fbpx

تصغير الثدي

تجميل الثدي

عمليات تصغير الثدي من العمليات التجميلية الشائعة ، التي تُقبل عليها بعض النساء اللاتي تعانين من كبر حجم الثدي بشكل مبالغ فيه ، وتصغير الثدي لا يتوقف عند حدود التجميل فقط ، وإنما يرتبط أيضًا بمدى ملائمة الثدي صحيًا مع باقي أجزاء الجسم كله ، لذلك سنقدم لكي عزيزتي مقالنا اليوم ، فإذا كنتي تعانين من الثدي الكبير المترهل الذي يسبب لكي آلام بالظهر والرقبة تابعينا على Dr z advisor .


ما المقصود بعمليات تصغير الثدي ؟

عملية تصغير الثدي هي عملية جراحية تجميلية ، يطلق عليها أيضا “رأب الثدي التصغيري” ، ويتم فيها إزالة الدهون والأنسجة والجلد الزائدين من الثديين تحت التخدير الكلي من أجل تخفيف الانزعاج والوصول إلى حجم ثدي متناسب مع جسمكِ ، ويتم إجراء عمليات تصغير الثدي في أي عمر للمرأة، وأحيانًا حتى في سن المراهقة ، ولكن إذا لم يتم تطوير ثدييكِ بالكامل، فقد تحتاجين إلى جراحة ثانية في وقت لاحق ، ولا يوصي بإجرائها إذا كانت المرأة من المدخنين أو تعاني من بعض الأمراض مثل السكري  والسمنة المفرطة وأمراض القلب.

لماذا يتم اللجوء إلى عمليات تصغير الثدي؟

تلجأ المرأة إلى عمليات تصغير الثدي للتخلص من المعاناة والمشكلات الصحية الناجمة عن كبر حجم وثقل الثديين، مثل آلام الظهر والرقبة وتقوّس العمود الفقري والصعوبة في التنفس.

تلجأ المرأة أيضًا إلى عمليات تصغير الثدي لتحسين صورتها الذاتية ، وإثبات قدرتها على المشاركة في الأنشطة البدنية.

للتخلص من آلام الظهر والرقبة والكتف المزمنة التي تتطلب أدوية مسكنة للألم.

لتجنب الطفح الجلدي المزمن أو تهيج الجلد تحت الثديين.

للتخلص من الصورة السيئة الذاتية المرتبطة بالثدي الكبير ولسهولة الحصول على حمالات الصدر والملابس المناسبين.

إقرأ أيضا:  خطوات عمليات شفط الدهون
تصغير الثدي


كيف تستعدين لعملية تصغير الثدي ؟

إذا ما اتخذتي القرار عزيزتي بضرورة إجراء عملية تصغير الثدي بسبب كل ما ذكرناه من قبل ، فعليكي استشارة طبيبك المختص قبل أي شيء ليقوم بدراسة تاريخك الصحي الخاص بكي ، وينبغي أن تكوني على استعداد للإجابة بكل وضوح على جميع استفسارات طبيبك ، مثل تفاصيل مشكلة كبر الثدي لديكي و أعراضها، والمشكلات النفسية التي دفعتكِ لإجراء هذه الجراحة ، وأيضا سيسألك عن بعض العادات الصحية، هل تقومين بالتدخين؟ هل تتناولين مضادات الالتهاب مثل الأسبرين؟ وكل ذلك من أجل ضمان تعافيكي بكل أمان بعد إجراء عملية تصغير الثدي .

بعد ذلك سيقوم الطبيب بفحص الثدي لديكي وأخذ بعض القياسات لتحديد كمية الأنسجة الثديية التي سيقوم بإزالتها وقد يحتاج الطبيب إلى تصوير الثدي، كما قد تكون هناك حاجة لأشعة الماموجرام وبعض التحاليل المعملية المختلفة الكاملة  قبل العملية.

سيقدم لكي الطبيب وصف تفصيلي للعملية ومخاطرها ومزاياها، بما في ذلك الندبات المحتملة وإمكانية فقد الإحساس ونوع التخدير المستخدم أثناء الجراحة.

بعد ذلك يأتي دورك الشخصي تجاه نفسك ، فعليكي أن تجهزي بعض الأدوات التي ستحتاجينها فور مغادرتك للمستشفى ووصولك للمنزل ، مثل كميات كبيرة من الثلج ، شاشات معقمة ،ملابس مريحة وفضفاضة ، بعض الكريمات والدهانات المخصصة التي سيصفها لكي الطبيب بالطبع ، كرسي للجلوس عند الاستحمام ،توفير الوسائد المريحة أثناء النوم لدعم الجسم  .


خطوات عملية تصغير الثدي

تتم عمليات تصغير الثدي تحت التخدير الكلي ، وتستغرق الجراحة ما بين 2 – 5 ساعات، وأحياناً أكثر من ذلك، يقوم الطبيب خلالها بعمل شق حول الحلمة، وسحب الأنسجة الثديية من خلال هذا الشق الصغير، وبعدها يقوم بإزالة أنسجة الجلد والدهون الزائدة، ثم يعيد الحلمة إلى وضعها الطبيعي، كما يضع أنبوب صغير لصرف الدم والسوائل المرتشحة، و يقوم بتغطية الجرح جيداً، بعدها ستكونين بحاجة إلى إرتداء حمالات صدر جراحية مخصصة..

إقرأ أيضا:  عملية شفط الدهون بالفيزر

وهناك عدة طرق يتم اعتمادها لإجرائها عملية تصغير الثدي وهي:

أنواع عمليات تصغير الثدي


تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

 يتم إجراء تصغير الثدي عن طريق إحداث عدّة شقوق صغيرة، ومن خلالها يتم إدخال جهاز لشفط الدهون. تناسب هذه الطريقة النساء اللواتي يرغبن بتغيير بسيط على حجم أثدائهن وغير معنيات بحدوث ندب.


تصغير الثدي مع إبقاء ندوب حول هالة الثدي وندب عمودي

 تعدّ هذه الجراحة الأكثر شيوعاً في عمليات تصغير الثدي، فهي تقوم على تصغير الثدي بشكل كبير وبنفس الوقت شدّه أو رفعه. هذه الجراحة تترك آثار ندب حول هالة الثدي وندب عمودي تحت طيّات الثدي.


تصغير الثدي مع ندب

تمكّن هذه الجراحة من علاج الثدي ذي فائض كبير بالجلد بصورة جيدة. فهي تعمل على تصغير الثدي بشكل كبير، وبنفس الوقت رفع الثدي. بنهاية الجراحة يبقى ندب حول هالة الثدي، ندب يمتدّ من الهالة وحتى الانطواءات تحت الثدي، وندب متواجد داخل الانطواءات. بالرغم من كثرة الندوب المتبقية بنهاية الجراحة، إلا أن مبنى الثدي الحاصل يبدو طبيعياً وذا صورة جميلة.


عمليات تصغير الثدي مع تحريك الحلمة ـ الهالة

 تقوم هذه العملية بإزالة الحلمة والهالة من نسيج الثدي تحتهما، ويتم وصلها بالجلد بمنطقة أعلى. وتجرى عن طريق الشق الجراحي، حيث يتم استئصال الأنسجة من الثديين وإزالة مساحة من الجلد وإعادة تشكيل الثديين وموقع الحلمتين بشكل جديد مناسب لحجم الثديين. تعمل هذه الجراحة على تصغير الثدي بشكل كبير وتعالج فائض الجلد الكبير. تناسب النساء صاحبات الثدي المتدلي جداً، وعندما يكون بُعد الحلمة عن منطقة مخرج الرقبة كبيراً جداً.


نتائج عملية تصغير الثدي

بعد خضوعك لعملية تصغير الثدي سيقل إحساسك بالألم بأعلى ظهركِ ورقبتكِ وكتفيكِ. كما قد تزيد أيضًا قدرتكِ على المشاركة في الأنشطة البدنية وسيتم تعزيز صورة أكثر إيجابية لذاتك.

إقرأ أيضا:  عمليات تكبير الثدي

بالرغم من أنكِ سترين النتائج على الفور، تذكري أنه يمكن أن يستغرق كل من اختفاء التورم تمامًا وزوال الندبات الجراحية أشهرًا. تكون النتيجة النهائية دائمة عمومًا إلا أن شكل الثدي وحجمه يمكن أن يتغير بسبب عوامل، مثل التقدم في العمر واكتساب أو فقدان الوزن.


فترة النقاهة بعد عملية تصغير الثدي

ستحتاجين أسبوع أو أسبوعين على الأقل من الراحة بعد عملية تصغير الثدي، يجب عليكِ اتباع مواعيد الطبيب المخصصة للمتابعة وفك الغرز الجراحية.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

 أثناء فترة النقاهة، حاولي تجنب النشاط الحركي المفرط، على الأقل لمدة شهر بعد العملية، قد تعانين من ألم بالثدي والشعور بالإرهاق وهذا أمر طبيعي، لذا سيصف لكِ الطبيب بعض مسكنات الألم في الأيام الأولى بعد الجراحة، كما يجب عليكِ تجنب حمل الأشياء الثقيلة.

قد تعاني بعض السيدات من رد الفعل العاطفي مثل الإحباط أو الاكتئاب بعد الجراحة، هذا الأمر طبيعي للغاية، لكن تحدثي مع طبيبكِ بحريّة عن كل مخاوفكِ.

تناولي المضادات الحيوية فهي من الأمور الهامة في عملية تصغير الثدي قبل وبعد الانتهاء من الجراحة كأي عملية .

المشي الخفيف بعد الجراحة في بداية فترة التعافي حتى يسمح بممارسة الأنشطة يساعد في تصريف السوائل، ويحمي من تكون الجلطات الدموية.

عليكي ارتداء حمالات الصدر الطبية ، على الأقل لمدة ثلاثة أيام بعد الجراحة؛ لأنها تضغط على الجلد، وتساعد في تصريف السوائل وتمنع تراكمها وتورمها.

النوم على الظهر ورفع الرأس والصدر فوق مستوى الجسم لتقليل التورم.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic

76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره

00201225555230

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.