية من الماء كل يوم، وتجنب العمل على جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة، الحصول على قسط كاف من النوم، اتباع نظام غذائى متوازن، الرعاية المناسبة لبشرتك، التخلص من العادات الضارة مثل التدخين وتعاطى المواد المخدرة.

2- الخيار والبطاطا علاج سحرى للهالات السوداء

الخيار والبطاطس لديهما بعض الخصائص التى تجعلها مناسبة ومثالية لعلاج الهالات السوداء، وخاصية التبريد تهدئ الأوعية الدموية حول العينين، وبالتالى، تقلل من الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، عن طريق وضع شرائح الخيار أو البطاطا على عينيك، وتركها على عينيك قبل النوم لتحقيق نتائج أفضل.

3- مكعبات الثلج تساعد على تقلص الأوعية الدموية

يمكنك استخدام مكعبات الثلج ملفوفة فى قطعة قماش ناعمة أو أكياس الخضروات المجمدة ملفوفة فى قطعة قماش، وتوضع على منطقة حول عينيك والاحتفاظ بها لبعض الوقت ويعتبر الضغط البارد تقنية رائعة تساعد على تقلص الأوعية الدموية حول العينين ويزيل تلون البشرة الداكنة.

4- عصير الليمون الطازج يعمل على تبييض المنطقة

الطماطم والليمون والكركم تحتوى على فيتامين A، B،C والكبريت والفوسفور والكالسيوم والحديد الموجود فى الطماطم يساهم فى علاج الهالات السوداء ويعمل على تبييض المنطقة بشكل فعال جدا والكركم يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، وعصير الليمون يحتوى على خصائص التبييض، ويمكنك مزج المكونات الثلاثة يقلل الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين بكفاءة.

5- أكياس الشاى

تخلصك من الانتفاخ والهالات السوداء وضع الشاى حول العينين عادة قديمة لعلاج تلون الجلد فى هذه المنطقة، ونقع اثنين من أكياس الشاى فى الماء الساخن حتى تبرد ثم توضع واحدة على كل من العينين لبعض الوقت، يجدد الجلد، وتكرارها يخلصك من الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين بشكل سريع

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: