fbpx

تركيبات الأسنان وأفضل الدول لتركيب الاسنان

تركيبات الأسنان

تركيبات الأسنان يتعرض العديد من الأشخاص لبعض الحوادث اللاإرادية والتي تؤدي بدورها إلى تكسر جزء من الأسنان أو فقدان إحداهما، وهو ما يجعل مظهر الفم العام غير ملائم فضلا عن الإصابة ببعض الأمراض الناتجة عن تلف الأسنان و فقدانها ، ولذلك يتم اللجوء لعمليات تركيبات الأسنان المختلفة لتحل كل هذه المشاكل المزعجة.

ما المقصود بتركيبات الأسنان

تركيبات الأسنان هي عملية تجميلية علاجية تتم بهدف تركيب جزء تم فقده من السن أو تركيب سن صناعي كامل يقوم بنفس دور ومهام السن الأصلي، بحيث يتم وضع بعض الأعمدة والإطارات من خلال الجراحة في عظام الفك السفلي للمريض ومن الممكن استمرار تركيبات الأسنان مدى الحياة بشرط توافر الرعاية المناسبة لها.

أسباب اللجوء لتركيبات الأسنان

يتم اللجوء لتركيبات الأسنان من قبل جميع الأشخاص سواء رجال أو نساء وما يدفعهم لهذا الإجراء ما يلي:

لتعويض سن أو أكثر من الأسنان التي تم خلعها بطريقة ما.

لحماية سن غير قويٍ ومعرض للكسر أو السقوط، وذلك بسبب التسوس أو تعرضه لإصابة ما.

لتعويض سن مكسور كسراً تاماً.

لتغطية حشوة كبيرة لمنع سقوطها.

لتغطية سن مشوه أو لونه مختلف.

لاستعادة الابتسامة الطبيعية واستعادة القدرة على المضغ بشكل جيد.

أنواع تركيبات الأسنان

هناك نوعان من تركيبات الأسنان التي يتم اللجوء لها وهما:

التركيبات الثابتة والتركيبات المتحركة حيث يتم اللجوء للتركيبات الثابتة إذا كان عدد الأسنان المخلوعة قليل واحدة أو اثنين.

أما إذا كان عدد الأسنان المخلوعة كبير 3 أو أكثر، أو الضروس مخلوعة حتى نهاية الفك، يتم اللجوء للتركيبات المتحركة، ويمكن لزرع الأسنان أن يستخدم في جميع هذه الحالات كبديل عن التركيبات الثابتة والمتحركة.

انواع تكيبات الاسنان الزيركون 2 تركيبات الأسنان وأفضل الدول لتركيب الاسنان

تركيبات الأسنان الثابتة

 هذه النوعية من التركيبات يتم تثبيتها في الفم ولا يمكن إزالتها إلا بمساعدة الطبيب، وتكون على شكل تاج يغطي سناً موجوداً أو على شكل جسر يعوض سناً مخلوعاً.

وتتم عملية تركيب الأسنان الثابتة بمساعدة الأسنان المجاورة للسن المخلوع بحيث تعمل كجسر، ويتم برد الأسنان وتصغير حجمها ويشترط فيها أن تكون قوية حتى تصبح قادرة على تحمل الحمل الذي سيقع عليها من الجسر.

هذا وتتكون التركيبات الثابتة من عدة أشكال وهي:

التيجان: يقصد بها تلبيس أو تغليف للسن أو الضرس المتضرر بهدف ترميمه وضمان بقائه أطول فترة ممكنة.

الجسور الثابتة: يقصد بها تعويض فقدان ضرس أو أكثر من خلال إلصاق جسر بمواد طبية خاصة وتثبيته في الفك.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون ونصائح بعد عملية شفط الدهون

مميزات تركيبات الأسنان الثابتة

تحسن تركيبات الأسنان الثابتة من شكل الابتسامة وملامح الوجه.

تساعد تركيبات الأسنان الثابتة المريض على استعادة الثقة بالنفس والشعور بالراحة والاستقرار.

تحافظ تركيبات الأسنان الثابتة على الأسنان الطبيعية المتبقية في الفم من خلال منعها من الحركة السلبية.

تحسن تركيبات أسنان الثابتة من قدرة المريض على مضغ الطعام.

تركيبات الأسنان المتحركة

هذه النوعية من التركيبات يتم اللجوء لها في حالة فقدان عدد كبير من الأسنان أو الضروس وتتكون من قاعدة معدنية وتوضع فوقها لثة صناعية، وتصنع من مادة الأكريل وتعتمد في ثباتها على طبقها مع اللثة.

هذا وتحتاج تركيبات أسنان المتحركة إلى اهتمام خاص، ويجب تنظيفها جيداً باستخدام غسول مخصص، ووضعها في الماء أو المحلول المخصص لها عند النوم لتجنب جفافها وتشققها كما يجب الابتعاد عن تنظيفها بفرشاة الأسنان والمعجون، لأن ذلك يؤدي إلى خدشها خدوشاً صغيرة جداً تتكون فيها البكتيريا وجزيئات الطعام.

مميزات تركيبات الأسنان المتحركة

 تركيبات أسنان المتحركة تحسن بشكل ملحوظ المظهر وتساعد على زيادة الثقة بالنفس عن طريق استبدال الأسنان التي ربما تكون قد تعرضت للتآكل.

توفر تركيبات أسنان المتحركة الدعم الصحيح للعضلات في الخدود والشفاه، واستعادة أبعاد الوجه وخلق مظهر أكثر شبابا.

تساعد تركيبات أسنان المتحركة في تحسين الكلام والقدرة على تناول الطعام بشكل مريح.

تركيبات أسنان المتحركة تبدو طبيعية للغاية لأنها تأتي في العديد من الأشكال والألوان والأحجام المختلفة.

يمكن تعديلها لاستيعاب الشكل المتغير لعظم الفك.

أفضل دولة لتركيب الأسنان

تعتبر جمهورية مصر العربية أفضل دولة لتركيب الأسنان حيث تتميز هذه النوعية من العمليات في مصر بالسهولة وسرعة الإجراء فضلا عن وجود أفضل مراكز تجميل الأسنان المعنية بهذا الشأن على يد أمهر وأكفأ أطباء الأسنان المتخصصين.

هذا ويتم تركيب الأسنان في مصر من خلال زيارتين أساسيتين إلى طيب الأسنان المختص حيث تشمل الزيارة الأولى الفحص والتحضير والطباعة، بينما تشمل الزيارة الثانية الحصول على التركيب اللازم للأسنان.

الزيارة الأولي لتركيب الأسنان:

يتم في هذه الزيارة تحضير الأسنان الداعمة عن طريق إزالة جزء من المينا للسماح بمساحة لوضع التيجان عليها ويتم عمل طباعة للأسنان لتكون نموذج يدخل المختبر لتصنيع التركيبات اللازمة للأسنان من خلال الجسر ثم يقوم طبيب الأسنان بعمل جسر مؤقت لحماية الأسنان التي تم تجهيزها لحين الحصول على الجسر المطلوب.

الزيارة الثانية لتركيب الأسنان :

في هذه الزيارة يقوم الطبيب بإزالة الجسر المؤقت بحرص ويتم فحص شكل ومقاس ولون الجسر الجديد وتعديله حسب الضرورة ليلائم الأسنان الخاصة بالمريض ثم يقوم الطبيب بتركيب الجسر الجديد، وقد تكون هناك حاجة لعدة زيارات للتأكد من احتياطات الأمان والملائمة فإذا كان الجسر الجديد من النوع الثابت، فيقوم الطبيب بتدعيمه مؤقتاً لمدة حوالي أسبوعين للتأكد من أنه مناسب بشكل صحيح، ثم يقوم بعد ذلك بتثبيته في مكانه.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: