fbpx

تعرفي معنا على عمرك من خلال ملامح وجهك

الوجه تعرفي معنا على عمرك من خلال ملامح وجهك

هل سبق لكى أن مررت بتلك بالتجربة مع زميلتك في العمل، حيث أنها افترضت أنك أكبر من عمرك بعشر سنوات بناءا على مظهرك للأسف وليس عقلك أو تفكيرك؟

كتب مؤخرًا عن موقع جديد، يدعى How-Old.net، والذي يثير الجدل بسبب عدم دقته فى تخمين عمر الأشخاص … أو عدمه. ولمعرفة مدى دقة الاختبار، قمت باختباره على نفسي عن طريق تحميل أربع صور مختلفة على الموقع، وتم تحديد عمرى البالغ 36 سنة كـ 29 و 32 و 35 و … 47!

ولكن قبل أن نحكم على الموقع بسبب سوء تقدير عمري، علينا أن ندرك أن هذه التقنية من Microsoft لا تزال تحت التجربة، بمعنى أنها لا تزال تعمل على حل الخلل الذى يؤدى إلى عدم دقة تقدير الأعمار. فمن الواضح إنه حتى التكنولوجيا الأكثر تقدماً  يمكن أن تنخدع بالزوايا السيئة، أو الإضاءة السيئة، أو التجاعيد العميقة فى الجلد، أو بقع الشمس، أو البشرة الباهتة.

لحسن الحظ هناك طرق لخداع كلا من التكنولوجيا وزملائنا في العمل. فوفقا لصفحة موقع ياهو للعناية بالصحة، هناك مفاتيح أساسية نستطيع بها أن نتحكم فى أعمرنا الظاهرة للناس.

وفيما يلي العلامات الأكثر وضوحًا التى من شأنها أن تسبب الشيخوخة المبكرة، وأيضا العلاجات الخاصة بكل واحدة منها، وكذلك الإجراءات التي يمكن أن تساعد في تأخيرها أو على الأقل معالجتها إلى حد ما.

 البشرة

تعد أشعة الشمس من أكثر العوامل التى قد تسبب ضررا كبيرا للبشرة مثل الأحمرار والبقع الشمسية.

كيفية علاجها:

  • يمكن استخدام التقشير الكيميائي الذى يتضمن استعمال محلول كيميائي لإزالة الطبقة الخارجية المتضررة من الجلد لتحرير الطبقة التى تليها والتى بدورها سيكون لها ملمس ناعم. وهذا التقشير فعال لعلاج عيوب الوجه، والتجاعيد، ولون البشرة المختلف عن بعضه البعض.
  • يسمح اﻟﻌﻼج ﺑﺎﻟﺿوء اﻟﻧﺑﺿﻲ اﻟﻣﮐﺛف (IPL)، أن يزيل ﺗﺄﺛﯾرات أﺿرار اﻟﺷﻣس ويحول ﺟﻟدك ﻣن مظهر ملئ بالبقع إﻟﯽ مظهر مشع. يستغرق هذا الإجراء 30 دقيقة حيث يخترق فيه ضوء النبضات  طبقات الجلد العميقة مما يتسبب في تقلص الكولاجين والأوعية الدموية، مما يقلل من احمرار البشرة وظهور الخطوط الناجمة عن التقدم فى العمر.
  • يمكن أن يساعدك إعادة تسطيح البشرة بالليزر على خلق بشرة أصغر سنا وأكثر إشراقًا من خلال إزالة الطبقة العلوية من الجلد وإنتاج خلايا جديدة تمنح الجلد سطحًا مشدودا أكثر.

المسام الواسعة / المظهر المجهد / الملمس الخشن

  • يستخدم Microdermabrasion (التقشير السطحى بالالماس والكريستال) حبيبات صغيرة خشنة للتخلص من طبقة الجلد السطحية. كذلك يحد من بهتان البشرة، ونسيج الجلد المختلف والبقع الداكنة. إنه مقشر خفيف ويستخدم بدون توقف.
  • يستخدم Dermabrasion/ dermaplaning (الصنفرة)، لتحسين مظهر الندوب (بما في ذلك أنواع معينة من ندوب حب الشباب)، والخطوط الدقيقة وحتى لون البشرة. يستخدم هذا العلاج على أكثر المناطق المعرضة لمثل تلك المشاكل مثل الخدود وخطوط الشفة العلوية. فالصنفرة هى إجراء مكثف يعيد للجلد حيويته تمامًا.

العيون

فإذا كنتى تعانين من الجلد المتدلى تحت الجفون

  • تقوم جراحة الجفن بإزالة الجفون المتدلية عن طريق إزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون. إن إزالة هذا الجلد المتدلى ليس من شأنه أن يحسن مظهرك فقط، بل أن إزالة الدهون من العينين يمكن أن تحسن رؤيتك وتعطي عينيك مظهرًا شبابيا أكثر.

اما إذا كنتى تعانين من تراكم الهالات السوداء حول عينيك

  • فإن العلاج بالليزر الجزئي غير الجراحى يولّد أشعة الضوء التي تستهدف منطقة تلك المنطقة والتي من شأنها أن تحفز إنتاج الكولاجين كلما ارتفعت درجة حرارتها.
  • كذلك فإن “الفلير” حشوات الوجه التي تحتوي على حمض الهيالورونيك مثل الريستالين أو المحشوة بالدهون التى أخذت من منطقة أخرى بالجسم الدهون، بإمكانها أن تعيد الكمية المطلوبة إلى الحوض المسيل للدموع مما يقلل من ظهور الهالات السوداء.
  • بالإضافة إلى تقشير الجلد بالليزر
  • وكذلك ليزر الضوء النبضي المكثف (IPL)

الخدين

بتقدم العمر، يبدأان الخدين في التدلي، وخلق الجلد الزائد حول الفم والذقن “اللغد”

  • يعالج الترهل الموجود فى منطقة منتصف الوجه بإعادة الخدين المتدليتين إلى وضعهما الطبيعى عن طريق إزالة الجلد الزائد، وشد الأنسجة والعضلات الكامنة.  
  • ·          تضيف الحشوات الجلدية “الفلير” الحجم الطبيعى إلى الخدين ويمكن استخدامها لزيادة حجمهما مما يكون له الأثر فى إضافة مظهر شبابى متوازن.

الرقبة

الرقبة هي واحدة من أكثر الأماكن التى تظهر بوضوح مدى عمرك.

  • يمكنك أن تتخلصى من الجلد الزائد بها والذى يجعلها تشبه عنق الديك الرومى عن طريق شد الجلد والعضلات الكامنة أسفلها لتحسين محيط الفك السفلي.
  • إن أحدث الإجراءات غير الجراحية لتقليل الدهون في الرقبة هي:

حقن الكاي بيلا التى تحقن في الأنسجة الدهنية وتعمل على تدمير الخلايا الدهنية وتشديد الرقبة.

 جهاز ال CoolMini الذي يقوم بتجميد الخلايا الدهنية ثم يتم القضاء عليها بشكل طبيعي من الجسم.

الشفاه

طبيعيا فإن الشفاه تصبح رفيعة مع التقدم في العمر

  • يقوم “الفلير” الحشو بإضافة الحجم المطلوب إلى الشفاه.
  • تلجأ بعض النساء إلى جراحة رفع الشفاه التي تتم عن طريق إنشاء شق على طول الجزء السفلي من الأنف ويتم إزالة الكمية الزائدة من الجلد، ورفع الشفة العليا بخياطة الحواف. ومن المهم إعادة إغلاق الشق، حيث يتم سحب الشفة العليا إلى الأعلى. بحيث تبدو الشفة العليا أكثر كثافة وأكبر في الطول والحجم.

الأنف

  • يصبح الأنف أكثر اتساعًا  مع التقدم فى العمر وغالبًا ما يتدلى طرفها “أرنبة الأنف”. فإن جراحة تجميل الأنف  تعيد تشكيل وتغيير حجم الأنف، ولذلك فبإمكانها أن تعزز الانسجام بين الأنف والوجه.

وكما يقول المثل، فإن الوقت كالسيف إذا لم تقطعه قطعك، ويعتبر الوجه هو أكثر منطقة يمكن أن يؤثر عليها مرور الوقت والزمن. ولكن قبل أن نتعامل مع مشاكل وجهنا مرة واحدة، بإمكاننا أن نركز على المناطق الأكثر سهولة فى علاجها أولا وكذلك المناطق الأكثر إلحاحا. ولقد وفرنا لك فى هذا المقال العديد من الخيارات التى تمكنك من علاج تلك المشاكل بدءا من الحلول الموضعية وحتى الإجراءات الجراحية وغير الجراحية. فعليكي أن تكونى دقيقة فى اختيارك تبعا لنوعية المشكلة ومدى تطورها ونوعية وجههك.

Determining Your Age Based on Facial Features – What Makes Someone Look Younger؟

Have you ever had the not-so-pleasant experience of a co-worker, a decade your senior, assuming you were their peer based on your appearance and sadly, not your wisdom؟

I recently wrote about a new site, How-Old.net, that’s stirring up conversation due to outcry over the API’s age-guessing accuracy…or lack thereof. To see how accurate the test is, I tested it on myself by uploading four photos to the site for review and my 36 year-old self was designated as 29, 32, 35, and …47.

But before I judge the app for mis-judging my age, I realize that this technology from Microsoft is still in Beta, meaning they’re still working out the kinks. Even the most advanced technology would be fooled by bad angles, bad lighting, the occasional deep-set wrinkle or sun spot, and dull skin.

Thankfully there are ways to fool both technology and our co-workers. According to Yahoo! Health, there are key giveaways that reveal our age.

Below are the most glaring telltale signs of aging and their respective treatments include procedures that can help reverse or at least address them to some extent. Phew!

Problem areas and Treatments:

Skin

Sun damage, including redness and sun spots

•           Chemical peels involve the use of a chemical solution to remove the damaged outer layer of the skin to reveal a smooth skin texture. It is effective for facial blemishes, wrinkles, and uneven skin pigmentation.

•           Intense pulsed light (IPL) photo facial treatment lets you say goodbye to the effects of sun damage and transforms your skin from a blotchy to radiant complexion. It is a 30-minute procedure in which intense pulses of light penetrate deep into the skin causing collagen and blood vessels to constrict, reducing redness and age lines.

•           Laser skin resurfacing can help you achieve younger, more radiant skin by removing the top skin layer and producing new cells that give the skin a tighter surface.

Larger pores/dull appearance/rough texture

•           Microdermabrasion uses tiny, rough grains to buff away the surface layer of the skin. Microdermabrasion diminishes dull complexion, uneven skin texture and dark spots. It’s a light peel with no downtime.

•           Dermabrasion/ dermaplaning similar to a microdermabrasion, is used to improve the appearance of scars (including certain types of acne scars), fine lines and even out skin tone. Cheeks and upper lip lines are the most common areas of treatment. Dermabrasion treatment is an intense procedure that completely resurfaces the skin.

•           Intense Pulsed Light (IPL)

Eyes

Folds of skin drooping at the corners

•           Blepharoplasty/ eyelid surgery corrects droopy eyelids by removing excess skin, muscle and fat. The removal of fat from the eyes can improve your vision and give your eyes a more youthful appearance.

Dark circles become more apparent as the skin thins

•           Non-ablative fractional laser treatment generates light beams targeting the treatment area stimulating collagen production as the temperature rises.

•           Hyaluronic acid facial fillers such as Restylane or fat grafted from another body area restore volume to the tear trough diminishing the appearance of dark circles

•           Laser skin resurfacing

•           Intense Pulsed Light (IPL)

Cheeks

Cheeks begin to droop, creating folds around the mouth/ jowls

•           Mid facelift addresses sagging in the mid-face region by returning the drooping cheeks to their natural position by removing excess skin, and tightening underlying tissues and muscles

•           Dermal fillers add volume to the cheeks and can be used to contour the overall face for a balanced youthful appearance

Neck

The neck is one of the first places that practically announces one’s age

•           Neck lift gets rid of the “turkey wattle” by tightening the skin and underlying muscles improving the contour of the jawline

•           The latest nonsurgical procedures for reducing neck fat are:

Kybella administered as an injection into the fat tissue destroying fat cells and tightening up the neck

CoolMini which freezes fat cells that are then eliminated naturally from the body

Lips

Lips thin with age

•           Lip enhancement using fillers adds volume

•           Lip lift surgery whereby an incision is created along the bottom crease of the nose and the lip is rolled up exposing more of the red portion, (vermillion) of the upper lip so the upper lip looks fuller and thicker in height and volume

Nose

The nose gets wider with age and the tip often droops (who knew?!) Rhinoplasty (nose job) surgery reshapes and resizes the nose. A nose job can improve the harmony between the nose and face.

As the saying goes, time marches on, and before we know it, it’s marching across our entire face. But – before we try to reverse the clock completely all at once, note that some areas we might have been freaking out about—like minor crow’s feet – didn’t even make this list.

By focusing on parts of the body that easily give us away, we can choose to tackle the most pressing problem areas first, and thankfully have many options for doing so ranging from topical solutions, to non-invasive and surgical procedures. The value of including board-certified plastic surgeons in your skincare and anti-aging regimen is that they offer a full range of services and have a full understanding of skin, musculature and anatomy – better equipping them to help determine what procedure is best for you at any given time – and of course, handling the administration of any procedure. Think of it as the continuum of beauty! The plastic surgeon is with you for the long haul.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: