fbpx

تقشير البشرة الكريستالي

التقشير الكرستالي تقشير البشرة الكريستالي

بشرتك تعتني بك .. تحيط بجسدك وتحميك من الميكروبات والجراثيم. بشرتك هي عامل الصد الأول الذي يتعرض للظروف الجوية المختلفة والملوثات البيئية وغيرها من المؤثرات المؤذية التي تترك أثرها على الجلد.

 

بمرور الوقت تبدأ التجاعيد في شق طريقها على بشرتك، تعاني من أثار بعض الجروح البسيطة، بعض آثار حب الشباب والبثور، والكثير غيرها. نراقب بشرة الأطفال النضرة الجميلة، ونتمنى لو استطعنا الاحتفاظ بنضارة البشرة وشبابها، فتتوجه أنظارنا تلقائياً صوب أطباء التجميل، باحثين عن عصا سحرية تحفظ لنا أيام الشباب ونقاء البشرة لأطول وقت ممكن.

 

فهل يكمن الحل في تقشير البشرة؟ ما هو تقشير البشرة بالكريستالات، وما هو تقشير البشرة بالليزر؟ هل يختلفان كثيراً عن التقشير الكيميائي للبشرة؟ أيهم أأمن؟ وما هي تكلفة كل نوع منهم؟ أيهم يستلزم مراجعة طبيب تجميل وجلدية؟ كل هذا وأكثر نعرفه في هذا المقال.

ما هي أنواع عملية تقشير الجلد؟

تقشير البشرة عامة يتضمن طرق عديدة ومختلفة في تأثيرها، نذكر منها ما يلي:

 

التقشير الكيميائي للجلد

تقشير البشرة بالليزر

تقشير الجلد الميكانيكي

التقشير المنزلي للبشرة

تقشير البشرة الكريستالي وهو يتضمن نوعين:

التقشير بالكرستالات (dermabrasion)

التقشير بالكريستالات المجهرية (microdermabrasion)

 

 

ما هي عملية تقشير البشرة الكرستالي؟

عملية التقشير الكرستالي للبشرة هي طريقة تقشير للجلد باستخدام كريستالات الرمل وحبيباته، أما عملية التقشير بالكرستالات المجهرية (microdermabrasion) فهي طريقة تقشير لطيفة للبشرة تزيل الطبقة الخارجية السميكة غير المتساوية لتترك بشرتك أكثر رقة ونعومة.

 

تستخدم هذه الطريقة رذاذ من كريستالات الرمل المجهرية بواسطة جهاز خاص. هذه الطريقة من أكثر الطرق انتشارا لعلاج علامات التمدد (Stretch marks) وبقع الجلد الداكنة الناتجة عن الشمس وتلف البشرة بسبب كثرة التعرض للشمس وكذلك بعض الندوب البسيطة.

 

إذا كنت ترغبين في تحقيق أحد النتائج التالية، فإن طريقة تقشير البشرة بالكريستالات هي الطريقة الأنسب في حالتك:

 

التخلص من البقع الداكنة التي تتكون في البشرة بفعل السن.

التخلص من الرؤوس السوداء.

تقشير بشرتك لتحصل/تحصلي على مظهر أكثر نضارة.

التخلص من علامات التمدد البيضاء والحمراء.

تقليل ظهور علامات السن وتجاعيد البشرة.

تقليل وإزالة مسام البشرة الواسعة.

علاج حب الشباب والبثور والتخلص من أثارها على الجلد.

بالإضافة إلى أنها تعمل على التخلص من طبقات البشرة القديمة التالفة، تساعد هذه الطريقة على إفراز الكولاجين في البشرة، مما يترك مظهرك أكثر نضارة وحيوية بصورة طبيعية. الكولاجين هو المركب الذي يجعل البشرة تبدو ناعمة ومشدودة ونضرة، وهو موجود بكميات كبيرة في بشرة الأطفال، ويقل إنتاجه في طبقات الجلد مع التقدم في العمر.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: