fbpx
Connect with us

تجميل

تخلص من الوزن الزائد بـ”الماء”

Published

on

ريجيم الماء

إنقاص الوزن بالماء

أصبح من اليسير إنقاص الوزن بالماء فالماء هو الأساس الأول لاستمرار الحياة حيث يشكل ما يزيد عن ثلثي كتلة الجسم، وهذا ما يفسّر ظهور العديد من الأعراض على الإنسان الذي يشرب الماء بكميات قليلة، وبالإضافة إلى دور الماء الأساسي في حياة الكائنات الحية والإنسان على وجه التحديد، فإن هناك العديد من الفوائد الصحية والجمالية لشرب الماء، ومن أهمها فوائد الماء للريجيم، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن فوائد الماء للريجيم.

فوائد الماء لإنقاص الوزن


يعدّ الماء من أهم المواد الطبيعية التي يتم اللجوء إليها عند الرغبة في اتباع الحميات الغذائية المختلفة، وتعد فوائد الماء لإنقاص الوزن من أهم الأسباب التي تدعو إلى ذلك، وفيما يأتي أهمّ فوائد الماء للرجيم:

الشعور بالشبع: يساعد شرب الماء على الحدّ من حاجة الإنسان إلى الطعام، لأن شرب الماء خاصة قبل تناول وجبات الطعام الأساسية يؤدّي إلى حلول الماء محل الطعام الذي كان الإنسان مُقبلاً على تناوله، وهذا يساعد على تسريع الشعور بالشبع، مما يمنع من تناول كميات أكبر من الطعام، وهذا يؤدي في النهاية إلى إنقاص الوزن.

تسهيل العمليات الأيضية: حيث يساعد شرب كميات من الماء يوميًا على إتمام العمليات الأيضية على وجهها الأمثل، الأمر الذي يساعد على تخليص جسم الإنسان من الدهون التي تتراكم في مختلف أجزائه.

تخليص الجسم من السوائل الزائدة: من أهم فوائد الماء للرجيم أنه يساعد جسم الإنسان عليه تخليصه من السوائل المتراكمة فيه، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين المظهر العام للجسم، والحد من تراكم السوائل فيه، والتسبب بالبدانة.

تحسين عملية الهضم: يساعد شرب الإنسان للماء على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، ويمهد الطريق لسير عملية الهضم على أفضل حال، وهذا يساعد على زيادة قدرة الجهاز الهضمي على هضم الطعام، الأمر الذي يساعد على امتصاص الطعام الذي يحتوي على المواد الغذائية، والتي من خلالها يتم إذابة الدهون الزائدة في الجسم.

طرق الاستفادة من الماء في إنقاص الوزن

إن فوائد الماء لإنقاص الوزن تتحقق من خلال العديد من الوسائل الخاصة، والتي تسهم في جعل الماء وسيلة لإنقاص الوزن الزائد، ولعدم إكساب الجسم لدهون زائدة جديدة، ويكون ذلك من خلال ما يأتي:

شرب الماء قبل وجبات الطعام.

الاستعاضة عن المشروبات الغازية بالماء.

شرب الماء البارد لحرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية.

شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا، والتأكّد من نظافة الماء وخلوّه من الملوثات التي يمكن لها أن تسبب الأمراض.

فوائد الماء للجسم عموما.

تحتاج جميع خلايا وأعضاء الجسم إلى الماء، حتى تعمل بشكل صحيح، وإليكم أبرز فوائد الماء للجسم.

يساعد على عمل ومرونة المفاصل

يحتوي الغضروف، الموجود في المفاصل وأقراص العمود الفقري، على 80%  من الماء، لذا فإن الجفاف على المدى الطويل يمكن أن يقلل من قدرة امتصاص الصدمات فى المفاصل، مما يؤدي إلى ألم المفاصل.

يُشكل اللعاب والمخاط

يساعدنا اللعاب على هضم الطعام والحفاظ على رطوبة الفم والأنف والعينين، وهذا يمنع الاحتكاك والضرر، كما أن شرب الماء يحافظ على نظافة الفم، ويمكن أن يقلل أيضاً من تسوس الأسنان .

يحمل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم

يشكل الماء أكثر من 90 % من الدم، والدم يحمل الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم.

يعزز صحة البشرة

مع الجفاف ، يمكن أن يصبح الجلد أكثر عرضة للاضطرابات الجلدية والتجاعيد المبكرة.

يؤثر على المخ والحبل الشوكي والأنسجة الحساسة الأخرى

يمكن أن يؤثر الجفاف على بنية الدماغ ووظيفتها، كما أن المياه تشارك أيضاً في إنتاج الهرمونات والنواقل العصبية، ويمكن أن يؤدي الجفاف أيضاً إلى مشاكل في التفكير.

-ينظم درجة حرارة الجسم

الماء الذي يتم تخزينه في الطبقات الوسطى من الجلد يأتي إلى سطح الجلد كعرق عندما يسخن الجسم ويتبخر لتبريد الجسم، وقلة شرب المياه تزيد تخزين الحرارة ويصبح  الفرد أقل قدرة على تحمل الإجهاد الحراري.

.

تم النشر سابقاً بتاريخ: February 11, 2019 @ 4:26 PM

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: