fbpx
Connect with us

التجميل بالليزر

تضييق المهبل

Published

on

ترميم المهبل

تطورت عمليات تجميل المهبل خلال السنوات الأخيرة حتى أصبحت من العمليات الشائعة التي تلجأ إليها العديد من السيدات ، ممن يعانين من مشاكل ما بعد الولادات الطبيعية المتكررة خصوصا مع تقدم العمر ، وذلك بسبب التغيرات الهيكلية في منطقة المهبل ومجرى البول وفقدان الحزم لألياف الكولاجين ، ولمعرفة المزيد عن عمليات تجميل أو تضييق المهبل تابعينا عزيزتي في هذا المقال.


ما المقصود بعملية تضييق المهبل ؟

عملية تضييق المهبل أو ما يطلق عليها أيضا عملية ” رأب المهبل” هي نوع من أنواع العمليات التجميلية الجراحية ، التي تهدف إلى شد المهبل الذي أصبح مترهلاً وفضفاضاً، إما بسبب تعدد الولادة الطبيعية، أو بسبب الشيخوخة والتقدم في السن، ويقول بعض الجراحين أن هذه العملية تعزز من الدافع الجنسي لدى المرأة، حيث أنها تزيد حساسية المهبل للتغيرات الخارجية.

وتشمل عملية تجميل المهبل عدة أنواع من العمليات وهي:

عملية رأب الشفرين بهدف إصلاح عدم التباين

عملية تضييق المهبل

عملية توسيع المهبل

عملية تصغير كل المهبل


الفرق بين عملية تضييق المهبل وتجميل المهبل

من أجل أن تقرري عزيزتي ما إذا كانت العملية التي ستقومين بإجرائها ترميمية أم تجميلية، ينبغي أولاً أن تعرفي الفرق بينهما، إن الجراحة الترميمية للمهبل تُحسن وظيفة جزء ما من الجسم، في حين أن الجراحة التجميلية تغير من التشريح الطبيعي أساساً، وتغير الشكل الخارجي.

ومن حيث الجراحات التجميلية للمهبل، فإن هناك بعض المنظمات الطبية تعارض هذا النوع من العمليات، حيث أن تشريح المهبل الطبيعي هو الأفضل لأداء وظيفته، ولا يعتبر التدخل الجراحي لتغيير التشريح جيداً مع كل أجزاء الجسم، كما من الممكن أن ترتبط جراحات تجميل المهبل بعمليات أخرى بعد ذلك.


إجراءات ما قبل عملية تضييق المهبل

إذا قررتي عزيزتي الخضوع لعملية تضييق المهبل فعليكي الإلتزام بعدة أمور وهي :

يجب أن تبلغي الطبيب المختص أو طبيب التخدير عن أي مشكلة صحية تواجهك ، وإذا يوجد أي أدوية قد تتناولها لأي مرض مهما كان نوعها وهدفها.

يجب إجراء التحاليل والفحوصات الطبية مثل تحليل البول وتحليل الدم ، وتأكد من عدم وجود حمل .

 إدا كانت المريضة تقوم بالتدخين، يجب عليها إيقافه لمدة شهر قبل العملية، لتجنب أي مشكلة في إلتئام الجرح بعد إتمام العملية.

 يجب إتباع نظام غذائي متوازن قبل الخضوع إلى العملية.

ضرورة الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات قبل العملية ب 12 ساعة على الأقل.

تجنب ممارسة العلاقة الزوجية قبل العملية بيومين لأسباب صحية وطبية .


خطوات عملية تضييق المهبل

علاج التشنج المهبلي تضييق المهبل
عملية تضييق المهبل

تتم عملية تضييق المهبل بهدف حل عدة مشاكل ، أشهرها التوسعات وارتخاء جدار المهبل، الناتجة عن الولادات المتكررة أو في فترة ما بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، مما يؤدي إلى ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل، وتتم عملية تضييق المهبل تحت التخدير الكلي وتستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف ، حيث يتم تضييق المهبل من تقصير وتقليل حجم العضلات وضمها باسطة خيوط طبية جراحية ذاتية الامتصاص، مما يجعل المهبل أضيق مما كان عليه وتزداد قوة عضلاته وشدتها فيكون الاحتكاك أثناء العلاقة الزوجية كبير ويشعر كل منهما بالمتعة الجنسية،


عملية تضييق المهبل بالليزر

مع التطور الهائل في الطب التجميلي تم استحداث استخدام الليزر في عمليات تضييق المهبل ، وفي هذه العملية يتم التركيز على تضيق المهبل عن طريق التدفئة الحرارية أو التسخين لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها مثل الكولاجين ،وعادة ما تتم هذه العملية في عيادة طبيب النسائية، ومدتها لا تتجاوز 10 الى 15 دقيقة، لا تشعر فيها المريضة بالألم، ولا تحتاج الى التخدير ، ونتائجها ايجابية جداً، وعلى مدى طويل .


ما بعد عملية تضييق المهبل

بعد إجراء العملية تبقى المريضة في المستشفى أربعة وعشرون ساعة تحت المراقبة وبعد ذلك يمكنها الخروج.

 يتولد لدى المريضة شعور بالألم وعدم الارتياح بعد العملية لفترة أسبوع أو أسبوعان ، فخلال هذه الفترة يمكن أن تأخذ مسكنات لتقليل الألم أو مضادات حيوية يصفها الطبيب المختص لتأكد من عدم وجود عدوى بكتيرية في منطقة الجرح.

بعد أسبوعان من العملية يمكن للمريضة العود إلى العمل بشكل طبيعي.

على المريضة تجنب إقامة العلاقة الزوجية لمدة ست أسابيع متتالية بعد العملية.

تبدأ الخيوط الطبية بالذوبان بعد واحد وعشرون يوماً من إجراء العملية.

عليكي ممارسة التمارين الرياضية لتقوية عضلات المهبل والحوض.

 يجب التنبه جيداً عند الدفع إلى الأسفل إثناء عملية التبرز لتأثيرها على المهبل بشكل قوي.

إذا كان هناك حمل بعد إجراء العملية يفضل أن تكون الولادة قيصرية حتى لا تؤثر على نتيجة عملية تضييق المهبل.


مخاطر عملية تضييق المهبل

عادة لا تحدث مضاعفات بعد عمليات تضييق المهبل، حيث تصل نسبة حدوث المضاعفات إلى 1% من الحالات، وتشمل:

 النزيف، الذي قد يكون عنيفًا لدرجة تستدعي نقل الدم.

حدوث عدوى والتهابات بعد العملية.

حدوث التصاقات في أماكن الخياطات، هذه الالتصاقات قد تتسبب في حدوث آلام في أثناء العلاقة الحميمة لفترة من الزمن بعد التعافي من الجراحة.

 إصابة أحد الأعصاب المغذية لمنطقة الحوض في أثناء الجراحة.

وجود ندبة مؤلمة في مكان الجراحة.

 حدوث حساسية كرد فعل للتخدير أو للأدوية الموصوفة للعلاج بعد الجراحة.

طول فترة التعافي من الجراحة أحيانًا، التي غالبًا ما ترتبط بحدوث آلام في أثناء العلاقة الحميمة .


تكلفة عملية تجميل المهبل بالليزر في مصر

تعد تكاليف عمليات التجميل في مصر بشكل عام منخفضة نسبياً عن متوسط الأسعار المتعارف عليها عالمياً ، ذلك الانخفاض النسبي لا يشير بأي حال إلى تدني مستوى الخدمات الطبية المقدمة من المراكز والعيادات المصرية، إنما يرجع إلى حرص تلك المراكز على تقديم عروضاً مميزة جاذبة للعملاء وقادرة على المنافسة إقليمياً ودولياً.

يبلغ متوسط تكاليف تجميل المهبل من الخارج في مصر نحو 2500 دولار أمريكي تقريباً، مع الإشارة إلى أن تلك التكلفة  تقريبية وقابلة للزيادة والانخفاض، إذ يصعب تحديد القيمة الفعلية لهذا الإجراء نظراً لتأثرها بالعديد من العوامل، منها:

طبيعة العملية والغرض منها

نوع التقنية الطبية المستخدمة في إجراء العملية

مكانة الطبيب المشرف على العملية وعدد سنوات خبرته

مدى شهرة المركز الطبي المجراة به العملية ومستوى الرفاهية التي يوفرها

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 18, 2019 @ 7:27 مساءً

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

تجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه

الفراكشنال ليزر للوجه

Published

on

الفراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر للوجه تعد تقنية الفراكشنال ليزر أحدث تقنيات تجميل البشرة لدورها الفعال في علاج كافة مشاكل البشرة المختلفة والمتمثلة في ندبات حب الشباب، أو الندبات الجراحية، وعلاج الحفر، والتصبغات الجلدية، والتجاعيد، والمسام الواسعة، وفي هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بتقنية الفراكشنال ليزر للوجه تلك التقنية المميزة التي أثارت إعجاب الكثيرين ووجدت إقبالًا هائلا بفضل نتائجها الملحوظة.

المقصود بتقنية الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر واحد من أهم أنواع الليزر وأكثرها تطورا وحداثه ويتم استخدامه بهدف تقشير وتجديد سطح البشرة، وقد يؤدي العلاج بتقنية الفراكشنال ليزر إلى تحسين مرونة البشرة ونسيجها، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وندبات حب الشباب، وأضرار أشعة الشمس، والكلف، وتغير لون الجلد، وغيره من اضطرابات البشرة.

وتعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على معالجة طبقات وطبقات من الجلد حتى تصل إلى مستوى معين، فيتم تحفيز إنتاج الكولاجين لتبدأ طبقات جديدة في الظهور بشكل أجمل مستوي ومشدود.

وقد ظهرت تقنية فراكشنال ليزر بعد الليزر الجراحي و ليزر إزالة الشعر وانتشر استخدامها بشكل واسع من حوالي 6 سنوات لفعاليتها و نتائجها .

طريقة عمل الفركشنال ليزر للوجه

تعتمد فكرة الفركشنال ليزر للوجه على تركيز أشعة الليزر كلها في نقطةٍ واحدة أو عدة نقط محددة من الطبقة الخارجية يخترق فيها الليزر تلك الطبقة ويصل وينتشر في الطبقة الوسطى ليؤدي عمله، وبهذه الطريقة لا يتأثر بالليزر سوى الطبقة المقصودة وحسب أما بقية الأنسجة المحيطة بها والطبقة الخارجية من الجلد لا يصيبها الأثر الضخم الذي كانت تصاب به عندما كانت تتعرض بشكلٍ شامل لليزر حتى يخترقها كلها للطبقة التالية.

دواعي إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر الفراكشنال ليزر للوجه التقنية الأحدث لتجميل الوجه
الفراكشنال ليزر

يستخدم الفراكشنال ليزر في علاج العديد من المشاكل التجميلية في مختلف مناطق الجسم عموما والوجه والرقبة واليدين خصوصا فهو قادر على معالجة خطوط الوجه والتجاعيد و الأضرار الناتجة عن أشعه الشمس وعلاج تصبغ الجلد، وندبات حب الشباب أيضا.

وتوجد عدة أنواعٍ من الفراكشنال ليزر منها القوي ومنها المتوسط غالبًا ما يتم ترشيح من تقل أعمارهم عن 50 عامًا للمتوسط بينما من تزيد أعمارهم يناسبهم نوع CO2 الأقوى لأنه يعطي نتيجةً أفضل مع حالاتهم .

يمكن استخدام الفراكشنال ليزر أيضا في علاج تهدل الجفون وتجاعيدها وتجميلها .

يساعد الفراكشنال ليزر في علاج قناع الحمل الذي يكون عبارةً عن تغيرٍ في صبغيات الأم خلال فترة الحمل تسبب ظهور الكثير من البقع الداكنة في وجهها إلا إنه لا يمكن استخدام الفراكشنال ليزر مع الحوامل و المرضعات ومرضى داء السكري وسيولة الدم .

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

خطوات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

تعتمد أولى مراحل خطوات علاج الوجه بالفراكشنال ليزر على تطبيق كريم التخدير الموضعي في منطقة العلاج بعد ذلك يتم إزالة كريم التخدير، ثم تطبيق جل مزلق على المنطقة المعالجة لاستهداف المناطق المعالجة بدقة ويقوم الجهاز بتوصيل اشعة ضوء صغيرة جدا للجلد بعمق معين لتعمل على تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين وبناء خلايا وطبقات جديدة  ويعتمد وقت العلاج على المناطق التي يتم علاجها، لكن الوجه الكامل يستغرق حوالي 30 دقيقة.

ويجب التنويه أن عدد الجلسات المتوقعة من الفراكشنال ليزر يتم تحديدها بناءا على استشارة الطبيب وفقا للمشكلة ونوعية البشرة وينبغي ألا تقل الفترة بين كل جلسة والأخرى عن شهر.

نتائج استخدام الفراكشنال ليزر للوجه

تختلف نتائج الاستجابة للعلاج بتقنية فراكشنال ليزر بين شخص وآخر بإختلاف طبيعة البشرة، فالبعض تظهر لهم النتيجة بعد أول جلسة والبعض يحتاج الى عدد جلسات اكبر حتى يصل لأفضل النتائج، وبعد الانتهاء من جلسات الفراكشنال ليزر ستبدأ علامات غامقة  في الظهور على البشرة وذلك نتيجة طبيعية من آثار الليزر و لكنها تخف تدريجياً حتى تختفي الاثار خلال اسبوع تقريبا وسيتم استخدام كمادات الثلج و الغسول الملطف على البشرة لتخفيف ألمها واحمرارها.، ويستمر الجلد بعدها في تغير وتحسن ملحوظ على مدار ثلاث شهور.

يمكن الاحساس بالحرق والتورم بعد الإجراء، ولكنه يزول خلال يومين إلى 3 أيام.

سيكون للجلد لون وردي لمدة 3-5 أيام.

في غضون 24 ساعة يتطور جلد البشرة الجديد ويكون للبشرة مظهر برونزي، يمكن أن يستمر من 3 إلى 14 يومًا.

يوصى بحماية الوجه وعدم تعرضه لأشعة الشمس المباشرة باستخدام واقي شمسي مرطب مع عامل حماية من الشمس فترة سيحددها الطبيب بعد اجراء الفراكشنال ليزر.

ينبغي تجنب استخدام منتجات إزالة التجاعيد وعلامات التقدم في السن خلال مدة العلاج بالفراكشنال ليزر .

مميزات إجراء الفراكشنال ليزر للوجه

يعطي الفراكشنال ليزر تأثير فعال عند استخدامه في حالات جلدية مختلفة مثل إزالة تجاعيد الوجه والتجاعيد التي تظهر حول العينين والشفتين او التهدل البسيط في جفني العينين والتي تنتج بسبب التقدم في السن أو فقدان الوزن المفاجئ أو غيرها من الأسباب.

يتميز بقدرته على إزالة آثار حب الشباب، عن طريق بناء خلايا وطبقات جديدة وإزالة الخلايا الميتة واللي تسبب ظهور البقع بالبشرة.

فعال جدا في حالات حروق الوجه خاصةً الناتجة عن التعرض المباشر والشديد لأشعة الشمس التي لازال لها أثر واضح بعدما تمت معالجتها ولازالت تحتاج لعلاج تجميلي للتخلص منها.

وتعمل تقنيات الليزر المُقشرة بشكل أساسي على خلايا الجلد السطحية، أما تقنيات الليزر الغير مُقشرة تعمل فقط على الكولاجين وهو الطبقة الوسطى من الجلد، فالمحصلة النهائية أن الفراكشنال ليزر يعمل على كل من طبقات البشرة الخارجية والداخلية من الجلد.

تكلفة الفراكشنال ليزر للوجه

تتراوح تكلفة تقشير الوجه بالفراكشنال ليزر كله ما بين 1000 و 1500 دولار أمريكي وإن زاد عليها تعديل جفون العينين أو شد الترهلات فيها قد تصل التكلفة إلى 2000 دولار، ولو كان الهدف من العلاج علاج الوجه والرقبة والصدر تصبح التكلفة في تلك الحدود أيضًا حتى 2500 دولار.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=ZtS9O7UBJug&t=1s

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 2:53 مساءً

Continue Reading

تجميل

محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام

Published

on

محمد عماد الدين

محمد عماد الدين عالم التجميل مليان بالحاجات اللى تخليك تخاف منه … بس فى دكتور يمتلك أدواته ومقومات هذا العالم الجميل ويخليك تحب الجمال بجد … وكمان يخليك تسعى للوصول الى أعلى درجة من درجات الجمال … فى دكتور يخليك تحب أنك تكون جميل فى كل وقت ، وفى دكتور يخوفك إنك تقرب من الجمال … الأثنين مش متساويين .. ولازم بجد نرفع القبعة لكل دكتور بيحب شغله ..

أفضل دكتور شفط دهون


 الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركزChange Me Clinic   بالقاهرة واحد من أهم أطباء التجميل على مستوى العالم … واحد من الناس اللى نفخر بيهم كمصريين أنهم ثابتين نفسهم فى مجالهم ، بما لا يدع مجال للشك أن مصر مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى شفط دهون.

عملية زراعة الأسنان الفورية وأسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

أحسن دكتور لتنسيق القوام


الدكتور محمد عماد الدين أثبت جدارة بحب وإخلاص فى عمله لدرجة أنه واحد من الناس اللى بيتكرموا كل يوم من دولة شكل على مجهوداته وإنجازاته فى طب التجميل ، وآخر ما حصل عليه من تكريمات شهادة التميز كأفضل طبيب تجميل فى كندا بالإشتراك مع جمعية التجميل الدولية …

بالقاهرة واحد من أهم أطباء التجميل على مستوى العالم … واحد من الناس اللى نفخر بيهم كمصريين أنهم ثابتين نفسهم فى مجالهم ، بما لا يدع مجال للشك أن مصر مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى .

الدكتور محمد عماد الدين أثبت جدارة بحب وإخلاص فى عمله لدرجة أنه واحد من الناس اللى بيتكرموا كل يوم من دولة شكل على مجهوداته وإنجازاته فى طب التجميل مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى .

بس فى دكتور يمتلك أدواته ومقومات هذا العالم الجميل ويخليك تحب الجمال بجد … وكمان يخليك تسعى للوصول الى أعلى درجة من درجات الجمال … فى دكتور يخليك تحب أنك تكون جميل فى كل وقت ، وفى دكتور يخوفك إنك تقرب من الجمال … الأثنين مش متساويين .. ولازم بجد نرفع القبعة لكل دكتور بيحب شغله ..

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 2:27 مساءً

Continue Reading

التجميل بالليزر

إزالة الشعر بالليزر لنعومة فائقة الجمال

Published

on

اسعار-ازالة-الشعر-بالليزر

إزالة الشعر بالليزر ظهرت تقنية الليزر لتكون أسهل وأسرع الوسائل العلاجية في عالم طب التجميل، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على دور تقنية الليزر في إزالة الشعر الزائد، وهي المشكلة التي تعانيها الكثير من النساء فالوسائل القديمة والتقليدية عبارة عن طرق مؤقتة لا تقضي على المشكلة بشكل نهائي، ولكن مع تقنية الليزر سنتعرف على كيفية التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

المقصود بإزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء تجميلي غير جراحي يهدف إلى إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه بشكل دائم وهو أحد الإجراءات التجميلية الشائعة، إذ يتم بتركيز حزم من الضوء على بصيلات الشّعر، وتمتص الصّبغة في بصيلات الشعر الضوء الذي يدمر الشعر ويمكن استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من جميع مناطق الجسم مِثْل، الوجه والساقين والذراعين وتحت الإبط وغيرها من المناطق.

أسباب نمو الشعر الزائد

مشكلة الشعر الزائد من أكثر المشاكل المزعجة لتي تواجه المرأة فيظهر الشعر الزائد في الجسد غالبًا غامق اللون وملحوظ، ويكون انتشاره مثل أماكن انتشار شعر الذكور، حيث يمكن أن يظهر في الذقن، أو الصدر، أو البطن، أو الظهر، أوالفخذين.

ومن الاسباب التي تؤدي إلى زيادة نمو الشعر ما يلي:

العوامل الوراثية او خلل في عمل المبايض لدى النساء حيث يسبب تكيس المبايض أو الأورام المبيضية إلى خلل في إفراز الهرمونات، وتغير في أماكن ظهور الشعر.

وهناك أسباب هرمونية أيضا حيث أن التقلبات الهرمونية خاصة عند البلوغ أو الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث تؤدي إلى نمو الشعر ولكن يكون بشكل مؤقت.

قد تسبب تناول بعض الأدوية أيضا هذه المشكلة وفي هذه الحالة يجب مراجعة الوصفة الدوائية،  واستشارة الطبيب.

وأخيرا قد يظهر الشعر أحيانًا في أماكن غير مرغوبة بدون وجود سبب واضح، ولا يوجد خلل في الهرمونات، ولكن تعتبر نسبة حدوث ذلك ضئيلة جدًا لا تتعدي 1%.

آلية عمل الليزر لإزالة الشعر

تصيب أشعة الليزر خلايا الميلانين، وتفكك بصيلات الشعر، وتؤخر أو توقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة وهذا العلاج لا يضمن عدم نمو الشعر مجددا بشكل مطلق. معظم العلاجات تساعد على تخفيف كمية الشعر الذي ينمو بشكل ملحوظ.

ويتم إجراء هذا العلاج لأغراض تجميلية فقط، وغالبا ما يقلل من الحاجة لاستخدام وسائل إزالة الشعر الأخرى مثل: العلاج بالشمع، الحلاقة، وغيرها من العلاجات المكلفة التي تضيع الوقت.

ازالة الشعر بالليزر للرجال إزالة الشعر بالليزر لنعومة فائقة الجمال
إزالة الشعر بالليزر

كيفية الاستعداد لجلسات الليزر لإزالة الشعر

تبدأ أولى الاستعدادات لبدء جلسات الليزر لإزالة الشعر باستشارة الطبيب المختص لمعرفة أسباب نمو الشعر الزائد بعدها ينبغي عمل الفحوصات اللازمة والتحاليل للتأكد من نسبة هرمونات الأنوثة والذكورة في الدم.

يراعى الانتظام في العلاج لفترة لا تقل عن شهرين على الأقل والمتابعة مع الطبيب.

يمكن بعد معالجة السبب إزالة الشعر بدون ألم عن طريق الليزر.

ينبغي التنويه أن جلسات الليزر لإزالة الشعر عملية طبية يتوجب على المريض فيها اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والاستعداد لتجنب مخاطرها مهما كانت بسيطة، لذلك يجب توخي الحذر قبل البدء في العملية فيما يلي:

التأكد من خبرة الطبيب وكفاءته ومن المركز الذي سيتم إجراء الجلسات فيه ومن المعدات المستخدمة أيضا .

التوقف عن استخدام إزالة الشعر بالطرق تقليدية قبل العملية بستة أسابيع على الأقل.

تجنب التعرض لأشعة الشمس، حيث أثبتت الدراسات أنها تقلل من فعالية إزالة الشعر بالليزر.

القيام بإجراء فحوصات إفرازات الغدة الدرقية .

إخبار الطبيب بأي نظام علاجي يتبعه المريض إذ أن بعض الأدوية تتعارض مع الليزر مثل علاجات حب الشباب .

خطوات إزالة الشعر بالليزر

قبل أن تتم جلسات الليزر لإزالة الشعر ، يجب تبريد المنطقة التي ستتعرض لأشعة الليزر، وذلك لحمايتها من الحروق أو الالتهابات ، بعد ذلك يتم تخدير المريض موضعياً عن طريق دهان الجلد في المنطقة المحددة بواسطة كريم مُخدر ، وسيتم أيضا استخدام بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر ، وأخيرا سيستخدم الطبيب أشعة الليزر، حيث يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، حتى تعطلها عن عملها في إنتاج الشعر دون التأثير على الانسجة المحيطة.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر إزالة الشعر بالليزر لنعومة فائقة الجمال
إزالة الشعر بالليزر

خلال خضوعك لجلسات الليزر لإزالة الشعر ستتخلصين من نمو الشعر الزائد بصورة نهائية وبدون الم، ونادرًا ما تسبب التهابات.

تتسم التقنية المستخدمة في إزالة الشعر بالدقة بحيث يمكن انتقاء الشعر الخشن وإزالته دون إضرار طبقات الجلد .

جلسات الليزر آمنة للاستخدام بالمناطق الدقيقة والرقيقة مثل الشفة العليا والعانة وأسفل الإبطين .

تحافظ على نضارة البشرة وصحتها.

لا تضر بالحوامل، ولا تؤثر على الجنين.

عملية تصغير الجبهة

جهاز جنتل ليزر برو لإزالة الشعر

جنتل ليزر برو هو جهاز علاجي يستخدم نوع من أنواع الليزر يسمى اليكساندريد ويستخدم في أكثر من نوع علاج ومن ضمنها إزالة الشعر ويتميز هذا الجهاز بأنه أثناء استخدامه لا يتم الشعور بأي نوع من الألم و يشعر المريض براحة عالية، و ذلك لأنه مزود بدرجة عالية من التبريد و تسمى التبريد الأوتوماتيكي، و الذي يميزه عن الأجهزة الأخرى انه لا يسبب أضرار لأنسجة البشرة، و نسب الأمان فيه عالية جدا و يعتبر موفر للوقت، فوقت الجلسة لا تتراوح نصف ساعة و هي اقل من الوقت التي قد يستغرقه أي جهاز آخر، و هو يتناسب في الاستخدام لجميع أنواع البشرة و يحافظ على لون البشرة، له فاعلية في القضاء على الشعر الخفيف و الناعم، و يخفف من ظهور الشعر بدرجة عالية عند معظم الحالات، و تصميم الجهاز يساعد في الرؤية الواضحة خلال فترة العلاج.

ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة إزالة الشعر بالليزر لنعومة فائقة الجمال
إزالة الشعر بالليزر

يعتمد جهاز جينتل ليزر برو على تقنية حديثة يتم بواسطتها انبعاث أشعة الليزر بطول موجات 755 ن م، و هذا يحدث دون أي أضرار تؤثر على البشرة، على الرغم من حدوث احمرار خفيف للبشرة لكنه يزول بعد قليل من الاستخدام، و الذي يميز هذا الجهاز أيضا أنه قبل الاستخدام يتم إدخال بعض البيانات التفصيلية، مثل لون البشرة و لون الشعر وسماكته و نسب التصبغات الموجودة على الجلد، مما يسهل التحكم في معايير الجهاز وعمله دون حدوث أي أضرار جانبية و بأمان تام.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

تتطلب إزالة الشعر بالليزر عدة جلسات، على أن تقام جلسة واحدة كل شهر لمدة 4-7 ساعات بحسب المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها، تحسب التكلفة بعدد النبضات التي يتم استخدامها، حيث يتراوح سعر النبضة الواحدة من 3 إلى 5 دولار، لذلك يقدر متوسط إزالة الشعر بالليزر ب 235 دولار لكل مرة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 1:58 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: