fbpx

تعرفي على أهم أسباب تكبير الثدي

53 تعرفي على أهم أسباب تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

تسعى المرأة دوما بكل الطرق والسبل إلى إظهار جمالها وإشراقها وحين يتعلق الأمر بأنوثتها ومظهرها الخارجي تبدأ بالبحث والتدقيق واتباع كل الطرق الطبيعية لإرضاء أنوثتها ولكن قد لا تجدي هذه الطرق نفعا معها لذلك سنضع أمامك اليوم عزيزتي أهم أسباب تكبير الثدي والطرق الجراحية التي يمكن إجرائها للحصول على نتائج أسرع وأكثر أمانا وفعالية .

أهم أسباب تكبير الثدي

الثدي من أعضاء الجسم التي تغير شكلها مع مرور السنوات وتتسارع هذه التغيرات مع الزواج ومرحلة الحمل وما بعد الولادة فبعد الزواج يزداد حجم الثدي حوالي 30% وتتفاجيء المرأة بعد كل هذه التغيرات بشكل غير متناسق للثدي وهو ما يجعلها تشعر بالإنزعاج وقلة الثقة بالنفس لذلك تلجأ أغلبية النساء لعميات تكبير الثدي سواء للتجميل وإضفاء مظهر أفضل يرضيها ويرضي أنوثها أو لحالات طبية مثل حالات ما بعد جراحات إزالة الثدي نتيجة الإصابة بالسرطان او حالات التشوهات .

ومع التطور التكنولوجي الهائل في عالم طب التجميل أصبحت عمليات تكبير الثدي من العمليات السهلة والبسيطة فلا تستغرق سوى 90 دقيقة وتتم تحت التخدير الكلي فلا تشعر المريضة بأي ألام ولكنها ستحتاج للمبيت ليلة واحدة فقط في المستشفى بعد إجراء جراحة تكبير الثدي ويمكن ملاحظة نتائج هذا النوع من العمليات الجراحية مباشرة بعد اجرائها,على الرغم من أنها ليست النتائج النهائية. وتكون نتائج عملية تكبير الثدي عادة دائمة والسن المناسب للخضوع لعملية تكبير الثدي يبدأ من 18 عاما بحيث تكون هرمونات النمو قد وصلت للوضع الطبيعي .

أنواع عمليات تكبير الثدي

تختلف انواع عمليات تكبير الثدي وفقا للطريقة التي سيحددها الطبيب ويراها مناسبة لحالتك وهي كالتالي:

تكبير الثدي بالسلاين

هناك نوعان رئيسيان من المواد التي تستخدم في زراعات الثدي لتكبيره وهما السالاين وهو عبارة عن ماء مالح يضخ في غشاء قوي من السيليكون ويقوم الطبيب بزراعه داخل الثدي ليعطي الشكل الممتليء .

e 16 تعرفي على أهم أسباب تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي بالسيليكون

وهي الطريقة التي تعطي نتائج أقرب لشكل الثدي الطبيعي وهي عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السيليكون أيضا مثل السالاين ويتك زراعه داخل الثدي

تكبير الثدي بالدهون

 يتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي، ويعتبر هو الخيار الشائع بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية المظهر.

قبل إجراء العملية يقوم الطبيب جراح التجميل بتقييم المريضة من النواحي الجسدية والنفسية و يتم المناقشة حول الحجم المطلوب الوصول إليه أكثر من مرة حتي يتم التوصل إلى وضع شكل لتصور نهائي لكيفية إجراء العملية و مكان وجود الحشوة السيليكون أو الدهون التى يتم حقنها في حالة شفط الدهون من منطقة اخرى .

تكلفة عملية تكبير الثدي

تتأثر تكلفة عملية تكبير الثدي بعدة عوامل يحددها الطبيب وحده مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة وبالطبع خبرة الطبيب وكفائته ستؤثر على التكلفة النهائية وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الصدر بحقن السيليكون في مصر .

فترة النقاهة المتوقعة بعد عملية تكبير الثدي

إذا كنتي ترغبين في إجراء عملية تكبير الثدي عليكي أن تعلمي طرق الشفاء التي ستسرع من فترة النقاهة المتوقعة بعد عملية تكبير الثدي فبعد العملية سوف يتم تغطية الثدي بالأنسجة الجراحية وأحيانا قد توضع أنابيب تصريف السوائل لأيام قليلة ثم تزال، وقد تحتاجين لارتداء حمالة صدر جراحية لفترة معينة سيحددها معك الطبيب ،وتجنبي عزيزتي القيام بأي أنشطة تتضمن مجهود كبيرر لمدة 6 أسابيع بعد العملية، وعند إحساسك بالألم يمكنك استخدام بعض المسكنات تحت إشراف طبيبك الخاص، وأخيرا لا تقلقي إذا لاحظتي وجود بعض التورم أو الاحمرار فهو رد فعل طبيعي للجسم وسيختفي بعد عدة أيام قليلة.

عيوب عملية تكبير الثدي

حقن الدهون فى الثدي بعد شفطها من مناطق أخرى من الممكن أن يزول مفعولها بعد فترة وليس هناك حجم يمكن الوقوف عليه على عكس حشوات السيليكون حيث يكون الشكل النهائي للثدي بعد تكبيرة ثابت و شبه معروف لجراح التجميل و المريضة .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: