fbpx

تقنية الكافيتيشن لتفتيت الدهون

تقنية الكافيتيشن لتفتيت الدهون

تقنية الكافيتيشن لتفتيت الدهون الرغبة الملحة في إنقاص الوزن وتفتيت الدهون دون حدوث ترهلات جلدية تشوه مظهر الجسم العام من الأمور التي جلعت أطباء التجميل يبتكرون وسائل حديثة لخدمة جميع المرضى إلى أن ظهرت تقنية الكافيتيشن للتخسيس ذات النتائج السريعة والمضمونة، وهي ما سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال فتابعونا.

المقصود بتقنية الكافيتيشن للتخسيس

تقنية الكافيتيشن من أحدث وأشهر الطرق المستخدمة في عمليات تنسيق القوام حيث تقوم هذه التقنية بتحويل الدهون من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة نسبيا، بحيث يستطيع الجسم بعدها التخلص منها خارجه.

وتعد تقنية الكافيتيشن هي البديل الأكثر أمانا عن عمليات شفط الدهون الجراحية وذلك ليس فقط لكونها سهلة الاستعمال، وغير مؤلمة، بل لاكتسابها ثقة المترددين على عيادات التنحيف بعد النتائج التي أحدثتها لدى بعض مستخدميها.

هذا وتعد تقنية الكافيتيشن من أحد الوسائل التجميلية المعتمدة دولياً في عمليات التخسيس الموضعي حيث يتم استخدامه في العديد من الدول كوسيلة لتفتيت الدهون دون القلق من أية آثار جانبية ويتميز الكافيتيشن أيضاً بقدرته على علاج السيلوليت .

أسباب اللجوء لاستخدام تقنية الكافيتيشن لتفتيت الدهون

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى طرق التخسيس الموضعي من أجل تفتيت الدهون وإنقاص الوزن الزائد وبالتالي اللجوء إلى استخدام تقنية الكافيتيشن لعدة أسباب وهي :

التخسيس بواسطة العادات الطبيعية التقليدية مثل إتباع الحميات الغذائية القاسية قد يتسبب في شحوب الوجه.

الإصابة بأحد الأمراض المزمنة التي تجعل من محاولة التخسيس وإنقاص الوزن الزائد مهمة شاقة.

يتم استخدام تقنية الكافيتيشن في حالة النجاح بالفعل في إنقاص الوزن الزائد مع بقاء بعض الأجزاء في الجسم كما هي مثل مناطق البطن ، الذراعين والأرداف مما يؤدى إلى عدم تناسق المظهر العام للجسم.

إصابة الجلد بالترهل والسيلوليت الناتج عن الحمل أو الخسارة الشديدة للوزن في فترة قصيرة من الوقت.

تستخدم تقنية الكافيتيشن أيضا كعلاج لتأخر الإنجاب من خلال تفتيت الدهون المسببة لتكيس المبايض.

اللف1 تقنية الكافيتيشن لتفتيت الدهون

خطوات تفتيت الدهون بتقنية الكافيتيشن

قبل استخدام جلسات تقنية الكافيتيشن ينصح الأطباء بضرورة بشرب كميات كبيرة من الماء قبل وبعد الجلسات تقدر بحوالي 1.5 لتر على الأقل، وذلك لتساعد الجسم على التخلص من الدهون كما ينصح الأطباء بإتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية، أو منخفضة الكربوهيدرات، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، قبل البدء بالجلسات بيوم واحد على الأقل، مما يساعد في حرق الدهون بشكل أسرع. 

ويعمل جهاز الكافيتيشن على إذابة وتفتيت الدهون عن طريق تعريض الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد إلى موجات فوق صوتية بتردد 40 كيلوهرتز ثم يقوم الطبيب بتحديد مكان تجمع الدهون الذي سيعمل عليه في تلك الجلسة، ثم يمرر الوحدة المتحركة ذهابا وإيابا، أو في حركة دائرية مستخدما مادة لزجة ويقوم الجهاز بإرسال الموجات الصوتية محدثا اهتزازات مع زيادة في الحرارة والضغط داخل الخلية، فتقوم تلك الموجات بإحداث شروخات وتصدعات في جدران الخلايا الدهنية مما يؤدى إلى تفتيت الخلايا الدهنية وإذابتها ولا تتأثر الأعصاب والأوردة والشرايين والعضلات بتلك الحرارة فقط الخلية الدهنية.

هذا ويتم تفتيت الخلايا الدهنية عن طريق عدد من الجلسات التي يحددها الطبيب المختص وفقاً لوزن الشخص وعدد المناطق التي سيتم تفتيت الدهون بها حيث يختلف عدد الجلسات من شخص إلى آخر وفقا لحالته.

ويتميز جهاز الكافيتيشن بأنه لا يحتاج إلى تخدير موضعي ولا يسبب الشعور بأي ألم ويساعد على تخسيس من 2 إلى 4 سم في الجلسة الواحدة حيث يعمل جهاز الكافيتيشن على إصابة الخلايا الدهنية بتشوهات وإفراغ الخلايا الدهنية تماماً مما بها من سوائل وتفتت الخلايا بالكامل في نهاية الأمر والتي تستغرق مدة 20 دقيقة على المنطقة المراد تفتيت خلاياها ويتميز الكافيتيشن بأنه لديه القدرة على تفتيت كلاً من الدهون السطحية والدهون العميقة.

يتميز جهاز الكافيتيشن أيضا بأنه آمن تماماً على الصحة ولا يسبب زيادة في نسبة الدهون في الدم كما يعتقد البعض وذلك عند قيام الكافيتيشن بإذابة الخلايا الدهنية وتفتيتها وتصريف تلك الدهون في الدم مما يؤدى إلى الاعتقاد الخاطئ بزيادة نسبة الدهون في الدم مسبباً ما يسمى بالدهون الثلاثية وذلك غير صحيح على الإطلاق لأن الجسم لا يقوم بتخزين تلك الدهون أو الاحتفاظ بها بل يقوم بتصريفها من خلال البول أو البراز أو العرق كما أن الكافيتيشن يقوم بخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويتميز بأن نتائجه يمكن ملاحظتها بصورة واضحة عقب انتهاء الجلسة مباشرة .

تكلفة تقنية الكافيتيشن لتفتيت الدهون

تختلف أسعار جلسات الكافيتيشن من بلد لأخرى، ومن حالة لأخرى، وتبعاً للجهاز المستخدم والمنطقة المراد إذابة الدهون بها، وفي العموم تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة حوالي 1458دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

مميزات تقنية الكافيتيشن لتفتيت الدهون

تقنية الكافيتيشن لتفتيت الدهون آمنة مقارنة بعمليات شفط الدهون الجراحية.

تقنية الكافيتيشن غير مؤلمة لذلك لا تحتاج إلى مخدر عام أو موضعي كما لا تحتاج للكثير من التحضير المسبق.

تقية الكافيتيشن لا تحتاج إلى فترة نقاهة بل يعود الشخص إلى مباشرة عمله بعد الجلسة.

تقنية الكافيتيشن لا تترك آثارا على الجلد أو ندوباً أو كدمات.

تقنية الكافيتيشن تتميز بكونها ليست جهاز للتخسيس فقط وإنما تساعد على شد الجلد وتحسين شكل البشرة وعلاج السيلوليت.

تقنية الكافيتيشن تساعد على علاج ترهلات البطن والسيوليت الناتجة عن الولادة القيصري.

تقنية الكافيتيشن لديها القدرة على الوصول إلى الطبقة الثالثة من الجلد مما يساعد على الوصول إلى خلايا الدهون العميقة واذابتها.

تقنية الكافيتيشن تساعد على نحت القوام وتحسين شكل الجسم وليس التخسيس فقط.

تقنية الكافيتيشن تتميز عن غيرها من وسائل التخسيس الأخرى أن نتائجها تظهر من الجلسة الأولى.

تقنية الكافيتيشن تساعد على التخلص من السموم والدهون الموجودة في الجسم في آنٍ واحد.

وأخيرا ينصح بعد الانتهاء من جلسات الكافيتيشن بالسير لمدة لا تقل عن 10 دقائق وتناول الكثير من الماء لأن ذلك يساعد على سرعة تخلص الجسم من الدهون عن طريق البول أو العرق أو البراز كما انه ينصح بعدم تناول الأطعمة والمأكولات الدسمة أو المقلية ذات السعرات الحرارية المرتفعة لأن ذلك يقلل من قدرة الجسم على التخلص من الدهون المذابة بداخله.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: