fbpx

تقنية الكافيتيشن لإزالة دهون الجسم

تقنية الكافيتيشن

تقنية الكافيتيشن للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم والدهون الزائدة، أحد أكثر الأحلام التي تراود الجميع فالجسد المثالي الممشوق أصبح من أهم مواصفات الجمال، وفي ظل الطفرة الهائلة فى عالم التجميل ظهرت تقنيات عديدة تساعد على التخلص من الدهون كلاً بطريقته ومن ضمنها تقنية “الكافيتشين” تلك التقنية الآمنة التي لا تساعد فقط فى التلخص من الدهون بل أيضاً في نحت الجسم.

وتنسيق القوام والتخلص من علامات السيلوليت، وسيجيب لكم موضوعنا التالي عن كافة الأسئلة التي قد تتوارد إلى أذهانكم عن الكافيتشين وطريقة استخدامه وما هي أهم مميزاته وما هي أهم عيوبه؟ وما هو عدد الجلسات الامثل للحصول على النتيجة المرغوبة وهل هناك احتياطات خاصة يلزم اتباعها أثناء الخضوع للجلسات وغيرها الكثير من الأسئلة التي سنتعرف على إجاباتها فى السطور التالية…

الكافيتيشن للتخسيس تقنية الكافيتيشن لإزالة دهون الجسم

ما هي تقنية الكافيتيشن ؟

هي تقنية تستخدم الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون والتخسيس الموضعي، وتعد البديل الأمن لعمليات شفط الدهون الجراحية.

وتساعد تقنية الكافتشين على إزالة الدهون من مناطق مختلفة بالجسم مثل الذراعين والارداف ومنطقة البطن والخصر والفخذين، ليس هذا فقط بل هي أيضاً تساعد على شد الجلد وأزالة الترهلات والسيلوليت.

كيف تعمل تقنية الكافيتشين للتخسيس ؟

تعمل تقنية الكافيتيشن من خلال تعريض الدهون  للموجات فوق الصوتية التي تخترقها وتحولها إلى صورة سائلة جداً يسهل التخلص منها من خلال أجهزة الجسم المختلفة مثل طردها خلال البول أو البراز أو العرق.

ويقوم الطبيب باستخدام التقنية للتخلص من الدهون على مدار عدة جلسات لا تستغرق الواحدة منها أكثر من ساعة، ويذكر هنا أن الكافيتشين يساعد على التخلص من  إلى 4 سم من الدهون فى الجلسة الواحدة.

ويعتمد الطبيب على استخدام نوع واحد فقط من أجهزة الكافيتشين الآتية، وفقاً لحالة المريض:

1-جهاز Gizmo Supply: الذي يساعد في الوصول للدهون العميقة والسطحية وإذابتها، كما يقوم بشد الجلد والتخلص من علامات تمدد البشرة.

2-جهاز Cavition  MYSWEETY:  الذي يتميز بصغر حجمه وتردده العالي مما يعمل على إذابة الدهون بسرعة فائقة، كما يحتوي الجهاز على أداة تدليك للجسم مما يساعد على استرخاء المريض وتنشيط الدورة الدموية.

3- جهاز Beauty Star 5 in 1: الذي يتميز بوجود خمس رؤوس متفرقة تستخدم على الجسم مرة واحدة مما يساعد على إزالة الدهون والترهلات والسيلوليت، يساعد في الحصول على نتائج فعالة ي وقت قصير.

هناك العديد من الطرق الأخرى الممكن اتباعها لإنقاص الوزن وإزالة الدهون ويمكن الإطلاع عليها من الرابط التالي:

بوتكس المعدة للتخسيس

السمنة تقنية الكافيتيشن لإزالة دهون الجسم

مميزات استخدام تقنية الكافيتشين للتخسيس

هناك العديد من المميزات التي تدفع الكثير من الأطباء للاستخدام جهاز الكافيتشين كحل أولى للتخلص من الدهون منها:

  • ليس جهاز للتخسيس فقط ، بل هو يساعد أيضاً على شد الجلد وتحسين شكل البشرة.
  • لا يحتاج الطبيب لإستخدام لأي تخدير فهو غير مؤلم على الإطلاق.
  • آمن جداً للإستخدام على الوجه، ولذلك فهو يستخدم بكثرة للتخلص من الدهون الموجودة بالذقن أو ما يعرف بالذقن المزدوجة.
  • يستهدف مناطق معينة من الجسم لذلك فهو مثالي لعملية نحت الجسم وتنسيق القوام.
  • لا يحتاج المريض بعد استخدامه لفترة نقاهه بل أنه يمارس حياته بشكل طبيعي.
  • لا ينتج عنه استخدام أي ندوب أو علامات بالجلد.
  • يساعد التخلص من الدهون باستخدام جهاز الكافيتشين على تحسين الحالة المزاجية للمريض وزيادة ثقته بنفسه.
  • يساعد استخدام جهاز الكافيتشين على التخلص من السيلوليت وعلامات التمدد الموجودة بالبشرة أثناء التخلص من الدهون، وهو ما لا توفره عمليات شفط الدهون.
  • لا يساعد على التخلص من الدهون الموجودة بالجسم فقط، بل يساعد أيضاً على التخلص من السموم.

عيوب تقنية الكافتشين للتخلص من الدهون

هناك بعض العيوب المرتبطة باستخدام تقنية الكافيتيشن للتخلص من الدهون أهمها:

  • لا يناسب جميع الأشخاص خاصة هؤلاء الذين يعانون من مشكلات بالقلب والشرايين ومرضى السكري والكبد والفشل الكلوي، وكذلك من يعانون من مشاكل بالغدة الدرقية والحوامل والمرضعات، ومن يعانون من السمنة المفرطة.
  • ليست وسيلة تخسيس كاملة لأنه لا يستهدف الجسم بالكامل بل مناطق معينة بالجسم ولذلك فهو يستخدم كحل مثالي لمن لا تزيد كتلة الجسم لديهم عن 30 ، ومن يرغبون في عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام.
  • قد ينتج عن استخدام وجود احمرار بسيط بالجلد بعد الجلسات.
  • قد يسبب مشاكل خطيرة بالقلب والرئة والكبد في حالة لم تخرج الدهون المفتتة بالطريق العادية وبدأت تسير في الجسم.
  • يهدر الكثير من الوقت في الجلسات والتي قد يصل عددها إلى أكثر من 10 جلسات
تقنية الكافيتيشن 1 تقنية الكافيتيشن لإزالة دهون الجسم

عدد جلسات الكافتيشين

لا يوجد عدد جلسات ثابت أو مثالى لاستخدام جهاز الكافيتشين للتخلص من الدهون، بل هي تختلف بناءاً على العديد من العوامل منها المنطقة المراد تفتيت الدهون بها وحجم الدهون الموجود فيها ووزن المريض ودرجة السمنة الموضعية لديه، وهل هي لتفتيت الدهون أم لنحت الجسم وتفتيت القوام، وعادة ما يتراوح عدد الجلسات التي يحتاجه المريض ما بين 8 إلى 10 جلسات، ومن خلال الرابط الآتي تعرف على المزيد من المعلومات:

حقن الميزوثيرابي للتخسيس الموضعي

نتائج استخدام الكافيتشين للتخلص من الدهون

بداية دعونا نؤكد على أن نتائج الكافيتشين تتأثر كثيراً بوزن الشخص وعمره وحجم المكان المراد تخسيسه ومعدلات الحرق الطبيعية لدى الشخص ، فهناك شخص يخسر الكثير من الدهون فى الجلسة الواحدة وشخص أخرى يخسر كمية لا تذكر.

لا تظهر نتائج الكافيتشين بشكل فوري بعد الجلسة الأولي، بل هي تبدأ في الظهور من بعد الجلسة الثالث وتكون بشكل مبدئي، وتستمر النتائج فى التحسن مع الخضوع للجلسات ويحتاج المريض للصبر حتى يحصل على النتيجة النهائية بعد الانتهاء من الجلسات المحددة من قبل الطبيب.

والجدير بالذكر هنا أن الدهون قد تعود مرة أخرى في حالة عدم التزام الشخص بنمط حياة صحي وتناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة، فجهاز الكافتيشين لا يتخلص من الخلية الدهنية نفسها، بل هو يقوم باحداث تشققات بجدارها للتخلص من الدهون الموجود.

نصائح هامة بعد استخدام جهاز الكافيتشين

شفط الدهون 2 تقنية الكافيتيشن لإزالة دهون الجسم

هناك عدد من النصائح التي يلزم لأي شخص خضع لاستخدام جهاز الكافيتشين أن يلتزم بها:

  • الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل للمساعدة على التخلص من الدهون عن طريق البول.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام لزيادة معدلات حرق الدهون والعرق.
  • عدم تناول الأطعمة مرتفعة السعرات مثل الدسمة والمقلية .
  • اتباع نظام حياة صحي لضمان عدم تجمع الدهون مرة أخرى بالجسم.

سعر جلسة الكافتشين للتخلص من الدهون

لا يوجد سعر ثابت لجلسة الكافيتشين، فالسعر يتحدد بناءاً على العديد من العوامل أهمها المنطقة المراد تنحيفها وحجمها ومقدار الدهون الموجود بها،  وكذلك نوع الجهاز المستخدمة فهناك أجهزة كافتشين ذات جودة عالية غالية الثمن وأخرى متوسطة، وأيضاً يتأثر السعر بالطبيب وخبرته ومنطقته الجغرافية.

وبصفة عامة تتراوح سعر تكلفة جلسة الكافيتشين الواحدة في مصر ما بين 300 إلى 500 دولار ، أي ما يتراوح ما بين 5 إلى 8 آلاف جنيه مصري.

وهو سعر منخفض جداً مقارنة بالعديد من الدول الاخرى والتي تبدأ فيها جلسة الكافيتشين من 1500 دولار أمريكي أي ما يعادل 25 ألف جنيه مصري.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: