fbpx

تقنية الفيزر لشفط الدهون

تقنية الفيزر لشفط الدهون

بفضل تقنية الفيزر و الجي بلازما الحديثة أصبح بالإمكان الأن التخلص من السمنة الموضعية والتكتلات الدهنية المتراكمة و تلك الدهون من الصعب جدا التخلص منها بالطرق الطبيعه الجسم بكل سهولة وسرعة وبأقل تدخل جراحي ممكن، وأيًا كانت الأسباب التي أدت لتراكم الدهون بالجسم ، يمكن لأي شخص رجل كان أو امرأة استخدام تقنية شفط الدهون بالفيزر للتخلص من هذه المشكلة والعمل على تحسين مظهر الجسم العام او نحت الجسم ، ولمعرفة المزيد تابعونا في هذا المقال.


اهميه الفيزر في شفط الدهون

استخدام الفيزر لشفط الدهون هو عباره عن جهاز يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية وقد تم الاعتراف به عالميا عام 2002 وهو من أحدث الوسائل التكنولوجية التي يتم اللجوء إليها من قبل الأشخاص ممن يعانون من السمنة الموضعية وتراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة ويطلق على عملية شفط الدهون بالفيزر عملية النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي وذلك نظرا لدقة الفيزر في شفط الدهون ورسم القوام حيث يتم تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية.


مميزات تقنية الفيزر لشفط الدهون

تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات في الذقن على سبيل المثال، والتخلص من دهون الذراعين، والفخذين من الداخل.

عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر من أفضل الطرق لشفط الدهون مقارنة بالعمليات التقليدية حيث يكون الطبيب أكثر سلاسة وسيطرة في الإجراءات والخطوات .

تم تصمم جهاز شفط الدهون بالفيزر من أجل تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول محلول ملحي.

شفط الدهون بتقنية الفيزر تكون أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى .

عملية شفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر لا علاقة لها بوزن الجسم، إذ أنها تعمل على مبدأ الجسم الرشيق المنحوت الذي يرضي صاحبه .

شفط الدهون بتقنية الفيزر تحتاج تخدير موضعي فقط وتستغرق فترة زمنية أقل مقارنة بالوسائل الأخرب لشفط الدهون

الألم المصاحب بعد العملية يعتبر قليلاً إذا ما تم مقارنته مع عمليات الشفط العادية.

يتم اللجوء إلى شفط الدهون بتقنية الفيزر في حالات أخرى مثل إزالة السليوليت وشد الجسم المترهل.

بعد إنتهاء عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر لا تعود الدهون التي تم التخلص منها ثانية إلى التراكم.


المرشحين لاستخدام الفيزر لشفط الدهون

يجب على الشخص الذي سيخضع لعملية شفط الدهون بتقنية الفيزر أن يكون وزنه قريب من الوزن المثالي بنسبة 30 % وأن تكون الزيادة في الوزن زيادة موضعية تتركز في أحد مناطق الجسم أو بعضها وليست زيادة عامة في الوزن موزعة على كامل الجسم.

من الممكن لأي شخص اللجوء إلى عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر من أجل ضبط تناسق أحد مناطق الجسم حتى وإن كان لا يعاني من أي زيادة في الوزن على الإطلاق، فبعض من يعانون من مشكلة الذقن المزدوج على سبيل المثال .

كما يمكن اللجوء إلى تقنية الفيزر من قبل الأشخاص الذين يريدون نحت عضلات بطن مثالية بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة.

خطوات الفيزر لشفط الدهون

تبدأ اولى خطوات عملية شفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر بإخضاع المريض تحت تاثير التخدير الموضعي فالعملية  غير مؤلمة مثل الطرق الجراحية الأخرى لذلك لا تتطلب التخدير العام ولكن يمكن للأشخاص الذين يعانون من التوتر الشديد اللجوء للتخدير الكلي خصوصا في حالة شفط الدهون من أماكن متعددة بالجسم.

بعد ذلك تأثي الخطوة الثانية المتمثلة في قيام الطبيب المختص بعمل شق جراحي صغير يكفي لإدخال القنية من خلال هذا الشق يتم حقن سائل يتكون من محلول ملح يزيد من سمك طبقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها .

بعدها تأتي خطوة شفط الدهون بالفيزر ورسم العضلات حيث يدخل الطبيب قنية أخرى تستهدف الدهون بحيث تحولها إلى خلايا سائلة بحيث يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر.

وأخيرًا يقوم الطبيب بسحب القنية وإغلاق الشق الجراحي الصغير ويجب على المريض ارتداء حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة الدهون منها لفترة لا تقل عن شهر 24 يوماً أو بحسب ما ينصح الطبيب للحصول على النتائج المرجوة.

شفط الدهون بالفيزر و نحت الجسم
شفط الدهون بالفيزر و نحت الجسم و شد الجلد بالجي بلازما

ما هو بعد عمليات شفط الدهون ؟

بعد التطور الهائل الذي وصلت له شفط الدهون في مصر و الشرق الاوسط إلا إن هناك مشكلة كانت تواجه الكثير بعد إجراء عمليه شفط الدهون  وهي ” ترهل الجلد” او كرمشه الجلد ، والتي تعد سبب أساسي لإفساد نتائج نحت الجسم رباعي الابعاد  وكذلك إفساد المظهر الجمالي للجسم ، وبالرغم من وجود العديد من الطرق للتخلص  على هذه المشكلة إلا انها لم تثبت فعاليتها بشكل كامل، ولكن الدولية ، و تستخدم  تقنية  “الجي بلازما (J-Plasma)ترهل الجلد بعد عمليات الشفط هيا تقنيه  تعد أحدث وأفضل الطرق للقضاء على مشكلة ، من خلال تركز استخدام البلازما الهيليوم و هي طريقه متطوره تجمع بين الخصائص الفريده للبلازما البارد او بلازما الهيليوم  و تتركز تلك الطاقه تحت الجلد لشد بدون جراحه  وعلاج الترهلات و الحصول علي افضل نتائج

مميزات استخدامات الجي بلازما في بعد شفط الدهون بالفيزر

منذ سنوات كثيرة كان الحل الوحيد لتخلص من لترهلات الجلد بعد الولاده او بعد شفط الدهون هو الجراحة ، وجميع الأجهزة التي تم ابتكارها لشد الترهلات خارجيا لم تكن نتائجها مرضية ، سواء بالليزر أو بجهاز Rf، فجميع هذه الأجهزة كانت ضعيفة جدا ونتائجها لا تذكر ومخيبة للآمال . ظهر جهاز الجي بلازما (J-Plasma) من 2018والذى يعد أحدث تقنية في مجال التجميل في العالم كله  ، حيث يتم من خلال استخدام الجي بلازما خلالها الاستغناء نهائيا عن الطرق الجراحية لي شد الجلد البطن،و بالتالي استخدمت تلك التقنيه  في علاج أكثر من 70 أو 80 %  من المرضى ممن يعانون من مشكلة ترهلات الجلد او كرمشه الجلد من مناطق البطن او الصدر او الذراعين ، وأصبح  اللجوء للجراحة فقط فى حالات بسيطة جدًا التي يعانى فيها المرضى من درجات قوية جدًا من ترهل الجلد

جي بلازما تقنية الفيزر لشفط الدهون
استخدام الجي بلازما لشد الجلد بدون جراحه


مخاطر شفط الدهون

شفط الدهون بالفيزر يمكن أن يسبب حروق من الدرجة الثانية أو الثالثة.

 يمكن أن يكون هناك تغيير في لون الجلد مما يطيل من وقت الشفاء.

قد تتشكل الجلطات الدموية، والتي قد تصل إلى الرئتين أو الدماغ.

 قد تحدث العدوى أثناء أي عملية جراحية، حيث يمكن أن تحدث متلازمة الصدمة السامة، أو التهاب اللفافة الناخر.

 يمكن أن يحدث أن تقوم الموجات فوق الصوتية باختراق الأعماق وإلحاق الضرر بالأنسجة.

يمكن أن يحدث اختلال للسوائل بسبب القيام بحقن كميات كبيرة من السوائل، مما قد يؤثر على وظائف الكلى.

 يمكن أيضا أن يحدث بعض الكدمات والتورم.

تكلفة الفيزر لشفط الدهون و شد الجلد بالجي بلازما

تختلف تكلفة شفط الدهون بالفيزر باختلاف المكان والتجهيزات الطبية ومهارة الطبيب وخبرته ولكن يترواح السعر العالمي لعملية شفط الدهون بالفيزر تقريبا حوالي 8000 إلى 15000 دولار، لكن تعتبر مصر من الدول الأقل نسبيا في تكلفة العملية، حيث تترواح من 4000 إلى 6000 دولار تقريبا و لكن تكلفه كل حاله يتم تحديدها بواسطه الطبيب و اذا كان يلزم استخدام الجي بلازما او لا .

%d مدونون معجبون بهذه: