fbpx

تسمين الخدود بسرعة

تسمين الخدود 4

تسمين الوجه من الاهداف التي تسعى الكثير من البنات والسيدات الوصول لها لما لها من إطلالة جميلة، ولذلك تسعى الكثيرات منهن إلى استعمال وصفات وخلطات لتسمين الخدود، أو تناول مشروبات لتسمين الوجه، أو حتى تجربة خلطة تسمين الوجه بالخميرة، وعلى الرغم من المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها في تسمين الخدود، إلا أننا في هذا المقال نقدم الطرق الفعالة في نفخ وتسمين الخدود دون انتظار فترات طويلة، بل إجراء سهل وبسيط يتسنى من خلاله رؤية وملاحظة الفرق في صورة خدود سمينة وجميلة، فإلى التفاصيل.

 

أسباب نحافة الخدود

 

تتعدد أسباب نحافة الخدود وتختلف من حالة لأخرى إلا أنها جميعاً يمكن التغلب عليها بمرور الوقت، ومنها:

 

  • اتباع نظام حمية غذائية قاسية أدت لخسران الكثير من الوزن في الجسم وكذلك أدى لتنحيف الوجه والخدين

 

  • كثرة المشاغل والضغوط النفسية التي ترهق الذهن وتدعو لترك الطعام لفترات متواصلة

 

  • عدم الاهتمام بتناول وجبات غذائية مكتملة العناصر، خاصة إن كانت تفتقر للفيتامينات المختلفة

 

  • التعب والتوتر الناتج عن العمل المتواصل

 

  • الخضوع لعلاج كيميائي

 

  • أسباب وراثية مثل أمراض الغدة التي قد تؤثر على الوجه وتجعله أكثر شحوباً

 

  • المعاناة من الأنيميا

 

 

تسمين الخدود 4
تسمين الخدود 4

 

المرشحين المحتملين لتسمين الخدود

 

  • مع التقدم في العمر يفقد الوجه الكثير من الدهون المخزنة في الوجنتين، وتبدأ التجاعيد في شق طريقها على ملامح الوجه، ليفقد الوجه الكثير من نضارته وشبابه. عندما تكون الوجنتين غائرتين أو مسطحتين فإن الشخص يبدو أكبر في السن، وامتلاء الوجنتين يضفي على الوجه بلا شك رونقاً، ونضارة وجمالا.

 

  • ليس التقدم في السن هو الدافع الوحيد لإجراء جراحات تسمين الخدود، فبعض الناس تعاني من تسطح الخدود بصورة طبيعية، والخضوع لتكبير الخدود قد يضفي على وجههم لمسة جمالية لا شك فيها.

 

كيفية زراعة الحواجب

 

قبل تسمين الخدود

 

الخضوع لمثل هذه الجراحة يجب توافر هذه الشروط:

 

  • ان تكون في حالة صحية جيدة

 

  • أن تتأكد من أن الجهاز المناعي للجسم يعمل بطريقة منضبطة

 

  • أنك لا تعاني في فترة إجراء العملية من أي أمراض قد تشكل مانعاً لإجراء الجراحة، أو قد تؤدي لطول فترة النقاهة، أو لتفاقم بعض المخاطر التي تصاحب إجراء أي عمليات جراحية.

 

  • يجب أن يلتزم المريض بالراحة التامة خلال التحضير لعملية تسمين أو نفخ الخدود.

 

  • يجب كذلك أن يلتزم المريض بتعليمات الطبيب الخاصة بالإعداد للجراحة بشكل كامل من حيث فترة التغذية، أو الأدوية التي ينبغي تناولها أو الامتناع عن تناولها.

 

  • يجب أن يخضع المريض كذلك لبعض الفحوصات الجسدية والطبية للتأكد من أن حالته الصحية مناسبة لإجراء العملية، ولتحديد المقدار المناسب للوصول إلى أقرب الصور للشكل الذي يرغب فيه المريض.

 

 

 

 

طريقة تسمين الخدود

 

  • يعد أول شيء يمكن فعله في هذه العملية هي مناقشة توقعات المريض ورغباته، لأن هذه العملية تعتبر عملية تجميلية بالدرجة الأولى. توفر بعض العيادات صور تقريبية للهيئة التي سيبدو عليها الوجه بعد العملية، وهذا يساعد على الوصول بسرعة إلى أفضل النتائج المرضية للمريض، سيساعدك جراح التجميل في اختيار الشكل الأمثل الذي ترغب في الوصول إليه، وسيساعدك كذلك في اختيار نوع العملية المناسبة لحالتك، وسيحدد جراح التجميل عدد مرات المعالجة التي تحتاج إليها للوصول إلى هذه النتائج.

 

 

  • تتطلب عملية استخدام الدهون الذاتية (المأخوذة من منطقة أخرى من الجسم) لتسمين الخدود سحب هذه الدهون أولاً من خلال الخضوع لعملية شفط دهون. أما الحقن بالمواد المالئة “الفيلر” فلا يتطلب هذه العملية.

 

 

  • تستغرق عملية الزراعة ما يتراوح بين 25-45 دقيقة على الأكثر وتجرى باستخدام إجراءات تخدير كلي. أما عملية الحقن فتجرى باستخدام تخدير موضعي فقط دون الحاجة للتخدير الكلي.

 

 

  • تجرى عملية زراعة دعامة السيليكون بطريقة من اثنتين. الطريقة الأولى والأكثر شيوعاً هي جراحة تجرى من داخل الفم. أما الطريقة الثانية فتشمل جراحة تجرى من خلال جفني العين.

 

تسمين الخدود 4
تسمين الخدود 4

 

بعد تسمين الخدود

 

  • بشكل عام يعتمد التعافي من عملية تنفيخ الخدود على طبيعة الجراحة التي أجريت (سواء كانت نوع من أنواع الحقن، أم أنها تتضمن زرع دعامة) وعلى العمليات المصاحبة التي أجريت معها (إذ عادة ما يستغل جراح التجميل حالة التخدير التي يخضع لها المريض لإجراء مجموعة من العمليات المرغوبة معاً).

 

 

  • لكن الطبيعي أن يشعر المريض بأنه في حالة جيدة في نفس يوم إجراء العملية الجراحية. وقد يشعر المريض بألم خفيف في الخدود أو ببعض الضيق نتيجة الحجم الجديد للخدود، وغالباً لا يتطلب الأمر تناول أي مسكنات للألم، ومع هذا فقد يصف لك الطبيب بعض الأقراص المسكنة إذا كنت تشعر بألم بسيط.

 

 

  • إذا كانت الجراحة قد أجريت من خلال الفم فقد ينصح الطبيب بتناول الأطعمة الرخوة لفترة قصيرة بعد العملية، وغالباً لا ينتج عن عملية نفخ الخدود الإصابة بأية ندوب أو جروح، وقد يجري الجراح عملية الزرع من خلال جفني العين، وفي هذه الحالة فسيعطيك الطبيب التعليمات اللازمة للعناية بجفني العين بعد العملية، وهذه العناية تمتد لفترة قصيرة للغاية أيضاً. كذلك فإنه ينتج عن العملية في هذه الحالة بعض الجروح البسيطة والتي لا تكون ملحوظة بالمرة.

 

 

 

تسمين الخدود 4
تسمين الخدود 4

نصائح لنفخ الخدود طبيعيا

 

هناك عدة إرشادات يمكن اتباعها للحصول على نفخ الخدود طبيعي وضمان عدم فقدانها مرة أخرى، وهي:

 

  1. تقليل وضع المكياج ومستحضرات التجميل بقدر الإمكان، مع الحرص على إزالة المكياج تماماً قبل النوم

 

  1. استعمال الكريمات المرطبة للخدين خاصة بعد كل غسيل للوجه

 

  1. الابتعاد عن التدخين تماماً

 

  1. التقليل من شرب الكحوليات لأن تأثيرها يكون واضح جداً في تفاقم أزمة نحافة الوجه

 

  1. الحرص على استخدام كريم واقي الشمس بانتظام، لحماية البشرة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية

 

  1. الحرص على إدخال الزيوت الطبيعية في الوجبات اليومية، وأهمها (زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، وزيت اللوز)

 

  1. الحرص على أخذ قسط كافِ من النوم (8 ساعات يومياً)

 

  1. المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية أياً كانت طبيعتها، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسد بشكل عام ومنها الوجه

 

  1. عمل تقشير للبشرة مرتين على الأقل كل شهر؛ لتقشير خلايا الجلد الميتة وكذلك تفتيح لون البشرة مما يظهرها بشكل أكثر امتلاءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: