fbpx

عملية شد الوجه ونصائح للتعافي سريعًا

لأن وجهك يعكس شخصيتك سنقدم لكي ما يساعدك في الوصول إلى بشرة شابة خالية من التجاعيد وآثار التقدم بالعمر لذلك سنقدم لكي كل التفاصيل المتاحة لإجراء عملية شد الوجه للحصول على بشرة شابة لا تتأثر بتقدم العمر فتابعينا.

أولا ماهي عملية شد الوجه

عملية شد الوجه المعروفة علمياً باسم “Face Lift” أو عملية “Rhytidectomy” هي عملية يتم فيها التخلص من تجاعيد الوجه وشد الجلد المترهل فيه، وخاصة في المناطق تحت الجفون وحول العينين ومنتصف الوجه.

بالطبع هناك طرق أخرى غير جراحيه لشد الوجه لاستعادة الشباب وإزالة ترهلات الوجه، ومنها مثلاً شد الوجه بأستخدام تقنيه الهايفو وغيرها من الطرق غير الجراحية، لكن هذه الطرق تكون مفيدة في الحالات البسيطة فقط، أما الحالات الشديدة فلا يصلح لها سوى الجراحة. الطريقة الجراحية قد أثبتت الدراسات كفاءتها حتى بمرور سنوات بعد إجراء الجراحة.

 

 

ما هي أنواع طرق شد الوجه؟

عملية شد الوجه بالطرق غير الجراحية (بأستخدام تقنيه الهايفو).

عملية شد الوجه عن طريق الجراحة.

عملية شد الوجه باستخدام الخيوط الجراحية (contour threadlifts).

عملية شد الوجه الموسعة وإعادة الشباب والتي تشمل رفع الحاجبين وجراحة الجفون أيضاً.

 

خطوات ونتائج حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة

من هم المرشحين المحتملين لعملية شد الوجه؟    

يمكن لأي شخص بالغ يعاني من ترهل الوجه وانتشار التجاعيد فيه سواء كان السبب فقد نسبة كبيرة من الوزن في وقت بسيط أو بسبب التقدم في العمر أو حتى بسبب بعض العوامل الوراثية أن يلجأ إلى عملية شد الوجه. أما اختيار طريقة عملية شد الوجه دون غيرها فيرجع إلى حالة المريض ورؤية جراح التجميل، فبعض المرضى ممن يعانون من حساسية البشرة ورقتها تفشل معهم طريقة شد الوجه باستخدام الخيوط الجراحية ولا تصلح لهم كذلك عملية شدة الوجه بالليزر. 

كما أن علاج ترهل البشرة يكون غير ممكناً عن طريق عملية شد الوجه بالليزر إذا وصل الترهل إلى عضلات الوجه نفسها. يجب الإشارة إلى انه يتوجب على المريض التوقف عن التدخين قبل العملية وبعدها لفترة كافية.

منتجات للحفاظ على بشرتك

 

 

 

 

 

أسعار عملية شد الوجه

يبلغ متوسط تكلفة عمليات شد الوجه حوالي 7.000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن هذه التكلفة لا تشمل تكلفة التخدير ولا فترة النقاهة في المستشفى فهي تقتصر على تكلفة العملية وأتعاب جراح التجميل فقط، وقد تصل التكلفة الكلية للعملية لما يقارب 10.000 دولار أمريكي، مع العلم أن هذه هي التكلفة المتوسطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا:  لمظهر أفضل.. تعرف على عملية التثدي للرجال

تتباين هذه التكلفة بشكل كبير اعتماداً على مقدار الترهل في الوجه وعلى حالة البشرة وصحتها وكذلك على أتعاب جراح التجميل. ويرجع اختلاف أتعاب جراحي التجميل في هذه العملية بشكل خاص إلى أنها عملية  دقيقة للغاية تحتاج إلى خبرة كبيرة، وأن من يقدم عليها يخاطر -إن أخطأ- بترك أثر دائم في وجه مريضه ويؤدي إلى تشويه سمعته إلى الأبد

عادةً ما يتم الجمع بين عمليات إعادة شباب الوجه كلها معاً (مثل عملية شد الجفون وعملية شد الوجه وعملية تجميل الحواجب) مما يقلل من التكلفة بسبب الإشتراك في تكلفة التخدير وتكلفة المستشفى وقضاء فترة النقاهة، فيبلغ مجموع تكلفتها حوالي 20.000 دولار بدلاً من 35.000 دولار أمريكي.

هناك بعض الدول التي تقدم هذه العمليات بدرجة عالية من الكفاءة وبتكلفة تنخفض كثيراً عن التكلفة العالمية، فتركيا مثلاً تقدم متوسط سعر لتكلفة عملية شد الوجه كاملة يبلغ حوالي 5.000 دولار أمريكي (وهو ما يقل عن نصف التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية).

في حين تقدم ألمانيا نفس متوسط التكلفة تقريباً، ويصل متوسط تكلفة عملية شد الوجه في مصر إلى 3.500 دولار أمريكي، في حين تنخفض التكلفة في أوكرانيا أكثر لتصل إلى 2.500 دولار أمريكي فقط، بينما يبلغ متوسط تكلفة عملية شد الوجه في بولندا 3650 دولار أمريكي.


خطوات إجراء عملية شد الوجه

 

 

التخدير

التخدير هو الخطوة الأولى في أي عملية جراحية، ويكون التخدير موضعي فقط في حالة إجراء عملية شد الوجه بالليزر أو عملية شد الوجه بالخيوط الجراحية، أما في حالة عمليات شد الوجه عن طريق الجراحة فلا بد من اللجوء إلى خيار التخدير الكلي لشد العضلات بالإضافة على شد الجلد.

علاج ترهل الجلد

الخطوة الثانية في عملية شد الوجه بالليزر هي علاج ترهل الجلد عن طريق جهاز الليزر. أما في حالة الخيوط الجراحية فيبدأ الجراح في شد الجلد باستخدام نوع الخيوط المناسبة لحالة المريض بغرز بسيطة على جانبي الوجه خلف خط الشعر، وفي الحالتين لا يستدعي الأمر إحداث شق جراحي. أما في حالة عملية شد الوجه الجراحية فإن الجراح يقوم بإحداث شق جراحي على جانبي الوجه خلف خط الشعر حتى لا يخلف ندوباً واضحة.

إقرأ أيضا:  عملية تنحيف الفخذين للتخلص من الدهون الزائدة

إذا كانت الحالة غير شديدة، تجرى عملية شد الوجه بصورة مصغرة ويمكن أن يكون الشق على جانبي الأذن فقط وفي حالة شد الرقبة فإن الشق الجراحي يكون عند شحمة الأذن.

شد الجلد

يتم شد الجلد والعضلات وخياطتهما وشد ترهلات الوجه وقد تتضمن العملية زرع بعض الدعامات أو حقن بعض الدهون في الوجه للمساعدة على استعادة نضارة البشرة وشبابها.

 

تعرف على تقنيات شد الوجه بدون جراحة ومميزاتها وتكلفتها من خلال المقال التالي:

تقنيات شد الوجه بدون جراحة

التعافي بعد عملية شد الوجه

خلال فترة التعافي من عملية شد الوجه توضع ضمادات حول الوجه لتقليل الانتفاخ والتورم. تستغرق فترة النقاهة بعد جراحة شد الوجه من أسبوعين إلى بضعة أسابيع حتى يمكن التخلص من الضمادات، وحتى بعد التخلص من الضمادات فإن الأمر قد يستغرق المزيد من الوقت حتى يزول التورم وتظهر نتائج الجراحة.

بعكس عملية شد الوجه بالليزر والتي لا تستغرق النقاهة بعدها إلا بضع ساعات ولا تستلزم أية تعليمات إضافية للتعافي غير تجنب اشعة الشمس، وكذلك عملية شد الوجه باستخدام خيوط البولي بروبيلين فإن فترة النقاهة منها تستغرق بضع ساعات فقط لا أكثر.

النتائج قبل وبعد إجراء عملية شد الوجه

تظهر نتائج عملية شد الوجه بالليزر بمجرد الانتهاء من العملية، كذلك فإن عملية شد الوجه باستخدام خيوط البولي بروبيلين نتائجها فورية تظهر خلال ساعات من العملية وتستقر تماماً خلال بضعة أيام بعدها.

أما جراحة شد الوجه فإنها تستغرق وقتاً حتى تمر فترة النقاهة بسلام ويمكن للمريض التمتع بنتائج العملية. ولا عجب في هذا إذ أن عملية شد الوجه الجراحية تعتبر علاج لحالة ترهل شديدة تشمل عضلات وبشرة الوجه ولذلك فإن آثارها تكون أعمق ونتائجها تدوم لفترات أطول.

بشكل عام للحفاظ على نتائج عملية شد الوجه أياً كانت طريقتها يجب الحماية من أشعة الشمس على المدى الطويل، واتباع نظام غذائي صحي يتضمن تناول كميات كافية من الماء وممارسة الرياضة بصورة منتظمة. كما أن تجنب التدخين وتجنب تناول المشروبات الكحولية يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة ونتائج العملية لأطول فترة ممكنة.

كيف تتصرفين بعد عملية شد الوجه ؟

1- ينبغي أخذ راحة مع جعل وضعية الرأس إلى الأعلى، وتناول مسكنات الألم وفقًا لتوصيات الطبيب.

إقرأ أيضا:  حقن فيلر الأنف للتناسق والجمال

2- تجنبي الضغط أو الحركة الزائدة.

3- تجنبي ارتداء الملابس التي تحتاج إلى وضعها فوق الرأس.

4- امتنعي عن تناول الكحول امتناعا نهائيا (إذ قد يؤدي إلى اتساع الأوعية الدموية مما يؤدي إلى النزيف).

5- ينبغي سؤال الطبيب عن الوقت المناسب لاستئناف الأنشطة اليومية مثل، غسيل الشعر وتجفيفه والاستحمام وغيرها من الأنشطة البدنية الروتينية.

وقد يلزم زيارة الطبيب في اليوم الذي يلي عملية شد الوجه، ومن المحتمل أن يزيل الطبيب أنبوب التصريف، ويضع مراهم مضادات حيوية على الشقوق ويضع ضمادات جديدة على الوجه، وبعد مرور يومين أو ثلاثة على عملية شد الوجه، قد يمكنك التحول من ارتداء الضمادات إلى ارتداء جبيرة مطاطية للوجه.

6- ستتكون القشور فوق الشقوق عندما تبدأ في الاندمال، وبالتالي يجب عدم نزع هذه القشور،

ومن المحتمل أن يزيل الطبيب الغرز أثناء الزيارات المنفصلة، في غضون خمسة إلى 14 يومًا بعد عملية شد الوجه. كذلك سيفحص الطبيب الشقوق بحرص للتحقق من نمو الشعيرات نحو الداخل، مما يحتاج إلى إزالتها للوقاية من العدوى والالتهاب.

7- يُفضل المكوث في المنزل أثناء التعافي، وبعد مرور أسبوع على شد الوجه، يمكن استخدام مستحضرات التجميل حتى نهاية مكان الندوب، لإخفاء أي حمرة أو كدمات. ينبغي كذلك عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة إلى أن يختفي اللون الزهري للندوب.

8- بعد شد الوجه، ينبغي الاتصال بالطبيب على الفور في الحالات التالية:

  •  الإحساس بألم في أحد جوانب الوجه أو الرقبة في غضون 12 ساعة من إجراء الجراحة.
  •  ضيق التنفس
  •  آلام الصدر
  •  عدم انتظام ضربات القلب.

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: