fbpx

تساقط الشّعر عند الرّجال

مشكلة تساقط الشّعر للرجال

هي مشكلةً شائعةً بين الرّجال بمختلف أعمارهم، وتسبّب لهم الإحراج والإزعاج وخاصّةً إذا ما بدأ تساقط الشّعر في عمرٍ مبكّرٍ. ولسقوط الشّعر عند الرجال العديد من الأسباب؛ كالوراثة، وعدم تناول الغذاء الصّحي الضّروري لصحّة وقوّة الشّعر.
ولكن أصبح هنالك العديد من العلاجات لعلاج وحلّ مشكلة تساقط الشّعر، والعديد أيضاً من الوصفات الطّبيعيّة للحدّ من هذه المشكلة المزعجة

أسباب تساقط الشّعرعند الرّجال

هناك عدّة أسباب وعوامل مختلفة تؤدّي إلى تساقط شعر الرّجال، ومنها ما يأتي: العوامل الوراثية، الصلع، تناول بعض الأدوية والعلاجات، المستويات العالية من فيتامين A في الجسم، قلّة البروتين، التّعب والإجهاد والمرض، مرض الثّعلبة، التّعرّض لمشاكل صحيّة، استخدام منتجات الشّعر الكيميائي، استخدام أدوات تصفيف الشّعر وتنعيمه، الغذاء غير الصحى، التّقدّم في العمر، التّغيّر في الهرمونات، مرض السّكَّري، الصّدفية، اختلال في الغدّة الدّرقيّة، حالات فقر الدّم (نقص الحديد)، أمراض الاضطرابات الهضمية، انخفاض مستوى هرمون التستوسترون.

طرق علاج تساقط الشّعر عند الرّجال :
أصبح هنالك العديد من الطّرق لعلاج مشكلة تساقط شعر الرّجال، ومنها: الأدوية، حقن الكورتيكوستيرويد، العمليّات الجراحيّة لبصيلات الشعر، العلاج بالليزر، وصفات طبيعيّة للتّخلّص من تساقط الشّعر عند الرّجال هذه أهمّ الوصفات الطّبيعيّة من المنزل والتّي تساعد في التّخلّص من تساقط الشّعر: عصير البصل هذه الوصفة للحدّ من تساقط الشعر.

وطريقة التّحضير: يُستخرج عصير البصل من البصلة، ويوضع على فروة الرّأس، ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يغسل الشّعر. تُكرّر هذه الوصفة مرّتين يوميّاً لمدّة 6 أسابيع وستظهر نتائج في الحد من تساقط الشّعر. بذور الحلبة هذه الوصفة لتعزيز نموّ الشّعر وتحسينه وإعادة بناء بصيلات الشّعر:
وطريقتها هي المكوّنات: كوب من بذور الحلبة. كمية من الماء. طريقة التّحضير: تُخلط الحلبة مع الماء وتترك طوال الّليل. في اليوم التّالي تطحن الحلبة للحصول على خليطٍ.

يوضع الخليط على الشّعر ويغطّى بقبّعةٍ بلاستيكيّةٍ ويترك لمدّة 40 دقيقة ثمَّ يغسل الشّعر. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً لمدّة شهر. جلّ الألوفيرا هذه الوصفة للحصول على فروة رأسٍ صحيّةٍ لنموّ الشّعر بشكلٍ صحي.
و طريقة التّحضير: يوضع جلّ الألوفيرا على فروة الرّأس مع تدليكها ويترك لمدّة ساعةٍ ثمَّ يغسل الشّعر. تكرّر هذه الوصفة 3-4 مرّاتٍ أسبوعيّاً. النّيم والألوفيرا وزيت جوز الهند هذه الوصفة للسّيطرة على تساقط الشّعر:
وطريقتها هي المكوّنات: كميّة من بودرة النّيم. كميّة من جلّ الألوفيرا. 2-3 نقاط من زيت جوز الهند. طريقة التّحضير: تخلط المكوّنات جيّداً وتوضع على فروة الرّأس وتترك لمدّة 1/2 ساعة، ثمَّ يغسل الشّعر بالشّامبو. تكرّر هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً. الشّاي الأخضر هذه الوصفة للحدّ من تساقط الشّعر والمساعدة على نموه، وذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة، وطريقتها هي المكوّنات: 2 ميدالية من الشاي أخضر. كوب من الماء.
طريقة التّحضير:

تنقع ميداليات الشّاي الأخضر في كوب الماء وتترك حتّى تبرد، ثمَّ توضع على الشّعر، ويترك لمدّة ساعةٍ، ثمَّ يغسل الشّعر. زيت الخروع هذه الوصفة لزيادة تدفّق الدّم في فروة الرّأس للمساعدة على نموّ الشعر. وطريقتها هي : طريقة التّحضير: تسخّن 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع حتّى تصبح فاترةً فقط. يوضع الزّيت على فروة الرّأس ويترك طوال اللّيل ويغسل الشّعر في اليوم التّالي. تكرّر هذه الوصفة 3-4 مرّاتٍ أسبوعيّاً. زيت جوز الهند هذه الوصفة للحفاظ على فروة الرّأس رطبةٍ والمساعدة على نموّ الشعر.
وطريقتها هي طريقة التّحضير:

تسخّن 2-3 ملاعق من زيت جوز الهند حتّى يصبح فاتراً. يوضع الزّيت على فروة الرّأس ويترك على الشّعر لمدّة 4-5 ساعاتٍ أو طوال الّليل ثمَّ يغسل. تكرّر هذه الوصفة 2-3 مرّاتٍ أسبوعيّاً. زيت النّعناع هذه الوصفة لكثافة الشّعر وتطويله فهو مضادٌّ للالتهابات والبكتيريا.
وطريقتها هي المكوّنات: 3-5 نقاطٍ من زيت النّعناع. كوب من الماء. طريقة التّحضير: يخفّف زيت النّعناع بالماء ويوضع على فروة الرّأس والشّعر ويغطّى بقبّعةٍ بلاستيكيّةٍ أو بمنشفةٍ ساخنةٍ، ويترك لمدّة 20-30 دقيقةٍ، ثمَّ يغسل الشّعر بالشّامبو الخفيف. تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً. زيت بذور اليقطين وزيت الزّيتون هذه الوصفة لعلاج الصلع.
وطريقتها هي المكوّنات: ملعقة صغيرة من زيت بذور اليقطين. ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون. طريقة التّحضير: يخلط الزّيتان مع بعضهما ويوضع المزيج على فروة الرّأس، ويترك على الشّعر طوال اللّيل. تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً. نصائح للحدّ من تساقط الشّعر عند الرّجال هذه أفضل النّصائح للتّخفيف من تساقط الشّعر: التّوقّف عن التدخين تدليك فروة الرأس، استخدام الزّيوت المساعدة على نموّ الشّعر، مثل زيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، تناول الغذاء الصّحي المتوازن، كالخضراوات والفواكه والبروتينات. والتّقليل من تناول السّكّريّات والحلويات، شرب الكثير من الماء، التّخفيف من التّوتّر، بممارسة بعض التّمارين الرّياضية وتمارين اليوغا والاستماع إلى الموسيقى والنّوم لساعاتٍ كافية.

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل  الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه  وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: