fbpx
Connect with us

تجميل

تعرف على خطوات حقن البلازما

Published

on

حقن البلازما 1 تعرف على خطوات حقن البلازما

علاج تساقط الشعر والعلاج عن طريق حقن بلازما الشعر

كيف هى تكلفة حقن البلازما؟

▪ تصلنا العديد من الأسئلة منها بكم سعر حقن البلازما بالطبع تعتبر تكاليف حقن البلازما أقل بكثير من عمليات زراعة الشعر والعمليات الجراحية الأخرى فى نفس المجال، يتكون العلاج بالبلازما من عدد معين من الجلسات ويترواح سعر حقن البلازما للشعر في مصر 2018 بين 30 الى 100 دولار في مصر، ,وقد يصل سعر حقن البلازما للشعر في الرياض وبعض الدول الأخرى الى 400 دولار للجلسة، ولكن أكبر قيمة لجلسة العلاج بالبلازما ستكون فى دولة الامارات حيث تبلغ قيمة الجلسة الواحدة حوالى 550 دولار، يختلف كل مكان عن الأخر فى جودة الخدمة المقدمة بجانب شهرة هذا المركز الطبى والفريق المعالج ولكن بشكل عام فإن حقن الشعر بالبلازما لا يختلف كثيراً من مكان لأخر.

خطوات حقن البلازما:

تتكون عملية استخدام حقن البلازما من ثلاث خطوات، وعادة ما يستمر العلاج لمدة من 4 إلى 6 أسابيع:

الخطوة الأولى:

يتم سحب الدم في العادة من الذراع، ومن ثم يوضع الدم في جهاز خاص يدور بسرعة كبيرة ويعمل على فصل السوائل ذات الكثافات المختلفة عن بعضها البعض.

الخطوة الثانية:

بعد مرور 10 دقائق تقريبًأ يقوم الجهاز بفصل سوائل الدم إلى ثلاث طبقات، الطبقة الأولى هي طبقة البلازما ضعيفة الصفائح الدموية، والطبقة الثانية هي طبقة البلازما الغنية بالصفائح الدموية، أما الطبقة الثالثة فهى طبقة خلايا الدم الحمراء.

الخطوة الثالثة:

يتم وضع البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقنة، ومن ثم يتم حقنها في المناطق المختلفة من فروة الرأس التي تحتاج إلى زيادة نمو الشعر فيها.

مخاطر حقن البلازما المحتملة:

قبل أخذ حقن البلازما لابد أن تخبر الطبيب بالمكملات الغذائية والأعشاب والأدوية التي تتناولها، وإذا كنت تعاني من إحدى هذه الأمراض لا ينصح الأطباء باستخدام هذه الحقن على الإطلاق:

السرطان بأنواعه.

أمراض الكبد المزمنة.

الاضطرابات النظامية.

انخفاض عدد الصفائح الدموية.

أمراض الغدة الدرقية.

الأمراض الجلدية المزمنة.

مشاكل الدورة الدموية وعدم انتظامها.

حالات تعفن الدم.

الالتهابات الحادة والمزمنة بأنواعها.

من هم الأشخاص المرشحون لاستخدام حقن البلازما؟

يمكن لأي شخص يعاني من تساقط الشعر أن يستخدم العلاج بحقن البلازما، ولكن نلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر المبكر هم الذين يميلون إلى الاستجابة للعلاج بشكل أفضل، كما يستخدمها أيضًا من يعاني من فقدان الشعر الوراثي على طول الجزء العلوي من الرأس.

النتائج النهائية:

للحصول على أفضل النتائج من استخدام حقن البلازما لابد من إجراء العلاج مرة واحدة في الشهر لمدة أربعة أشهر، ثم يؤخذ العلاج بعد ذلك كل ثلاثة أو ستة أشهر متتالية، ويتم ذلك اعتمادًا على استجابة المريض للعلاج، ونتيجة لذلك تظهر نتائج رائعة في غصون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وتتمثل النتيجة الأولى في قلة تساقط الشعر وإعادة نموه مرة أخرى بالإضافة إلى زيادة طوله بشكل ملحوظ، وقد أجمع معظم الأطباء على أن تلقي العلاج كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر على المدى الطويل هو الحل الأمثل لاستمرار تحفيز عوامل نمو الشعر والخلايا الجذعية التي ترتبط بإعادة نمو ووقف تساقط الشعر.

ومن الممكن أن تكون حقن البلازما جزء من برنامج علاجي شامل ومتعدد الأوجه، وقد يصف لك طبيب الجلدية علاج آخر لتعزيز عملية نمو الشعر بشكل فعال.

وتختلف نتائج حقن البلازما من شخص لآخر، وبالفعل تشير الدراسات المختلفة إلى استجابة المرضى للعلاج مما يوضح أن حقن البلازما هى علاجات نشطة تساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر وتنعيمها.

متى ينصح بعدم استخدام حقن البلازما؟

إذا كنت ممكن يعانون من المشاكل الصحية والخلل في وظائف الصفائح الدموية أو نقص في هذه الصفائح وبروتينات الدم، أو عدم استقرار الدورة الدموية وأمراض التخثر لا ينصح الأطباء باستخدامك لهذه الحقن، وكذلك لا يجب عليك استخدامها إذا كنت من المدخنين أو المدمنين الذين يتناولون الكحوليات والمواد المخدرة.

أدوية علاجية أخرى مع حقن البلازما:

تنتشر أدوية وعلاجات فقدان الشعر في الأسواق بشكل كبير، وهناك نوعان من الأدوية التي ينصح بها معظم الأطباء لعلاج فقدان الشعر مثل دواء فيناسترايد ومينوكسيديل، ولكن لابد من تناول هذه الأدوية بشكل مستمر للحصول على نتائج فعالة.

وقد تسبب هذه الأدوية بعض الآثار الجانبية مثل الجفاف والحكة الجلدية في فروة الرأس، وتعتبر عملية زراعة الشعر أيضًا من الخيارات العلاجية الأخرى ولكنها تتطلب وقت أطول للشفاء، ولكن يوصي الأطباء بهذا الحل في حالة فقدان الشعر بشكل كبير وهذه العملية هي الأكثر تكلفة من غيرها وتعطي نتائج أفضل لنمو الشعر وتكثيفه.

تم النشر سابقاً بتاريخ: October 20, 2020 @ 8:25 AM

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: