fbpx

تسمين الوجه بحقن الفيلر

تسمين الخدود تسمين الوجه بحقن الفيلر

الوجه الممتليء علامة من علامات جمال المرأة ونضارتها ، فالوجه النحيف دليل على سوء التغذية بل ويعطي المرأة عمرا أكبر من عمرها الحقيقي ، لذلك سنبحث في هذا المقال عملية تسمين الوجه بحقن الفيلر للحصول على وجه شبابي ذو نضارة وحيوية .


عملية تسمين الوجه

عملية تسمين الوجه من العمليات التجميلية التي تهدف إلى إعادة الدهون المفيدة إلى الوجه والتي يفقدها نتيجة التقدم في العمر مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والترهلات على الوجه ، وتتعدد طرق إجراء عملية تسمين الوجه منها الجراحية من خلال زرع بعض المنغرسات في الوجه لإعطائه نتائج طويلة الأمد كذلك هناك بعض الحقن الموضعية التي تعمل على إرجاع الرونق والحيوية إلى وجه المريض .


حقن الفيلر المؤقت لتسمين الوجه

الفيلر المؤقت هو النوع الذى يتم حقن الجلد به بمواد يتمكن الجسم من إذابتها وبالتالى يكون مفعولها مؤقت منها ما يستمر لمدة ثلاثة اشهر ومنها ما يستمر 12  شهراً ومنها ما يدوم لمدة اربعة وعشرون شهراً.


الفيلر طويلة المدى لنفخ الوجه

الفيلر طويلة المدى هى الحقن التى تستمر لفترة طويلة وذلك لان الجسم يجد صعوبة فى إذابتها وهى تستمر لمدة اطول من اربعة وعشرون شهراً.


مواد الفيلر المستخدمة لتسمين الوجه

بعض المواد التى يتم ملئ حقن الفيلر بها تكون من دهون ذاتية يتم اخذها من الجسم ذاته من منطقة الأرداف او منطقة البطن وتلك المواد نتائجها رائعة ولها القليل من الأضرار.

الهياليورونيك وهى ايضاً مادة طبيعية لها قوام هلامى وتختلف كثافتها على حسب الغرض التى تُستخدم من اجله.

الكولاجين وهو عبارة عن مادة يتم إستخراجها من جلد الأبقار ويستمر من ثلاثة الى ستة اشهر.

السيليكون وهو من المواد الشبه دائمة التى يعجز الجسم عن إذابتها.

البوتوكس وهو يختلف عن حقن الفيلر ولكن عندما يتم الحقن به قبل الفيلر بإسبوع يحقق نتائج افضل.


فوائد حقن الفيلر لتسمين الوجه

حقن الفيلر تستخدم لعلاج نحافة الوجه الناتجة عن إتباع نظام رجيم صارم او نحافة الوجه بسبب العامل الوراثي.

حقن الفيلر تستخدم لعلاج شحوب الوجه حيث انها تساعد على إعطاء البشرة نضارة وحيوية.

يمكن ان يتم إستخدام حقن الفيلر لعلاج الهالات السوداء فى منطقة العين.

كما ان حقن الفيلر تعد اقل الإجراءت التجميلية تكلفة.

حقن الفيلر تتميز بظهور نتائجها فى نفس الجلسة.

نفخ الوجه تسمين الوجه بحقن الفيلر
حقن تسمين الوجه


المرشحين لاستخدام حقن الفيلر تسمين الوجه

 يمكن اللجوء إلى استخدام حقن تسمين الوجه كل من الرجال أو النساء أيضا بشرط أن يتمتع هؤلاء الأشخاص بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض مزمنة.

يمكن اللجوء إلى استخدام حقن تسمين الوجه من قبل الأشخاص غير المدخنين كما يجب أن تكون أهداف العملية لديهم واقعية من حيث النتائج المحتملة.

يمكن اللجوء إلى استخدام حقن تسمين الوجه من قبل الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات التقدم في السن كخطوط عميقة حول الأنف والفم، تجاعيد ناتجة عن التدخين حول الفم، انخفاض في حجم الوجنتين، وشفتين رفيعتين، أو ذقن رفيعة حادة .


نتائج استخدام حقن الفيلر لتسمين الوجه

لا يحتاج المريض بعد استخدام حقن تسمين الوجه إلى فترة نقاهة معينة لان تسمين الوجه بالفيلر عملية موضعية غير جراحية, فيتم الحقن في جلسة أو جلستين ويخرج بعدها المريض لممارسة حياته الطبيعية إلا أن المريض يجب أن يتجنب التدخين لأن التدخين يؤدي إلى امتصاص الجسم لمادة الفيلر والتخلص منه بسرعة هائلة.

وقد يعاني المريض بعد عملية حقن الفيلر من تضخم أو تورم في بعض مناطق الوجه, أو بعض الخدر أو الاحمرار في مناطق الوجه لكن سرعان ما تختفي هذه الأعراض بعد فترة وجيزة.

تظهر نتائج عملية تسمين الوجه بالفيلر بشكل فوري وتدوم النتائج لفترة تتراوح من 6 أشهر وحتى عام, أما بالنسبة للحقن ببعض البوليمرات الصناعية فقد تدوم النتائج لفترة تصل إلى عامين أو أكثر.


خطوات عملية تسمين الوجه بالفيلر

تبدأ أولى خطوات عملية تسمين الوجه بالفيلر من خلال تخطيط الوجه وتقييمه وتحديد الأماكن التي ينبغي الحقن فيها وتبدأ الخطوات الفعلية من خلال تنظيف الوجه وتعقيمه بعد ذلك يتم إخضاع الوجه للتخدير الموضعي باستخدام كريمات التخدير الموضعية أو رذاذ التخدير الموضعي بعد ذلك تأتي الخطوة الثانية متمثلة في عملية الحقن وغالباً ما تستغرق دقائق قليلة للحقن في كل موضع من مواضع الوجه وأخيراً الخطوة الثالثة تكون تنظيف الوجه وإزالة أي علامات متبقية لنقاط الحقن وتظهر النتائج فور الانتهاء من العملية.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: