fbpx

تعرف على مميزات عمليات شفط الدهون

اذابة الدهون بالليزر البارد1 تعرف على مميزات عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون

في ظل تعدد التقنيات المستخدمة لعمليات شفط الدهون، والتي تلبي كافة إحتياجات المرضى سواء الصحية أوالمادية أوالنفسية ، سنتناول في هذا المقال أهم المميزات التي سيتمتع بها المريض عند إجراء هذه العملية حتى نزيل عنه التردد وكثرة التساؤلات التي تشغل باله فتابعونا.

عمليات شفط الدهون

هي إجراء تجميلي قد يكون جراحي أو غير ذلك عند استخدام التقنيات الحديثة التي لا تتطلب بالضرورة وجود جراحة مثل تقنية الليزر لشفط الدهون وكذلك الفيزر وهو الليزر رباعي الأبعاد والذي يتميز بغاية الدقة في إجراء هذه العملية.

لا تستغرق عمليات شفط الدهون وقتا طويلا إذا كانت الدهون قليلة أو متوسطة فسوف تستغرق العملية حوالي من نصف ساعة إلى ساعتين ولا تتطلب تخدير كلي بل يكفي التخدير الموضعي وذلك سيحدده الطبيب أيضا وفقا للحالة وللتقنية المستخدمة أما إذا كانت نسبة الدهون التي سيتم شفطها كبيرة فإن الإجراء سيختلف من حيث المدة الزمنية والتي ستستغرق من ساعة إ لى 4 ساعات وفي هذه الحالة سيتم استخدام التخدير الكلي حتى لا يشعر المريض بالألم أثناء العملية.

لمن تناسب عمليات شفط الدهون؟

تتم عمليات شفط الدهون لمن يعانون من الزوائد الجلدية التي تتحول إلى ترهلات وتتمركز في مناطق معينة بالجسم ولا يشترط أن يكون المريض يعاني من الوزن الزائد بل على العكس تتطلب عملية شفط الدهون وزن قريب من الوزن المثالي حتى تتمكن من تحقيق الهدف النهائي لها.

عمليات شفط الدهون تناسب الحالات التي فشلت في إنقاص وزنها وإزالة الترهلات الجلدية من خلال إتباع الأنظمة الغذائية أو التارين الرياضية وفي هذه الحالة ستكون عملية شفط الدهون هي الحل الأمثل.

مميزات عمليات شفط الدهون

يقاس مدى نجاح عملية شفط الدهون بالشكل الذي يبدو عليه الجسم بعد العملية، والشكل الذي أجريت فيه العملية وليس بعدد الكيلوجرامات من الدهون التي أزيلت، ويجب التذكير أنها عملية تجميلية لتجعل الجسم يبدو متناسقاً وليست عملية لإنقاص الوزن بدلاً من الحميات الغذائية الطبيعية، وقبل أن تقرر إجراء العملية يجب عليك معرفة كيف تتم عملية شفط الدهون لإختيار الطريقة الأفضل لك ومعرفة ما يجب عليك مراعاته قبل وبعد العملية، كما يجب عليك معرفة ما يجب على الطبيب فعله قبل العملية حفاظاً على صحتك.

ويمكن أن تجري عملية شفط الدهون بالفيزر لضبط تناسق أحد مناطق الجسم حتى وإن كنت لا تعاني من أي زيادة في الوزن على الإطلاق، فبعض من يعانون من مشكلة الذقن المزدوج على سبيل المثال يخضعون للعلاج بتقنية الفيزر لشفط الدهون من منطقة الذقن للتخلص من هذه المشكلة، ومقدار الدهون الذي يتخلصون منه لا يصل حتى إلى 500 جم من الدهون بل يقل عن هذا كثيراً، ومع هذا فإنه يشكل فارقاً ضخماً في الشكل.

كما يمكن اللجوء إلى تقنية الفيزر لنحت عضلات بطن مثالية بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة تتمتع تقنية شفط الدهون بالفيزر بإنها أداة دقيقة للغاية تمكن الطبيب من الوصول إلى ما يريد بالضبط عن طريق النحت وإزالة الدهون حتى الوصول للشكل المناسب.

عملية شفط الدهون واحدة من الجراحات التجميلية التي تزيل الدهون من مناطق محدّدة في الجسم؛ كالأرداف، والبطن، والعضد، والرقبة، وبطة الساق، وذلك بواسطة أداة مجوّفة تدعى قنينة، ومميزات هذه العملية تقتصر على الناحية التجميلية فقط، ولا تُعتبر علاجاً أو حلاً لعلاج السمنة فهي فقط تحسن المظهر العام للجسم.

عمليات شفط الدهون انتشرت بصورة كبيرة جدا خلال السنوات العشر الأخيرة في مصر وهي من أكثر العمليات شيوعاً أيضا في الولايات المتحدّة الأمريكية والمملكة المتحدّة؛ حيث يُجرى ما يزيد عن 400 ألف عملية شفط دهون كل عام.

One thought on “تعرف على مميزات عمليات شفط الدهون

  1. Pingback: بالفيديو: اسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2019 | Dr Z Advisor

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: