fbpx

تغيير لون العين طبيعيا

تغيير لون العين طبيعيا

تغيير لون العين طبيعيا يعتمد على تغيير لون القزحية؛ حيث يتحكم في لون العين صبغة الميلانين ومعدل تركيزها بداخل قزحية العين وكمية الضوء الساقط عليها ومقدار تشتته، ويصبح اللون داكن لكما زاد تركيز الصبغة في القزحية، ولون العين لا يتغير طبيعيا عندما تتعرض العين لمرض معين.

تغيير لون العين طبيعيا
تغيير لون العين طبيعيا

تغيير لون العين طبيعيا

قد تراود البعض فكرة تغيير لون العين طبيعيا، ويبحث الكثير بين الطرق الطبيعية عن وسيلة لتغيير لون العين طبيعيا من من بين الطرق الطبيعية المتبعة في تغيير لون العين بالعسل الأبيض.

وتختلف طريقة استعمال العسل  ما بين غسيل العين بالماء الفاتر والعسل، أو وضع قطرات من العسل بداخل العين ولكن هذه الخطوات علمياً لأن المحلول لم يصل إلى قزحية العين وبالتالي لن يتغير لونها.

هناك اشخاص يلجأون إلى تغير لون العين بالليمون، ظناً منهم أن الليمون يغير لون العين إلى الاخضر، وهذا الاعتقاد خاطيء تماماً ويتسبب في اضرار بالغة بالعين، منها الإحمرار والتهيج.

يمكن الاستعانة بزيت الزيتون لتغيير لون العين، ولكن ليس من خلال وضع زيت الزيتون في العين، وإنما بإضافة زيت الزيتون إلى الطعام؛ حيث يعمل ذلك على إضافة لمعة للعين وإشراقة تدل على صفاء العين وصحتها.

افضل فيتامين للبشرة وأهميته وافضل فيتامينات الاظافر والشعر

كيفية تغيير لون العين

أولاً تغيير لون العين إلى الأبد

تشهد عمليات تجميل العين تطوراً ملحوظاً يوماً بعد الآخر، ولقد توصل العلم إلى تغيير لون العين إلى الأبد من خلال إجراء عملية لتغيير لون العين إما من خلال الجراحة أو بالليزر.

أولاً تغيير لون العين بزراعة العدسات (جراحياً)

ويتم فيها زراعة للعدسة الملونة بعد عمل شق جراحي صغير بالقرنية، وتنفذ هذه العملية بعد أن يأخذ المريض المخدر الموضعي ومن خلال هذه التقنية يمكن للشخص اختيار اللون الذي يناسبه دون التقيد بأي شيء.

ثانياً تغيير لون العين بالليزر

الليزر من احدث التقنيات المستخدمة في تغيير لون العين، ولأن لون العين يعتمد على صبغة الميلانين الموجودة بالقزحية، فتقوم الأشعة الصادرة من الليزر بتكسير الصبغة بداخل القزحية وتفتيتها للوصول إلى افتح درجة من لون العين الأصلي.

ولكن تقنية الليزر لا تتناسب مع جميع الوان العين، ولا تصلح إلا للعيون ذات اللون الداكن فقط، ولا يمكن استخدامها للعيون ذات اللون الفاتح ولا يمكن تغيير اللون الفاتح إلى لون داكن.

تغيير لون العين لفترة معينة

يمكن تغيير لون العين لفترة معينة، وذلك من خلال الإستعانة بالعدسات الملونة اللاصقة، والتي انتشر منها الكثير من الماركات والألوان، ومتاح منها جميع الألوان مما يتيح للاشخاص الاختيار بما يتناسب مع رغبته.

وتتوفر العدسات الملونة باللون العسلي، والأزرق، والرمادي، والأخضر، والبني، وينصح بشراء العدسات اللاصقة من مراكز طبية متخصصة ومعتمدة، وذلك حتى لا تضر بالعين.

وتحتاج العدسات اللاصقة للإهتمام والعناية بشكل سليم، وذلك لأن عدم العناية بنظافة العدسات والإهتمام بها يؤدي إلى اصابة العين بالكثير من الأعراض الجانبية الخطيرة، منها خدش القرنية، والحكة، ومشاكل في الرؤية.

تغيير لون العين طبيعيا

  1. هرمونات الجسم هي المتحكمة في بؤبؤ العين مما يجعل مشاعر الإنسان تؤثر بشكل اساسي على لون العين، فمثلاً عندما يشعر الإنسن بالسعادة أو الحزن أو عند الغضب يتسع حجم البؤبؤ وبالتالي يظهر لون العين بشكل أوضح.
  2. الطعام يؤثر على إفراز الهرمونات مما ينعكس بشكل رئيسي على لون العينين.
  3. الاعتماد على المشروبات الذي تعمل على طرد السموم وتنقية الجسم، والاعشاب تقوم بهذا الدور كمشروب البابونج؛ حيث يعتقد البعض أنه يمكن تفتيح لون العين بالبابونج، ولكن في الحقيقة أن مشروب البابونج يعمل على التقليل من إنتاج هرمون القلق والتوتر، مما يجعل العين مشرقة ، ولهذا يمكن تناول مشروب البابونج أكثر من مرة خلال اليوم.
  4. يمكن أيضاً تغير لون العين بالاسترخاء وذلك من خلال تناول المشروبات المهدئة، ولأن الاسترخاء وشعور الإنسان بالراحة والهدوء يعمل ذلك على إشراقة العين وصفاء لونها.
  5. يتغير لون العين فجأة بمجرد أن يغضب الإنسان أو يشعر بالسعادة، ويبدو لون العين بشكل أوضح مما يجعل البعض يظن أن لون العين أصبح أفتح عن اللون الطبيعي.

تتساءل الكثير من الفتيات كيف اجعل لون عيوني عسلي فاتح؟ فيمكن ذلك من خلال طريقتان إما إرتداء عدسة لاصقة باللون العسلي الفاتح، أو اجراء عملية تغير لون العين بالليزر.

أما عن طريقة تغير لون العين إلى الرمادي ففي حالة كان الشخص لون العين لديه داكن يمكن ذلك من خلال تقنية الليزر أو إجراء عملية زرع عدسة باللون الرمادي، أو ارتداء عدسة لاصقة باللون الرمادي.

نصائح يجب اتباعها حفاظاً على سلامة العين

  • يجب التوقف عن استخدام المواد الطبيعية ووضعها بداخل العين، مثل الليمون وزيت الزيتون والعسل وغيرها لأن ذلك قد يضر العين على المدى البعيد.
  • يجب الإبتعاد عن تحضير المشروبات العشبية ووضعها بداخل العين، لأن ذلك قد يتسبب في التعرض لمشاكل في العين.
  • يجب الإبتعاد عن تناول الأدوية بهدف التحكم في الهرمونات، لأن ذلك أيضاً يؤثر بشكل على النفسية وينعكس على المشاعر أيضاً.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: