fbpx

تعرفى على أسباب نمو الشعر الزائد عند النساء

إزالة الشعر تعرفى على أسباب نمو الشعر الزائد عند النساء

الشعر الزائد عند النساء لا شك أنه مشكلة مزعجة ومحرجة تسعى كل امرأة للتخلص منها سواء بطرق مؤقتة أو نهائية، لكن في النهاية قد تكون هناك بعض الأسباب التي تسبب هذه المشكلة وعند تحديدها يمكن أن يساعد ذلك في علاج هذه المشكلة والتخلص من الشعر الزائد، لذلك قومي بمتابعة المقال التالي معنا عزيزتي المرأة.

 الشعر الزائد عند النساء تختلف كمية الشعر في جسم النساء من امرأة إلى أخرى، وفي العادة تمتلك النساء شعر ناعم فوق الشفاه، وعلى الذقن، والصدر، والبطن والظهر، أما في حال كنت تمتلكين شعر خشن وداكن في هذه المناطق، هنا تكون في الغالب حالة تعرف بـ الشعرانية ، والذي يكون فيه الشعر أقرب إلى الرجال.

أسباب نمو الشعر الزائد عند النساء عادة ما تنتج النساء مستويات منخفضة من الهرمونات الذكورية (الأندروجين) وفي حال تم إنتاج المزيد من هذا الهرمون فقد يكون لديك نمو شعر غير مرغوب فيه، في معظم الحالات لم يتم تحديد السبب، لكنها ليست بالأمر الضار على الجسم، لكن لا شك أن النساء تجد ذلك أمر محرج ومزعجة.

ويرجع النمو غير الطبيعي لـ الشعر الزائد عند النساء إلى: متلازمة تكيس المبيض النساء اللاتي تعاني من متلازمة تكيس المبيض والحالات الأخرى من اضطراب الهرمونات الأخرى تكون مسؤولة عن نمو الشعر الغير مرغوب فيه، بالإضافة إلى ظهور الحبوب غير المرغوب فيها ومشاكل في فترات الحيض، مع مشاكل في فقدان الوزن، ومرض السكري.

 إن وجدت هذه الأعراض قد ظهرت فجأة فقد يكون هناك ورم لا قدر الله وهو المسؤول عن إطلاق هرمونات الذكورة، ومن الأسباب الأخرى النادرة لنمو الشعر الزائد الغير مرغوب فيه: ورم أو سرطان الغدة الكظرية. ورم أو سرطان المبيض.

متلازمة كوشينج. تضخم الغدة الكظرية الخلقي. فرط التعرق. استخدام بعض الأدوية بما في ذلك التستوستيرون، والمنشطات ودانازول، وجلايكورتيكود، والفينيتوين. من النادر أن تكون لدى المرأة المصابة بالشعر الزائد مستوى طبيعي من الهرمونات الذكورية، وحتى الآن يعتبر السبب وراء نمو الشعر الزائد غير محدد بالضبط.

تم النشر سابقاً بتاريخ: يناير 15, 2019 @ 7:41 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: