fbpx

تسمين الوجه والطرق والخلطات المستخدمة والنتيجة في 3 أيام!!

تسمين الوجه تسمين الوجه والطرق والخلطات المستخدمة والنتيجة في 3 أيام!!

تسمين الوجه أمر من الأمور الذي تعكس مدى صحة الوجه وشبابه؛ حيث أن مع التقدم في العمر أو نتيجة لأزمة صحية أو فقد الإنسان لوزنه بشكل مفاجئ وسريع، كل ذلك ينعكس بالسلب على مظهر الوجه، الذي يفقد حيويته وتظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد وتصبح البشرة مترهلة، مما يجعل مظهر الإنسان يبدو بشكل أكبر من عمره الحقيقي.

اساليب تسمين الوجه

تتعدد وتختلف أساليب الحصول على وجه ممتلئ يشع بالنضارة والحيوية، فيمكن تسمين الوجه بسرعة من خلال التقنيات الحديثة والحقن، ولكن هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء ولا تتناسب مع الجميع، ويمكن البحث عن خلطات لتسمين الوجه مجربه، والبدء في تنفيذها للحصول على وجه يبدو أكثر شباباً.

تسمين الوجه طبيعيا

تسمين عن طريق التفاح

التفاح مفيد جداً بشكل عام للجسم والبشرة تسمين الوجه؛ حيث أن التفاح غني بمادتي الإيرستين والكولاجين الذين يعملان على تحفيز أنسجة البشرة، مما يحافظ على مقاومة علامات التقدم في العمر، تهرس تفاحة جيداً، ثم يتم عمل مساج للوجنتين جيداً، وتترك على الوجه 60 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

زيت الزيتون

يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية الغير مشبعة، والذي تمد البشرة بالترطيب اللازم ويقاوم علامات التقدم في العمر.

الجلسرين وماء الورد

ملء الوجه وتسمينه باستخدام الجليسرين وماء الورد عن طريق خلط الإثنين معاً يمكن الحصول على وجنتين ممتلئتين؛ حيث أن الجلسرين مرطب قوي للبشرة وماء الورد يتميز بأنه مهدئ للبشرة وعند خلطهما وتدليك البشرة بهما تكون النتيجة مثالية.

كيفية التخلص من حب الشباب ؟

زبدة الشيا

تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الذي تعيد للبشرة مرونتها وحيويتها، وتعمل على تجديد أنسجة البشرة، كما أنها تقلل من السيلوليت وتعالج الندوب.

وعند مزج مقدار من زبدة الشيا مع مقدار من السكر، يمكن الحصول على قوام متماسك يتم تدليك البشرة والخدود به جيداً، مما يعمل ذلك على إزالة الجلد الميت، ثم يترك المزيج على البشرة فترة ويغسل الوجه بالماء الدافئ.

العسل الأبيض

فهو غني بالفوائد التي لا حصر لها، وينصح بتناول معلقة عسل أبيض على الريق صباحاً، وللاستفادة من العسل في مليء الوجه وتسمينه، يمزج مقدار من العسل مع الحليب، مع مقدار من الشوفان أو الأرز بعد طحنه، بعد مزج المكونات جيداً، يتم عمل مساج للوجه به ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة تسمين الوجه بالخميرة الطبيعية

خلطة تسمين الوجه بالخميرة؛ حيث أن للخميرة دور فعال في الحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها، والقضاء على علامات التعب والإرهاق، والحد من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

يمزج مقدار من الخميرة (ملعقة كبيرة)، مع مقدار من العسل الأبيض (ملعقة كبيرة)، مع ملعقة واحدة من الزبادي وقطرات من الليمون، يتم خلط المكونات جيداً حتى الحصول على قوام متجانس.

يتم دهن الوجه بالمزيج بعد تنظيف الوجه جيداً، ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم إزالة الخليط من الوجه عن طريق الفرك، وفي النهاية يوضع على الوجه كريم مرطب.

تسمين الوجه

اكلات تسمين الوجه

مما لا شك فيه أن الاهتمام بالتغذية، والحرص على تناول الغذاء الصحي يترك أثر فعال على البشرة، وتظل البشرة محتفظة بنضارتها وحيويتها، ومن الأكلات الفعالة في مليء الوجه وتسمينه الأكلات الآتية:

  • بذور الحلبة حيث أن الحلبة من مشروبات لتسمين الوجه، ويمكن ذلك بتناول كوب دافئ من مشروب الحلبة، أو نقع بذور الحلبة في الماء مع مطحون الحلبة ثم إضافة العسل الأبيض.
  • تناول العسل الأبيض يحافظ على نضارة البشرة وحيويتها، ويزيد من حجم الوجنتين.
  • الحرص على أخذ ملعقة من زيت الزيتون على الريق يعمل على إمداد البشرة بالنضارة والحيوية؛ حيث أن زيت الزيتون غني بالأوميجا 3، والدهون الغير مشبعة والصحية.

التقشير البارد ونتائج المذهلة على الجلد والبشرة ولكن!

خلطة لتسمين الوجه في ثلاثة ايام

احدى خلطات تسمين الوجه وتبييضه هذه الخلطة المكونة من ملعقتين كبار من الخميرة، وإضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم إضافة ثلاثة ملاعق من الحليب.

تخلط جميع المكونات جيداً، ثم توضع على بشرة نظيفة ويترك المزيج على الوجه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم تمرر قطعة من الثلج على البشرة لغلق المسام.

ارشادات للحصول على وجه ممتلئ

  1. يجب التوقف عن التدخين وعن تناول المشروبات الكحولية، لأن هذه الأشياء تدمر البشرة تماماً.
  2. يجب الحرص على تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم، وألا تقل كمية الماء في اليوم عن 8 أكواب؛ حيث ينعكس ذلك على نضارة البشرة وحيويتها.
  3. يجب النوم بقدر كافي وأن لا تقل عدد ساعات النوم عن 6 ساعات.
  4. يجب التأكد من إزالة المكياج عن الوجه، والامتناع تماماً عن النوم بالمكياج حيث يؤثر ذلك بشكل سلبي على صحة البشرة.
  5. يجب الامتناع عن تناول الأدوية الذي تعمل على مليء الخدود؛ حيث أن لذلك أعراض جانبية خطيرة منها تدمير الجهاز المناعي.
  6. الحرص على وضع الكريمات الواقية من الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس، لأن أشعة الشمس تضر البشرة، وتحفز من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: