fbpx
Connect with us

تجميل غير جراحى

تقنية نفرتيتي

Published

on

حقن البوتكس

تواجه المرأة مع التقدم بالعمر عدد من المشاكل الجمالية التي تؤثر على شكلها وجاذبيتها عن ذي قبل مما يجعلها تفقد الثقة بنفسها ، وهو ما ينجم عنه مشاكل نفسية متعددة ، ومن أهم هذه المشاكل التي تواجهها المرأة هي ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة على الوجه ، وعلى الرغم من ظهور عدد كبير من منتجات العناية بالبشرة التي تعمل على شد الوجه وإخفاء التجاعيد إلا إنها لا تؤتي ثمارها ، لذلك كان لزامًا اللجوء إلى عمليات شد الوجه المختلفة والتي اختلفت الأن عن مجرد كونها إجراءات جراحية معقدة وهو ما سنتحدث عنه من خلال تقنية نفرتيتي لشد الوجه فتابعونا على Dr z advisor.


ما المقصود بتقنية نفرتيتي ؟

حقن نفرتيتي هي أحد التقنيات الغير جراحية المستخدمة لشد الوجه والتي اشتقت تسميتها من الملكة نفرتيتي وتهدف إلى التخلص من آثار الشيخوخة الجلدية في الوجه بوجه عام وفي منطقة العنق وأسفل الوجه بصفة خاصة وتعتمد هذه التقنية على حقن البوتكس التي تحقن في الوجه في المنطقة التي توجد أسفل الوجه ناحية العنق والتي تخفي أي تجاعيد في هذه المنطقة وتعمل على شد الرقبة وتجميل شكل الفك من خلال تنحيف الذقن وتحقن هذه الحقن أيضًا أعلى عند منطقة الحواجب للقضاء على التجاعيد والانكماشات التي تتواجد حول منطقة العيون ، ووفقا لما جاء من خلال التقارير الإحصائية الصادرة عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل فقد تم إدراج تقنية نفرتيتي ضمن عمليات تجميل الوجه للرجال أيضا خلال السنوات الماضية بعدما شهدت إقبالا كبيرا فلم تعد مقتصرة على النساء فقط .


لماذا سميت تقنية نفرتيتي بهذا الاسم ؟

اشتقت تقنية نفرتيتي تسميتها من الملكة نفرتيتي والتي كانوا يعتبرونها قديمًا رمز الجمال حيث تظهر الرموز والنقوش الأثرية للملكة نفرتيتي بشكل جميل ووجه مشدود وفك مستقيم مما يؤكد على جمال هذه المرأة.


متى يتم اللجوء لتقنية نفرتيتي ؟

من الممكن أن يلجأ لتقنية نفرتيتي النساء والرجال من فئة منتصف العمر وكبار السن لأن تقنية نفرتيتي تعالج آثار الشيخوخة والتقدم بالعمر، لذلك يلجأ لها من يريدون معالجة بعض مشاكل الوجه المختلفة مثل :

ترهلات العنق

شد الرقبة و التخلص من اللغد

القضاء على التجاعيد في الذقن وجانبي العنق

ملأ فراغ ما يعرف باسم الذقن المزدوج

القضاء على الانكماشات أعلى منطقة الحاجب

تجميل الوجه Dr. Yasser Elbadwy 1 تقنية نفرتيتي
تجميل وشد الوجه


خطوات إجراء تقنية نفرتيتي

تتميز تقنية نفرتيتي إنها من الإجراءات البسيطة التي لا تستغرق مزيدا من الوقت بل تتطلب هذه التقنية جلستين فقط عند الطبيب المختص ، الجلسة الأولى تكون لفحص الحالة ومعرفة مدى تحسس المناطق التي سوف تحقن لنوع الإبر كما أن الطبيب يقدم خلال الجلسة الأولى مجموعة من النصائح والإرشادات التي تقدم إلى المريض قبل موعد الجلسة الثانية ومنها التوقف عن بعض العادات السيئة أو التوقف عن تناول بعض الأدوية وغير ذلك من الإرشادات.

والجلسة الثانية هي جلسة تطبيقية يتم فيها الحقن في العضلات الموجودة أسفل الوجه عن طريق حقن البوتكس مع حقن أكثر من موضع في الجلسة الواحدة تبعًا لطبيعة كل حالة ويتم وضع تخدير في الأماكن التي يتم الحقن فيها.

ويمكن تلخيص الخطوات فيما يلي :

يقوم الطبيب برسم الخطوط التوضيحية على الأماكن المتضررة بالوجه ويتم تحديدها عن طريق وضع النقاط التي يتم أخذ الحقن فيها على العضلات .

بعد ذلك يتم تخدير المناطق التي ستخضع للحقن بالتخدير الموضعي و يتم الانتظار فترة من 15 إلى 20 دقيقة حتى يقوم التخدير بمفعوله.

ويبدأ الطبيب بحقن العضلات ويكون للطبيب الإمكانية بأخذ أكثر من حقنة في أكثر من موضع في الرقبة من نفس الجلسة تبعًا لما تتطلبه كل حالة.

وبعد الانتهاء من خطوات تقنية نفرتيتي يفضل عدم النوم أو الاستلقاء لمدة 4 ساعات ويُفضل قضاء تلك الفترة داخل المركز الطبي .

تجنب الاستلقاء على البطن خلال أول 48 ساعة بعد حقن ابرة نفرتيتي .

الامتناع عن مزاولة أي نشاط بدني مُرهق لمدة يومين إلى ثلاثة أيام .

عدم إرهاق البشرة باستخدام مساحيق ومستحضرات التجميل الكيميائية .


نتائج تقنية نفرتيتي

تبدأ نتائج تقنية نفرتيتي في الظهور خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد الخضوع للحقن ولكن نتائجها غير دائمة بمعنى أنها تمتد لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 9 شهور على حسب جودة المادة المستخدمة وحسب حالة المريض ويمكن أن تكرر هذه الجلسة وفق تعليمات المريض كل 6 أشهر.

وهذا النوع من الحقن لا يخلو من المضاعفات التي تحدث بسبب بعض الأخطاء الطبية مثل الحقن بجرعة زائدة أو غير ذلك من الأمور لذلك يجب اختيار مركز تجميل موثوق فيه للتعامل في هذا النوع من الحقن.


تكلفة استخدام تقنية نفرتيتي

تختلف التكلفة الإجمالية لاستخدام تقنية نفرتيتي وفقا لعدة عوامل ، ولكن المتوسط التقريبي لإجراء تقنية نفرتيتي حسب مواضع الحقن هي:

حقن زوايا الفم : 270 دولار

حقن عصابات الرقبة : 200 دولار 

رفع الفك مع حقن زوايا الفم : 300: 350 دولار

تم النشر سابقاً بتاريخ: March 28, 2019 @ 12:01 PM

%d bloggers like this: