fbpx

تقنية ديرما بن للوجه وعلاج مشاكل كثيرة في البشرة

استطاعت أن تحقق تقنية ديرما بن للوجه ثورة قوية فور ظهورها في عالم التجميل نظرا لقدرتها على حل جميع مشاكل البشرة التي تعانيها المرأة، فقد حققت هذه التقنية العلاجية نجاح باهر ونتيجة ملموسة في مناطق الجلد المتضررة التي طالما شكلت عائقا ومصدر خجل لأصحابها.

تقنية ديرما بن للوجه

تقنية ديرما بن من التقنيات التجميلية العلاجية التي تعمل على ترميم جميع مشاكل البشرة المتعددة ما بين علاج حفر الوجه والندبات للحصول على النضارة وتحسين مظهر الجلد، وإزالة التجاعيد ومعالجة بعض مشاكل الشعر أيضا ، وهو جهاز صغير يشبه القلم ويحتوي على مجموعة من الإبر الدقيقة التي تساعد على تجديد حيوية البشرة.

يعمل ديرما بن على اختراق طبقات الجلد العميقة وإصلاح التلف الموجود في الأنسجة والذي أدى إلى ظهور ندبات وبقع فتعيد إنتاج مادة الكولاجين المسئولة عن كثافة الجلد و منحه مظهر صحي ومشرق.

ديرما بن

شكل جهاز ديرما بن

يأتي جهاز الديرما بن على شكل قلم ينتهي بغطاء بلاستيك، يحتوى على 12 إبرة رفيعة تستخدم تلك الإبر الدقيقة لثقب الطبقة العليا من الجلد بمجرد تمرير جهاز الديرما بن على المنطقة المراد علاجها فتترك تلك الإبر خدوش بسيطة على سطح البشرة سرعان ما تلتئم خلال اليوم التالي.

ويتراوح طولها بين 0,25 ملليمتر  إلى 2 ملليمتر، و يتميز الجهاز بصغر حجمة وسهولة استخدامه المنزلي كما يمكن استبدال رأسه البلاستيكية على حسب الحاجة.

وتتشابه تقنية ديرما بين في عملها  تقنية الإبر الصينية، لكن تختلف الأهداف بين التقنيتين. الوظيفة الأساسية لتقنية الوخز بالابر الصينية هي تقليل الشعور بالألم، لكن يهدف جهاز ديرما بن إلى تجديد حيوية البشرة واستعادة جمالها الطبيعي. 

هذا ويعمل الديرما بن بشكل مكثف و أكثر فعالية في علاج مشاكل البشرة مقارنة بمشاكل الشعر، وذلك لما وفرته من حلول فعالة و ممتازة لجميع مشاكل البشرة الصعبة والتي اعتبرت في أحيان كثيرة بلا حلول وخاصة عندما عجزت الأدوية والطرق التقليدية في علاجها.

تعرفي على الفرق بين بين الديرما بن والديرما رولر والفرق بينهم من حيث النتائج والتكلفة من خلال المقال التالي:

ديرما بن أو ديرما رولر الحيرة في الاختيار؟ نحن نجيب

استخدامات تقنية ديرما بن للوجه

يستخدم ديرما بن للوجه لعلاج المشكلات الجلدية الشائعة والتي من بينها:

  • التخلص من آثار التقدم بالعمر على البشرة
  • تجديد خلايا البشرة
  • تحسين ملمس الجلد
  • إزالة التصبغات والبقع الداكنة
  • تصغير المسام الواسعة
  • تغذية وترطيب البشرة بشكل أفضل عند استخدام سيروم معالج مع الديرما بن
  • كما يمكن استخدام ديرما بن لعلاج آثار علامات التمدد والخطوط البيضاء في أماكن مختلفة من الجسم كالبطن، الفخذين، منطقة الصدر أو الأرداف.

يمكن كذلك تعزيز عمل تقنية ديرما بن للوجه من خلال استخدام سيروم معالج ومعزز بالعناصر المغذية من الفيتامينات والمعادن الأساسية فيتم امتصاصها بشكل أفضل بعد استخدام الديرما بن، حيث تكون المسام مفتوحة كي تتغلغل كافة العناصر داخل الطبقات العميقة من الجلد باستخدام الإبر الدقيقة على البشرة، تنشأ بعض القنوات الداخلية والتي يمكنها توصيل ما يزيد عن 80% من العناصر المغذية من سطح البشرة وحتى الطبقات الأكثر عمقاً.

ولا تقتصر فوائد جهاز الديرما بن على البشرة فقط، بل امتدت إلي علاج الشعر والجسم أيضا فتعمل علي:

  1. تمنع تساقط الشعر
  2. تعيد ترميم الجلد
  3. تساعد علي تفتيح البقع الداكنة ومنحها إشراقة وحيوية.
  4. تعالج آثار الحروق عن طريق اختراق الإبر لطبقات الجلد العميقة وإزالة الخلايا الميتة من خلال تقنية الوخز بالإبر.

طريقة دوائية لتفتيح البشرة

 

 

خطوات استخدام تقنية ديرما بن للوجه

قبل البدء في استخدام تقنية ديرما بن للوجه يمنع ويحذر من تقشير البشرة، أو استخدام أي كريمات تفتيح كما يمنع استخدام الليزر، إذا وجدت على البشرة التهابات أو حبوب فلا يستخدم الجهاز و تعالج المشكلة أولا، كما يتم علاج أي مرض يؤدي إلى جفاف البشرة، يمنع استخدام أي عطور أو ماكياجات قبل استخدام الجهاز بأسبوع، حتى لا يؤدي مع الاستخدام إلى حدوث حساسية للبشرة، كما يجب الاهتمام بالتغذية السليمة والإكثار من الفاكهة و الخضروات.

وعند البدء في استخدام جهاز ديرما بن هناك عدد من الخطوات يجب اتباعها قبل و أثناء عمل الجهاز، حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة و تفادي أي آثار جانبية:

أولا: ينبغي تطهير الجهاز من الميكروبات والجراثيم عن طريق رش بخاخ من الكحول.

ثانيا: يتم وضع كريم مخدر على المنطقة المراد علاجها وتركها لمدة تتراوح من 15 إلي 20 دقيقة، مع التأكد من مسح كل الرواسب العالقة بالجهاز.

ثالثا: يتم تنظيف الوجه بعناية ويوضع سيروم على الوجه ومن المفضل أن يحتوي على حمض الهيالورونيك

رابعا: يتم ضبط جهاز ديرما بن على العمق الصحيح المناسب للمنطقة المراد علاجها ويتم تمرير الجهاز على المنطقة المراد علاجها بالأعلى والأسفل والجنب وبشكل مائل 5 مرات على نفس المنطقة.

خامسا: بعد الانتهاء من الجلسة يتم وضع سيروم فيتامين سي على المناطق التي تم علاجها.

وللحصول على أفضل نتيجة يجب تقنية ديرما بن للوجه لفترة تتراوح من 4 إلي 6 جلسات وبين كل جلسة والأخري 3 إلي 4 أسابيع، ولكن يمنع تأجيل ميعاد الجلسة لفترة تفوق 4 أسابيع لأن ذلك قد يؤدى إلي حدوث تلف في الأنسجة ويجعل عملية الالتئام تصبح أصعب.

هذا ويجب التنويه أن نتائج ديرما بن تظهر بدئاً من الجلسة الرابعة حتي الجلسة السادسة من بداية الاستخدام ، ولكن قد تختلف من حالة إلى أخرى، وذلك لأن في حالة تحفيز الكولاجين تظهر النتائج من الجلسة الثالثة، أما في حالة علاج الندبات وآثار الحبوب فتظهر بعد حوالي 3 إلي 6 جلسات.

الفرق بين الفراكشنال ليزر و ديرما بن للوجه

على الرغم من التشابه بين وظيفة الفراكشنال ليزر والديرما بن واستهدافهم لنفس المشاكل الموجودة في البشرة والشعر والعمل على علاجها، إلا أن هناك فروق كبيرة بينهم تتمثل في:

طريقة العمل حيث تختلف طريقة عمل الديرما بن عن طريقة عمل الفراكشنال ليزر حيث يعمل الفراكشنال ليزر بتقنية الضوء والطاقة عن طريق تسليط أشعته على الجزء المحدد المراد علاجه دون تدمير النسيج المحاط به.

وتختلف التقنيتين أيضا في الآثار الجانبية فالفراكشنال ليزر يحتاج عدم التعرض إلى الشمس لمدة تصل إلى أسبوع بعد الاستخدام حتى نتجنب آثاره الجانبية عكس الديرما بن.

وتختلف الديرما بن أيضا عن الفراكشنال ليزر في طريقة الاستخدام حيث أن الفراكشنال ليزر يحتاج الذهاب إلى مراكز متخصصة في التعامل معه  بينما الديرما بن جهاز صغير فيمكن استخدامه في المنزل بكل سهولة، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل ذلك حتى لا يتم ارتكاب أي أخطاء.

جميع المعلومات الخاصة بتقنية الفراكشنال ليزر وحالات استخدامه في تجميل البشرة وتكلفته من خلال المقال التالي:

الفراكشنال ليزر لعلاج وتجميل البشرة

تكلفة تقنية ديرما بن للوجه

تتراوح أسعار جهاز ديرما بن ما بين 200 دولار أمريكي وحتى 700 دولار وفقا لعدة عوامل فقد يحتاج المريض لعدة جلسات حسب المنطقة المراد علاجها، حالة البشرة وعمر المريض.

4 thoughts on “تقنية ديرما بن للوجه وعلاج مشاكل كثيرة في البشرة

  1. Shireenn A. Majeed says:

    السلام عليكم… دكتورة بله زحمة اني سويت جلسة دي ما بن ودكتور كالي الجلسة الجاية بعد ٣٥ يوم… هل يجوز هلشي. باعتبار بين جلسات ديرما بن لازم مو اكثر من شهر لو اعتيادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: