fbpx

تعرفي عزيزتي على أفضل الحلول للحصول على الثدي المناسب

article 2 1 تعرفي عزيزتي على أفضل الحلول للحصول على الثدي المناسب

تعد عمليات تكبير الثدي من العمليات الهامة لفئة كبيرة من  النساء لانها تخلصهم من مشكلة صغر حجم الثدي لديهم والذي يقلل من الثقة بأنفسهم ويفقدهم أهم مواطن الأنوثة والجمال لذلك سنتناول في هذا المقال أفضل الحلول والتقنيات الجراحية والغير جراحية للحصول على الثدي المناسب للمرأة.

أنواع عمليات تكبير الثدي عند المرأة

جميع جراحات تكبير الصدر عند المرأة تتم من خلال الطبقات السيليكونية مع إختلاف المواد المحتوية بداخل طبقات السيليكون ويتم إختيار المادة المناسبة والملائمة للجسم و شكل الثدي الطبيعي للمرأة وهذه المواد عبارة عن:

• جراحات الحقن بواسطة السليكون:

تعد مادة السليكون من أكثر المواد شيوعا في الإستخدام وأكثرهم إشتهارا في عمليات تضخيم الصدر وهي تتكون من مادة هلامية متشابهة إلى حد كبير مع طبقة الجيل اللينة حيث يتم حقنها داخل ثدي المرأة مما يؤدي إلى نفخة وبالتالي الحصول علي حجم أكبر الثدي ويظهر مطابقا تماما للثدي الأصلي للمرأة.

يفضل أن يخضع لهذا النوع من الحقن بالسليكون لتكبير الثدي النساء فئات عمرية متجاوزة 22 عاما لتجنب المخاطر والأضرار.

• جراحات الحقن بالسالاين:

تتكون مادة السالاين من ماء ملحي يدخل ضمن محتويات طبقة السيليكون ويتم غرسها داخل ثدي المرأة.

• جراحة المحلول الملحي:

يتكون هذا النوع من طبقة السيليكون التي تشتمل على محلول ملحي، حيث يتم عمل فتحة جراحية دقيقة في الثدي لدي المرأة لإدخال طبقة السيليكون وبعدها يحقن السيليكون بالسائل الملحي المطلوب.

حيث يعمل هذا السائل الملحي على تكبير حجم الثدي ويمنح الثدي شكل أفضل مما كان عليه من قبل، ويفضل أن يلجأ لهذا النوع من الحقن النساء فوق عمر 18 سنة.

• عمليات حقن الثدي من خلال الدهون المتخذة من مناطق أخري من الجسم نفسه:

وهذا النوع من أكثر الأنواع أمانا في طريقة الإستخدام والحصول على الدهون المطلوبة ولا يترك عنه أثار جانبية، حيث يتم الحصول على دهون من مناطق زائدة في الجسم مثل الارداف أو الفخذين وبالتالي إعادة حقنها مرة أخري في الثدي.

كما ذكرنا قبل ذلك أن زراعة السليكون في الثدي وتكبيره من أكثر الأنواع استخداما ويقبل عليها فئة كبيرة من السيدات للحصول على شكل الثدي المرغوب فيه.

ما هو السيليكون المستخدم في عمليات تكبير الثدي؟

هي عبارة عن مادة يتم الحصول عليها من خلال عنصر السيليكون الكيميائي ويوجد على هيئة عدة حالات ( السائلة والصلبة والهلامية اللازجه)، وتم إختبار هذه المادة في تحقيقها الملمس الرخو واللين للثدي وبالتالي تم إستخدامها بكثرة في مجالات تكبير الصدر.

إجراءات هامة يلزم إتباعها قبل إجراء عمليات تكبير الثدي

هناك خطوات ضرورية يلزم تنفيذها قبل الخضوع إلى جراحات تكبير الثدي مثل:

• عمل حوار شامل يتعلق بجميع المعلومات الخاصة حول العملية مع الطبيب المتخصص والتعرف على الأمراض التي تعاني منها المرأة قبل التوجه لإجراء الجراحة.

• يلزم تحديد حجم المناسب لزراعة الثدي تجنبا لحدوث تلف الأنسجة الأصلية المحيطة بالثدي وذلك من حيث:

1. أن يكون متكافئ مع مقاييس الجسم للمرأة ويتلائم مع باقي الأعضاء الأخرى.

2. أن يتم إختيار معدل الجلد والغدد الثديية بدقة ومدى سمك الأنسجة بالثدي والمرونة لديها.

3. أن يتناسب السيليكون المحقون مع محيط القفص الصدري للمرأة وعرض الثديين.

4. ينبغي مراعاة تحديد المسافة الفاصلة بين الثديين وشكل عضلات الصدر.

• القيام بالفحوصات والتحاليل الهامة وبعض التحاليل الخاصة بالدم مثل فحص العد الدموي الشامل”CBC” وكيمياء الدم، وفحوصات وأشعة على منطقة الصدر بالكامل قبل العملية.

• التوقف عن تناول الأدوية والمواد الكحولية قبل إجراء عملية تكبير الثدي لمدة أسبوع لتجنب سيولة الدم والتعرض للمخاطر الأخري.

• الإمتناع عن تناول الأطعمة والشراب قبل التوجه لأجراء العملية بثمانية ساعات.

خطوات جراحة تكبير الثدي

توضع المرأة تحت تأثير المخدر الكلي عند الخضوع إلي جراحات تضخيم الثدي والمدة الزمنية المستغرقة لإتمام هذا الإجراء تبلغ 60 دقيقة، حيث يتم إعطاء المريضة مصل يشتمل على مجموعة من المضادات الحيوية وذلك لتجنب خطر التعرض للعدوى.

أثناء العملية الجراحية يتم عمل جيب عازل ويتم وضع السليكون خلاله ويوضع أسفل هذا الجيب العازل أسفل الثديين أو أسفل عضلات الصدر “Pectoralis muscle” وهذا يكون متفق عليه من قبل الطبيب المعالج والمريضة قبل الخضوع للجراحة.

وهناك أربعة طرق لعمل الفتحة الجراحية هما:

1. من خلال الخط الذي يحيط حول الحلمة وهي أطراف الهالة المستديرة المحيطة بالحلمة الثديية “areola”.

2. داخل الطيات الثديية الموجودة أسفل الثدي.

3. أي طية من الطيات الجلدية المرتبطة بالثدي.

4. أو في الجزء أسفل الإبط.

من أكثر الأساليب المفضلة لإحداث الفتحة الجراحية هي طريقة طيات الجلد أسفل الثدي، وذلك لأنه يخفي الندبات الناتجة عن الفتحة الجراحية ويخفي أثارها. وبعد إتمام عمل الفتحة الجراحية تحت الثدي يتم وضع الزراعة المطلوبة بالسليكون في الجيب الموضوع في جهات الثدي.

بعد الإنتهاء يبدأ الجراح في التخييط الفتحة الجراحية من خلال عمل قطب وغرز مخصصة تجميلية وتغلف بمجموعة من المضادات الحيوية للعمل على خفض إحتمالية التعرض للإصابة بالعدوى، ويتم تغليف المنطقة الصدرية في النهاية بمجموعة ضمادات ذات مرونة عالية.

ما بعد عملية تكبير الثدي

• يتيح للمريضة العودة إلى المنزل والخروج من المستشفى في نفس يوم العملية تقريبا او بعدها بثمانية ساعات، حيث تشعر المريضة ببعض الأعراض المؤلمة بعد العملية مثل وجود بعض التورمات والاحمرار في الثدي وكدمات على منطقة الثديين ولكنها تختفي خلال فترة النقاهة تماما من خلال تناول بعض المسكنات الخاصة الموصوفة من الطبيب المعالج.

• يمكن تبديل الضمادات الموضوعة على منطقة الصدر والثديين بما يسمى بـ الصدرية الرياضية الخاصة والتي تساهم بنسبة كبيرة في قصر في الشفاء وإمداد الثدي بالتدعيم والتقوية اللازمة له.

• الغرز الموضوعة في الثدي موضع الفتحة الجراحية لا تتطلب للإزالة لانها تلقائيا تختفي وتذوب في الجلد من نفسها.

• يتم التعافي والشفاء تماما من عملية تكبير حجم الثدي بعد مرور 7 أيام من الجراحة إذا التزمت المرأة بالراحة التامة وعدم بذل أعمال مرهقة وشاقة.

• بإمكان المراة الخاضعة لعملية تكبير الثدي التمكن من ممارسة الأنشطة الرياضية ولكن بعد مرور شهر كامل من إتمام العملية.

تكلفة عملية تكبير الثدي

تعد الأسعار المحددة لإتمام جراحات تكبير حجم الثدي وتحسين مظهرة غالية التكاليف ولكنها تتباين من دولة إلي دولة الأخرى تبعا لنوع المواد المستخدمة في الحشو داخل السيليكون ومستوى وحجم الثدي المرغوب في الوصول إليه والمركز الطبي المقامة فيه.

• تبلغ أسعار جراحات تكبير الثدي في دولة دبي 3500 دولار أمريكي.

• التكلفة في ألمانيا تصل إلى 7500 دولار أمريكي.

• التكلفة في فرنسا تصل إلى 5500 دولار أمريكي.

• التكلفة في أستراليا تبلغ 8500 دولار أمريكي.

حيث تقدم الأردن سعر منافس وأقل تكلفة في إتمام عمليات زيادة حجم الثدي حيث تبدأ تكلفة عملية تكبير الثدي في الاردن من 2500 دولار أمريكي حتى 3000 دولار أمريكي.

تكبير الثدي بالفيلر

تم الاعتماد مؤخرا على تقنية الحقن بالفيلر لتكبير الثدي بدلا من الطرق الجراحية والسليكون التقليدي والمواد التي يحتوي عليها الحقن بالفيلر عبارة عن مادتين هي:

1. مواد عبارة عن دهون تم الحصول عليها من خلال المناطق المتجمع فيها الدهون بشكل هائل في في جسم المرأة ذاتها مثل منطقة البطن والذراعين والفخذين و تعتبر هذه المادة مؤقتة وتختفي نتائجها بعد مرور شهور قليلة من الحقن.

2. مواد تركيبية وتنقسم إلى مادتين هما:

• مواد قابلة للامتصاص:

حيث تدوم فاعلية هذه المادة لمدة عام كامل ولا تتخطى أكثر من عامين في إحتفاظها بالنتائج، وتتسم هذه المواد في قدرتها على إيضاحها مفعولها وأثرها سريعا عقب الحقن مباشرة ونتائجه مستقرة.

• مواد غير قابلة للامتصاص:

هي عبارة عن مواد مثبتة تستقر في الجسم لفترات طويلة، ولا يفضل أن تخضع النساء الحوامل لهذا النوع من الحقن بالمواد الغير قابلة للامتصاص والنساء التي تعاني من أمراض الجهاز المناعي والامراض الخاصة بالحساسية مثل الحساسية تجاه المخدر الموضعي الزيلوكين.

الحقن بالفيلر لتضخيم حجم الثدى لدى النساء يتم من خلال إبر دقيقة الحجم تحقن في الثدي والمدة الزمنية المستغرقة لإتمام ذلك الإجراء لا يتجاوز إلا عدة دقائق بسيطة، ويتم تخدير المريضة من خلال المخدر الموضعي فقط وهذا على عكس الجراحات بالسليكون التي تضع المرأة تحت تأثير المخدر العام.

تكلفة تكبير الثدي بالفيلر في الاردن

تتميز الأردن بتوفير أقل الأسعار المقدمة لإتمام العمليات التجملية المختلفة رغم توافر نخبة كبيرة من الأطباء الأكفاء وذات خبرات متعددة في هذا المجال، وتتميز بعدد من المراكز الطبية والمستشفيات المتقدمة والمحتوية علي أحدث التقنيات والأجهزة والأدوات الطبية المستخدمة في ذلك، بالإضافة الرعاية والخدمة الطبية المقدمة لديها.

تبلغ تكلفة عملية تكبير الثدي بالفيلر في الاردن 1100 دينار أردني.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: